عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط خبير
المشاركات: 3,026
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كازا بلانكا
بيضاوية مديراش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-13, 07:31 PM
  المشاركه #1
مدينة بني ملال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



مدينة بني ملال المغربية.

.مدينة الماء والخضرة عند سفوح جبال الأطلس



هي مدينة قديمة وسط المغرب تشتهر بطبيعتها الساحرة ، تبعد عن الدار البيضاء حوالي 220كيلو متر على طريق مراكش وتبعد على مراكش ب 3 ساعات وتمر بمدينه قصبة تادلة وهي مدينه صغيره
بني ملال المدينة التي تغنى بجمالها وطبيعتها الشعراء والفنانون. مدينة تميزت بطبيعتها الفاتنة وبعيون الماء فيها، وعلى جنباتها. «تونس الخضرا.. يا بني ملال»، تماما كما تغنى بها مطربو الفن الشعبي. بني ملال، هي أشجار الزيتون والماء المنساب عبر أحياء المدينة صافيا ونقيا. ثم إن بني ملال هي المنطقة التي يتجاور فيها الأمازيغي والعربي دون اكتراث بالنقاشات المفتوحة في الصالونات واللقاءات الثقافية والسياسية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية وصفحات الصحف، حول الحقوق الثقافية وما إليها من كلام بارد. بني ملال، بعربها وأمازيغييها، هي المنطقة التي لخصها الفنان محمد رويشة، فنان الأطلس بعبارة.. «شلح وعربي حتى يعفو ربي»، أي «أمازيغي وعربي، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها».

بني ملال، هي المدينة والإقليم، وهي عروس الأطلس، وعاصمة جهة تادلة أزيلال، التي تقع وسط المغرب، بين جهات الشاوية ورديغة من الشمال الغربي، وسوس ماسة درعة من الجنوب، ومكناس تافيلات من الشمال الشرقي، ومراكش تانسيفت الحوز من الجنوب الغربي، أي أنها توجد في منتصف الطريق بين مدينتي فاس ومراكش، وعلى مسافة 200 كلم من الدار البيضاء، فيما تنفتح على الجنوب المغربي، عبر مدينتي الراشيدية وورزازات.

لبني ملال تاريخ يلخص لسهل تادلة، بموقعه الجغرافي المهم، الذي ظل، على امتداد القرون والسنوات، منطقة صراع لفرض النفوذ بين الأسر الحاكمة التي تعاقبت على حكم المغرب، قبل أن تتوالى سنوات الاستعمار وأيام الاستقلال.

تمتلك بني ملال، خاصة، وجهة تادلة أزيلال، عامة، إمكانيات سياحية هائلة، ترتبط، أساسا، بالسياحة الجبلية، وبطبيعة فاتنة تتشكل عبر سهل تادلة الغني بمؤهلاته الطبيعية وخيراته الفلاحية.

وإذا كانت منطقة أزيلال تعرف بشلالات «أوزود» الشهيرة، فإن الحديث عن منطقة بني ملال، غالبا، ما يقرن بـ«عين أسردون» ومدارها السياحي، الذي يعتبر من بين المزارات السياحية الرائعة بالمغرب، ويزوره آلاف السياح المولعين بالسياحة الجبلية والماء والخضرة والظلال الوارفة.

وليست «عين أسردون» وحدها ما يميز منطقة بني ملال، والجهة ككل، فهناك هضبة آيت بوغماز الشهيرة، و«عيون أم الربيع»، وغيرهما، مع الإشارة، هنا، إلى أن الحديث عن وجهة بني ملال لا يمكن إلا أن يقرن بوجهة أزيلال.

ورافق النشاط السياحي بالمنطقة إنجاز بنية تحتية لاستيعاب أعداد السياح المتزايدة، حيث توجد بالمدينة والنواحي، وحدات فندقية في مستوى استقبال السياح الراغبين في خدمة تساير تطلعاتهم وتمنحهم إمكانات مهمة للزيارة والسياحة، نذكر منها فنادق «الشمس» و«تازركونت» و«أوزود» و«البساتين»، ثم إن المنطقة معروفة بهدوئها وقدرتها على توفير الأمن والأمان لزوارها.

