عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

موضوع مغلق
مزعوط نشيط
المشاركات: 59
تاريخ التسجيل: Jun 2011
سعود88 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 08:57 PM
  المشاركه #1
تحملوا أسئلتي الجريئة

السلام عليكم

أسعد الله اوقاتكم بكل خير

بصراحة انا صرت شبه مدمن على هالمنتدى واستفدت كثير من المواضيع اللي فيه ، اخذت فكرة كاملة تقريباً عن الكثير من المدن المغربية وخصائص كل مدينة .. وبعض الاخوان الله يوفقهم زودني ببعض الأرقام لبعض الاشخاص اللي ممكن يفيدوني هناك ..

هذا غير التقارير اللي تهول العقل وتخلي الواحد فاتح كشرته وكنه داخل الجو

أكثر مايميز هالمنتدى انه شبابي وكل اللي فيه يحاولون يفيدون بعضهم بالخبرات اللي عندهم .. وما احد يقصر بالخدمة اللي يقدر عليها ، والقيود اللي فيه اخف

انا قبل اعرف هالمنتدى وبعد التخطيط لرحلة المغرب دخلت منتدى مشهور للسفر لكن حسيته رسمي وماتقدر تسأل عن كل شي .. يعني لو تقول طيور والا عصيرات أقاموا عليك الحد : (618): وكرشوك مع الباب ، وبعد كذا بالصدفة وبمشورة العم قوقل طحت على هالمنتدى ويازينها من صدفة : (156):


عندي يا إخوان بعض الأسئلة البسيطة ارجوا اتساع صدوركم على جوابها :










السفر :

بإذن الله مسافر انا ورفيقي يوم الجمعة 17/6/2011 على الخطوط السعودية والوصول الى الدار البيضاء ، وكلنا أول مره نزور المغرب .
مدة السفرة 12 يوم ، موزعة بين مراكش والرباط ، واخر يومين في الدار البيضاء .

وأسئلتي :



1- ابي سيارة بسائق ، توصلني من المطار إلى مراكش فقط . يعني مجرد توصيلنا ونحاسبه ويمشي . ودي بسيارة مريحة وواسعة وموديل حديث ماتقعد تطرطر علينا وتدوخ روسنا . هل تقدم هالخدمة من مكاتب التأجير في المطار وكم اسعارهم . وإذا فيه احد يعرف سايق خاص معه سيارة توصل هالمشوار من خارج المطار ياليت يزودني برقمه ، بس يكون شقردي وحبوب وماتكون نفسه شينه : (157):



2- أثناء المشوار تعرفون الواحد وده يطقطق بالسوالف مع خويه والسوالف تحلى أكثر إذا صار فيه قهوة من( ...............................)



3- ابي اطلع شريحة اركبها على الايفون . مادري اذا في المطار شرائح صغيرة . أو يقصونها نفس الشركة . وايش الشركة الأنسب للمكالمات وباقة النت ؟: (503):



4- كذلك احتاج إلى كونكت للانترنت عشان اللابتوب لزوم تحميل الاغاني او اي شي أثناء السفر . هل احصلها في المطار و أي شركة الاحسن ؟



5- هل فيه مطاعم على طريق كازا – مراكش ؟ ومحطات تموين وكذا وخدمات ؟ وايش الاحسن في هالمطاعم ؟






8- ماهو المبلغ المتوقع صرفه خلال هذه المدة إذا كنا فالينها عالاخر وماقصرنا على انفسنا بشي .



9- هل احتاج اخذ معي رز للكبسة السعودية ( خبركم السعوديين وادمانهم للكبسات ) والا متوفر هناك رز مثل اللي عندنا ؟ ومن وين نشتريه ؟ ومن وين نقدر ناخذ لنا هريفي هناك ؟



10- ايش يعني ( دابا ) ؟؟ : (767):



11- بالنسبة للتدخين اثناء الرحلة .. اعرف ان الخطوط السعودية تمنع التدخين ، لكن هل فيه أحياناً مراعاة لظروف الخرمانين زي مثلاً ياخذونه لمكان صاد ويخلونه يموذع الزقارة شوي ؟




12- انا وخويي من نوع اللي نحب التكية والوناسة المنزلية وأهل طبخ ونفخ مانحب دوشة والخروج برا بس مايمنع نسهر ليلة في خارج الشقة او الفلة على هالشي .. هل تنصحون نخلي الايام الأكثر في مراكش والا الرباط ؟



13- كيف احصل طباخة وخادمة : (242): ( في مراكش والرباط ) تكون نظيفة وشقردية واجودية : (597): وتعرف تطبخ الطبخ السعودي ونفسها خفيفة وأمينة ؟ وإذا حصل ثنتين يكون احسن عشان وحده بالنهار والثانية بالليل


للجميع شكري وتقديري

التعديل الأخير تم بواسطة saadora ; 2011-06-05 الساعة 12:06 AM
موقوف
المشاركات: 9,326
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 09:03 PM
  المشاركه #2
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

