عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


موضوع مغلق
مزعوط نشيط
المشاركات: 108
تاريخ التسجيل: Feb 2011
nadine غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 01:08 PM
  المشاركه #1
وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

بعثت الناشطة السعودية وجيهة الحويدر برسالة الى وزير العدل المغربي محمد الطيب الناصري، تطالبه من خلالها بما أسمته رفع الظلم عن مواطناتها، جراء زواج الكثير من السعوديين من نساء مغربيات، مطالبة إياه بوضع حد لهذا الأمر.
وشدت الحويدر على أهمية اعتماد قانون "يردع" المغربيات من الاقتران بالسعوديين، خاصة وان الكثير من مواطنيها لا يجدون حرجاً في الزواج بأكثر من امرأ بناءً على الحق الذي يمنحه الدين الإسلامي للرجل في الزواج بأربع.
وقد نشرت وسائل الإعلام نص الخطاب الموجه من السيدة وجيهة الحويدر بالنيابة عن إحدى مواطناتها التي فضلت عدم الكشف عن هويتها.
وعبرت صاحبة الرسالة عن احترامها للقانون المغربي "العادل" الذي يفرض شروطاً "تعجيزية" على مواطن البلاد كي يتزوج بامرأة ثانية، أهمها حصول موافقة زوجته الأولى، مشيرة الى ان الفطرة التي خلقت عليها المرأًة لا تسمح لها بالقبول بزوجة ثانية تشاركها زوجها.
كما اعتبرت ان القبول بذلك أمر مهين بالنسبة لأي امرأة، مما يولد العنف الأسري ويؤدي الى خلل في التركيبة الاجتماعية.
كما رأت ان زيجات السعوديين من مغربيات تتم بطريقة غير قانونية، متساءلة عن كيفية السماح للرجال السعوديين القيام بما لا يسمح به قانون المملكة المغربية لمواطنيها من الرجال.!
واضافت ان هذا القانون المنصف يجب ان يعمم على الجميع، كي لا يتم "قهر السعوديات وكسر قلوبهن وظلم أبنائهن في حين يحمي القانون النساء المغربيات". كما سألت كاتبة الرسالة الوزير الناصري عما اذا كان سيرضى بهذا المصير لابنته، متساءلة عن السبب الذي يدفعه كي يرضى به للنساء في السعودية.
وختمت السيدة المجهولة رسالتها انه "بإضافة ذلك الشرط تكون قد انقذت بيوتا عربية من الهدم، وحميت نساء غير مغربيات من الظلم، وجعلت الجميع يطبق قانونكم العادل ويحترم قضائكم، ويشيد بأمانتكم وصدقكم في تحقيق العدالة للجميع في الداخل والخارج".
المصدر: "الوطن" بتصرف "روسيا اليوم"

(روسيا اليوم)
مزعوط قدير
المشاركات: 164
تاريخ التسجيل: Jan 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى ميمو
ميمو غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 07:50 PM
  المشاركه #2
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

