عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد

المشاركات: 4,880
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الجنة ان شاء الله
مغربية مغتربة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-19, 02:47 PM
  المشاركه #1
ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على الرحمة المهداة للعالمين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و اتم التسليم

ان الحمد لله والشكر لله
من يهده الله فلا مضل له
و من يضلل فلا هادي له ، و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، و أن محمدا
عبده و رسوله صلى الله عليه و على آله و أصحابه و من تبعهم
بإحسان الى يوم الديـــن و سلم تسليما كثيرا ، أما بعد ..




منذ صغريوانا متعوده على سماع المثل القائل: إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب،كثيرا ما كان يردده على أسماعي بويا أطال الله في عمره ناصحا لي بعدم المجادلة في الأشياء والإكتفاء بالصمت.نفس الشيء كرره على مسامعي أساتذتي طيلة مدة دراستي وأحيانا تيكون كلامهم مشفوعا بضرب وصفعات تفننوا في رسمي ملامحها على وجهي حتى تربى في نفسي رٌهاب الكلام حتى صرت أرى في الكلام لعنة قبيحة فكنت عندما أرى شخصا يتحدث بجرأة أنعته بالمتخلف والحسود وعندما أرى بعض البرلمانيين يشتمون الحكومة كنت أتساءل عن هذه الجرأة الزائدة لكني أدركت في الأخير أن كلام البرلمانيين لا يتعدى أن يكون مجرد مكياج لزيف وعودهم.أعود لأقول أني أصبحت مجرد شاهد لما يحدث والمشكلة أن الأمر تعداني ليصبح مشكلة جيل وأخيرا مشكلة أمة تعلمت الصمت واعتمدته منهاجها فأصبحنا نرى المنكر بشتى أنواعه ونسكت،نرى الظلم ونسكت،نرى بكاء المظلوم وصرخة المكلوم فلا نحس بها حتى صارت السرقة تتم أمام أعيننا فلا نتحرك ونرى البنات يتعرضن للتحرش والضرب والسرقة والإختطاف ونكتفي بقول كلمة قصيرة في سرنا(مسكينة) تفضح جٌبننا وقلة حيلتنا،صرنا نرى المساكن تٌنتهك حٌرمتها فلا نأبه بشيء فهل هذا هو ما صرنا إليه بعد عقود من ثقافة الصمت وادخل سوق راسك ومالك انت واش مشى ليك
فإلى أين نحن متجهون؟
لماذا هذا الخوف أو بالأحرى الرهاب من الكلام؟
لماذا صرنا عبيدا لصمتنا وقبرنا نخوتنا العربية وثقافتنا الإسلامية؟
لماذا نصمت على الأدى؟لماذا لا نكون كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى؟
عندما أتحدث عن الكلام فلا أقصد البوح بالأسرار وقذف المحصنات ورمي الغيب وإنما الجهر بالحق ورفع الظلم عن المظلوم
هل نحن عبيد لجهلنا أم عبيد لمجتمع اتخذ الصمت عقيدة ؟
لماذا تفرق العرب وعندما اجتمعوا اجتمعوا على الصمت؟الصمت أمام العدوان على فلسطين؟الصمت امام أفعال اسرائيل وتعنت أمريكا؟ لماذا ولماذا ........ اسئلة كثيرة لا اجد لها جواب الا اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب هكذا تعودت منذ صغاري
هذه الأسئلة وغيرها تحتاج لأقلامكم لا لصمتكم فمرحبا بإبداعاتكم
للامانة منقول
__________________
لو عرفت قدر نفسك عند الله ما أهنتها بالمعاصي
انما أبعدنا ابليس اذ لم يسجد لك وأنت في صلب أبيك
فوا عجبا كيف صالحته وتركتنا

ربي اغفر لي ذنبي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

رد مع اقتباس

المشاركات: 1,055
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: في احلى مكان
تش تش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-19, 03:56 PM
  المشاركه #2
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

بدايه مشكوره على الطرح


بأختصار الصمت له عدة مجالات وانتي تتكلمين على المجال الامه الاسلاميه

لسبب ضعف الوازع الديني وتغير المناخ من اساسيات كانت تسير عليها عجلة الامه الى كماليات طمست كيان الاساسيات


تنويه كم وكم من قائد اقبل على شن هجوم ليس عسكري بل خطاب موجه في نفس القضيه و في النهايه ما هو كان مصيره ...


للمره الثانيه اشكركـ على احساسكـ وعلى قيمة جوهر اعتقادكـ السليم


ودي


تش تش
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

رد مع اقتباس
مزعوط مميز
المشاركات: 379
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: الرياض
CHIVAS غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-19, 04:59 PM
  المشاركه #3
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

فعلا شي غريب نحفظ الكلام ولانفهمه ...... السكوت من ذهب خلاص نصير ساكتين حتى عن قولة الحق ليش ماندري بس عرفنا وحفظنا كذا ......
ونطبق الايه التي تقول هذا ماوجدنا عليه ابانا واجددانا .......
موضوع جميل للامانه وتقبلي مروري
__________________
الله يااغلى عمري في عيوني مالك مثيل
تسواي الروح وتغلى وتقول عنها بديل
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,108
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-19, 09:13 PM
  المشاركه #4
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