1- ابي سيارة بسائق ، توصلني من المطار إلى مراكش فقط . يعني مجرد توصيلنا ونحاسبه ويمشي . ودي بسيارة مريحة وواسعة وموديل حديث ماتقعد تطرطر علينا وتدوخ روسنا . هل تقدم هالخدمة من مكاتب التأجير في المطار وكم اسعارهم . وإذا فيه احد يعرف سايق خاص معه سيارة توصل هالمشوار من خارج المطار ياليت يزودني برقمه ، بس يكون شقردي وحبوب ونفسه خفيفة


نصيحتي لو ماعكم عفش كتير تاخدو القطار احسن توفروو حق التاجير
يعني قطار من المطار على كازا محطة المسافرين ومن هناك قطار يالمراكش او للرباط
>>>>>> راي فقط لاني من النوع الى يحب يوفر الفلووسس: (63):





3- ابي اطلع شريحة اركبها على الايفون . مادري اذا في المطار شرائح صغيرة . أو يقصونها نفس الشركة . وايش الشركة الأنسب للمكالمات وباقة النت ؟



في اماكن تقدر تشتري منها من المطار في اتصالات المغرب ومييديتيل

بالنسبة للكونكت انصحك بميديتيل او وانا

وكمان في شركة اينوي


: (194):اخي هاد الشي الى فهمت من كلامك وجاوبت عليه الباقي مافهمتش ولا حاجة: (194):

اتمنى اكون افدتك: (784):
 الصورة الرمزية Rabe7

المشاركات: 3,641
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: KSA
إرسال رسالة عبر MSN إلى Rabe7 إرسال رسالة عبر Skype إلى Rabe7
Rabe7 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 09:16 PM
  المشاركه #3
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

هلا وسهلا أخوي .. وحياك الله معنا .. واتمنى لك رحله سعيده ..

اقتباس:
1- ابي سيارة بسائق ، توصلني من المطار إلى مراكش فقط . يعني مجرد توصيلنا ونحاسبه ويمشي . ودي بسيارة مريحة وواسعة وموديل حديث ماتقعد تطرطر علينا وتدوخ روسنا . هل تقدم هالخدمة من مكاتب التأجير في المطار وكم اسعارهم . وإذا فيه احد يعرف سايق خاص معه سيارة توصل هالمشوار من خارج المطار ياليت يزودني برقمه ، بس يكون شقردي وحبوب ونفسه خفيفة .
نعم موجوده هالخدمه بمكاتب التأجير بالمطار .. وعندهم السيارات الي تبي .. الأسعار تبدا من 400 درهم إلى 2500 درهم .. وأنت وطلبك .. أما بالنسبه للسواق بيجونك الاخوان إذا يعرفون أحد ويخدمونك .. وفيه خيار ثالث قدامكم الي هو القطار ..

اقتباس:
2- أثناء المشوار تعرفون الواحد وده يطقطق بالسوالف مع خويه والسوالف تحلى أكثر إذا صار فيه قهوة المطار ؟ ؟
مر أقرب أسيما وراح تحصل الي تبي .. السواق الي تركب معه قله أبي أسيما أو قله أبي المرجان .. وبالنسبه لنقاط التفتيش .. عاد لا تفلونها بالحيل طقطقوا على خفيف .. ودامكم ماتسوقون إن شاء الله ماعليكم خوف ..

اقتباس:
3- ابي اطلع شريحة اركبها على الايفون . مادري اذا في المطار شرائح صغيرة . أو يقصونها نفس الشركة . وايش الشركة الأنسب للمكالمات وباقة النت ؟

4- كذلك احتاج إلى كونكت للانترنت عشان اللابتوب لزوم تحميل الاغاني او اي شي أثناء السفر . هل احصلها في المطار و أي شركة الاحسن ؟: (453):
والله مبطي عن ذيك الديار .. وأكيد الشركات تطورت .. واتوقع 90% تحصل شرائح ميكرو بالمطار .. لكن انتظر التأكيد من الاعضاء ..

اقتباس:
5- هل فيه مطاعم على طريق كازا – مراكش ؟ ومحطات تموين وكذا وخدمات ؟ وايش الاحسن في هالمطاعم ؟
فيه محطات وقود وفيه استراحات صغيره توفي بالغرض ..

اقتباس:
8- ماهو المبلغ المتوقع صرفه خلال هذه المدة إذا كنا فالينها عالاخر وماقصرنا على انفسنا بشي .
يعني تبي الحد الأعلى .. احسب حسابك كل واحد 2500 ريال باليوم .. هذا الحد الأعلى .. أما إذا تبي المعقول فهو من 1700 إلى 2000 ريال باليوم للواحد ..