تحياتي وتقديري موضوع جميل وطرح حلو لمصدر مجهول وتعليق غير رسمي ومبني على راي المتحدثهبنسبه للقانون المغربي نعم يشترط موافقة الزوجه الاولى اذا كان متزوج ...وبلمقابل القانون السعودي لايسمح لزواج من المغرب للعزابي .. يسمح للمتزوج اذا كان لديه اطفال او عذر وهذي القوانين رادعه بشكل كبير وتم النظر فيها مره اخرى وحسب ماسمعنا مواخرا ان الشرط المغربي سيلغا تماما...وان النظام السعودي سيطبق قانون اكثر مرونه ومراعاه ودراسه شرعيه وقانونيه جديده..لمصلحة المسلمين.ولرفع الظلم من القانون القديم ....والسبب وراء ذلك ان القوانين القديمه زادة الطين بله وصار الزواج عادي يتزوجون هناك ويتم عقد القران هناك رسمي...وبعدها تصبح القوانين عاجزه عن ردع ذلك بلعكس تصير القوانين مطالبه بالزام الزوج بزوجته وابناءئه ان وجدو ...((وهذا مايبحث عنه المردوع بنظرهم من الزواج من المغرب)))وبنسبه لجميع القوانين في الدنيا لاتستطيع ان تمنع مسلم ومسلمه من الزواج اذا اتفق الطرفان...وهذي سنة الله في خلقه لايمكن ان تنطبق عليها اي قوانين...او تقف في وجه اي شخص يطلب الزواج...لانه قانو رباني ..اثنين شافو بعض واعجبو بعض وتفقو مع العائله ...سيتم الزواج ولا يستطيع شي منعهما ...لان الزواج ليست جريمه يعاقب عليها القانون..اما عن الظلم لنظيراتهن من بي جلدتهن فظالم يحمل وزر نفسه ...ويكون محاسب ويتحمل المسؤليه امام القانون ...((فبدلا من رفع مذكره لوزير منافيه لشريعه وليست معلومه جديده ولن تغير شي وكان الاولى رفع شكوى ضد الظالم الذي سبب الظلم وليس لموضوع زواج.. اما تشريع الزواج ليس فيه اي ظلم والزواج من اربع ليست انظمه وقوانين هذي شريعه من الله لكل المسلمين ...واستغلالها من البعض لهدف غير شرعي هو الظلم ...والمشكله ان المغرب زيها زي اي بلد اخر بس نظرا لما اكتسبته هذه البلد من صفه فريده فيها وهي الجمال.وكثرة تداولها بلمجتمعات اصبحت سيرة المغرب تهز اي انثى : (617):وتصيبها بحالة توتر عصبي ونفسي لمجرد التفكير ان زوجها ممكن يسافر المغرب...ولا تستطيع اي مرءه في [/FONT]اوساط المجتمعات النسائيه ان تسمع باسم المغرب وتسكت ..
((لله دركم يابنات المغرب اشغلتم بنات جلدتكم باي شي تميزتم ...واختلفتم ...وماهو سركم في الحياه ...لتصبح الحقوقيات والنساء ...يحملن على تغير نظام شرعي بسبب وجودكن ....)))

التعديل الأخير تم بواسطة ميمو ; 2011-12-01 الساعة 07:53 PM
مزعوط قدير
المشاركات: 164
تاريخ التسجيل: Jan 2011
إرسال رسالة عبر AIM إلى ميمو
ميمو غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 08:20 PM
  المشاركه #3
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

(لله دركم يابنات المغرب اشغلتم بنات جلدتكم باي شي تميزتم ...واختلفتم ...وماهو سركم في الحياه ...لتصبح الحقوقيات والنساء ...يحملن على تغير نظام شرعي بسبب وجودكن ....)))
مزعوط خبير
المشاركات: 1,627
تاريخ التسجيل: Oct 2011
تيفيور غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 08:53 PM
  المشاركه #4
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمو مشاهدة المشاركة
(لله دركم يابنات المغرب اشغلتم بنات جلدتكم باي شي تميزتم ...واختلفتم ...وماهو سركم في الحياه ...لتصبح الحقوقيات والنساء ...يحملن على تغير نظام شرعي بسبب وجودكن ....)))

: (778):: (778):: (778):: (778):: (778):: (778):
__________________
رورو الكبيدة ضحكي باش تجي الصورة زوينة : (867):

المشاركات: 4,880
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الجنة ان شاء الله
مغربية مغتربة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 09:16 PM
  المشاركه #5
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

لاتعليق
__________________
لو عرفت قدر نفسك عند الله ما أهنتها بالمعاصي
انما أبعدنا ابليس اذ لم يسجد لك وأنت في صلب أبيك
فوا عجبا كيف صالحته وتركتنا

ربي اغفر لي ذنبي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

المشاركات: 1,055
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: في احلى مكان
تش تش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 09:16 PM
  المشاركه #6
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

من هي وجيهة الحويدر ؟!! تعريف مصغر لأحد شياطين العلمانية

أتيتكم اليوم بتعريف مصغر لأحد شياطين العلمانية ,

امرأة وجدت من يصفق لها ــ في الخارج ــ , فراحت تغذ السير لتنشر العفن والوسخ العقدي والفكري في مجتمع المملكة المحافظ

سيكون هذا الموضوع عن من تدعى : وجيهة الحويدر ,, فمن هي ؟




تعريف بـ " وجيهة الحويدر " :

كاتبة شيعية علمانية , نشأت وترعرعت وتشربت الثقافة الأمريكية حتى الثمالة , وعندما رأت بأنها انزلقت في مهاوي الرذيلة إلى أخمص قدميها ,

واتضح بأنها مجتهدة في نشر ما تجرعته من سم زعاف , أصرت إلا أن تتقيأ ما تشربه عقلها الفارغ من أدنى مقومات الأخلاق والفضيلة , والممتلئ حتى النخاع بأبشع صور الانفتاح بشتى صوره وأشكاله , على المحرومات ــ على حد زعمها ــ من السعوديات العفيفات الطاهرات



سأورد مقطوعات من بعض مقالاتها , لتحكموا بفطركم السليمة على قذارة المرأة :



( 1 ) مقال بعنوان : " اعلموا .. [ 1 ] " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " اعلموا أن الرب حين استوى على العرش قد اختزل سر الكون كله في قلب المرأة , واعلموا أن في أحشاء كل امرأة شيء من الله " .