وتشترك أزيلال وبني ملال في جبال الأطلس الشامخة، التي تبرز في خلفية مدينة بني ملال بشكل رائع، فيما قمة «تاسميط» تغري بالتسلق، أما المدار السياحي لـ«عين أسردون» فيتموقع على ربوة صغيرة، حيث شلالات المياه التي تؤثث لها حدائق ساحرة، فيما القصر المجاور للعين يقف شامخا على المرتفع مثل حارس وفي للخضرة والمدينة والتاريخ. وتمثل «عين أسردون» فخر بني ملال وأحد عناوينها الكبرى، حيث يستشهد بها أهلها وناسها تقديما وتعريفا بالمدينة والمنطقة. «عين أسردون»، التي تمتد سواقيها عبر تفاصيل المدينة مثل الشرايين التي تغذي الجسد.

وهناك أكشاك لبيع المواد الغذائية، وأخرى لتقديم خدمات هاتفية، ومقاه، مع دعوات للنقش بالحناء أو لشراء بطاقات بريدية تلخص للمدار وطبيعة المنطقة عبر صور صغيرة في حجمها، لكنها كبيرة في المشاعر والذكريات التي تختزنها.

يقول أحد العمال المكلفين بتزيين وتنظيف مدار «عين أسردون»، فيما كان يسقي الحديقة الصغيرة التي تتوسط المدار، إن بني ملال هي مدينة الخضرة والحدائق والماء الدافق، غير أنه كان ماء دافقا ضائعا بين أزقة المدينة. بدا العامل، الذي جاوز الخمسين من العمر، سعيدا ومرتاحا إلى عمله، حتى إنه قد يعطيك انطباعا بأنه يعتني بحديقة بيته أو بحقله الصغير.

السياح الأجانب تجدهم، في «عين أسردون»، يتجولون في هدوء لافت. الكاميرا في اليد، فيما العين ترصد متعة فاتنة. السياح، القادمون من مدن الضباب والثلج، يحتفون بالمناظر الطبيعية التي يوفرها المدار السياحي مثل أطفال صغار. يبتسمون طوال الوقت، فيما يكثرون من أخذ الصور. في الواقع، هم يلحون في تصوير الناس والطبيعة والبنايات، كمن حل بكوكب غريب عليه، فرغب في القبض على تفاصيل كل ما يشاهده ويراه أمامه من فتنة وجمال. يقول محمد المخطاري، وهو مدير نشر صحيفة محلية، إن «عين أسردون عرفت على مدار السنوات كمقصد للعائلات، خلال فصل الصيف، حيث كانوا ينصبون خيامهم من دون نظام يحفظ للمدار جماليته، ويحبب السياح والزوار في المكان.. أما، اليوم، فيجري العمل على استثمارها وتسويقها سياحيا وفق شروط تساير استراتيجية تبدو مدروسة، عبر جعل بني ملال مدينة حدائق وخضرة، مع تلميع صورتها وتقديمها كوجهة سياحية يمكنها أن تمنح تنويعا جميلا للمنتوج السياحي المغربي».

هذه الإضافة، التي ستقدمها وجهة بني ملال للمنتوج السياحي المغربي، يضيف محمد المخطاري، لن يكون المدار السياحي لـ«عين أسردون» إلا أحد عناوينه الجميلة والبهية.

مدينة بني ملال لها خاصية فريدة من بين كل المدن المغربية ، فالمباني فيها مشيدة فوق الكهوف ، فالمؤرخين والباحثين في تاريخ المغرب القديم يؤكدون أن بني ملال من أقدم الأماكن التي عمرها الإنسان في شمال افريقيا ،ورغم أن الحفريات لم تبدأ بشكل فعلي في المدينة إلا أن انتشار الكهوف يؤكد ماسبق ذكره ، إذ يتضح من خلال أشكالها ومواقعها بأنها من صنع الإنسان وليس نتيجة عوامل طبيعية ، فأثر استعمال الأدوات الحديدية في عملية الحفر و الثقب بادية على جدران الكهوف و واجهاتها، و تفصيلاتها و أشكالها الهندسية، فهي في مجملها تقدم لنا أنماطا فريدة من أشكال التعمير البدائي القديم بأقبيتها، و غرفها ،و أشكالها الهندسية المتميزة و الفريدة التي تستحق اهتماما من طرف المؤرخين و علماء الآثار، فلاشك أن هناك كنوز تاريخية وسط هذه الأنفاق و الكهوف في حاجة إلى مستكشفين يغنون ببحوثهم تاريخ المنطقة ، وجزءا من تاريخ هذا الوطن .

