عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

موضوع مغلق
مزعوط نشيط
المشاركات: 55
تاريخ التسجيل: Jul 2011
ناوي يزعطط غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-10, 02:12 PM
  المشاركه #1
خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج

الحقيقه نوينا انا وخوي السفر الى المغرب وهي اول سفرة لنا اهناك

مللنا من شرق اسيا ولكن وجدنا نصائح بغدم السفر ساطرحها لكم وسنتناقش فيها

وساثقل عليكم بالاسئلة ارجو التجاوب معي ولاغنى لي عن خبرتكم


سابدا بما واجهناه من نصائح وتهبيط للهمم وتخوير للعزائم وارجو منكم التعليق عليها:

1-كثرة المتسولين وخصوصا اماكن تجمع الخليجين

2-مقومات السائح يشكل عام ليست بالشكل اللي يتمناه كل سائح

3-الشقق مهما كان سعرها فاثاثها ردي ونظافتها سيئة

4-لن تمشي امورك وتتسنع الا بالاكراميات(البخشيش)للشغال ه للبواب للدرك لصاحب التاكسي للجرسون لموظف الجمارك للبار تندر...الخ

5-السائح يستغل وخصوصا الخليجي

6-الغلاء الفاحش بكل مايمر به الانسان من اكل وشرب وسهروسكن وتجوال وزيارات

7-السحر

8-لايوجد امان خصوصا منصف الليل في الشوارع وكثرة النشالين والحراميه

9-مداهمات الدرك

اترك لكم الردود وساكتب الاسئلة في موضوع منفصل
3-
موقوف
المشاركات: 9,326
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-10, 03:17 PM
  المشاركه #2
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج

قريت موضوعك مرتين
ولحد الساعه
مافهمتش واش انت تتكلم على المغرب ولا شرق اسيا؟؟؟؟؟

لاكن نصيحة اقرا هالموضوع قبل تتوغل في الاسئلة والطلبات

http://www.mza3et.com/morocco19-announcement6.html


تحياتي القلبية
مزعوط نشيط
المشاركات: 55
تاريخ التسجيل: Jul 2011
ناوي يزعطط غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-10, 03:25 PM
  المشاركه #3
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadia_lima مشاهدة المشاركة
قريت موضوعك مرتين
ولحد الساعه
مافهمتش واش انت تتكلم على المغرب ولا شرق اسيا؟؟؟؟؟

لاكن نصيحة اقرا هالموضوع قبل تتوغل في الاسئلة والطلبات

منتديات مزاعيط المغرب | السفر الى المغرب - الإعلانات في المنتدى : قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب


تحياتي القلبية
اتكلم عن وجهات نظر الشباب اللي قابلتهم عن المغرب
مزعوط نشيط
المشاركات: 85
تاريخ التسجيل: Jun 2011
صعب المنال, غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-10, 05:03 PM
  المشاركه #4
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج

انا لم يسبق لي السفر الى المغرب ب
الملاحظات الي كتبتها مبالغ فيها شوي فمن خلال تصفحي في هذا امنتدى وجدت زوار لهم مواقف في المغرب تدل على حسن اخلاق اهل المغرب وطيب تعاملهم وفيه من واجهتهم صعوبات في التعامل وهذا اتوقع انه يرجع الى قل الخبره

لكن في النهايه اقولك ((لو خليت خربت))
موقوف
المشاركات: 9,326
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-10, 05:25 PM
  المشاركه #5
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناوي يزعطط مشاهدة المشاركة


1-كثرة المتسولين وخصوصا اماكن تجمع الخليجين

كنتمنى انه الى قلك هالكلام يكون جا للمغرب هدا اول شي وتاني شي
المتسولين موجودين وهدا شي طبيعي فالمغرب بلد متل اي بلد عربي
وحتى في شوارع لندن كاين متشردين ولكن ادا انت ماشي هم ماغاديش يلصقو فيك واعتقد عندك ببلدك في متشردين وناس تتسول



2-مقومات السائح يشكل عام ليست بالشكل اللي يتمناه كل سائح



صراحه مافهمتش هاد الكلمة هل تقصد انه ماكينش اماكن للسياح او انه البنية التحتية الساحية ضعيفة وضح اكتر؟؟؟؟



