عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


موسوعه السفر الى المغرب كل ما يهم المسافرين الجدد الى المغرب من معلومات

Like Tree23Likes

إضافة رد
 الصورة الرمزية casablanca6
مزعوط قدير
المشاركات: 193
تاريخ التسجيل: Jul 2017
casablanca6 متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 03:43 PM
  المشاركه #1
10 اسباب تدعوك الي جعل المغرب وجهتك الاولى




صورة رسمها الرسام الفرنسي بيير مارتن قبل اكثر من 300 عام تحاكي استقبال السلطان اسماعيل الشريف للسفير الفرنسي لدى البلاط العلوي في العاصمة مكناس، الملفت ان هذا المكان مازال موجودا في مكناس

1-الأرث الثقافي و التاريخي
عندما تتحدث عن المغرب فانت تتحدث عن بقعة جغرافية سادت فيها حضارات ثم بادت، منذ الازل، ولعل الاكتشاف الاركيولجي الاخير في احد الكهوف في الحسيمة لدلالة واضحة ان تلك البلاد عاش فيها اقدم انسان وجد حتى الان في افريقيا، وهي دلالة واضحة على الكنوز التاريخية التي تحتضنها تلك البلاد الجميلة فمن باب المنصور و صهريج السواني في مكناس الي جامعة القرويين في فاس الي ان نصل الي مسجد الكتبية و ساحة الفنا في مراكش ، فالتاريخ يتحدث عن نفسة،.
بالاضافة الي الممالك و الامبراطوريات التي حكمت المغرب من العرب الي الاسبان مرورا بالبرتغاليين الي ان نصل الي الفرنسيين، كل تلك الحقب تركت اثرا لا يمحى و طبعت بصماتها و اثارها اينما حللت في المغرب


[CENTER]

قمة توبقال

الغابات الخصراء في المغرب
منظر لأحد الواحات في جنوب المغرب


شاطيء كيمادو-الحسيمة، من أجمل شواطيء المغرب
مدينة إفران في اعالي الأطلس

2-الطبيعة و التنوع
تنوع جغرافي قل ما وجد في اي بلد اخر في العالم خصوصا في حجم المغرب الصغير نسبيا، فمن سفوح الجبال الشاهقة حيث الثلج يكسوها في الشتاء الي غابات الاطلس الحالمة، حتى تصل الي شواطيئها الدافئة، مرورها بجداول الانهر و الاودية والتي تشق طريقها بين الجبال لتغذي و تصب في بحيراتها الخلابة.
جبال الاطلس الشامخة: الاطلس وما ادراك ما الاطلس، قمم جبلية غاية في الجمال، تحيط بها غابات الصنوبر و الارز،و تزينا البحيرات الطبيعية، و مناظر تعتبر من الاجمل في العالم ، يمكنك زيارة مدينة افران الساحرة او قمة توبقال في شهري يناير و فبراير والاستمتاع بالثلوج، او القيام برحلات على الدراجات او الخيول او تسلق القمم العالية كل ذلك في جو امن، و بمساعدة محترفين مدربين.
الشواطيء الدافئة: 1200 كلم من الشواطيء الرائعة و الهادثة، التي تحتضن بدفء الباحثبن عن الاسترخاء و البعد عن ضوضاء و صخب المدن المكتظة، حيث تطل المغرب على البحر المتوسط في الشمال و المحيط الاطلسي الي جهة الغرب، ومن الوجهات الساحلية الجميلة التي تستحق الزيارة شاطيء ميرلفت – الوالدية –الحسيمة – سيدي كاوكي – السعيدية - الصويرة.
البحيرات و الانهار العذبة: المغرب غني بأوديته وأنهارة التي تنبع من اعالي الجبال لتستقر و تشكل بحيرات دافئة تلتف حولها الاشجار من كل صوب مما يجعلها وجهة و خيارا امثل للباحثين عن جمال و هدوء الطبيعة.
الصحاري العذراء : لا يكتمل الحديث عن التنوع الجغرافي في المغرب دون ذكر صحارية الساحرة التي يقصدها الكثير من السياح، بفصد الاستجمام و الهروب من صخب المدن، ولعل قضاء ليلة قمراء في صحراء مغربية داخل خيمة بدوية وحول نار الحطب، تجربة لن تنسى ابدا



شفشاون الزرقاء
مراكش الحمراء

كازابلانكا البيضاء

3-مدن ملونه
ميزة قد لا تجدها في اي دولة حول العالم الا وهي الالوان التي تصبغ مدنها الجميلة،وهي ميزة يحتكرها المغرب دون سواه من الدول الاخرى. من الدار البيضاء التي تشتهر باللون الابيض لمبانيها القديمة الي مراكش المدينة الحمراء التي لن تشاهد غير اللون الاحمر القرميدي اينما وقع بصرك (يسمى في عالم الالون احمر مراكشي) ، كذلك المدن الزرقاء وهي زرقة تكتسي فيها ابنية شيقشاون و اصيلا في حواريها و ازقتها بنسق عجيب.



