عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد

المشاركات: 2,611
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-20, 02:11 PM
  المشاركه #1
شخصيتك تجاه زوجك

شخصيتك تجاه زوجك
===========
يُحكى أنّ الرئيس الأمريكي السابق (بيل كلينتون) وقف ذات يوم عند محطة لتعبئة سيارته بالوقود، وحدث أن اقترب عامل المحطة من هيلاري زوجته والتي حيّته بحرارة! فسألها بيل عنه فقالت: صديق طفولة قديم! كان يريد الزواج مني
فعلّق عليها ساخراً: من حسن حظك أنك لم تتزوجيه! وإلاّ فأنتِ الآن زوجة عامل صغير في محطة!!
فأجابت بسرعة بديهة ودهاء لو تزوّجته لأصبح رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية!
ما أروع أن تمتلك الزوجة شخصية قوية وعقلية ناضجة ورؤية عميقة تستطيع معها أن تصنع لنفسها مجداً، وأن تحلِّق بقدراتها إلى فضاء رحب وأن تدفع من حولها للارتقاء والنجاح.
وللأسف ما أراه الآن من كثير من الزوجات من تبعيّة مقيتة وتعلُّق فاضح والتفاف خانق وتمحور كامل حول الزوج، وهذا أمر يدعو للتوقف وإعادة النظر، وعندما تدارالحياة بهذه الطريقة فسوف نكون أمام شخصيات ضعيفة تعيش في قلق دائم وخوف مستمر وتوتر لا ينقضي. إضافة إلى أنّ الرجال يسأمون من المبالغة في الاعتماد العاطفي عليهم وينزعجون أيّما انزعاج عندما يضرب حصاراً مشاعرياً عليهم، فبعض النساء تجعل الرجل يتنفس من سم خياط ملتصقة فيه 24 ساعة! حتى أنها تقتصد في زيارة أهلها حتى لا تفارقه فأي حياة تلك؟! وبعضهن تقيم الدنيا ولا تقعدها لو أراد الزوج أن يسافر لوحده وكأنّ الصُّور قد نفخ فيه! وأحسب أنّ هذا مؤشر ضعف والزوج لا يحترم المرأة الضعيفة الهشّة، فهذا السلوك يشكِّل قوة ضاغطة عليهم تزهدهم ولاشك في زوجاتهم.!.
خلاف صغير مع الزوج يقضي على هدوئها ويجعل الأولاد في قمة الحزن
مشكلة مع زوجها تنغص حياتها ويجعلها تكرهه وتكره حياتها معه والأولاد بنظرها هم من يقيدونها به فتتجه لكرههم ولو لا شعوريا
وهنا يبدأ العنف ضد الأطفال
وغالبا ما يكون الاطفال الناتجين عن هذا الزواج اما عصبيون ميالين للعنف لنشأتهم المتوترة او يكونوا منطويين وعندهم شعور دائم بالقلق والتوتر
لماذا تنتهي الحياة وتغلق النوافذ وتتوقف الأرض عن الدوران إذا ابتليت الزوجة بزوج عصبي؟!
لماذا تسكن الرياح وتذوي الورود وتجف الينابيع إذا كان الزوج يعاني خرساً زوجياً؟
لماذا يسدل الستار على مسرحية السعادة إذا امتدت يد القدر وأخذت الزوج؟!
لماذا تضيق الدنيا بما رحبت وتتجلل أركانها بالسواد وتهاجر الابتسامة دون رجعة إذا تزوج الزوج بأخرى؟!
لماذا يطول الحزن ويدوم الغم ويشتد الكرب إن سافر الزوج؟!
ولست أقلل من قدر المشاعر أو أدعو للتمرد العاطفي حاشا لله، ولكنني أحذِّر من الذوبان الكامل في الزوج (أو غيره حتى لو كانت أماً) أدعو لمزيد من النضج وإلى مزيد من ذكاء المشاعر والسيطرة عليها والتحكم بها وقيادتها لا أن تقودنا هي، وتلك الانضباطية في المشاعر مظنّة الحياة السعيدة وستقوى معها حبال الود بيننا وبين من نحب.
الإسلام علّمنا فن التوازن وربّانا على الاستقلالية النفسية وأن لا يكن مصدرها نبعاً واحداً تجف معه العاطفة إذا جف! وأن لا نجعل من شخص واحد القوة الدافعة الوحيدة في حياتنا.
يقول ستيفن كوفي: إنّ الذين يعتمدون على الآخرين عاطفياً يستمدون شعورهم بقيمتهم وطمأنينتهم من رأي الآخرين فيهم! فإذا كانوا لا يحبونهم كانت النتيجة مدمرة وقد يتطور الأمر وحدوث إعاقة فكرية تتمثّل في الركون التام على الآخر والاعتماد عليه في التفكير في كل ما يخص الحياة!..
ارفعي راية الاستقلال ولا تسلمي قيادة قلبك لكائن من كان، ولا تنجرفي في تيار العاطفة الأعمى، عيشي حياتك كما تريدين لا كما يراد لك، فهذا أدعى لحب ناضج وعلاقة دائمة متوقّدة!
ودائما وابدا
السعيد هو الذي يحمل طقسه معه لا يهمه إن كانت السماء صحواً أو مطراً!
__________________
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,049
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: منتدى المزاعيط
إرسال رسالة عبر MSN إلى مخاوي الشنطه
مخاوي الشنطه غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-20, 02:34 PM
  المشاركه #2
رد: شخصيتك تجاه زوجك

