عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


Like Tree4Likes
  • 1 Post By غريب وبس
  • 1 Post By Lover20
  • 2 Post By متى السفر

إضافة رد
 الصورة الرمزية حلاوتي في عيوني
مزعوط خبير
المشاركات: 2,587
تاريخ التسجيل: Jul 2016
حلاوتي في عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-18, 06:17 PM
  المشاركه #1
الصراحة

أحيانًا نحتاج للصراحة أو نحتاجها دومًا في حقيقة الأمر
متى تكون؟
لذا فالأمر مبني كله على كيفية إيصال هذه الصراحة للطرف الآخر
وهنالك طريق غير مباشرة لذلك والمثل العربي يقول "أياك اعني وأفهمي يا جارة"
وهنالك طريقة طرح التساؤلات فمثلاُ تريد لشخص ان تخبره ان رأيه خطأ
فتاتي باحتمالين أحدهما رأيه وتقول أيهما يمكن ان يكون صحيحًا؟!

في ناس ماتتقبل صراحة ولما تكذب عليهم يعجبهم الوضع انا من نوع يلي احكي صراحة لكن نفس الوقت اقدر اروح عندك وافهمك ليش حكيتها انت بتتقبلها مني هدا رايه انا شخصين.

ما رأيكم ممن تكون صراحتهم تسبب آلام وجرح للآخر؟؟
أترك لكم مناقشة الموضوع....

حياة تستمر
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 3,921
تاريخ التسجيل: Mar 2018
غريب وبس غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-18, 10:23 PM
  المشاركه #2
فيه فرق وخيط رفيع بين الصراحه والوقاحه
الوقاحه هي ربط الاشياء السيئه في الموضوع المطروح
مثلا صديقه لك عملت عزيمه وقالت ياحلاوتي ابيك تجين لوحدك بدون اولادك وقلت لكل الضيوف نفس الي قلته لك
جاء مره ثانيه وجيتي بدون اولادك سئلتك وين الاولاد قلتي انه انتي ماتبين اولادي يجون عندك هذي تسمى وقاحه لانك فسرتي طلبها الاول بعدم رغبتها بمشاهده الاولاد بينما لها مقاصد ساميه
فلو جيتي مره ثانيه وقلتي والله الاولاد اخاف يعملو ازعاج في البيت واخاف يحرجوني معاك هذي لاتسمى نفاق بل هي صراحه بربط شي ايجابي وليس سلبي
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 10,768
تاريخ التسجيل: Oct 2013
Lover20 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-18, 11:39 PM
  المشاركه #3
‎الصراحة ليست خطأ، بل قد تكون فضيلة أحيان
‎إنما المهم هو في أسلوبها، ومع من تكون، وكيف تكون؟

لكن هناك ملاحظة مهمة بعض الناس لا يستطيعون التفريق بين الصراحة والوقاحة او تجريح الآخرين وإحراجهم بأسم الصراحة حتى الصراحة لا بد ان يكون لها اسلوب ولباقة ليتقبلها الغير فمعظم الخسائر تكون نتيجة للوقاحة وهناك ممن يقول
إذا خسرت شخص لأنك كنت صريح معه فأنت الرابح! لأن العقول الصغيره هي التي لا تستقبل الصراحة وتفضل المجاملة

لا يا عزيزي ليس مجاملة وانما انتقاء الكلمات المناسبه والمؤدبه والابتعاد عن التجريح أو إثبات الذات بأنك صريح فالكلمة كالسيف قد تقتلك عندما تخرج من صاحبها وخاصه اذا كان عزيز عليك
ان كنت تريد ان تكون صريح معي فليس امام الاخرين
فالنفس البشرية تتقبل الكثير من الشفافية والصراحة ولكن طبعها
انها لا تريد ان تكون الصراحة امام الجميع فذلك تعتبره وقاحه
اتمنى الابتعاد عن خلط الالوان فقد ينتج عنها لون غير مرغوب فيه
وكل ما ادري عن حدوده أصبح الوقاحه حتى الدواء ربما يصبح سمآ قاتل
اذا زادت جرعاته



شكرا لكم

Excellent sujet merci

التعديل الأخير تم بواسطة Lover20 ; 2018-09-18 الساعة 11:49 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية حلاوتي في عيوني
مزعوط خبير
المشاركات: 2,587
تاريخ التسجيل: Jul 2016
حلاوتي في عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-19, 12:26 AM
  المشاركه #4
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب وبس مشاهدة المشاركة
فيه فرق وخيط رفيع بين الصراحه والوقاحه
الوقاحه هي ربط الاشياء السيئه في الموضوع المطروح
مثلا صديقه لك عملت عزيمه وقالت ياحلاوتي ابيك تجين لوحدك بدون اولادك وقلت لكل الضيوف نفس الي قلته لك
جاء مره ثانيه وجيتي بدون اولادك سئلتك وين الاولاد قلتي انه انتي ماتبين اولادي يجون عندك هذي تسمى وقاحه لانك فسرتي طلبها الاول بعدم رغبتها بمشاهده الاولاد بينما لها مقاصد ساميه
فلو جيتي مره ثانيه وقلتي والله الاولاد اخاف يعملو ازعاج في البيت واخاف يحرجوني معاك هذي لاتسمى نفاق بل هي صراحه بربط شي ايجابي وليس سلبي