الروايات الشفوية لساكنة المدينة القديمة تؤكد أن الأجداد كانوا يستعملون هذه الكهوف للاختباء من العدو في الحرب التي كانت رحاها دائرة بين قبائل الجبل وساكنة الدير ، وهي نفس الحالة التي تكررت عبر تاريخ مدينة داي قديما ،بني ملال حديثا ، وصولا إلى تأسيس المدينة حديثا داخل ما كان يعرف بالسور، حيث كان السكان يعتبرون البناء خارج السور بمثابة مغامرة غير محمودة العواقب خاصة في زمن ما يعرف بأيام « السيبة» ، لذلك بنوا منازلهم فوق أرض موقوتة دون أن يعرفوا خريطة الكهوف التي في أسفل «القصبة «. نفس ما استخدمه الأجداد لحمايتهم من العدو ، استعمله الأبناء في مقاومة المستعمر الفرنسي الذي بذل جهدا مضاعفا لمعرفة ورسم خرائط الكهوف وكشف مخابئ بعض رجال المقاومة
غالبا ما يُقرن الحديث عن مدينة بني ملال بعين أسردون ومدارها السياحي.

سآخذكم في جولة لهذه المدينة




























توجد بمدينة بني ملال فنادق كثيرة بمختلف درجاتها، أشهرها فندق «أوزود» وفندق «الشمس» وفندق «البساتين» ....وفنادق وسط المدينة «كفندق «السلام « وفندق «عين أسردون « وفندق «باريس».... كما يستطيع الزوار الاقامة في مآوي سياحية، أو بيوت وشقق بمختلف أحياء المدينة خاصة أحياء أولاد حمدان، والصفا، الرمز

فندق البساتين وهو اقل الفنادق سعرا وكدلك الخدمة سعر الغرفه 460 درهم

هده بعض الصور للفندق





تلفون فندق البساتين ( 3*) 0523486805

فندق شمس من فئة 4 نجوم هاتف شمس(4*) 0523483460

فندق اوزود ببني ملال من فئة 4نجوم
يتوفر خدمات الغرفة العادية

* مكيّف هواء,
* تلفاز,
* هاتف مباشر

تسهيلات الإقامة

* خدمة تنظيف الملابس,
* رعاية للمعاقين


تسهيلات للترفيه

* حمام سباحة بمياه ساخنة,
* تنس
صور للفندق














اوزود(4*) 0523483752

فندق اللنزركنت

فهو فندق عالمي فعلا.. يقع بعيدا عن المدينه بحوالي 20كم في وسط غابه كثيفه من الاشجار(منطقه زراعيه )
يحتوي على مسبح كبير جدا تحيط به حديقه واسعه
ملعب تنس ارضي. مساحه ونظافه الغرف ممتازه.ينضم الفندق رحلات صيد للزواره....معدل السعر تقريبا 1000قابله للنقص اوالز ياده حسب المواسم







في الاخير لي زار مدينة بني ملال لا يفوت اكل الطجين الملالي




نتمنى التقرير ينال اعجابكم

التعديل الأخير تم بواسطة بيضاوية مديراش ; 2011-07-13 الساعة 07:37 PM
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 6,299
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-13, 08:59 PM
  المشاركه #2
رد: مدينة بني ملال

مشاء الله عليك وهكداك بغيتك مميزة بمتياز
تسلم يمينك ياللاه
مجهود راقي وجبار وشكراً من الاعماق
وبني ملال تستاهل و انتي تستاهلي الشكر و تقدير و الاحترام

رد مع اقتباس
yhy
ABO-HADI
المشاركات: 866
تاريخ التسجيل: May 2011
yhy غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-13, 10:11 PM
  المشاركه #3
رد: مدينة بني ملال

