عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

2
4310

إضافة رد
موقوف
المشاركات: 9,614
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-15, 10:57 PM
  المشاركه #1
Wink هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

سم الله من تاني حكايتي بديت

بديتها بالصلاة على النبي العدنان محمد عليه الصلاة و السلام

اللي من الصلاة و السلام عليه ما مليت.

بلا شك حكاية مول الزين و الكلام الحلو سالات

و من البال سطورها تمحات

و اللواح اللي فيها تزمات مع واد الحكايات المنسية مشات

ومن وراها جات و مشات شلى هي من حكايات

من بين الحكايات اللي يامها تقادات

وكانو العجوزات الشارفات الهارفات

للصبيان الصغار يعاودوها ليهم في سكون الليل في الفراشات

حكاية هاينة و الغول

وشكون فينا اللي ما غمضو عينيه في صباه و صغرو حتى سمعها

ايوا نقولو بسم الله

حكاية هاينة و الغول حداتها كيف حدات حكاية مول الزين و اللسان الحلو بدات

وليني من غير صدفة و لا كدبات

من بعد ما طول قلب هاينة في السبات

الغول خلاه يحيى من بعد ما وقفو فيه الدقات

او زاد طير النوم من عينيها و تمنات هاينة ولو ليلة وحدة فجنبو تبات

و شحال من ليلة جابتو مع نجوم الليل

غير هي و الشمعة تخايلو حداها

و شحال كملات بيه من ساعات

او ما كان يوقع بيناتهم لا شيطان و لا قلالين حسنات

ما يوقع بينهم لا خصام و لا هفوات

حيت قلب هاينة الصافي المسلم للغول سلم او كانت السماحة و السلم الخصلة الزينة اللي بيناتهم تشركات

هي من جيهتها ناحيتو ما قصرات

اة حتى الغول ما كان يخسر ليها الخاطر بكلمة

و لا كان يبيتها بلا بيات

الغول عند هاينة زينة الوحوش

القلب الحنين الدافي

و العشق الصافي

و اللسان الحلو اللي ما يخرج من فمو حتى كلمة تحافي

مول الوجه المبشور اللي الضحكة طايلاه و ما مفارقاه

وخا الهموم عندو كالتوزن بالقفافي

الليام بين هاينة و الغول طولات

او حسات هاينة بطولها

اوا كلها يلزم حدو

هاينة هاد المرة وقفات او سلمات

او قالت هدا جهدي

هاينة ما بقاتشي هاينة او مع الغول هاد المرة تصعبات

هي من ناحيتها ما فرطات

و الباقي من العمر معاه تبقى ما كرهات

او تشرك معاه اللي كان سوى الحلو او لا المرات

وليني من بعد ما الهدرة معاه ولفات

او التخمام فيه كترات

فكرات او عاود فكرات او خمات

او راه المتل يقول مية تخميمة او تخميمة ولا ضربة بالمقص

او قالت تخرج من قاع الواد قبل ما يحمل

او عاد نوليو في شد ليا نقطع ليك

ايوا بالقرار الحكيم تحزمات

او على الفراق او تشتات الشمل نوات او عولات

قبل ما يطيح الفاس في الراس او تولي محسوبة من النادمات

من بعد طول الفراق بالغول هي تلاقات

او القلب معاه قصحات

او قدامو حسكة وقفات او مع كتافو تقادات

او هدرت و دوات او قالت او نطقات

من اليوم العشرة اللي بيناتنا ما بقات

او ختماتها او قالت معرفة الرجال كنوز

او انا معرفتك يا الغول عمري عليها ما نندم

معاك الوقات الزينة دوزت

وليني دوام الحال من الموحال

او قلبك الى من قبلي عشق

انا ما نتشرك فيه

راه الوجه المشروك عمرو ما يتغسل

او بالبكا او النواح على الغول سلمات

او مشات في طريقها طريق الغابة

او لراسها حنات

او هكدا حكاية هاينة و الغول سطورها في واد الحكايات المنسية مشات

او من واد لواد دفقات

او انا مع ولاد الجواد جلست

او تصنت لحكاية هاينة او الغول من فم العجوزات

او بلا زيادة ولا نقصان من فمي ليكم تعاودات.
رد مع اقتباس

المشاركات: 2,613
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-15, 11:00 PM
  المشاركه #2
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