3-الشقق مهما كان سعرها فاثاثها ردي ونظافتها سيئة



في هدي انا مااقدر ارد عليك لاني عمري مااجرت شقة في المغرب
ولاكن الشقق بكل الاحوال على حسب المنطقة وعلى حسب امكانية صاحب الملك
يعني الى عندو مفرش مزيان الى ماعندوش مامفرش مزيان وكي تيقول المتل: عند رخسوو تخلي نصووو يعني الحاجات الرخيسة اكيد تكون مشي حالك



4-لن تمشي امورك وتتسنع الا بالاكراميات(البخشيش)للشغال ه للبواب للدرك لصاحب التاكسي للجرسون لموظف الجمارك للبار تندر...الخ




اخي ادا انت تتبغي تبقشق هدا شي راجع لك في اعتقادي ماشي غادي يجي واحد يحط لك سكين باش تبقششو وادا انت شغلك متل ماتقولو في السليم وماداير حتى حاجة غلط علاش لازم هاد البخشيش؟؟؟ انا تنشوف ماعندك مادير بيه






5
-السائح يستغل وخصوصا الخليجي



في هدي لا تعليق



6-الغلاء الفاحش بكل مايمر به الانسان من اكل وشرب وسهروسكن وتجوال وزيارات



شي طبيعي لان المغرب ماشي هي شرق اسيا او حتى سوريا فرق المعيشة كبيير
والى يبغى الدح مايقولش اح



7-السحر



ههههههههههههه لاتعليييييق الا ادا كان قصدك سحر الطبيعة وسحر البلد هدا كلام تاني




8-لايوجد امان خصوصا منصف الليل في الشوارع وكثرة النشالين والحراميه




ايوا انت اش داك تطلع في منتصف ليل؟؟؟؟ وصراحه النشالين والحرامية معروفه اماكنهم اش داك ليهم ادا انت سائح حدك اماكن السياحية والترفيهية




9-لايوجد امان عاطفي فعند اقتناءك للطيور في شقتك ومداعبتها وملاطفتها توقع ان يزورك الدرك وتنسحب من قفاك



الى دار راسو في نخالة تينقبه الدجاج ماتنساش اخي العزيز انك رايح المغرب المغرب بلد اسلامي كجميع البلدان الاسلامية وغير عن دلك الدعارة هي جريمة يعاقب عليها القانون وهاد الشي طبيعي انا في نضري ولو اني اشوف انه مبالغ فيه شوية كلامك



اترك لكم الردود وساكتب الاسئلة في موضوع منفصل
3-


اخي انا رديت على الى قديت عليه بوجهت نضري
لاكن اقلك ان كلامك هدا مبالغ فيه بقوووة

وسلام
 الصورة الرمزية ابو تولين
Directeur
المشاركات: 3,854
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مراكش
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-10, 05:46 PM
  المشاركه #6
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج


1-كثرة المتسولين وخصوصا اماكن تجمع الخليجين

بخصوص المتسولين فهذا في اغلب الدول العربيه لكن في المغرب و خاصه كازا

ممكن يكثر فيها المتسولين و دائما تحصلهم في كورنيش عين ذياب لكن محد

راح يغصبك على شئ اذا حبيت تعطي ولا ما حبيت


2-مقومات السائح يشكل عام ليست بالشكل اللي يتمناه كل سائح


بالنسبه لي السياحه فهي دوله سياحيه اعتقد انها من افضل الدول العربيه

3-الشقق مهما كان سعرها فاثاثها ردي ونظافتها سيئة


مو كل الشقق وكل شقه لها سعرها شقه ب 500 درهم في اليوم تختلف عشن شقه سعرها 1000 درهم



4-لن تمشي امورك وتتسنع الا بالاكراميات(البخشيش)للشغال ه للبواب للدرك لصاحب التاكسي للجرسون لموظف الجمارك للبار تندر...الخ

