إضافة رد

قديم 2011-07-23, 10:44 PM
رد: يوميات مخاوي الشنطه بالرباط

صحينا على العصرمن النوم انا وعبسي وأفطرنا فطور متأخر وجلسنا نتشاور وين نروح اليوم قال عبسي في قلعه شفتها امس وحنا رايحين للعرجات قريبه من حي اكدال على طريق سلا وش رأيك نروح نتمشى هناك شوي سألنا الخادمة وقالت هذي اسمها قلعت شلا واكثر الي يزورونها خواجات نظرات متبادله بيني وبين عبسي وشدينا العزم على الذهاب اليها وبعدها نشوف وين نروح طلعنا وركبنا تكسي وعلى القلعه وصلنا القلعه ودفعنا حق التذاكر القلعه فعلا مافيها الا خواجات سياح من اوروبا لفينا القلعه وحنا نلف صادفنا احد العاملين هناك وعرض خدمات إرشاد ومعلومات عن القلعه طبعا مافيه الا ان وعبسي اربينا الباقي باص خواجات نزلوا القلعه طبعا حنا نبي نصرف ذا العامل فقلنا له شف عندك باص كامل رح اعرض خدماتك عليهم حنا عارفين القلعه مانحتاج ارشاد الكلام كان في الصميم بالنسبه له بعدها راح من عندنا وجلس يناظر من بعيد شوي جاء مره ثانيه انتم من السعوديه صح انا اشجع الاتحاد ومحمد نور واشجع برشلونه ولا ابغى منكم الا شي يسير وكلها نقاط ضعف لعدنان اقتنعت انا وعبسي وبدينا معه نتنقل في القلعه صادفنا زوجين من فرنسا وقلطنا معهم نبي صوره جماعيه معهم لكن ابدوا استغرابهم وعدم ترحيب قلت لعبسي الحين مسكت معنا صوره مع ذا الحمر الي مايبنا مانبيه امش و الفرنجه يناظرون بإستهجان .
هذي صور لبعض مواقع القلعه

بعدها أخذنا تاكسي وعلى المرجان حي الرياض وصلنا المرجان أخذنا أغراضنا المهم كنا مرقبين من يوم دخلنا المرجان من نفس المراقب الاول في روحتنا الاولى للمرجان وطب علينا عند قسم ..... ولسان حاله يقول انتم اخذتم الرقم ولا اتصلتوا هنا عدنان وعبسي وقعوا في موقف محرج لكن تصريف سريع للموضوع وقلنا لهم انا كنا مشغولين ومرتبطين مع ناس خارج الرباط لكن الايام الجايه يكون خير طلعنا من المرجان واتجهنا للشقه وبعدها قررنا نتجه للماكدو نتعشى ونكحل وصلنا الماكدو وتم الاحتفال بعدنان وعبسي عند مدخل الماكدو من قبل الشحاتين وسببوا اختناق في السير للماره من امام الماكدو وماحوله ومحاولاتهم البائسه للحصول على مبلغ عدنان قلبه رهيف في دري صغير طلب فلوس منه وألح في الطلب قاله عدنان تبي تآكل ادخل معي الماكدو فلوس مافيه طبع هو رفض وعدنان بدوره سحب العرض تفاجئنا بزحمه غير طبيعيه هناك تقول مافيه الا أكل في الماكدو بالرباط طلبنا وطلعنا فوق الدور الثاني والنظرات حولك من هنا وهناك جلسنا على طاوله انا وعبسي وبدينا بتشغيل الرادارات والطلعات الجويه وحددنا الهدف بدقه وكان الهدف من نوع الانمي سبحان الله لكن على شكل بشر بدون مبالغه هذا الي شفناه وهذاعينه تقريب لهذا النوع حتى تكونون بالصوره يالمزاعيط