* " اعلموا أن كل امرأة مجهزة بأن تصبح أمًا في يوم ما , وأنها من خولت بأن تقوم بدور الخالق بهبة الإنجاب , فلا تمسوا المرأة بمكروه , وإلا غضب وجودي سيحل بكم " .

* " اعلموا أن الأرض التي تطلى بصبغة ذكورية بحتة , أرض مغضوب على قاطنيها حتى النخاع , وأنهم قوم يعيشون في ظلمات ثلاث : ظلمة الجهل , وظلمة التقهقر , وظلمة العصبية البشعة " .

* " اعلموا أن الرجل الذي لم يحظى قط في حياته برضى امرأة، فأنه خاسر الدنيا لا محالة، ولن يُبعث كبشر ابدأ في الحياة الأخرى " .

* " اعلموا أن الرب لم يُبح بسره سوى لحواء بسبب إنسانيتها المندلقة، وان آدم لن يتمكن من إدراك أي مدلول على ذاك السر طالما يحوم في مستنقع حب الذات بأنانية " .

* " اعلموا أن مفاتيح الجنان تحت أقدام كل امرأة ، فلن يدخلها أحد منكم إلا بإذن منها " .




( 2 ) مقال بعنوان : " مذكرات إله متعب جدًا [ 2 ] " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " مخلوقاتي المرتبكة...أتذكروني؟؟ أنا إله الذكور ، اعرف أني أطلت الغياب [...] مخلوقاتي المشتتة..الذي أود أن أعلمكم به الآن هو أني عقدت عدة لقاءات مع إلهة الإناث، وتداولنا معا قضايا الارتباك التي تكابدونها، ومثل أي إلهين حرين، اختلفنا واتفقنا على أمور تعنيكم، لذلك رأيت أن أصارحكم بها في هذه الحلقة من مذكراتي " .

* " ألم أقل لكم إن الآلهة تـُخطئ في حساباتها أحيانا ؟؟ لكن كما ذكرت سابقا لا وجود لخط رجعة الآن، لأن القوة الخارقة تلفظت بكلمة "كن"، وكل ما هو موجود حتى اللحظة كان ، وليس هناك كلمة يا مكان في حكاية الخَـلق " .

* " لا يـُدركون أن جميع موتاهم منذ أول جد إلى الأخير يعيشون بجانبهم، يظهرون مع بزوغ كل صبح، ويتهادون بين وريقات الزهر، وينبتون في جذوع الشجر، ويتكاثرون في داخل حبيبات الرمل وفي عروق العشب، ويحلقون مع رفرفات أجنحة الفراشة و*****، ويتأملون مع حركة الريشة والقلم، ويتوهجون في شهقات الحب والشبق، ويشعّون في بريق دمعة اليتيم المعدم، وينوحون مع الأمهات الثكالى، ويتجددون عند زفرات الولادة " .

* " وهذا ما يجعلني أحس دائما بأني إله متعب جدًا , استودعكم أنفسكم ولي حديث معكم لاحقا " .




( 3 ) مقال بعنوان : " إلى متى ستنتظرن يا سعوديات " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " أما المرأة اللبنانية فنعم المرأة الشجاعة، لولا دورها الفعّال في مجتمعها ، ولولا نيلها لكثير من حقوقها ، لما صمدت لبنان يوم واحد في مواجهته لجيش إسرائيل وترسانته الفتاكة لأكثر من عقدين من الزمن , هي بجانب الرجل اللبناني في جميع انتكاسات ذاك البلد وكوارثه ، واليوم نراها تساند المهجّرين ، وتعالج الجرحى ، وتوفر المؤونات ، وترعى الأُسر ، وتدعم وطنها بجميع ما أوتيت من طاقة وقوة , هؤلاء النساء اللاتي يجب أن نقتدي بهن ونتبع خطاهن " .