مشاء الله عليك يالامورة
مجهود رائع و جبار ومدينة جميلة جدا جدا

ونشكر ابو راشد علي الاهداء الرائع
رد مع اقتباس

المشاركات: 2,611
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-13, 11:48 PM
  المشاركه #4
رد: مدينة بني ملال

majhoud rai3 tislami habouba 3ajbouni twijnat
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,026
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كازا بلانكا
بيضاوية مديراش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-14, 02:21 AM
  المشاركه #5
رد: مدينة بني ملال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadora مشاهدة المشاركة
مشاء الله عليك وهكداك بغيتك مميزة بمتياز
تسلم يمينك ياللاه
مجهود راقي وجبار وشكراً من الاعماق
وبني ملال تستاهل و انتي تستاهلي الشكر و تقدير و الاحترام


بارك الله فيك خويا هدا من دوقك وطيبة قلبك بصراحة متصورشي شحال فرحني ردك تسلم

العفو انت وباقي الاخوان تستاهلو كل خير

شكرا بزااف على الاهداء ربي يخليك حتى انا نهديك هاد الاغنية ملقيتش ما حسن منها نتمنى تنال اعجابك

رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,026
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كازا بلانكا
بيضاوية مديراش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-14, 02:33 AM
  المشاركه #6
رد: مدينة بني ملال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yhy1261 مشاهدة المشاركة
مشاء الله عليك يالامورة
مجهود رائع و جبار ومدينة جميلة جدا جدا

ونشكر ابو راشد علي الاهداء الرائع


ربي يخليك يحيى وشكرا على مرورك الطيب لهلا يخطيك خويا
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,026
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كازا بلانكا
بيضاوية مديراش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-14, 02:41 AM
  المشاركه #7
رد: مدينة بني ملال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souad مشاهدة المشاركة
majhoud rai3 tislami habouba 3ajbouni twijnat


مرورك اروع حبوبتي شكرا : (790):

هههههههههههه بصح عجبوك غدا دوزي لكوزينة تاكلي على قبلك ازين نطيب طاجين

التعديل الأخير تم بواسطة بيضاوية مديراش ; 2011-07-14 الساعة 02:46 AM
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 412
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بـــريـــدة
الوافي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-14, 03:02 AM
  المشاركه #8
رد: مدينة بني ملال

بيضاوية مديراش

الف الف شكر لهذا الطرح عن هذه

المدينة الرائعة بخضرتها وحدائقها واماكنها السياحة

مدينة رائعة تستحق الزيارة

سلم بنانك اختي
__________________
الآدمـي تـكـشـف مع الوقــت خافيه
ويبين لك طـيـب الرجـل من خماله
لا طـالـت الـخــوه ظهــر كل ما فيه
وعـرفـت دقــه وقــتـها من جــلاله
أما طــلـع خــويـك الـلـي تــخـاويه
والا سـمـحــت وقــلـت مالي وماله
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,026
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كازا بلانكا
بيضاوية مديراش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-14, 03:30 AM
  المشاركه #9
رد: مدينة بني ملال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
بيضاوية مديراش

الف الف شكر لهذا الطرح عن هذه

المدينة الرائعة بخضرتها وحدائقها واماكنها السياحة

مدينة رائعة تستحق الزيارة

سلم بنانك اختي


العفو خويا من واجبي كعضوة في هاد المنتدلى نعطيكم ونوصل لكم معلومات على

المدن لي نسبة قليلة من الاخوان كيعرفوها

الله يسلمك اخوي وشكرا على المرور بارك الله فيك
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 796
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: كازا -اكادير
سفير الانتظار غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-14, 03:32 AM
  المشاركه #10
رد: مدينة بني ملال

مجهود رائع يذكر فيشكر
يسلمواااا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة بني ملال صدى المدينة ألبوم صور المغرب - morocco photos 51 2018-11-30 09:30 AM
بني ملال أوالسياحة الرومانسية بالمغرب !!!! عمدة مراكش قسم السفر والسياحه في الرباط 12 2014-12-05 09:38 AM
أحد يفيدنا عن بني ملال يا خبراء Fares Ibrahim قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 10 2014-01-07 03:38 AM
بني ملال الطبيعة بندر محمد صاله عشاق المغرب العامة 5 2013-02-05 10:17 AM
فيديو لبني ملال.... النجم الأول قسم السفر والسياحه في الرباط 10 2012-01-10 06:13 PM


الساعة الآن 06:06 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81