موضوع جميل بجمال صاحبته


بيل كلنتون لايستحق هذه المرأه القويه التي بالفعل هي السبب في وصوله لرئاسة أمريكا من خلال دعمها له في الانتخابات الأمريكيه

لكن أغلب الرجال الشرقيين وليس كلهم لا يحتمل إلا أن يكون مسيطر على المرأه هم لا يدركون بأن قوتهم من قوة زوجاتهم وهذه حقيقه تجلت في هيلاري كلينتون وزوجها المعتوه بيل

تقبلي خالص تحياتي اخت سعاد
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة مخاوي الشنطه ; 2011-08-20 الساعة 02:41 PM
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,108
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-20, 03:40 PM
  المشاركه #3
رد: شخصيتك تجاه زوجك

احييك على هذا الموضوع

والمثال الواقعي الرائع

النساء بشكل عام صنفان

1- الصنف الاول إمراءة طموحة ولا يوجد حد لي طموحها في مختلف المجالات

فمنهن من تدفع زوجها للعلم او للتجارة وتساعدة بكل ما اوتيت من قوة وامكانيات

2-الصنف الثاني إمراءة محبطه للعزم متشائمة كثيرة التذمر لا تعين زوجها ولا تعين نفسها

وشكراااا
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس

المشاركات: 2,611
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-20, 08:40 PM
  المشاركه #4
رد: شخصيتك تجاه زوجك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي الشنطه مشاهدة المشاركة
موضوع جميل بجمال صاحبته


بيل كلنتون لايستحق هذه المرأه القويه التي بالفعل هي السبب في وصوله لرئاسة أمريكا من خلال دعمها له في الانتخابات الأمريكيه

لكن أغلب الرجال الشرقيين وليس كلهم لا يحتمل إلا أن يكون مسيطر على المرأه هم لا يدركون بأن قوتهم من قوة زوجاتهم وهذه حقيقه تجلت في هيلاري كلينتون وزوجها المعتوه بيل

تقبلي خالص تحياتي اخت سعاد
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
__________________
رد مع اقتباس

نبض المزاعيط

المشاركات: 1,259
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: نبض قلبها
نبض القلوب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-20, 10:54 PM
  المشاركه #5
رد: شخصيتك تجاه زوجك

الرائعة ... سعاد

موضوعك ذو فائدة عظيمة

تتجلى في صياغة المرأة

لكيفية التعايش مع زوجها

بكل ثقة وإتزان في المشاعر والعواطف

المرأة بلا شك هي نصف المجتمع

وهي شريكة الرجل دائماً في النجاح

بل ان بعضهن من يصنع نجاح هذا الرجل

فكما يقول المثل :