( 4 ) مقال بعنوان : " هذا هو المطلوب كي تتحرر المرأة السعودية " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* المطلوب يا سيداتي ويا سادتي :
أن تبدأ السعوديات بمسيرة "حاملات الرسائل إلى الملك" , أنا اقترحت كل جمعة من كل أسبوع تتوجه نساء إلى الأمارة مشيًا على الأقدام ، وهن يحملن رسالة مكتوب عليها بخط عريض " يا ملك عبد الله أعطِ المرأة السعودية حقها الكامل في المواطنة " , ليس بالضرورة أن تكون المسيرة جماعية كي لا تعد مسيرة سياسية [...]

نريد مواكب حاملات الرسائل أن تحدث في كل مدينة , وأن تُغطى من قبل الإعلام الداخلي والخارجي , خاصة وكالة رويترز ؛ لكي نحقق شيئا على الأرض " .

* " من أهم أهداف مسيرة حاملات الرسائل : [...] منع ختان البنات ومعاقبة من يمارسه , [...] , اعطاء المرأة الفرصة في أن تتولى مناصب حكومية عالية كوزيرة وسفيرة ونائية في مجلس الشورى , [...] , إعطاءها حقها السياسي في الترشيح والانتخاب " .




( 5 ) مقال بعنوان : " حيث اللا مكان " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " اقتربت من سيارتي ، أنا لا أحب قيادة السيارة لسببين : لأني مجبر عليها ، ولأنها تُستخدم في هذه البقعة من الأرض كسلاح إذلال وتسلط لكسر نفوس النساء ,

وأنا افتح الباب عبَر سرب من السواد , يقال أنهن نساء , صرت أخشاهم , من يدري , ربما إرهابيون متسترون خلف تلك الخيم السوداء ,

وقبل أن تتطاير علامات الاستفهام في رأسي عنهن تأكدت أنهن نساء , حيث أتى من خلفهن ملتح ، تكاد بؤبؤتي عينيه تقفزان من مكانهما من شدة الاحتقان والغيظ منهن , يصطحبه شرطي بزيه الرسمي .

مرضى نفسيين يجولون الأماكن العامة لإيذاء البشر برخص حكومية , كانا يتابعان تحرك السواد الأنثوي , كل ما هو أنثوي هنا محاصر ومُطارد لمنع المفاسد ,

عجيب أمر أهل مضارب البادية هذه .. كل الذكور الفاسدون والمرتشون واللصوص الكبار المنتشرون في كل زواية وفي كل مؤسسة حكومية وغير حكومية لا يراهم أحد في اللا مكان ,

بينما المجاهر الميكروسكوبية تتحسس أظافر أقدام النساء إن كانت مطلية بصبغة مثيرة أم لا , فهذا هو همّ الأمة , لأنه يعني دعوة فساد وخراب للبلاد ودمار للعباد " .



( 6 ) مقال بعنوان : " فلماذا إذًا تركت للذكور المسعورة لتنهشها ؟؟ " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " عقيلة فتاة من القطيف كانت لها أحلام مع خطيبها وقبل أن يتم زواجها ، تعرضت إلى اعتداء واغتصاب جماعي من قبل سبع ذكور على التوالي .

تعرفت عقيلة على جميع الجناة المغتصبين حيث تم اعتقالهم ، وصدر حكماً فيهم بالسجن والجلد من خمس سنوات إلى سنة واحدة ومن 1000 جلدة إلى 350 جلدة كل على حسب مدى جريمته لكن الغريب أن عقيلة المغتصبة التي انتهك عرضها ونُسفت حياتها هي أيضًا أدينت وحُكم عليها بالجلد 90 جلدة لارتكابها خلوة غير شرعية ، ويقال إنها قد تُسجن 6 أشهر أيضًا ، مع أنه لم يـثبت عليها ارتكاب أي فاحشة كما ذكر القاضي .

عقيلة المغتصبة حتى هذه اللحظة تنتظر أن يـُنفذ فيها حكم الجلد لذنب لم تقترفه ، ولجريمة لم ترتكبها ، لأن القضاء لم ينصفها .

خطيئتها أنها كانت عُرضة للاغتصاب مثل سائر النساء على وجه الدنيا " .


* " المرأة السعودية حتى هذه اللحظة هي المرأة الوحيدة في العالم التي لا يُسمح لها بقيادة سيارتها بنفسها , المنع لا يقره دين ولا عرف ولا قانون " .