تعتبر المغرب من ارخص الوجهات السياحية

4-بلد رخيص
كدولة تصنف دولة سياحية تعتبر المغرب نسبيا من ارخص الدول السياحية في العالم ، قيمة مقابل المال، اي انك تحصل على قيمة تعادل او تزيد عن مادفعت مقابله، وميزة ان المغرب تستوعب جميع الميزانيات من ذوي الدخل المحدود الي اصحاب الثروات ، فبالامكان ايجاد سكن بأقل من 50 ريال في اليوم الي ان تصل الي مبالغ فلكية تصل الي مايزيد عن 30 الف ريال في الليلة في القصور الفخمة، فالمجال واسع لاستقبال و استيعاب غالبية القئات. وهذا ينطبق على السكن اما الاكل فاجمالا الغذاء رخيص في المغرب نظرا لان مكونات المائدة والطعام المغربي من حواضر البيت اي من منتجات البلد ولا تستورد، كاللحوم و الخضار و الفواكة و التوابل ... الخ



المشغولات التقليدية ... فرصة للشراء

الزيتون المغربي من اجود انواع الزيتون

5- متعة التسوق
من النادر ان تزور المغرب دون ان تشتري او تتسوق من تلك البلاد، فكمية المعروضات التقليدية في اسواقها الشعبية تفوق حد التصور ، من التحف و النحاسيات الي الفخاريات و الجلود و الزرابي و التوابل و زيت الزيتون و الارجان ، فعند قيامك بزيارة لمدن تاريخية كمكناس او فاس ستفاجأ حتما بكمية المنتجات التقليدية التي تباع هناك بجودة عالية واسعار منخفضة ، ولا يمكنك الا ان تشتري من شدة الانبهار بتلك المعروضات التي قل ما وجدت في اي مكان اخر في العالم




تراموي الدارالبيضاء
قطارTGVالسريع الذي يربط طنجة بالدارالبيضاء في اقل من ساعتين

6-المواصلات
المغرب متطور من جهة المواصلات وخاصة في العشرون سنة الاخيرة، حيث انشئت الطرق الحديثة و السريعة التي تربط المدن، كذلك توجد شبكة قطارات تربط المدن الرئيسية بالاضافة الي مشروع القطار السريع TGV الذي بدا العمل به و يربط مدن طنجة – الرباط – الدارالبيضاء ولاحقا سطات – مراكش – اغادير وقد تم بتمويل دولي ساهم صندوق التنمية السعودي بالنسبة الاكبر من المشروع، وتبلغ سرعتة الفعلية 322 كلم ، ويتوقع ان يبدا في 2018م

ومع ان متعة السفر في المغرب هي عبر البر، وذلك لجمال الطبيعة المغربية الا انه تتوفر المطارات الاقليمية في غالبية المدن المغربية و الدولية في المدن الرئيسية.
اما من ناحية وسائل المواصلات فتتوفر الباصات المكيفة الحديثة و سيارات الاجرة في جميع المدن، كذلك توجد العربات ذاتية الحركة (التراموي) في بعض المدن و التي تتيح التنقل داخل الاحياء بسهولة وباسعار زهيدة.
كما يمكنك القيام برحلة عبر الباصات المكشوفة السياحية في مدن مكناس و مراكش، حيث المتعة تصبح مضاعفة خصوصا بصحبة العائلة.



رياض اميريس
رياض جاردن

7- الإقامة و السكن في الرياض و المطبخ المغربي
الرياض، وهي المنازل التقليدية المغربية، التي تعكس النمط الثقافي المغربي القديم بما في ذلك فناء داخلي نموذجي يضم نافورة، غالبا ما تكون مزينة بالفسيفساء، وخطوط هندسية ورائعة،
والرياض لن تجدة الا في مدن المغرب التاريخية فقط ، وقد تم تحويلها حاليا إلى فنادق يهوى السائحين الإقامة بها و خصوصا الاوروبيين، وهي تستهوي محبي التراث المغربي الاصيل.


