عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد

المشاركات: 3,645
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 04:13 AM
  المشاركه #1
كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

كيف تتعامل مع زوجتك

هذه 44 وصية للتعامل مع الزوجة :


1-أن تفهم طبيعة شخصيتها , فلكل امرأة شخصيتها ولكل شخصية مفاتيحها التى تسهل فهمها والتعامل معها

2- أن تفهم ظروف نشأتها , لأن تركيبة أسرتها ونمط العلاقات بين أفرادها وطبيعة شخصياتهم لها تأثيرات كبيرة على شخصية زوجتك وسلوكها الحالى

3- أن تحبها كما هي , ذلك الحب غير المشروط الذى يتجاوز عيوبها ويتجاوز تفاصيل شكلها ولحظات ضعفها , أى أنك تحبها هى هى بكل كيانها وبكل جمالها وبكل نقصها وبكل قوتها وبكل ضعفها

4- أن ترضى بها رغم جوانب القصور فلا توجد امرأة كاملة ( أو رجل كامل ) على وجه الأرض , ولابد أن ينقصك شئ فى أى امرأة تتزوجها حتى لو كنت اخترتها بعد استعراض كل نساء الأرض , فالرضا هو مفتاح الحياة السعيدة , وعسى أن تكره فيها شيئا ومع هذا يجعل الله فيها خيرا كثيرا

5- أن لا تكثر من انتقادها , فالمرأة لا تحب من ينتقدها بكثرة ( حتى ولو كان النقض فى محله ) لأن ذلك الإنتقاد المتكرر دليل الرفض وقدح فى الحب غير المشروط الذى تتوق إليه المرأة

6- أن تحترمها , فهى أولا إنسانة كرمها الله وثانيا زوجتك التى اخترتها من بين نساء الأرض , وثالثا أم أولادك وبناتك , ورابعا حافظة سرك وخصوصياتك , وخامسا راعية سكنك وراحتك وطمأنينتك

7- أن تستشيرها , واستشارتها تنبع من احترام انسانيتها واحترام عقلها وتقدير وجودها

8- أن تحبها , فالحب هو أعظم نعمة ينعم الله بها على زوجين , ومنه تنبع كل أنهار السعادة والتوفيق والنجاح

9- أن لا تخنقها بحبك , فالحب الزائد يعوق حركتها ويربكها ويجعلها زاهدة فيه وفيك

10- أن تكون محور حياتك , بمعنى أن ترتب حياتك وعلاقاتك ومواعيدك وهى حاضرة فى وعيك لاتغيب عنه

11- أن تعرف تقلباتها البيولوجية ( الدورة الشهرية والحمل والولادة ) وتقدر حالتها النفسية أثناءها

12- أن تكون سعادتها أحد أهدافك المهمة

13- أن تحترم أسرتها وتحتفظ بعلاقة طيبة ومتوازنة معها , وأنت تفعل ذلك رغم احتمال وجود اختلافات فى وجهات النظر مع أفراد أسرتها , واحترامك لهم يأتى من محبتك لزوجتك و وبرك لهم هو جزء من برها

14- أن تحتـفظ بحالة من الطمأنينة والاستقرار في البيت ( مفهوم السكن )

15- أن تظهر مشاعرك الإيجابية نحوها بلا تحفظ أو خجل ( المودة )

16- أن تسيطر على مشاعرك السلبية نحوها خاصة في لحظات الغضب ، وتحاول أن تجد لها عذراً أو تفسيراً ، وإذا لم تجد فيكفي أن تعلم أنه لا يوجد إنسان بلا أخطاء أو عيوب

17- كن مستعداً للتسامح ونسيان الأخطاء في أقرب فرصة ممكنة ( مفهوم الرحمة )

18- اجعلها تشعر بمسئوليتك عنها ورعايتك لها فهذا يجعلك رجلاً حقيقياً في عينها ، فالمرأة ( السوية ) دائماً بحاجة إلى الإحساس بمن يرعاها ويكون مسئولاً عنها ، لأن الرعاية والمسئولية هي العلامات الحقيقية للحب

19- أشعرها بأنوثتها طول الوقت وامتدح فيها كل معاني الأنوثة : الجمال .. الرقة .. الحب .. الحنان .. الشرف .. الطهارة .. الإخلاص .. الوفاء .. التفاني .. الانتماء .. الاحتضان

