عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


إضافة رد
مزعوط نشيط
المشاركات: 130
تاريخ التسجيل: Nov 2011
ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-26, 04:14 AM
  المشاركه #1
وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية




اقتصاد/مغرب/كويت(مع.صور) وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية المهمة في بلادنا من المصطفى الصوفي الرباط - 7 - 12 (كونا) -- اشاد وزير المالية والخوصصة فتح الله ولعلو هنا اليوم بالعلاقات الكويتية المغربية "القوية والمتميزة" التي تسهم بشكل كبير في تطوير جسور الحوار الفعال والبناء بين البلدين الشقيقين. وقال ولعلو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "بقدر ما يوجد تباعد على المستوى الجغرافي يوجد تقارب كبير في التوجهات السياسية" مشيرا الى ان تلك العلاقات تتميز بالتعاون والتضامن والتفاهم الكبير الذي يتضح من خلال المواقف المشتركة تجاه عدد من القضايا الاساسية اقليميا وعربيا ودوليا. واعرب عن اعتزاز المملكة بعلاقات التعاون النموذجية مع دولة الكويت الشقيقة في مجالات عدة وخاصة في المجالين السياسي والاقتصادي مشيرا الى ان القاعدة الاساسية لهذا التعاون تقوم على التوافق على المستوى السياسي وعلى مستوى قيادتي البلدين الشقيقين. وقال ولعلو اننا نعمل بكل مسؤولية ومصداقية لنعكس قوة هذه العلاقات الرائدة خاصة على المستوى الاقتصادي معتبرا التعاون في المجالين السياسي والاقتصادي محطة مهمة تجسدالتطور الكبير في العلاقات بين البلدين. واشار ولعلو الى التطور الملموس والنوعي في الاستثمارات الكويتية في المغرب حيث ازدادت المشاريع الاستثمارية الكويتية خاصة في الفترة الاخيرة مشيدا بدور الهيئة العامة للاستثمار في التنمية الاقتصادية بالمملكة. مؤكدا انها اسست صندوقا استثماريا في المغرب 0 . وتوقع ولعلو ارتفاع قيمة الاستثمارت حيث توجد مشاريع مستقبلية مهمة لتسهم بتطوير الاستثمارات الكويتية في المغرب. واشاد بمساهمات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. مؤكدا اعتزاز المملكة بأهمية المشاريع الاستثمارية التي تمولها مشيرا الى انه من خلال 31 قرضا كويتيا قدم للمملكة لتمويل العديد من المشاريع بلغت قيمتها نحو 314 مليون دينار كويتي "وهذا شيء نفتخر به ويجسد قيمة العلاقات المتميزة الكويتية المغربية من اجل تنمية البلاد". (يتبع) لار0021 4 0322 /كونارفج33 اقتصاد/مغرب/كويت1-وأخيرة وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية المهمة في بلادنا الرباط - وقال ولعلو ان "الصندوق الكويتي يسهم في تمويل العديد من المشاريع المتنوعة الضخمة سواء في مجال الطرق السريعة او بناء السدود او المشاريع المائية. فضلا عن المشاريع السكنية والاجتماعية". واكد ان بصمات الصندوق في تلك المشاريع كبيرة وقوية وذات ميزة خاصة وهو ما يجعله يحظى باهتمام وتقدير كبيرين في المجال الاقتصادي والتنموي المغربي مضيفا ان الصندوق يلعب دورا اساسيا ورياديا في تطوير العمل العربي المشترك من خلال اسهامه في مجالات مختلفة وفي مساندة ودعم البلدان المحتاجة لتمويل مشاريعها التنموية والاجتماعية. واضاف ان المغرب كباقي البلدان العربية استفاد ويستفيد من دعم ومساهمات الصندوق في تنمية الكثير من المشاريع المتنوعة ونحن نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية في بلادنا. واشار الى الامتيازات التي تقدمها المملكة المغربية لتشجيع الاستثمارات العربية والاجنبية ومنها الكويتية لاقامة مشاريعها في المغرب وخاصة الاستثمارات التي تزيد عن 20 مليون دولار حيث يحصل اصحاب هذه الاستثمارات على امتيازات ضريبية وجمركية من خلال عقد اتفاقيات مع الحكومة المغربية. وافاد ولعلو ان مؤسسات كويتية عدة تسهم بشكل فعال في انشاء مشروع المغرب المستقبلي في اشارة الى الاستثمار الكويتي في ميناء طنجة المتوسط كاضخم مشروع في المغرب. وذكر في هذا الاطار ان صندوق التنمية الكويتي وشركة البترول الكويتية وقعا اتفاقية لانجاز رصيف ضخم لتخزين المحروقات بالتعاون مع شركات مغربية معبرا عن اعتزازه بمشاركة "الاشقاء الكويتيين في المشروع المغربي الضخم" او ما اسماه "مشروع القرن الواحد والعشرين" الذي يصل ضفتي البحر الابيض المتوسط بالمحيط الاطلسي. واشاد بمساهمة دولة الكويت الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المغربية. معتبرا ذلك مرآة تعكس قيمة العلاقات المغربية - الكويتية الممتازة. ونوه بالنشاط المكثف الذي بذلته المجموعة المغربية - الكويتية التي يرأسها وليد الفهيد خلال السنوات الاخيرة حيث ازدادت استثماراتها وتنوعت بشكل كبير سواء في قطاع العقار والبناء او القطاع الصناعي والسياحي او المعدني. (النهاية) ا ص ف / م ه ا كونا081139 جمت ديس 06




رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: مراكش المغرب
إرسال رسالة عبر MSN إلى aya khaled
aya khaled غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-26, 03:23 PM
  المشاركه #2
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

: (155):
رد مع اقتباس
مزعوط برونزي
المشاركات: 647
تاريخ التسجيل: Dec 2011
العمر: 41
إرسال رسالة عبر MSN إلى معماري
معماري غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-26, 03:33 PM
  المشاركه #3
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

لعنبو حظنا مالنا طاري والمشاريع من سنين بالمغرب
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 13
تاريخ التسجيل: Dec 2011
زاحف على الماشي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-27, 11:46 PM
  المشاركه #4
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

مالوم اخوان الكويتين يدورون الفقع في المغرب
بس مشاريهم كبيره
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 130
تاريخ التسجيل: Nov 2011
ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-29, 01:56 PM
  المشاركه #5
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aya khaled مشاهدة المشاركة
: (155):
شاكر مرورك تحياتي لك
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 130
تاريخ التسجيل: Nov 2011
ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-29, 02:03 PM
  المشاركه #6
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري مشاهدة المشاركة
لعنبو حظنا مالنا طاري والمشاريع من سنين بالمغرب

اخي العزيز الحظ ماله علاقه في الموضوع
المثل يقول من زرع حصد ومن جد وجد
والكويت لها ايادي بيضاء على مستوا العالم
وهي تحصد مازرعته اياديها


تحياتي لك
رد مع اقتباس
مزعوط نشيط
المشاركات: 130
تاريخ التسجيل: Nov 2011
ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-29, 02:04 PM
  المشاركه #7
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاحف على الماشي مشاهدة المشاركة
مالوم اخوان الكويتين يدورون الفقع في المغرب
بس مشاريهم كبيره
الفقع موجود في الصمان
رد مع اقتباس
المشاركات: 1,934
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: السعودية الرياض
إرسال رسالة عبر AIM إلى فياض إرسال رسالة عبر MSN إلى فياض إرسال رسالة عبر Yahoo إلى فياض إرسال رسالة عبر Skype إلى فياض
فياض غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-29, 08:58 PM
  المشاركه #8
رد: وزير المالية المغربي .. نعتز بالمشاريع الاستثمارية الكويتية

شكراً .. ابو عبدالله ..

... تحياتي ...
__________________
الله لا اله الا انت سبحانك استغفرك و اتوب اليك

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاستثمارية, الكويتية, المالية, المغربي, بالمشاريع, نعتز, وزير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجع الاستثمارات الكويتية في المغرب نتيجة الازمة المالية العالمية ابو عبدالله اخبار المغرب 3 2012-01-03 03:43 AM
وزير المالية الكويتي يغادر المغرب متوجها الى تونس ابو عبدالله اخبار المغرب 3 2012-01-03 03:29 AM
نواف بن فيصل يلتقي وزير الرياضة المغربي عمدة مراكش اخبار المغرب 0 2010-12-05 09:12 AM
الأمير الوليد يبحث مواضيع استثمارية مع وزير الصناعة المغربي عمدة مراكش اخبار المغرب 3 2010-10-26 04:42 PM
وزير الداخلية المغربي يشيد بجهود جامعة نايف في مجال النشر عمدة مراكش اخبار المغرب 2 2010-08-16 05:41 PM


الساعة الآن 10:26 AM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80