[CENTER]
الطاجين المغربي الشهير

التنوع في المائدة المغربية

اما متعة تذوق المأكولات و الحلويات من المطبخ المغربي فلا يمكن وصفها، فالمطبخ المغربي تري جدا في تنوعة و نكهتة المميزة، لذا يعتبر المطبخ المغربي من المطابخ العالمية الشهيرة و المتواجدة في شتى البقاع، لكن تبقى اللذة هي الاستمتاع بالطعام المغربي الحقيقي اثناء اقامتك هناك.






ساحة جامع الفنا الشهيرة

ساحة الهديم - مكناس

8- الساحات التاريخية وعروض مجانية
[/COLOR]الساحات المفتوحة في بعض المدن التاريخية هي ميزة اضافية تضاف الي المغرب العريق، ولن تجدها في سواه، ساحة جامع الفنا الشهيرة في مراكش، و ساحة الهديم في مكناس، تعتبر من مناطق الجذب السياحي المهمة في المغرب، فعند زيارتهما تشعر بأنك في عرض عالمي في الهواء الطلق، إذ ستشاهد عروض مشوقة لمروضي الأفاعي ورواة الأحاجي والقصص، والموسيقيين، وواشمات الحناء، فضلا عن عشرات الآلاف من الناس الذين يقبلون على هذا الاماكن لتناول الطعام، والتسوق بين الأكشاك المختلفة ليلا. خيث المنتوجات المغربية الاصيلة كالطواجن و الفخاريات و النحاسيات و الملابس التقليدية.


[CENTER]
الشعب المغربي عرف منذ الازل بكرمة وحسن ضيافتة

9-شعب مضياف و غني بالارث المتنوع
يعرف عن طبيعة الشعب المغربي بأنه شعب مضياف، وبسيط وودود، حتى أنك ستجد الابتسامة والشاي الاخضر و الحلويات التقليدية مصاحبين لك في أي مكان تتوجه إليه كعنوان للترحيب بك. ويرجع ذلك الي التنوع العرقي المميز، حيث تتمازج الاصول العربية و الامازيغية و اليهودية و الاصول الاسبانية الاندلسية و تنصهر لتشكل لك الشخصية المغربية الفذة التي لطالما عرفت بحب الضيف و الكرم وحب المساعدة للغريب.



[CENTER]
مدينة وليلي - قرب مكناس

قصر ايت بن حدو - ورزازات

باب المنصور الشهير - مكناس

قلعة بطراز برتغالي - الصويرة

10- مثقلة بمناطق الإرث العالمي
هي مناطق تاريخية تصنفها اليونسكو وفق معايير دقيقة لتكون ارثا ليس فقط للدول التي تحتضنها بل للعالم ككل و الغرض هو تصنيف وتسمية والحفاظ على المواقع ذات الأهمية الخاصة للجنس البشري، سواء كانت ثقافية أو طبيعية. ومن خلال هذه التصنيف، تحصل المواقع المدرجة في هذا البرنامج على مساعدات مالية واشراف من الامم المتحدة، و المغرب يمتلك مخزونا وافرا من تلك المناطق والغريب ان التصنيف الخاص بالمغرب لا يعني موقعا او اثرا محدد بل يشمل مدن بالكامل نظرا لكثرة الاثار التاريخية في المدينة الواحدة وهذا ما يميز المغرب وهي :

- المدينة العتيقة في مراكش
- قصر ايت بن حدو- ورزازات
- المدينة العتيقة في مكناس
- موقع وليلي (30 كلم غرب مكناس)
- المدينة العتيقة – تطوان
- موغادور - الصويرة
- مازاغان – الجديدة
- باب الرواح / الوداية – جنوب شرق الرباط
- ادريس الزرهون – قرب مكناس
- الجامع الكبير – تازة
- مدينة ليكسوس – العرائش
- محمية تلاسمطان – شمال تازة
- فاس البالي – مدينة فاس.


بعد هذه الميزات، الا تجعل المغرب وجهة من وجهاتك المفضلة .

دمتم لأاخبائكم

تحياتي للجميع ...
CasaBlanca

التعديل الأخير تم بواسطة casablanca6 ; 2017-11-12 الساعة 03:56 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ابو فالح
شركة سياحية معتمدة
المشاركات: 3,812
تاريخ التسجيل: Dec 2015
ابو فالح متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 03:54 PM
  المشاركه #2
تقرير ومعلومات سياحيه من الدرجة الاولي شكرا جزيلا كازبلانكا ابدعت
__________________
أدهــــــــــــــن الســــــيــــــــــر يـــــــســــــيـــــــــ ـر
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية casablanca6
مزعوط قدير
المشاركات: 193
تاريخ التسجيل: Jul 2017
casablanca6 متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 03:57 PM
  المشاركه #3
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فالح مشاهدة المشاركة
تقرير ومعلومات سياحيه من الدرجة الاولي شكرا جزيلا كازبلانكا ابدعت
مشكور اخوي ابوفالح على مرورك
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سلاوية الخاطر

المشاركات: 12,464
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بينـ ضفتــي وادي أبي رقــراقــ
سلاوية الخاطر غير متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 04:15 PM
  المشاركه #4
.