20- اهتم بالأشياء الصغيرة في العلاقة بينكما : تذكر المناسبات السعيدة ، قدم الهدايا ولو كانت بسيطة في تلك المناسبات وفي غيرها ، امتدح كل شيء جميل فيها ، اخرجا في نزهة منفردين ومارسا فيها طقوس الحب ، اذهبا في أجازة " معاً " لمدة يوم أو يومين ، استمع لكلامها وتفهم أفكارها جيداً حتى ولو كانت دون أفكارك أو مختلفة عنها لأن أفكارها تمثل الجانب الأنثوي والرؤية الأنثوية للحياة وأنت تحتاجها لتكتمل رؤيتك

21- استقبل همساتها ولمساتها ومحاولات قربها وزينتها بالحفاوة والاهتمام ، وبادلها حبا بحب وحنانا بحنان واهتماما باهتمام

22- تزين لها كما تحب أن تتزين لك ، وتودد لها كما تحب أن تتودد لك

23- احترس من الشك في علاقتك بزوجتك , فالشك اتهام وعدوان , وهو يفتح أبوابا للشر لم تكن مفتوحة من قبل أمام زوجتك

24- تجنب إهمالها جسدياً أو نفسياً أو عاطفياً ، لأن الإهمال يقتل كل شيء جميل في العلاقة ، وربما يفتح الباب لاتجاهات خطرة بحثاً عن احتياج لم يشبع

25- حافظ على استمرار الحوار بينكما " بكل اللغات " اللفظية وغير اللفظية , فلا تبخل بكلمة حب , ونظرة إعجاب , ولمسة ود , وضمة حنان

26- تعامل معها بكل كيانك دون اختزال ( الطفل – الوالد – الراشد ) : تكون ابنها أحياناً فتفجر لديها مشاعر الأمومة .. أو تكون أباً لها فتفجر فيها مشاعر الطفولة .. أو تكون صديقا لها فتستمتع بحالة الصداقة

27- جدد حالة الرومانسية دائماً في حياتكما , ولا تتعلل بالسن فلا يوجد سن يتوقف عنده الحب , ولا تتعلل بالمشاغل فزوجتك هى أحد أهم شئونك , ولا تتعلل بنقص المال فالرومانسية هى الشئ الوحيد الذى لايحتاج لمال

28- كن فارس أحلامها برجولتك وإنجازاتك , فهى تحبك دون شروط ولكنها تريدك ملء عينيها وقلبها , وتريد أن تفخر بك أمام نفسها وغيرها , فلا تحرمها من ذلك

29- كن كريماً في رضاك ونبيلاً في خصومتك , فهذه من علامات الرجولة الحقيقية

30- التزم الصدق والشفافية معها , فالعهد بينكما لايحتمل الخداع أو المواربة أو التخفى أو لبس الأقنعة , فكل هذه الأشياء بمثابة حواجز تفصلكما

31- شاركها الشعور بالجمال أمام منظر بحر أو لحظة غروب أو جمال زهرة أو روعة موقف

32- احذر البخل في المال أوالمشاعر أو الجنس

33- راع التوازن بين المرح والجدية ، وبين اللين والحزم ، وبين الخيال والواقعية

34- أشعر زوجتك بالأمان , فهذا الشعور من الإحتياجات الفطرية للإنسان عموما وللمرأة على وجه الخصوص

35- تذكر أن علاقتك بزوجتك علاقة شديدة القرب ، شديدة الخصوصية ، وأنها علاقة أبدية , وهى أبدية بمعنى امتدادها فى الدنيا واستمرارها فى ثوب أجمل وأروع فى الآخرة

36- لا تدع مشكلات أسرتك الأصلية أو أسرة زوجتك الأصلية تدخل مجال الأسرة الصغيرة ، راع التوازن في العلاقات المختلفة فلا تطغى علاقتك بأمك على علاقتك بزوجتك أو العكس

37- لا تنم في غرفة منفصلة أو سرير منفصل مهما كانت المبررات والأسباب

38- اهتم بأن تكون العلاقة الجنسية في أحسن صورها وأكمل فنونها لكى تسعدا بها معا وينعكس ذلك على باقى نواحى حياتكما , فهذه العلاقة هى ترمومتر العلاقة الزوجية , فالسعادة الزوجية تبدأ من الفراش , وأيضا الطلاق فى 90% منه يبدأ من الفراش

39- حافظ على الخصوصية المطلقة لعلاقتكما بكل أبعادها , ولا تنقض هذه الخصوصية أبدا حتى فى أشد حالات الخصومة , فما بينكما ميثاق غليظ يسألك عنه الله

40- اهتم بالتواصل الروحي بينكما من خلال علاقة صافية بالله وأداء بعض الطقوس الدينية معا ً , كالصلاة وقراءة القرآن والدعاء والحج والعمرة وسائر أعمال الخير