بخصوص الاكراميات هذي امر وارد و لكن انت تعرف متى تدفع اكراميه يعني اذا

كان فيه لك غرض و مصلحه و البخيل ما ينخدم و انا خوك

ذل الريال ولا تذل نفسك




5-السائح يستغل وخصوصا الخليجي


اكيد الاستغلال هذا موجود في كل الدول العربيه من يوم يعرفوا انك خليجي

لكن انت لازم يكون عندك خلفيه عن الاسعار عشان محد يضحك عليك

6-الغلاء الفاحش بكل مايمر به الانسان من اكل وشرب وسهروسكن وتجوال وزيارات

الغلاء البلد من ناحيه غااليه مو رخيصه بشكل عام ولكن

في الغلاء بالنسبه للمدن الكبيره

مراكش اغلى

بعدها كازا

ثم اقادير

ثم الرباط

الرباط ارخص في السكن و كل شئ



7-السحر

هههههههههههه اما هذي ضحكتني حقيقه روح و راح تعرف بنفسك


ما فيه لا سحر ولا كلام فاضي





8-لايوجد امان خصوصا منصف الليل في الشوارع وكثرة النشالين والحراميه


اخي بالليل يجب انتكون اكثر حذر و ان تتجنب ااالاماكن المنغلقه او الاحياء الشعبيه


و عند خروجك من اماكن السهر بس و البلد امان ولا بيحصلك شئ بس الحرص واجب



9- مداهمات الدرك


هذي تحدث في حالات اذا كان معك قاصر او رفعت صوت المسجل

ع الاخر و بلغوا عنك الجيران او تكون الشقه مشبوهه

فقط غير كذا محد حولك
مزعوط نشيط
المشاركات: 55
تاريخ التسجيل: Jul 2011
ناوي يزعطط غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-11, 12:16 AM
  المشاركه #7
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج




انا اسف اذا انفهمت غلط هذا مو رايي
مزعوط نشيط
المشاركات: 52
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الزعطه وهم غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-11, 01:38 AM
  المشاركه #8
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج

اعطوك الخلاصه والمفيد وتوكل على الله
مزعوط خبير
المشاركات: 7,108
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-11, 02:41 AM
  المشاركه #9
رد: خبرتكم يامزاعيط واه اخوكم دااااج


1-كثرة المتسولين وخصوصا اماكن تجمع الخليجين

المتسولين موجودين في جميع دول العالم حتى شرق اسيا

2-مقومات السائح يشكل عام ليست بالشكل اللي يتمناه كل سائح

هل تقصد ان الاماكن السياحية قليلة او ليست متطورة
المغرب يملك مناطق طبيعية ذات جمال خلاب مثل شلالات اوريكا وينابيع ام الربيع ...
اما بخصوص التطور فالمغرب اصبحت الفترة الماضية اكثر انفتاحا على العالم


3-الشقق مهما كان سعرها فاثاثها ردي ونظافتها سيئة

هذا الكلام غير صحيح بتاتا توجد شقق قمة بالفخامة وكذلك فلل ملكية بمعنى الكلمة

4-لن تمشي امورك وتتسنع الا بالاكراميات(البخشيش)للشغال ه للبواب للدرك لصاحب التاكسي للجرسون لموظف الجمارك للبار تندر...الخ

[COLOR="Blue"]انا لم ادفع درهم واحد بدون حق اما ان تضع نفسك في موقف لا تحسد عليه اكيد سوف تدفع
[/ COLOR]
5-السائح يستغل وخصوصا الخليجي
السائح الخليجي يستغل لأنه لا يتبع القوانين وثانيا لا يعرف كيف يحمي نفسة بالقانون

6-الغلاء الفاحش بكل مايمر به الانسان من اكل وشرب وسهروسكن وتجوال وزيارات
المغرب ليست غالية وليست رخيصة ولكن للذين يعرفون كيف يضبط اموره

7-السحر
السحر منتشر بجميع دول العالم وليس حصرا على المغرب فقط

8-لايوجد امان خصوصا منصف الليل في الشوارع وكثرة النشالين والحراميه
الولايات المتحدة رغم تطورها نسبة الجريمة بالثانية ولكن اعرف كيف تحمي نفسك
استخدم الطرق الرئيسية وليس الزنقة والاماكن المظلمة

9-مداهمات الدرك
مستحيل يتم اقتحام مسكن بدون امر من الوالي وشكاوي من الجيران

المغرب فيه سلبيات وفيه ايجابيات حاله حال اي بلد اخرى

وشكرا
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتاج خبرتكم اخواني ولد المحرق قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 4 2013-08-10 02:35 PM
خبرتكم يامزااااعيط مراااكش المهلهل قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 3 2013-07-18 05:42 AM
خبرتكم يا أهل الخبرة مشعل النايف قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 30 2013-02-04 05:20 AM
ابي خبرتكم في كازا صاحب الذوق قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 3 2011-12-24 06:58 AM


الساعة الآن 08:15 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80