سلمت يداك وديما انتقاءاتك مميزة
__________________
.


الوقت الذي تستمتع باضاعته ، ليس وقتا ضائعا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية casablanca6
مزعوط قدير
المشاركات: 193
تاريخ التسجيل: Jul 2017
casablanca6 متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 04:29 PM
  المشاركه #5
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلاوية الخاطر مشاهدة المشاركة
.

سلمت يداك وديما انتقاءاتك مميزة
تسلمين يالغالية،،، يكفي تفاعلاتك و تواجدك الدائم مع الاعضاء في جميع مواضيعهم
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية عادل اكادير
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,362
تاريخ التسجيل: Aug 2017
عادل اكادير غير متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 04:42 PM
  المشاركه #6
مجهود واضح و إبداع ملموس في موضوعك الغني بالمعلومات السياحية و المدعوم بصور من الحضارة التاريخية للمغرب..
تسلم أخي كازابلانكا على المجهود
شموخ كازا و casablanca6معجبون بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية اديب
مزعوط خبير
المشاركات: 6,091
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: KSA
اديب متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 04:42 PM
  المشاركه #7

تسلم يمينك ..مجهود و شغل متعوب عليه
ماشاء الله عليك
وفكرة الرياضات بالمغرب وبمراكش تحديدا رجعوا استغلوها بعض المستشمربن الاوروبيين خاصة الفرنسيين واستثمروها سياحيا
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية شموخ كازا
مزعوط خبير
المشاركات: 13,910
تاريخ التسجيل: Jan 2017
شموخ كازا متواجد حالياً  
قديم 2017-11-12, 05:16 PM
  المشاركه #8
10 اسباب تدعوك الي جعل المغرب وجهتك الاولى

تسلم علي مجهودك ونقلك المميز للموضوع و شكرا لحبك للمغرب
الصراحة أينما حللت يا بمواضيع يا باستفسارات المزاعيط أجوبتك روعة

فكرتيني فمكناس و ساحة الهديم
casablanca6 و عادل اكاديرمعجبون بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية منساب
مزعوط فضي
المشاركات: 878
تاريخ التسجيل: Dec 2016
منساب غير متواجد حالياً  
قديم 2017-11-13, 01:43 AM
  المشاركه #9
طرح جميل ومميز .. مبدع وواقعي دايماً ياكازابلانكا ..
وبالفعل المغرب تعتبر بلد رخيصه كمعيشه وتنقلات وسكن ..
شكراً لك
شموخ كازا و casablanca6معجبون بهذا.
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية casablanca6
مزعوط قدير
المشاركات: 193
تاريخ التسجيل: Jul 2017
casablanca6 متواجد حالياً  
قديم 2017-11-16, 12:49 PM
  المشاركه #10
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منساب مشاهدة المشاركة
طرح جميل ومميز .. مبدع وواقعي دايماً ياكازابلانكا ..
وبالفعل المغرب تعتبر بلد رخيصه كمعيشه وتنقلات وسكن ..
شكراً لك
الله يخفظكم جميعا وشكرا لأطرائتكم المميزة و تعليقاتكم على مواضيعي.... اعتبرها دافع مستمر لتقديم مواضيع هادفة ومفيدة لتعريف الكل بمغربنا الحبيب من كل الجوانب...

شكرا مرة اخرى لكل المشاركين
شموخ كازا معجب بهذا.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جوهرة سوس.. خمسة أسباب تدعوك لزيارة مدينة أكادير المغربية عمر الفاسي اخبار المغرب 4 2017-04-13 05:24 AM
تقرير رحلتي الاولى لبلد الحب المغرب الكنج11 تقارير رحلات الاعضاء إلى المغرب 102 2016-04-27 02:36 PM
لمعرفة هل تحتاج وجهتك لفيزا من خلال جنسيتك زرياب الاستراحه 3 2014-10-29 03:51 PM
سفرتي الاولى الى المغرب وارجوا مساعدتي dragoon قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 10 2013-10-14 12:58 AM


الساعة الآن 05:44 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74