41- تجنب ضرب زوجتك أو إهانتها , فليس من المروءة أن يضرب رجل امرأة , وليس من الكرامة أن تهين مخلوقة كرمها الله ( حتى ولو أخطأت ) , وليس من الأخلاق أن يرى أبناءك أمهم فى هذا الوضع , وتذكر لو أن لك ابنة أترضى أن يضربها زوجها مهما كانت الأسباب

42- ساعد على تكوين صورة إيجابية ومتميزة لها لدى الأبناء , فذلك يسمح بعلاقة طيبة بينها وبينهم ويعطها قدرة أكبر على ممارسة دورها التربوى معهم حين يرونها زوجة وفية وأما عظيمة فى نظرك ونظرهم

43- إذا أحببتها فأكرمها وإذا كرهتها فلا تظلمها , فهذه هى صفات الزوج النبيل الكريم العظيم كما وصفها سيدنا الحسن رضى الله عنه

44- في حالة التفكير في الطلاق أو حدوثه – لا سمح الله – فكن راقياً متحضراً في إدارة الأزمة واستبق قدراً من العلاقة الإنسانية يسمح بالإشراف المشترك على تربية الأبناء ، ولا تحاول استخدامهم في الخلاف بينكما ولا تحاول تشويه صورة مطلقتك أمام أبنائها



اهدا لجميع الاخوات في المنتدى
__________________

رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 131
تاريخ التسجيل: Feb 2011
اوسكار غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 05:31 AM
  المشاركه #2
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

بيض الله وجهك على طرحك الحلو والمعلومات المفيده

v
v
v
v
v
v
v
v
v
بس لس عزوبيه ماجت المحروسه: (90):
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 808
تاريخ التسجيل: Apr 2011
ابن مراكش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 07:39 AM
  المشاركه #3
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

اخي الدوكالي

كلام جميل واتمنى التطبيق من الجميع

الف شكر على الموضوع الرائع
رد مع اقتباس

المشاركات: 3,645
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 11:44 AM
  المشاركه #4
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوسكار




بيض الله وجهك على طرحك الحلو والمعلومات المفيده

v
v
v
v
v
v
v
v
v
بس لس عزوبيه ماجت المحروسه: (90):





هههههه ان متحمس نزلت تحت لقيتك عزوبي ههههههههه: (203):اجل احفظها لين تزوج :0069:: (155):
__________________

رد مع اقتباس

المشاركات: 3,645
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 11:49 AM
  المشاركه #5
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مراكش




اخي الدوكالي

كلام جميل واتمنى التطبيق من الجميع

الف شكر على الموضوع الرائع




يقول الرسول صلى الله علية وسلم رفق بل قوارير ويقصد النساء بئبي انت وامي يا رسول الله صلى الله عليه وسلم - شاكر مروك وان شا الله يستفيد الجميع : (75):
__________________

رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,325
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 04:26 PM
  المشاركه #6
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

وشكون سمعك
على قولت المتل شكون داها فيك اسلو نهار العيد
هههههههههههههه


الله يهدي ماخلق
موضوع زوين: (151):
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الوااعرة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 11:27 PM
  المشاركه #7
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

اوا حفظو حفظو على قلبكوم الطريقة وانا غندير شوية ديال : (14):: (14):
__________________





رد مع اقتباس

المشاركات: 3,645
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-09-09, 11:33 PM
  المشاركه #8
رد: كيف تتعامل مع زوجتك باسلوب راقى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadia_lima




وشكون سمعك
على قولت المتل شكون داها فيك اسلو نهار العيد
هههههههههههههه


الله يهدي ماخلق
موضوع زوين: (151):





هههههههه ناديه هلابك اختي والزوين انة اعجبك الموضوع وراة هديه لخواتي الي ما تجوجو الله يسعدهم ويهنيهم : (596):: (210):
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاني من التكاسي بأكادير ..؟ ليه تتعامل معهم ! صورة توضح لك الكثير Talal_012 صاله عشاق المغرب العامة 18 2015-11-24 06:54 PM
جسم زوجتك من حقنا كلنا نشوفه Nadosh الاستراحه 21 2014-10-06 10:57 PM
وقف الفيديو وشوف زوجتك ونصيبك في المستقبل رانا الاستراحه 1 2014-07-11 07:40 AM
كيف تقتل زوجتك دون أن تكتشف الشرطه !!! النادر الاستراحه 25 2012-04-06 05:41 PM
كيف تتعامل مع حب قديم مخاوي الشنطه صاله عشاق المغرب العامة 37 2011-05-20 12:53 PM


الساعة الآن 12:30 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81