machkoura hbiba fakrtini fi lalla lah yirhamha kanit kolli ma jat tibat 3indna agolha tihkihali: (707):
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 6,307
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الجبيل
saadora غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-15, 11:04 PM
  المشاركه #3
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

شكراً للاه نادية
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,614
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-15, 11:12 PM
  المشاركه #4
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souad مشاهدة المشاركة
machkoura hbiba fakrtini fi lalla lah yirhamha kanit kolli ma jat tibat 3indna agolha tihkihali: (707):

الله يرحمها ويرحم جميع اموات المسلمين
شكرا احبيبة
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,614
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-15, 11:13 PM
  المشاركه #5
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadora مشاهدة المشاركة
شكراً للاه نادية
العفوو شيخي العزيز
: (490):
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,026
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كازا بلانكا
بيضاوية مديراش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-16, 12:00 AM
  المشاركه #6
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

دق دق دق هينة مشات

شكرا ازين فكرتينا في الطفولة متكية في حجر جدة وهي تملس لي في شعري وتعاود
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,614
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-16, 12:31 AM
  المشاركه #7
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

كاع هكاك احبيبة
الله كانت ايام زوينة وكان الراس خاوي
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 415
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بـــريـــدة
الوافي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-16, 12:38 AM
  المشاركه #8
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

هاذي نفس حكاوي جداتنا

بالسيناريو والحوار بس البطلة

عندنا اسمها حمارة القايله

وتاكل الوليدات ومن شدة الحبكة الدرامية

لازم تغطي راسك وانت نايم حتى ما تاكلك

ههههههههههههههههههههههههه ههههههه: (710):

شكر للاة نادية
__________________
الآدمـي تـكـشـف مع الوقــت خافيه
ويبين لك طـيـب الرجـل من خماله
لا طـالـت الـخــوه ظهــر كل ما فيه
وعـرفـت دقــه وقــتـها من جــلاله
أما طــلـع خــويـك الـلـي تــخـاويه
والا سـمـحــت وقــلـت مالي وماله
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,614
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-16, 01:03 AM
  المشاركه #9
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

ههههههههههههههههههههههههه
العفو وافي شكرا
رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 284
تاريخ التسجيل: May 2011
Kb61 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-16, 02:13 AM
  المشاركه #10
رد: هاينة والغول "قصة من الثرات المغربي"

تشكرات كثيرات للاه ناديه على الحكايات الجميلات .... كنموت عليها بالزافات .... وشي جميل من التراثات المغربيات ..... وسلامات لكي بالزات .
__________________
ولله الأمـــــر من قبل ومن بعد ,,,
,,,, يازمان والوصل ,,,
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لاعبو "الأولمبي" المغربي صاموا.. "مُتجاهلين" فتوى علماء المغرب الياقوت مغربي اخبار المغرب 11 2012-08-15 02:17 AM
""" فزعه وطلب مين يقدر عليها """ شقه بكازا ومراكش آفيرا قسم المواضيع المحذوفه و المكرره 1 2011-11-28 10:11 AM
قبائل "بني كيل" ... لا رمضان بدون "الكليلة" و"المردودة" جوهره التــراث والثـقـافة المغربية 9 2011-09-21 06:17 AM
باشْ درتي يا يدّي تودّي "حكابة من الثرات المغربي"كان يا ماكانْ حتى كان لحبق والسـّوسا Nadosh التــراث والثـقـافة المغربية 2 2011-07-15 11:14 PM


الساعة الآن 12:43 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70