عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 01:36 PM
  المشاركه #1
خطف الفتيات للزواج بهن ..

مازال هناك الكثير من شعب جمهورية قرغيزستان, أحد جمهوريات الإتحاد السوفييتي السابق والدولة المحاذية للحدود الشمالية الغربية للصين, يمارسون واحدة من أغرب عادات الزواج في العالم, وهي عادة خطف الفتيات رغما عنهن لإجبارهن على الزواج ومن ما يزيد من غرابة هذه العادة هو أن الإحصائيات غير الرسمية تشير إلى أن ما يقارب من ثلث نساء جمهورية قرغيزستان تزوجن بهذه الطريقة, هذا العدد الكبير على الرغم من المنع الكامل والعقوبات التي طبقها الإتحاد السوفييتي ضد هذا النوع من الزواج قبل أن تستقل جمهورية قرغيزستان, هذا الإستقلال الذي أرجع هذا النوع من الزواج للإزدهار مرة أخرى على الرغم من المنع الحكومي الضعيف المطبق حاليا.

على حسب التقليد القديم كل ما يلزم الشاب للزواج هو أن يختار الفتاة التي يريد الزواج بها والذهاب إليها خلسة على حصانه وخطفها ويجب أن يملك بعض المال لتعويض أهلها عنها ويتراوح السعر على حسب أصل الفتاة وقبيلتها فالفتيات من قبائل (الدونجان \ Dungan) هم الأغلى سعرا ثم تأتي بعدها قبائل الـ (تتار \ Tatar) وثم الـ (سارت \ Sart) ويصل السعر في أعلى حالاته إلى 800 دولار أمريكي وفي بعض الأحيان تتم المقايضة ببقرة, وبعد أن يأتي بها إلى بيته تمارس النساء من أقرباء العريس الضغوط بأنواعها على الفتاه لإجبارها على وضع الوشاح الأبيض على رأسها وفي حال استطعن وضعه على رأسها فهذا يعني أن إحتفالات الأهل بالزواج ستبدأ. أما في الوقت الحالي فيتم الخطف بالسيارات بدلا من الأحصنة ولأن غالبية أهل القرى لا يملكون السيارات فيستأجرون سيارات التاكسي من المدينة, لذا فإن مواقف سيارات التاكسي في المدن تكون على معرفة بغالبية حالات الخطف التي تحدث بالقرى.
يختلف المؤرخون على أصل هذه العادة والتي يطلق عليها باللغة المحلية (Kyz ala kachuu \ кыз ала качуу) والتي تعني بالعربية (أن تأخذ فتاة صغيرة وتهرب), واتفقوا على أن هذه العادة تمارس منذ مدة طويلة جدا وقد واجهت هذه العادة إنتشارا وانحسارا على مر العصور ولكنها إنتشرت بشكل كبير جدا مؤخرا بسبب إنتشار الفقر والجهل وتذكر السفارة الأمريكية في جمهورية قرغيزستان أن إثنتين من موظفات السفارة تم خطفهن للزواج بهن في عام 2007.
شاهد الفيديو التالي لتقرير من مراسل قناة Frontline يغطي عدة حالات خطف حقيقية لهدف الزواج في جمهورية قرغيزستان. أخترنا لكم أجزاءا من الفيديو الوثائقي منها في ذهاب بعض الشبان لخطف فتاة وعندما لم يجدوها خطفوا فتاة أخرى لكي لا يعودوا إلى البيت بدون زوجة والفيديو مترجم إلى العربية


#!

مين ناويه تاخذ الجنسية القرغيزيه ؟ هههههههههه
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس

المشاركات: 2,611
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 01:54 PM
  المشاركه #2
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

شي محزن واللي يزيدك حزن أكثر لما تعرف أن 80% من الشعب القرغيزستاني شعب مسلم ! ولكن مع ذلك العادات والتقاليد طغت على الدين: (708):
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 02:00 PM
  المشاركه #3
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souad مشاهدة المشاركة
شي محزن واللي يزيدك حزن أكثر لما تعرف أن 80% من الشعب القرغيزستاني شعب مسلم ! ولكن مع ذلك العادات والتقاليد طغت على الدين: (708):

صدقتي اختي سعاد ولكن كما يقول المثل شر البلية ما يضحك ..