اشكرك اختي مغربية

على هذا الطرح الراقي والذي يدل على وعيك بما يدور حولك

كلمة (( اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ))

في مجال محدد وهو الاستماع لمن هو اكثر منك علما وحكمة حتى تتعلم منه فقط

وليس في مجال رؤية الاخطاء والسكوت عنها

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

وهذا الترتيب الذي يلاحظة البعض كأنه يتنخفض تدريجيا ليس معناه الضعف

إنما على حسب الجرم وقدرتك على اصلاحه

والناس ليسوا سواء في خوفهم من الله وحبهم للأخرة والزهد في الدنيا

بعضهم يصرخ حتى يحصل على نصيب اكبر

اما موضوع محاربة اسرائيل لن تتم وهم متفرقين ضعفاء

بل يجب عليهم ان يكونوا قوة مكتفيه ذاتيا وعند هذا الوقت يستطيعون مواجهة من هو اكبر من اسرائيل

وتحياتي لج يا المناضله
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 678
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: الديرة
العمر: 39
اه مراكش متواجد حالياً  
قديم 2011-11-19, 10:33 PM
  المشاركه #5
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

الله يكون بالعون اختي مغربيه مغتربه فماذا تفولين عن كره العرب لبعضهم ومن هو المتسبب في فرقت العرب حتى صار المغربي يتحشى السعودي والمصري للكويتي و القطري للسوري والاردني للبناني والتونسي للجزائري والعكس صحيح ويكرهون بعضهم لحد الحقد والكره والعياذ بالله
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,433
تاريخ التسجيل: Feb 2011
ابوملك غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-21, 03:39 AM
  المشاركه #6
Thumbs up رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

: (181): بصررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررراحه قلب الاحمق خلف لسانه !!!! وانا ماقدر اسكت في الزمن هاذا الي يشيب بالمواليد مابالك في الكبار!!!! خايف اكون من الي قلبه خلف لسانه ؟؟؟؟؟؟ شكرا على الطرح الجميل!!! اويلي ياخايبة مواضيعك مزيانه طيب يامغتربة !!!!
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 1,627
تاريخ التسجيل: Oct 2011
تيفيور غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-21, 08:31 PM
  المشاركه #7
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

: (847):
__________________
رورو الكبيدة ضحكي باش تجي الصورة زوينة : (867):

رد مع اقتباس
موقوف
المشاركات: 9,325
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بلاد الكفار
Nadosh غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-21, 08:55 PM
  المشاركه #8
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

لا شكون قاليك العرب كيكرهو بعضهم؟؟؟؟؟؟؟
ويلي غير اشاعات
سيري للمراقص
والبيران
والهشك بشك
غادي تشوفي الوحدة العربية
والتالف والاخوة هههههههههههههههههههههههه


كترت الهم تضحك
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,583
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Riyadh city
حـديدان غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-22, 12:30 PM
  المشاركه #9
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadia_lima مشاهدة المشاركة
لا شكون قاليك العرب كيكرهو بعضهم؟؟؟؟؟؟؟
ويلي غير اشاعات
سيري للمراقص
والبيران
والهشك بشك
غادي تشوفي الوحدة العربية
والتالف والاخوة هههههههههههههههههههههههه


كترت الهم تضحك




: (132):
__________________
رد مع اقتباس

المشاركات: 4,880
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الجنة ان شاء الله
مغربية مغتربة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-25, 01:44 PM
  المشاركه #10
رد: ثقافة الصمت ولعنة الممنوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تش تش مشاهدة المشاركة
بدايه مشكوره على الطرح


بأختصار الصمت له عدة مجالات وانتي تتكلمين على المجال الامه الاسلاميه

لسبب ضعف الوازع الديني وتغير المناخ من اساسيات كانت تسير عليها عجلة الامه الى كماليات طمست كيان الاساسيات


تنويه كم وكم من قائد اقبل على شن هجوم ليس عسكري بل خطاب موجه في نفس القضيه و في النهايه ما هو كان مصيره ...


للمره الثانيه اشكركـ على احساسكـ وعلى قيمة جوهر اعتقادكـ السليم


ودي


تش تش
خويا تش تش شكرا بزآآآآآف على المرور الطيب عندك الحق في كل ما قلتي الله يجيبنا فالصواب
__________________
لو عرفت قدر نفسك عند الله ما أهنتها بالمعاصي
انما أبعدنا ابليس اذ لم يسجد لك وأنت في صلب أبيك
فوا عجبا كيف صالحته وتركتنا

ربي اغفر لي ذنبي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصمت, الممنوع, ثقافة, ولعنة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم ثقافة الردود cherki الاستراحه 5 2013-06-18 03:11 AM
العشق الممنوع mimi اغاني مغربية - اغاني مغربية mp3 - موسيقى 1 2012-12-24 10:59 PM
فكرون : ثقافة قديمة اندثرت Tourist التــراث والثـقـافة المغربية 5 2012-10-10 11:00 AM
ثقافة الإعتذار في اليــــابـــان‏ .. بزناس الاستراحه 14 2011-11-30 07:44 AM
المغربي الممنوع من العرض NETMAN قسم المواضيع المحذوفه و المكرره 3 2011-06-16 07:44 PM


الساعة الآن 10:11 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81