تعشينا وحنا نحاول الوصول لعينة أفلام الكرتون العزيزه على قلوبنا كان الرمي عشوائي من عدنان وعبسي من زود ماهم متشابهين تقول توأم ما كانت تفرق مع عدنان وعبسي كله زي بعضه طبعا الطرف الاخر كان عنده علم بالطلعات الجوية الموجهة لهم وتم استقبال الإشارات وتسجيل بيانات المرسلين خلصنا عشاء وطلعنا من الماكدو وليتنا ما طلعنا عند مدخل الماكدو ربعنا الي حصلناهم عند الدخول مترصدين وعددهم زاد أكثر من وقت دخولنا ناظرت في عبسي قلت له شف الوضع مزحوم والنظرات متجه لنا الهروب الكبير ياعبسي اطلع ولا تكلم احد لو كلمناهم ماراح نخلص وراح تصير سالفة الدخول مره ثانيه وافق عبسي وطلعنا لكن تم عمل فخ لنا ومن زود المحاصره خفت على الجوالات والمحفظه لاتنسرق شوي الا عبسي ماصرت اشوفه اتلفت يمين يسار الرجال اختفى
انطلقت قطعت الشارع لجهة الكنتاكي والربع قطعوا الشارع معي وعالم يكلمون تقول انهم شافوا الوليد بن طلال وعدنان اذن من طين واذن من عجين المهم مشيت إلى ان وصلت للجامع الي على نفس الشارع وعبسي مازال مختفي اتصلت عليه الرجال مايرد وش السوات ان رجعت للماكدو ومنطقة الصفرا برجع لنفس الفيلم والصداع فقررت اروح لكافي فنيسيا واجلس فيه واحاول اتصل على عبسي المختفي جلست في فنيسيا بعد ثلث ساعه تقريبا رد علي عبسي ارتفع الضغط عندي وقفلت معي من عبسي وينك وين رحت الرجال بكل برود وش عندك رد غريب من عبسي انا مع واحد وراكب معه في السياره طيب وش الوضع وش راح تسوي قال لي بعدين اعلمك قلت له الوعد الشقه .
رحت جلست في الشقه انتظرعبسي والاتصال الي دار بيني وبينه الي زاد الوضع غموض بعد نص ساعه الرجال وصل الشقه لحاله وين صاحبك ياعبسي وش السالفه وش صار اسئله تحتاج اجابات سريعه لعدنان .
رد عبسي الي صار ياالوليد بن طلال قصدي عدنان ان يوم تجمعوا عليك العالم انا كنت وقتها على زاوية الصفرا وقفت سياره جنبي وطلبت مني اركب معها انا بدون تردد ماقدرت اقاوم ركبت على طول وهتك يالف في ذا الشوارع ومفاوضات طبعا انت تعرف ان اقامتنا ممنوع الدخول بعد 11 واتفقنا على بكره لكن كان مصر انها تكون اليوم وفي النهايه بعد محاولات اتفقنا على بعد بكره هذي كل السالفه عبسي كان فيه نوع من الفهاوه ماهو مستوعب الي صار وجلست انا وعبسي نبي نتصل على اصحابنا الي في الماكدو لكن ماردوا الا بعد الساعه 12 وكانوا ناوين يتجهون عندنا لكن كان في حظر عليهم ممنوع بعد الساعه 11 ونفس الاسطوانه تكررت معهم وقالوا انهم مسافرين بكره ومن ذا الافلام الي ماتنتهي وماتوصلنا لحل وسط معهم وجلسنا انا وعبسي وقررنا المرات الجايه يكون فيه حرص اكثر عند التوجه للماكدو.
saadora

الزائر غير متواجد حالياً
قديم 2011-07-24, 08:53 AM
رد: يوميات مخاوي الشنطه بالرباط

اااه يا مخاوي الشنطة.... نعم اني اتابعك بلهفة لمعرفة الجديد وابتسامة مع ضحكة لاسلوبك الكوميدي في السرد.....

انت خلص وانا اجهز لك الاسئلة ع الخاص.... واصل

غريب25 غير متواجد حالياً
قديم 2011-07-24, 08:21 PM
رد: يوميات مخاوي الشنطه بالرباط

هههههه حلوه سالفه ماكدونز حاس في شعورك وانت تنطر عبسي: (214): وياك يا عزيزي متابعين،،

قديم 2011-07-24, 09:21 PM

عمدة مراكش
هيرو
غريب 25

ابشر يا ابو راشد الله يلوم الي يلومك في عشقك لرباط طول بالك ان غداً لناظره لقريب

اخوي فرحان نظام الساعه 11 خاص بالأقامه

حياك اخوي خلفان اسعدنا مرورك الجميل اسئل مابدى لك على الخاص والعام مرحبا فيك

مرحبا بولد حرب ابشر راح يكون فيه تفصيل للميزانيه والمصروفات لكن الاماكن والتفاصيل مااحب اتشعب فيها حتى مايكون فيه خطاء في المعلومه و العضور سادورا ابو راشد قارمن المغرب والرباط مشاء الله عليه ماراح يقصر معك

هلا بك عمدة مراكش وبمتابعتك: (784):