انا بصراحة ما حبستش راسي من الضحك من اللي شفت المنظر .. هههههههه

تحياتي لك على مرورك الزوين كيف العادة ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 7,108
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 02:17 PM
  المشاركه #4
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

مرحبا يا حلوين

اولا : للتوضيح

هذه العادة تتم بعد الموافقة على الزواج ويقوم العريس بخطف عروسته

وهذه العادة منتشرة في اغلب اسيا الوسطى وكذلك تركيا

ثم بعد ذلك يدفع مهر العروس

المصيبة زواج احد القبائل الافريقية

يقوم احد منافسين العريس بأخذ زوجته ويهرب بها ويقوم العريس بالبحث عن عروسته

اذا هو جيد وقرم يمكن يلقاها خلال ساعات قليله واذا كان خايب يلقاها وهي حامل هههه الله لا يبلانا
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 04:30 PM
  المشاركه #5
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أهنجار خليجي مشاهدة المشاركة
مرحبا يا حلوين

اولا : للتوضيح

هذه العادة تتم بعد الموافقة على الزواج ويقوم العريس بخطف عروسته

وهذه العادة منتشرة في اغلب اسيا الوسطى وكذلك تركيا

ثم بعد ذلك يدفع مهر العروس

المصيبة زواج احد القبائل الافريقية

يقوم احد منافسين العريس بأخذ زوجته ويهرب بها ويقوم العريس بالبحث عن عروسته

اذا هو جيد وقرم يمكن يلقاها خلال ساعات قليله واذا كان خايب يلقاها وهي حامل هههه الله لا يبلانا
عادات غريبه بالفعل والغريب اكثر انها لم تتبدل طوال هذه السنين ..

اشكرك على الاضافه المفيدة اخوي اهنجار .. لا عدمناك يا غالي ..

لك مني التحية ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الوااعرة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 05:01 PM
  المشاركه #6
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

ههههههههههههههههههههههههه ه كيلعبو هذو ماشي كيتزوجو
ويييييييييع خصوصا الى كان الراجل ماشي بوقوس ههههههههههههه غادي تندم على عمرها وعلاش خرجات كاع ههههههههه وخا هكاك زوينة القضية عجباتني بحال الى كيلعبو غميضة
__________________





رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 05:57 PM
  المشاركه #7
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوااعرة مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههه ه كيلعبو هذو ماشي كيتزوجو
ويييييييييع خصوصا الى كان الراجل ماشي بوقوس ههههههههههههه غادي تندم على عمرها وعلاش خرجات كاع ههههههههه وخا هكاك زوينة القضية عجباتني بحال الى كيلعبو غميضة

ايوا الى عجبتك القضيه وجدي راسك راه واحد مولى الموطور محلف فيك وناوي يديرها معاك عندك تخرجي هادي الليله ..

يسلمووووو على مرورك الواعره ..

تحياتي ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 808
تاريخ التسجيل: Apr 2011
ابن مراكش غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 07:10 PM
  المشاركه #8
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

مافيه احد من المزاعيط بيتزوج ان مستعد اخطف عروسته وخليه يدور علي ههههههه
رد مع اقتباس
مزعوط فضي
المشاركات: 704
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الوااعرة غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-18, 07:38 PM
  المشاركه #9
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بزناس مشاهدة المشاركة
ايوا الى عجبتك القضيه وجدي راسك راه واحد مولى الموطور محلف فيك وناوي يديرها معاك عندك تخرجي هادي الليله ..

يسلمووووو على مرورك الواعره ..

تحياتي ..

هههههههههههه اوا غنخرج وحرررررررررررربش اقرب ليا خصوصا الى كان خيبوع وعالة على المجتمع هههههههههههههه غادي نزرق ليه عينيه وندقدق عظامو
__________________





رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-19, 07:24 AM
  المشاركه #10
رد: خطف الفتيات للزواج بهن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوااعرة مشاهدة المشاركة
هههههههههههه اوا غنخرج وحرررررررررررربش اقرب ليا خصوصا الى كان خيبوع وعالة على المجتمع هههههههههههههه غادي نزرق ليه عينيه وندقدق عظامو

ناااااري على الواعره ما يتخاف عليك يا هاديك البنت مسكين اللي غادي يتحرش فيك هزو الما ..

تبارك الله عليك الواعره .. ديما منوره مواضيعي ..

تحياتي ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفتيات, بهن, خطف, للزواج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للزواج khalid2009 قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب 46 2015-04-06 11:59 AM
العمر المثالى للزواج صمت الرحيل الاستراحه 9 2012-04-24 10:18 AM
البلوغ المبكر يقوي نزعة العنف .. لدى بعض الفتيات أخبار المغرب اخبار المغرب 0 2011-01-05 02:31 AM
الفتيات والعبايات?.. ?علاقة تحكمها الموضة والمناسبات والأسعار أخبار المغرب اخبار المغرب 2 2010-11-13 08:31 PM


الساعة الآن 09:18 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81