( 7 ) مقال بعنوان : " عريضة للسعوديين النبلاء فقط " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " وصاية الرجال على النساء ما هي سوى هراء , وعرف بات عديم الصلاحية ، فقد سبب لنا ولنسائنا ولمجتمعنا أضراراً نكابدها كل يوم في جميع مناحي الحياة ،

لذا نطالب بإلغائه من أجل إعطائنا الحرية وإعطاء نسائنا حقهن في تقرير مصائرهن مثل سائر البشر في جميع بقاع الدنيا " .



( 8 ) مقال بعنوان : " السعوديون بأرض .. ولكن بلا وطن [ 1 ] " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " السعوديون اليوم يعيشون بين مطرقة العروبة وسندان الإسلام , العروبة والإسلام كانا وما زالا عبئان ثقيلان على عاتق أفراد الشعب السعودي " .

* " بدأت حملات محاربة الزحف الشيوعي في أفغانستان , هيجت مشاعر الشعب السعودي المغفل المستغفل من جديد وجمعت التبرعات التي قدرت ملايين الدولارات "

* " كانت حالة مؤلمة على السعوديين أن يحملوا أحاسيس مبعثرة هنا وهناك بدون هدف محدد أو معنى , لذلك فرضت ما سمي بالصحوة الدينية نفسها على الساحة السعودية من منتصف التسعينيات حتى دخول الألفية الثالثة اتجهوا بأنفسهم إلى صوامع ومساجد وحلقات دينية مكثفة وحملات تخريب وحرق المحلات ومطاردة الناس ومضايقتهم ومكافحة ما سموه بالفساد في الأماكن العامة " .




وبعد ..

أيها الأحبة .. أطلت عليكم ولكن الموضوع بحاجة إلى التيقظ والانتباه

فهذه الخبيثة هي من بني جلدتنا وتتكلم بلساننا , لكنا نشهد الله أنا برآء منها ومما تقول وتفعل

أخيرًا .. نسأل الله أن يخلص الأمة منها ومن أمثالها , وأن يعز الدين وأهله , ويعز رجال الحسبة , ويجزل لهم الأجر والمثوبة


تحيه لكـ اختي نادين

لكن اتمنى ان لا نساعد هذه الاشكال على الظهور على سقف سمعة المغرب والسعوديه في حق مشروع من كتاب الله وسنة نبيه وهو الزواج و تعدده ...

طلب هل تقدرين توجهين لها سؤال ما دوركـ اتجاه زواج المتعه هل تقدرين ان تمنعيه ....


الاختلاف في الراي لا يسفد للود قضيه


محبكـ


تش تش
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مزعوط مميز
المشاركات: 426
تاريخ التسجيل: Nov 2011
عزوز الجبيل غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 09:55 PM
  المشاركه #7
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

لا تعليق
__________________

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مزعوط خبير
المشاركات: 1,627
تاريخ التسجيل: Oct 2011
تيفيور غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 09:58 PM
  المشاركه #8
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تش تش مشاهدة المشاركة
من هي وجيهة الحويدر ؟!! تعريف مصغر لأحد شياطين العلمانية

أتيتكم اليوم بتعريف مصغر لأحد شياطين العلمانية ,

امرأة وجدت من يصفق لها ــ في الخارج ــ , فراحت تغذ السير لتنشر العفن والوسخ العقدي والفكري في مجتمع المملكة المحافظ

سيكون هذا الموضوع عن من تدعى : وجيهة الحويدر ,, فمن هي ؟




تعريف بـ " وجيهة الحويدر " :

كاتبة شيعية علمانية , نشأت وترعرعت وتشربت الثقافة الأمريكية حتى الثمالة , وعندما رأت بأنها انزلقت في مهاوي الرذيلة إلى أخمص قدميها ,

واتضح بأنها مجتهدة في نشر ما تجرعته من سم زعاف , أصرت إلا أن تتقيأ ما تشربه عقلها الفارغ من أدنى مقومات الأخلاق والفضيلة , والممتلئ حتى النخاع بأبشع صور الانفتاح بشتى صوره وأشكاله , على المحرومات ــ على حد زعمها ــ من السعوديات العفيفات الطاهرات



سأورد مقطوعات من بعض مقالاتها , لتحكموا بفطركم السليمة على قذارة المرأة :



( 1 ) مقال بعنوان : " اعلموا .. [ 1 ] " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " اعلموا أن الرب حين استوى على العرش قد اختزل سر الكون كله في قلب المرأة , واعلموا أن في أحشاء كل امرأة شيء من الله " .