كلامك مزبوط
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية حلاوتي في عيوني
مزعوط خبير
المشاركات: 2,587
تاريخ التسجيل: Jul 2016
حلاوتي في عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-19, 12:28 AM
  المشاركه #5
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lover20 مشاهدة المشاركة
‎الصراحة ليست خطأ، بل قد تكون فضيلة أحيان
‎إنما المهم هو في أسلوبها، ومع من تكون، وكيف تكون؟

لكن هناك ملاحظة مهمة بعض الناس لا يستطيعون التفريق بين الصراحة والوقاحة او تجريح الآخرين وإحراجهم بأسم الصراحة حتى الصراحة لا بد ان يكون لها اسلوب ولباقة ليتقبلها الغير فمعظم الخسائر تكون نتيجة للوقاحة وهناك ممن يقول
إذا خسرت شخص لأنك كنت صريح معه فأنت الرابح! لأن العقول الصغيره هي التي لا تستقبل الصراحة وتفضل المجاملة

لا يا عزيزي ليس مجاملة وانما انتقاء الكلمات المناسبه والمؤدبه والابتعاد عن التجريح أو إثبات الذات بأنك صريح فالكلمة كالسيف قد تقتلك عندما تخرج من صاحبها وخاصه اذا كان عزيز عليك
ان كنت تريد ان تكون صريح معي فليس امام الاخرين
فالنفس البشرية تتقبل الكثير من الشفافية والصراحة ولكن طبعها
انها لا تريد ان تكون الصراحة امام الجميع فذلك تعتبره وقاحه
اتمنى الابتعاد عن خلط الالوان فقد ينتج عنها لون غير مرغوب فيه
وكل ما ادري عن حدوده أصبح الوقاحه حتى الدواء ربما يصبح سمآ قاتل
اذا زادت جرعاته



شكرا لكم

Excellent sujet merci


كلامك ع عين ورأس
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 802
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: فوق سحب الصدق
إرسال رسالة عبر MSN إلى متى السفر
متى السفر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-19, 10:21 AM
  المشاركه #6
'الصراحة شيء يطالبك الناس بفعله وما أن تفعله حتى يكرهوك'
أحمد الربعي

يقول خبراء علم النفس :

الصراحة هي أقصر طريق للوصول إلى الهدف ..
وأقرب طريق لحل المشاكل وأسهل وسيلة لكسب قلوب ومحبة الناس ...


رأيي المتواضع الصراحة إذا كان فيها عدم مبالاة بمشاعر الاخرين وإستخدام لكلمات جارحة
فأنها تصبح وقاحة وليست صراحة
الاسلوب والكلمات وأيضاً إختيار الوقت المناسب كلها عوامل مهمة ليتقبل الطرف الاخر صراحتك

قال الإمام الشافعي رحمه الله :
تعمدني بنصحك في انفرادي وجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النصح بين الناس نوع من التوبيخ لا أرضى استماعه
وإن خالفتني وعصيت قولي فلا تجزع إذا لم تعط طاعة
__________________
ألا يا صاحبي..الرفقة ترى ما هي ثياب جداد.. تبدلها متى مليت .. وتلبس غيرها ثاني
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية حلاوتي في عيوني
مزعوط خبير
المشاركات: 2,587
تاريخ التسجيل: Jul 2016
حلاوتي في عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 2018-09-19, 11:30 AM
  المشاركه #7
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متى السفر مشاهدة المشاركة
'الصراحة شيء يطالبك الناس بفعله وما أن تفعله حتى يكرهوك'

أحمد الربعي



يقول خبراء علم النفس :



الصراحة هي أقصر طريق للوصول إلى الهدف ..

وأقرب طريق لحل المشاكل وأسهل وسيلة لكسب قلوب ومحبة الناس ...





رأيي المتواضع الصراحة إذا كان فيها عدم مبالاة بمشاعر الاخرين وإستخدام لكلمات جارحة

فأنها تصبح وقاحة وليست صراحة

الاسلوب والكلمات وأيضاً إختيار الوقت المناسب كلها عوامل مهمة ليتقبل الطرف الاخر صراحتك



قال الإمام الشافعي رحمه الله :

تعمدني بنصحك في انفرادي وجنبني النصيحة في الجماعة

فإن النصح بين الناس نوع من التوبيخ لا أرضى استماعه

وإن خالفتني وعصيت قولي فلا تجزع إذا لم تعط طاعة



كلامك
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تبغون الصراحة مزعوط من زمان قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 77 2016-03-02 02:45 PM
طلب اغنيه الصراحة الصراحة ali10625 اغاني مغربية - اغاني مغربية mp3 - موسيقى 56 2015-03-04 02:31 AM
الصراحة المدرسه لا تعني شئ أمواج الشمال الاستراحه 10 2011-12-09 11:53 PM
هل الصراحة فعلا راحة الزائر الاستراحه 27 2011-06-25 07:46 PM


الساعة الآن 07:07 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83