عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد

المشاركات: 3,645
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-23, 06:14 AM
  المشاركه #1
'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى


خديجة معقول الصحراء المغربية : 22 - 10 - 2011

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض دار المعلمة، يوم 25 أكتوبر الجاري، الذي تنظمه شبكة الصانعات المغربيات، تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، رئيسة الاتحاد الوطني النسائي المغربي.
واختارت شبكة الصانعات التقليديات أن ينفتح المعرض هذه السنة، على تجارب جديدة، من خلال استضافة صانعات، بلغ عددهن 600 صانعة، قادمة من بلدان عربية وإفريقية.
وسيكون يوم 27 أكتوبر 2011، يوما تاريخيا بالنسبة لستمائة صانعة تقليدية عضوة في شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة"، والسبب هو تنظيمهن لأول مرة عرض أزياء خاص بهن، الذي سيختتم بعرض للأزياء الراقية لدار الموضة الباريسية "ايريك تيبوش".
وستقام الدورة الأولى ل "قفطان دار المعلمة" في مكان تاريخي وأثري مصنف في مدينة الدار البيضاء، ضمن برنامج معرض دار المعلمة 2011، الذي ستختتم فعالياته يوم 31 أكتوبر بالدار البيضاء.
وفي بلاغ توصلت "المغربية" بنسخة منه، يتكون عرض الأزياء من أربع مراحل، حيث يخصص الجزء الأول لعرض قفاطين منتقاة من أفضل تصميمات عضوات شبكة "دار المعلمة" للصانعات التقليديات بالمغرب، أما المرحلة الثانية فستعرف تقديم إبداعات بعض المشاركات الأجنبيات خاصة من الجزائر، التي تشارك بوفد مهم في هذا الحدث، ويتألف الطور الثالث من إبداعات قفطان دار المعلمة، من خلال تثمين قطع مصنوعة من بعض المكونات التراثية، مثل البيزيوي، والسايسي، وثوب الملحفة، والقناع الصحراوي، وسلهام الأطلس المتوسط، و السلهام الفكيكي، والبلوزة الوجدية، إلى غير ذلك، وسيختتم البرنامج عرض أزياء لدار الأزياء الراقية الباريسية "ايريك تيبوش" بشكل حصري لشبكة "دار المعلمة".
وأضاف البلاغ أنه إذا كان الهدف من المعرض هو تعزيز القدرات الاقتصادية للصانعات التقليديات، فإن عرض الأزياء هو أنشودة حقيقية للزي التراثي المغربي. وقد استطاع المنشئون ل"قفطان دار المعلمة" أن ينجحوا في تحديهم ويضموا لهذا الحدث، المبدع الشاب، الذي يعد ظاهرة في مجال الأزياء الراقية الباريسية "ايريك تيبوش"، هذا الأخير ولإعجابه بإرادة النساء الاستثنائيات، وافق وبكل كرم ونبل أن يرفع التحدي ويؤطر الصانعات التقليديات لشبكة دار المعلمة والعمل معهن للسماح لهن ولأول مرة في حياتهن بتقديم إبداعاتهن خلال عرض أزياء احترافي.
وسيتضمن برنامج المعرض إلى جانب الأعمال، التي صنعتها الصانعات المبدعات، تنظيم ندوة يشارك فيها خبراء ومتخصصون في مجال الصناعة التقليدية، لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بالصانعة التقليدية، ودورها الاقتصادي داخل المجتمع. كما سيشهد المعرض توزيع الجوائز على الصانعات المبدعات. يشار إلى أنه شاركت في الدورتين السابقتين 600 صانعة مغربية، قدمن من مختلف مدن المملكة، ليعبرن عن تفوقهن ومهاراتهن في الإبداع، من خلال أعمال جيدة صنعنها بأناملهن الرقيقة، وليبرزن للزائر أن المغرب يتوفر على طاقات إبداعية عالية.
__________________

رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-23, 06:26 AM
  المشاركه #2
رد: 'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

فين الصور قفاطين
: (434):
رد مع اقتباس

المشاركات: 4,880
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الجنة ان شاء الله
مغربية مغتربة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-23, 04:48 PM
  المشاركه #3
رد: 'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

ماعرفت علاش غير كنسمع سميت قفطان كنجي طايرة هههههههه ولكن فين الصور على قول اختي امواج؟ ههههههه
__________________
لو عرفت قدر نفسك عند الله ما أهنتها بالمعاصي
انما أبعدنا ابليس اذ لم يسجد لك وأنت في صلب أبيك
فوا عجبا كيف صالحته وتركتنا

ربي اغفر لي ذنبي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-24, 01:54 AM
  المشاركه #4
رد: 'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

واااااااااا
دكالي فينك
وفين قفاطن
واش الخياط مزال مافصلهم ولا
: (777):: (777):
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,325
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-24, 02:21 PM
  المشاركه #5
رد: 'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

انا عزيز علي القفاطن مني شفت الموضوع جيت تنعفط في جلايلي ههههههههههههههه
ساعه ماكين واولو غير الكتبة: (590):
رد مع اقتباس
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,415
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: الكويت
العمر: 43
خبير أغادير غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-24, 05:32 PM
  المشاركه #6
رد: 'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

بغينا الصور ديال القفطان
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,652
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-24, 07:17 PM
  المشاركه #7
رد: 'قفطان دار المعلمة' بلمسات مغربية في دورته الأولى

والخياط فين قفاطن: (792):
راه
هنا وليات وراه مدمنين كلنا على قفاطين : (200):
ديكو نزل صور ولا نحذفلك موضوع : (95):: (95):: (95):




على راي المثل عشمني بالحلق خرمت انا وداني: (109):
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأولى, المعلمة, بلمسات, دار, دورته, في, قفطان, مغربية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ومراكش وزيارتي الأولى لها marakesh قسم السفر والسياحه في مراكش 15 2013-03-16 09:14 PM
قفطان بلادى سحر الأنوثه أميرة المغرب صاله عشاق المغرب العامة 15 2012-12-21 08:00 PM
قفطان او تكشيطة مغربية Sniper258 الاستراحه 4 2012-12-21 05:21 PM
ديكورات بلمسات امازيغية !! Tourist المنتدى الامازيغي 4 2012-07-01 07:48 AM
قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في "موازين haithamkuw اخبار المغرب 7 2012-06-02 09:52 PM


الساعة الآن 08:24 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80