وراء كل رجل عظيم .. إمرأة

راق لى موضوعك جداً .. وهو خصب للنقاش

ومحل اهتمام .. وذو فائدة عظيمة

لك كل التحايا سيدتي ،،،
__________________
لا تنتظر حبيباً باعك
وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى نبض قلبك الحزين
فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل
نـبـض الـقـلـوب

لايعرف الحب إلا كل من عشقا .. وليس كل من قال اني عاشقا صدقا

رد مع اقتباس

المشاركات: 2,611
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-20, 10:59 PM
  المشاركه #6
رد: شخصيتك تجاه زوجك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض القلوب مشاهدة المشاركة
الرائعة ... سعاد

موضوعك ذو فائدة عظيمة

تتجلى في صياغة المرأة

لكيفية التعايش مع زوجها

بكل ثقة وإتزان في المشاعر والعواطف

المرأة بلا شك هي نصف المجتمع

وهي شريكة الرجل دائماً في النجاح

بل ان بعضهن من يصنع نجاح هذا الرجل

فكما يقول المثل :

وراء كل رجل عظيم .. إمرأة

راق لى موضوعك جداً .. وهو خصب للنقاش

ومحل اهتمام .. وذو فائدة عظيمة

لك كل التحايا سيدتي ،،،
tislamli ya nabd al 9oloub wi yislamli ebada3atak fi 9alamak wi ana mo3jaba bi afkarak wi hada yadol annak bitihtarim al mara mahman kanat tahiyati lak wi merci 3ala morourak
__________________
رد مع اقتباس
قبضة الكوبرا
المشاركات: 452
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: بلاد الحرمين
الحزام الأسود غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-22, 03:40 AM
  المشاركه #7
رد: شخصيتك تجاه زوجك

كلام جداً جميل ورائع

شكرا للموضوع الرائع: (434):
__________________
كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل
الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله، فيقول: يا فلان،
عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف
ستر الله عنه

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري -
الصفحة أو الرقم: 6069 - خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 373
تاريخ التسجيل: Apr 2011
goldenhorse غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-22, 06:18 AM
  المشاركه #8
رد: شخصيتك تجاه زوجك

ياساتر ليش يا سعاد كل هذا

هههههههههههههههههههه

بصراحة موضوع جميل وشيق ومتعب
__________________
ودنا بالطيب بس الدهر جحاد طيب

كل ما تخلص مع الناس كنك تغشها

يدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب

كان جاتك سالمه حب يدك وخشها
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 3,730
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الدمام
إرسال رسالة عبر MSN إلى مهاجر999 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مهاجر999 إرسال رسالة عبر Skype إلى مهاجر999
مهاجر999 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-22, 10:43 PM
  المشاركه #9
رد: شخصيتك تجاه زوجك

شكرا سعاد موضوع رائع

لابد ان نعطي المرأة فرصة بقيادة ما تتميز به من ابداع
__________________
رد مع اقتباس

المشاركات: 2,611
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-08-22, 10:50 PM
  المشاركه #10
رد: شخصيتك تجاه زوجك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزام الأسود مشاهدة المشاركة
كلام جداً جميل ورائع

شكرا للموضوع الرائع: (434):
mou ka jamal wojoudak: (456):
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لو زوجك تزوج عليك ؟ oldoz صاله عشاق المغرب العامة 25 2012-10-02 11:29 AM
تعرفي أكثر على زوجك من خلال طريقة نومه الدوكالي الاستراحه 12 2011-09-17 02:55 AM
اغسلي دماغ زوجك ... الدوكالي الاستراحه 8 2011-09-14 06:16 AM
ياحواء هل زوجك مثل هؤلاء الرجال ابو الجود الاستراحه 10 2011-02-20 08:18 AM
الحكومة تدين ?حقد? وسائل الإعلام الإسبانية تجاه المغرب أخبار المغرب اخبار المغرب 0 2010-11-14 03:38 AM


الساعة الآن 05:06 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83