تقرير رحلتي لمراكش وكازا بالصور

غريب25 غير متواجد حالياً
قديم 2011-07-19, 07:55 AM
رد: تقرير رحلتي لمراكش وكازا بالصور

تقرير روعه وجهد مشكور عليه من ناحيه الصور،،، بس وين الغيبه ناطرينك يا الغالي،،، ،انشالله توفقتك في امتحاناتك
قديم 2011-07-19, 06:42 PM

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبدلي مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه

اذا بغيت طيري معي 24 ساعه كم ياخذ..,,..,,

اعلى شي واخفض شي .,,..,,.

عزاااااابي راااايح فيهااااا

ياهلا وغلا والله

شوف الطيور بالمغرب بصفه عامه ناس طيبين وحبوبين وبنفس الوقت مزاجيين يعني بترتاح معك صدقيني مايمهم الماده ابد

الاسعار بالعاده 1000

قديم 2011-07-19, 10:49 PM

السلام عليكم جميع : (210):

شخباركم ياطوال العمار

اليوم بنكمل باقي التقرير وقبل لا ابدا احب اعتذر على تاخيري بإكمال الموضوع لان والله كان عندي اختبارات بالدوام الله يخارجنا من التأمين وسوالفه... بس ابشركم نجحت : (71): <<< دافور

كان اخر شي تكلمنا عنه اول مامشينا من مراكش بعد ماودعنا السواق والشغاله وصاحبة الفله وودعنا مراكش بكبرها : (89):

ميشنا مع سواقنا الجديد اللي ماشاءالله عليه والله ماعمري شفت زيه بكثر الكلام ويحكي 200 كلمة بالدقيقه جاب لي صداع من كثر مايهذر : (141): وانا والله راكب وراء وساكت وظغطي منه فل واول مامسكنا الطريق قلت اخذ لي كم صوره اتسلى شوي وانسى من الاخ الفاضل خلوني اوريك الطريق بين كازا ومراكش : (480):

هذي اول لوحة قابلتني بالطريق

وهذي مقطفات من الطريق

هذي من القرى اللي على الطريق

جبال حلوه

منظر حلو مره صورته ع السريع

هذي على مشارف كازا

دخول كازا

وصلنا الحمدلله على كازا كان الطريق مره حلو وخويي كان مدوخ من السواق : (590):

اول مادخلنا كازا كانت الشوارع زحمه شوي وكنا مره جوعانين قلنا للسواق نبي قبل كل شي مطعم نتغدى فيه قال فيه مطعم كويس اعرفه قلنا اوكي اخذنا مطعم سمك تغدينا فيه كان مطعم مره حلو بس والله ناسي اسمه بعد المطعم قلنا نبي اسيما ناخذ اغراض وعصير رحنا اسيما وطبعا من قبل صورت لكم مرجان في مراكش ومايهون علي اخلي اسميا مااصوره بيزعلون علينا عشاق كازا

هذا اسيما

اخذنا اغراضنا من اسيما ومشينا نبي نروح نشوف الشقه المنتظره كان سعرها 1200 درهم وكانت كازا مليانه وكل الشقق عامره وصلنا الشقه واول ماوصلنا حسيت باكتئاب وانا باقي مادخلت العماره : (89): دخلنا العماره كان مدخل مره تعبان وكان فيه لفت ( اصانصير ) صغير مره مايكفي 4 اشخاص وكانت الشقه في الدور التاسع وصلنا شقتنا انا بديت افقد الامل من الشقه دخلنا الشقه وكانت صاحبة الشقه موجوده شفنا الشقه ماعجبتنا ابد تحس انك في عشه قلت عاد انا حاقد على السواق من اول مامشينا قلت للسواق فيه غير هالشقه شي قال مافيه الا هي والباقي عامره كلها قلت اوكي شكرا خلينا نمشي طلعت جوالي وكلمت سواق رقمه معي من اول حق واحد من الشباب كلمته وقلت حنا في كازا ونبي شقه تقدر توفر لنا شقه قال دابا اجيك والشقه موجوده اول ماسمع السواق الاول هالكلام قال لي فيه شقه ثانية حلوه خلوكم تشوفونها قلت اوكي رحنا للشقه الثانيه وكان فيه ناس توهم ماخذينها وجلس يلفلف فيها والسواق الثاني يكلمني وقلت له كلم السواق ووصف له قال لا كان فيه ديسكو اسمه اوسكار اذا ماخاب ظني قلت له وقف وكلمت السواق وقلت له تعالي عند اوسكار جانا على طول كانت سيارته بيجو موديل 2008 او 2009 طلعنا معاه واخذنا للشقه شفنا الشقه كانت مره حلوه كانت تقريبا قريبه من شارع الفاء << مو متاكد كان قريب منا مره ملعب كوره كبيرة مره اتفقنا مع صاحبة الشقه 1200 ريال مع الشغاله 24 ساعه واتفقنا مع السواق على 500 درهم والبنزين عليه كان الوقت تقريبا 9 المغرب ريحنا شوي وجات الشغاله وسوت لنا الاتاي وريحنا شوي وجلسنا نطالع التلفزيون الا وشوي ونشوف باب الصاله يتقفل واشوف ناس داخله الشقه ماعرفت ايش السالفه شوي ويفتحون الباب الا والطيور داخلين قلت لخوي انت طلبت منهم قال لا : (436): قلت يارجال لا ترد الضيف الله يحييهم طبعا من قبل اتفقنا معاها بخصوص الطيور واسعارهم وكل شي المهم سهرنا سهره متعوووووب عليها انواع الفله : (146): وانواع الشطح وانواع التوديع والتأجير نسينا تعب المشوار وعلى الساعه 4 الفجر جابت الشغاله هذاك المضغوط ونضرب فيه ضرب مجرم ونخلص واحلى سهر الين الصبح نمنا الصباح وصحينا الظهر مشيوا الطيور وحنا صحينا وافطرنا وريحنا شوي وكان الجو بكازا خيالي مره غيوم ومطار وجو خيالي وبارد شوي جانا السواق قلنا نبي نطلع لعين الذياب اخذنا السواق ووصلنا لعين الذياب كان مره زحمه وناس كثير قلت بناخذ كذا صوره للمكان الحلو