* " اعلموا أن كل امرأة مجهزة بأن تصبح أمًا في يوم ما , وأنها من خولت بأن تقوم بدور الخالق بهبة الإنجاب , فلا تمسوا المرأة بمكروه , وإلا غضب وجودي سيحل بكم " .

* " اعلموا أن الأرض التي تطلى بصبغة ذكورية بحتة , أرض مغضوب على قاطنيها حتى النخاع , وأنهم قوم يعيشون في ظلمات ثلاث : ظلمة الجهل , وظلمة التقهقر , وظلمة العصبية البشعة " .

* " اعلموا أن الرجل الذي لم يحظى قط في حياته برضى امرأة، فأنه خاسر الدنيا لا محالة، ولن يُبعث كبشر ابدأ في الحياة الأخرى " .

* " اعلموا أن الرب لم يُبح بسره سوى لحواء بسبب إنسانيتها المندلقة، وان آدم لن يتمكن من إدراك أي مدلول على ذاك السر طالما يحوم في مستنقع حب الذات بأنانية " .

* " اعلموا أن مفاتيح الجنان تحت أقدام كل امرأة ، فلن يدخلها أحد منكم إلا بإذن منها " .




( 2 ) مقال بعنوان : " مذكرات إله متعب جدًا [ 2 ] " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " مخلوقاتي المرتبكة...أتذكروني؟؟ أنا إله الذكور ، اعرف أني أطلت الغياب [...] مخلوقاتي المشتتة..الذي أود أن أعلمكم به الآن هو أني عقدت عدة لقاءات مع إلهة الإناث، وتداولنا معا قضايا الارتباك التي تكابدونها، ومثل أي إلهين حرين، اختلفنا واتفقنا على أمور تعنيكم، لذلك رأيت أن أصارحكم بها في هذه الحلقة من مذكراتي " .

* " ألم أقل لكم إن الآلهة تـُخطئ في حساباتها أحيانا ؟؟ لكن كما ذكرت سابقا لا وجود لخط رجعة الآن، لأن القوة الخارقة تلفظت بكلمة "كن"، وكل ما هو موجود حتى اللحظة كان ، وليس هناك كلمة يا مكان في حكاية الخَـلق " .

* " لا يـُدركون أن جميع موتاهم منذ أول جد إلى الأخير يعيشون بجانبهم، يظهرون مع بزوغ كل صبح، ويتهادون بين وريقات الزهر، وينبتون في جذوع الشجر، ويتكاثرون في داخل حبيبات الرمل وفي عروق العشب، ويحلقون مع رفرفات أجنحة الفراشة و*****، ويتأملون مع حركة الريشة والقلم، ويتوهجون في شهقات الحب والشبق، ويشعّون في بريق دمعة اليتيم المعدم، وينوحون مع الأمهات الثكالى، ويتجددون عند زفرات الولادة " .

* " وهذا ما يجعلني أحس دائما بأني إله متعب جدًا , استودعكم أنفسكم ولي حديث معكم لاحقا " .




( 3 ) مقال بعنوان : " إلى متى ستنتظرن يا سعوديات " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " أما المرأة اللبنانية فنعم المرأة الشجاعة، لولا دورها الفعّال في مجتمعها ، ولولا نيلها لكثير من حقوقها ، لما صمدت لبنان يوم واحد في مواجهته لجيش إسرائيل وترسانته الفتاكة لأكثر من عقدين من الزمن , هي بجانب الرجل اللبناني في جميع انتكاسات ذاك البلد وكوارثه ، واليوم نراها تساند المهجّرين ، وتعالج الجرحى ، وتوفر المؤونات ، وترعى الأُسر ، وتدعم وطنها بجميع ما أوتيت من طاقة وقوة , هؤلاء النساء اللاتي يجب أن نقتدي بهن ونتبع خطاهن " .




( 4 ) مقال بعنوان : " هذا هو المطلوب كي تتحرر المرأة السعودية " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* المطلوب يا سيداتي ويا سادتي :
أن تبدأ السعوديات بمسيرة "حاملات الرسائل إلى الملك" , أنا اقترحت كل جمعة من كل أسبوع تتوجه نساء إلى الأمارة مشيًا على الأقدام ، وهن يحملن رسالة مكتوب عليها بخط عريض " يا ملك عبد الله أعطِ المرأة السعودية حقها الكامل في المواطنة " , ليس بالضرورة أن تكون المسيرة جماعية كي لا تعد مسيرة سياسية [...]