عبسي تراه راعي نكبات ياهيرو لكن ذيك المره جت سلامات

والله كان شعور خليط من السعاده والغرابه والغموض وعصبيه على خفيف اخوي غريب فيه شغلات تخليك تركد غصب هناك :

التعديل الأخير تم بواسطة مخاوي الشنطه ; 2011-07-24 الساعة 09:23 PM

قديم 2011-07-24, 10:47 PM
رد: يوميات مخاوي الشنطه بالرباط

بعد سالفة الماكدو جلسنا انا وعبسي نتناقش في ان الايام تمشي بسرعه تقولون انها ساعات ماهي ايام اليوم يمر علينا بسرعه فخلنا واضحين ياعبسي مع بعض حنا جينا الرباط وعارفين جو الرباط خلنا نجلس بشقتنا ونعيش جونا باقي الايام وش رآآآيك خلنا على السهل وكلوا زي بعضه من هنا ولا من برى ليش التعب ووجع الرآس هذي وجهت نظري عبسي فكر شوي وقال اعتمد وتم الاتفاق على ذلك بعدها كل واحد راح غرفته ونوم لليوم الثاني صحينا وافطرنا بالخيمه وهذي صورتها

طبعا الى الآن ماجربنا الطواجن شغل البيت فقررنا يكون اليوم كرنفال طبخ وراح تكون طبختنا كسكس بلحم الغنم وينك يا ناديه شميشة المنتدى : (490):وتحكمين على طبختنا وقلنا للخادمة شوفي لنا ضيوف لكن انتبهي يكونون من نوعيات ابو قوسين بعد تحديد خطة سهرنا لليوم طلعنا على الماكدو فترة الظهر مافيه زحمه وطلبنا وجبتين حوت اول مره فكرت انه فعلا لحم حوت لكن تبين ان أي سمك يطلقون عليه اسم حوت ولا الحوت يكفي اهل الرباط كلهم يآكلون فيه أسبوع ماخلص مرينا الشقه وأجرنا نص الشقق العلويه والهدف نمشي بعدها ونهضم نبي نعيد عادات قديمه رحنا تمشينا مشي بحي اكدال ودخلنا الزنقات ومن زنقه الى زنقه حسيت ان القذافي وقتها معنا من كثر اللوحات الي مكتوب عليها زنقه زنقه صار فيه نوع من الفهاوه على اثرها حسينا بعد اختراق كم زنقه اننا مضيعين طريق الشقه يا عبسي تعرف الطريق ايه ماعليك امش شقتنا قريبه ونمشي ونمشي هضمنا الحوتين من كثر المشي لكن ماش مازال البحث جاري لزنقتنا لكن عرفنا وقتها ان بدينا نخربط تدري خلنا نوقف تكسي ونرجع وقفنا تكسي وعلى الشقه وصلنا الشقه من التعب نمنا الى الساعه تسع المساء صحينا وجلسنا ننتظر الضيوف جاء ضيف عبسي وبدينا سهرتنا ساعه ورا ساعه ماش ضيفي ماوصل اتصلت عليه واعتذر قلت لعبسي ماعليه الايام جايه خذ جوك ياعبسي ولا يهمك لاحقين قمت جلست مع الخادمة اشوف كيف طريقة الكسكس وابلشتها في المطبخ من يوم بدت الى ان انتهت وانا اصور وهذي مجموعة صور للكسكس

لحم الغنم

الكسكس

الخضار

وهذي صوره بعد وضع كل المكونات تحت والكسكس فوق

دعاية شامبو
المنتج النهائي جاهز للأكل

قبل

بعد

بعدها كملنا سهرتنا راح عبسي وضيفه وانا جالس احس ان فيه عدم توفيق في العلاقات الانسانيه لي ثلاث ايام ماجاني خبر من صاحبنا الي في فاس قلت لازم اشوف لي حل كان الوقت متأخر قلت راح اتصل عليه بكره وارتب معه انه يزورنا ورحت نمت .
إضافة رد

المواضيع المتشابهه للموضوع: يوميات مخاوي الشنطه بالرباط
الشنطه 2014-05-23 07:07 AM
قصيده لمخاوي الشنطه 2012-08-06 11:38 PM
قصيده لمخاوي الشنطه 2012-08-02 05:02 PM
مخاوي دابا بالرباط 2012-06-13 08:05 PM
اهداء الى عثمان بزناس مخاوي الشنطه فياض خبير اغادير البرنس مصطي امواج الشمال حديدان المحب 777 2012-02-04 10:38 PM