نبدا بالصور

تمشينا شوي وبعدها رحنا لمقهى تربيكانا وكانت فيه جلسه حلوه جلسنا فيه الين المغرب وبعدها رجعنا الشقه تغدينا وريحنا وبعدها وصلوا ضيوفنا : (54): سهرنا كانت سهره بارده شوي كانت مش : (83): ولا بد نمنا الفجر وصحينا الظهر وطلعنا نتمشى شوي بكازا ورحنا لسوق شعبي عندهم حلو هذي صور السوق الشعبي

بعدها طلعنا من السوق ورحنا لمجع التوين تاور رحنا لمقاهي اللي فيه كانت مره حلوه والجلسه فيها ممتعه انواع الطرب والوناسه جلسنا الين المغرب ورجعنا البيت وقررنا نروح نسهر بمكان حلو وحصلنا على معلومات ان فيه مرقص اسمه البنجاب قررنا نسهر فيه طلعنا وسهرنا فيه كان سعر الطاوله 1700 درهم كان مرقص حلو وجوه حلو والناس اللي فيه هاي كلاس طلعنا من الفجر ورجعنا للشقه نمنا وصحينا الظهر افطرنا وجلسنا شوي وطلعنا العصر لعين الذياب تقهوينا فيه وودعناه لانها كانت اخر لليله بالمغرب رجعنا للشقه ورتبنا امور السهره وصلوا الضيوف وسهرنا الين الصباح وكانت رحلتنا الساعه 9 الصبح رتبنا اغراضنا وطلعنا من الشقه الساعه 6 الصبح وودعنا اللي فيها وصلنا المطار خلصنا بطاقه الدخول وعبينا كروت السفر وكانوا الموظفين كلهم ممتازين دخلنا الصاله الداخليه ريحنا شوي وفتحت الطايرة وانا كنت نوم ع الاخر اول ماركبنا نمت ولا صحيت الا باقي ساعه على ابوظبي نزلنا باابوظبي وودعت خويي لانه بينزل في الامارات وانا رحت للرحله المتجهه للدمام وركبت الطائره كانت الساعه 8 تقريبا بالليل وصلنا مطار الدمام الساعه 9 بالليل

كذا ياحلوين نكون خلصنا السالفه كلها

الحين بعطي مرئياتي عن كازا وبعدها عن المغرب بصفه عامه

كازا مدينه مره حلوه وسياحية شوي وفيها كورنيش ومجمع حلو واجوائها مره حلوه مقارنه بمراكش

عيوبها : فيها زحمه شوي مو كثير وثانيا الطرارين بعين الذياب كثير بس ماتواجه مشاكل كثير معاهم اهم شي طنش ولا ترد .

__________________________________________________ _______________

وجهت نظري للمغرب

المغرب بلد مره حلو ومزيان استانست فيه كثير ومن الاماكان الحلوه اللي زرتها وشفتها

نقطه يمكن الناس ماتصدقني او ماتقتنع فيها << المغرب بلد اسعاره مره حلوه ومو غالي ابد يمكن زرت دول اغلى منه بس انا اقارنه بالدول العربيه الثانيه اسعاره حلوه مره مقارنه بمصر ومثل دبي ومثل لبنان يعني مااقارنه بالدول الاوروبيه .. لذلك انا مستغرب كلام الناس عن الغلاء اللي يقولونه

بالنسبه للعلاقات او تعلق بناس بالمغرب الحمدلله انا مستبعد هالكلام من بالي في اي دوله واي علاقه تصير بدوله امحيها من اول مااطلع من الدوله ...

ياليت تتقبلون وجهت نظري وياليت يكون تقريري ممتع ومفيد لكم والف شكر على متابعتكم الحلوه واي استفسار انا حاظر