اقتباس:
9- هل احتاج اخذ معي رز للكبسة السعودية ( خبركم السعوديين وادمانهم للكبسات ) والا متوفر هناك رز مثل اللي عندنا ؟ ومن وين نشتريه ؟ ومن وين نقدر ناخذ لنا هريفي هناك ؟
خيشة رز بسمتي 10 كيلو .. أهم من شناطكم .. :D

اقتباس:
10- ايش يعني ( دابا ) ؟؟
يعني الآن ..

اقتباس:
11- بالنسبة للتدخين اثناء الرحلة .. اعرف ان الخطوط السعودية تمنع التدخين ، لكن هل فيه أحياناً مراعاة لظروف الخرمانين زي مثلاً ياخذونه لمكان صاد ويخلونه يموذع الزقارة شوي ؟
انسى ياحبيبي انسى .. :D

اقتباس:
12- انا وخويي من نوع اللي نحب التكية والوناسة المنزلية وأهل طبخ ونفخ مانحب دوشة المراقص والدسكوهات بس مايمنع نسهر ليلة في دسكو أو ملهى ليلي ... بناء على هالشي .. هل تنصحون نخلي الايام الأكثر في مراكش والا الرباط ؟
والله احترت مع هالسؤال .. لكن الرباط أرجح ..

اقتباس:
13- كيف احصل طباخة وخادمة ( في مراكش والرباط ) تكون نظيفة وشقردية وتعرف تطبخ الطبخ السعودي ونفسها خفيفة وأمينة ؟ وإذا حصل ثنتين يكون احسن عشان وحده بالنهار والثانية بالليل

ماعليك كل شقه أو فيلا فيه خدامات .. وبالنسبه للطبخ الشهاده لله عليهم نفس أليييييم .. يعني انسى الموضوع هذا وحط ببطنك بطيخه صيفي ..

------

بالنسبه للسؤالين الي حذفتهم .. ممنوع مثل هالاستفسارات يالغالي .. :)
__________________
نلتقي .. لنرتقي ..





التعديل الأخير تم بواسطة saadora ; 2011-06-05 الساعة 12:08 AM
مزعوط نشيط
المشاركات: 59
تاريخ التسجيل: Jun 2011
سعود88 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 09:19 PM
  المشاركه #4
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

العزيزة nadia_lima

شكراً لتجاوبك

بالنسبة للقطار صحيح أوفر لكن السيارة أريح وممكن اسرع .. ولاتنسين ان المسافة من المطار الى كازا طويلة ، فأستغل هالمسافة في طريقي لمراكش ؟ وش رايك في المخ ؟ : (203):


اقتباس:
في اماكن تقدر تشتري منها من المطار في اتصالات المغرب ومييديتيل

بالنسبة للكونكت انصحك بميديتيل او وانا

وكمان في شركة اينوي
يقول المثل خيروه وحيروه :)

شكراً لك نادية
a78
مزعوط جديد
المشاركات: 7
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الكويت
a78 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 09:25 PM
  المشاركه #5
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

اضم صوتي للأخ سعود88
ومحتاج اجابه تفصيلية عن السؤال الثالث والرابع فقط

وشكرا
مزعوط نشيط
المشاركات: 59
تاريخ التسجيل: Jun 2011
سعود88 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 09:36 PM
  المشاركه #6
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

اخوي |.|.|.|.|Rabe7

شكراً لك جزيل الشكر

اعتذر لك بالنسبة للسؤالين ، ولا تظنني اعدت السؤالين بعد حذفك .. لكن كنت احرر المشاركة أثناء تعديلك ورجعوا .. لذلك تقبل أسفي

بس والله ياهي خسارة هالسؤالين كان ودي القى جواب عليها :)


بالنسبة للقطار تقريبا شايل فكرته وافضل السيارة


اقتباس:
أبي أسيما أو قله أبي المرجان
هذولي على الطريق والا في كازا ؟

التعديل الأخير تم بواسطة سعود88 ; 2011-06-04 الساعة 09:47 PM
مزعوط نشيط
المشاركات: 59
تاريخ التسجيل: Jun 2011
سعود88 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-05, 12:33 AM
  المشاركه #7
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

تم تنتيف الموضوع بالتحرير لين صار عصاقيل :33:
مزعوط خبير
المشاركات: 6,300
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-05, 12:43 AM
  المشاركه #8
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

نعم كلامك صحيح نحن نعطيك الحرية في التعبير لكن ان تجاوزتها (..............
مزعوط نشيط
المشاركات: 59
تاريخ التسجيل: Jun 2011
سعود88 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-05, 12:57 AM
  المشاركه #9
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadora مشاهدة المشاركة
نعم كلامك صحيح نحن نعطيك الحرية في التعبير لكن ان تجاوزتها (..............
حي الله شيخ المزاعيط
الموضوع بالكامل يفداك
واعتذر اذا كنت تجاوزت

لك رسالة على الخاص ياليت تشرفني بردك عليها
مزعوط خبير
المشاركات: 6,300
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-05, 01:01 AM
  المشاركه #10
رد: تحملوا أسئلتي الجريئة

شكرك لي يزيدني شرف تسلم يابوي
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:04 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80