نريد مواكب حاملات الرسائل أن تحدث في كل مدينة , وأن تُغطى من قبل الإعلام الداخلي والخارجي , خاصة وكالة رويترز ؛ لكي نحقق شيئا على الأرض " .

* " من أهم أهداف مسيرة حاملات الرسائل : [...] منع ختان البنات ومعاقبة من يمارسه , [...] , اعطاء المرأة الفرصة في أن تتولى مناصب حكومية عالية كوزيرة وسفيرة ونائية في مجلس الشورى , [...] , إعطاءها حقها السياسي في الترشيح والانتخاب " .




( 5 ) مقال بعنوان : " حيث اللا مكان " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " اقتربت من سيارتي ، أنا لا أحب قيادة السيارة لسببين : لأني مجبر عليها ، ولأنها تُستخدم في هذه البقعة من الأرض كسلاح إذلال وتسلط لكسر نفوس النساء ,

وأنا افتح الباب عبَر سرب من السواد , يقال أنهن نساء , صرت أخشاهم , من يدري , ربما إرهابيون متسترون خلف تلك الخيم السوداء ,

وقبل أن تتطاير علامات الاستفهام في رأسي عنهن تأكدت أنهن نساء , حيث أتى من خلفهن ملتح ، تكاد بؤبؤتي عينيه تقفزان من مكانهما من شدة الاحتقان والغيظ منهن , يصطحبه شرطي بزيه الرسمي .

مرضى نفسيين يجولون الأماكن العامة لإيذاء البشر برخص حكومية , كانا يتابعان تحرك السواد الأنثوي , كل ما هو أنثوي هنا محاصر ومُطارد لمنع المفاسد ,

عجيب أمر أهل مضارب البادية هذه .. كل الذكور الفاسدون والمرتشون واللصوص الكبار المنتشرون في كل زواية وفي كل مؤسسة حكومية وغير حكومية لا يراهم أحد في اللا مكان ,

بينما المجاهر الميكروسكوبية تتحسس أظافر أقدام النساء إن كانت مطلية بصبغة مثيرة أم لا , فهذا هو همّ الأمة , لأنه يعني دعوة فساد وخراب للبلاد ودمار للعباد " .



( 6 ) مقال بعنوان : " فلماذا إذًا تركت للذكور المسعورة لتنهشها ؟؟ " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " عقيلة فتاة من القطيف كانت لها أحلام مع خطيبها وقبل أن يتم زواجها ، تعرضت إلى اعتداء واغتصاب جماعي من قبل سبع ذكور على التوالي .

تعرفت عقيلة على جميع الجناة المغتصبين حيث تم اعتقالهم ، وصدر حكماً فيهم بالسجن والجلد من خمس سنوات إلى سنة واحدة ومن 1000 جلدة إلى 350 جلدة كل على حسب مدى جريمته لكن الغريب أن عقيلة المغتصبة التي انتهك عرضها ونُسفت حياتها هي أيضًا أدينت وحُكم عليها بالجلد 90 جلدة لارتكابها خلوة غير شرعية ، ويقال إنها قد تُسجن 6 أشهر أيضًا ، مع أنه لم يـثبت عليها ارتكاب أي فاحشة كما ذكر القاضي .

عقيلة المغتصبة حتى هذه اللحظة تنتظر أن يـُنفذ فيها حكم الجلد لذنب لم تقترفه ، ولجريمة لم ترتكبها ، لأن القضاء لم ينصفها .

خطيئتها أنها كانت عُرضة للاغتصاب مثل سائر النساء على وجه الدنيا " .


* " المرأة السعودية حتى هذه اللحظة هي المرأة الوحيدة في العالم التي لا يُسمح لها بقيادة سيارتها بنفسها , المنع لا يقره دين ولا عرف ولا قانون " .



( 7 ) مقال بعنوان : " عريضة للسعوديين النبلاء فقط " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " وصاية الرجال على النساء ما هي سوى هراء , وعرف بات عديم الصلاحية ، فقد سبب لنا ولنسائنا ولمجتمعنا أضراراً نكابدها كل يوم في جميع مناحي الحياة ،

لذا نطالب بإلغائه من أجل إعطائنا الحرية وإعطاء نسائنا حقهن في تقرير مصائرهن مثل سائر البشر في جميع بقاع الدنيا " .



( 8 ) مقال بعنوان : " السعوديون بأرض .. ولكن بلا وطن [ 1 ] " , ومن أبرز ما جاء فيه :

* " السعوديون اليوم يعيشون بين مطرقة العروبة وسندان الإسلام , العروبة والإسلام كانا وما زالا عبئان ثقيلان على عاتق أفراد الشعب السعودي " .

* " بدأت حملات محاربة الزحف الشيوعي في أفغانستان , هيجت مشاعر الشعب السعودي المغفل المستغفل من جديد وجمعت التبرعات التي قدرت ملايين الدولارات "

* " كانت حالة مؤلمة على السعوديين أن يحملوا أحاسيس مبعثرة هنا وهناك بدون هدف محدد أو معنى , لذلك فرضت ما سمي بالصحوة الدينية نفسها على الساحة السعودية من منتصف التسعينيات حتى دخول الألفية الثالثة اتجهوا بأنفسهم إلى صوامع ومساجد وحلقات دينية مكثفة وحملات تخريب وحرق المحلات ومطاردة الناس ومضايقتهم ومكافحة ما سموه بالفساد في الأماكن العامة " .




وبعد ..

أيها الأحبة .. أطلت عليكم ولكن الموضوع بحاجة إلى التيقظ والانتباه

فهذه الخبيثة هي من بني جلدتنا وتتكلم بلساننا , لكنا نشهد الله أنا برآء منها ومما تقول وتفعل

أخيرًا .. نسأل الله أن يخلص الأمة منها ومن أمثالها , وأن يعز الدين وأهله , ويعز رجال الحسبة , ويجزل لهم الأجر والمثوبة


تحيه لكـ اختي نادين

لكن اتمنى ان لا نساعد هذه الاشكال على الظهور على سقف سمعة المغرب والسعوديه في حق مشروع من كتاب الله وسنة نبيه وهو الزواج و تعدده ...

طلب هل تقدرين توجهين لها سؤال ما دوركـ اتجاه زواج المتعه هل تقدرين ان تمنعيه ....


الاختلاف في الراي لا يسفد للود قضيه


محبكـ


تش تش
زعما علاش شكرت المرأة البنانية .. والمغرب رافضة بناتو لهاد الدرجة.سبحان لله

شكرا ليك خويا على هادشي لي كتبت لنا.رجعة أمة سيدنا محمد فيها ليبعدنا اكتر من لي ايقربنا من بعضنا

شكرا
__________________
رورو الكبيدة ضحكي باش تجي الصورة زوينة : (867):

مزعوط نشيط
المشاركات: 107
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الامارات
سلامة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-01, 11:01 PM
  المشاركه #9
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

دخول صامت بدووون تعليق
مزعوط نشيط
المشاركات: 80
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الرياض
إرسال رسالة عبر MSN إلى الحب_ذوق
الحب_ذوق غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-02, 04:02 PM
  المشاركه #10
رد: وجيهة الحويدر تناشد وزير العدل المغربي بالحد من زواج السعوديين من مغربيات

((لله دركم يابنات المغرب اشغلتم بنات جلدتكم باي شي تميزتم ...واختلفتم ...وماهو سركم في الحياه ...لتصبح الحقوقيات والنساء ...يحملن على تغير نظام شرعي بسبب وجودكن ....)))
__________________
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
الحويدر, السعوديين, العدل, المغربي, بالحد, تناشد, زواج, مغربيات, من, وجيهة, وزير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط زواج السعودية من أجنبي.. وشروط زواج السعودي من أجنبية ولد جدة قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 0 2013-08-18 03:08 PM
وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية ابو عبدالله اخبار المغرب 7 2011-12-29 08:58 PM
نواف بن فيصل يلتقي وزير الرياضة المغربي عمدة مراكش اخبار المغرب 0 2010-12-05 09:12 AM
الأمير الوليد يبحث مواضيع استثمارية مع وزير الصناعة المغربي عمدة مراكش اخبار المغرب 3 2010-10-26 04:42 PM
وزير الداخلية المغربي يشيد بجهود جامعة نايف في مجال النشر عمدة مراكش اخبار المغرب 2 2010-08-16 05:41 PM


الساعة الآن 09:11 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83