عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب

اعلان وردي كار
اعلان نجمة مراكش

إضافة رد
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-08, 07:34 AM
  المشاركه #1
متاحف واثار المغرب ..

طنجه


متحف الفنون المغربيّة





الصّورة المظلّلة المؤثّرة لدار الماخزين تسيطر على كاسباه طنجة .

سابقًا قصر الحاكم, هو بُنِيَ في قرن كسفييث و يُفْرَد حول ساحة رائعة مزيّنة بالخزف المصقول .
متحف الفنون المغربيّة يُؤْوَى في شقق الأمير بالطّبع الفخمة : الأسقف الخشبيّة المدهونة, نحتت عمل الجبس و الفسيفساء, جميعًا منهم رائع .
مكان جدير للأعمال الفنّيّة من كلّ أنحاء المغرب التي تُشَرَّف كسفراء مهيبين لمناطقهم .

الشّمال يُمَثَّل بالمسدّسات المزيّنة بالتّطعيم و طريقة صناعة فخّاره أسس الزّهور الدّقيقة أو ريش, أثناء من الرّباط المجيئة السجّاد المتلألئ بميداليتهم المركزيّة المميّزة ...
حجرة الطّربوش باهرة إلى حدّ ما ... القميص معهم بدقّة نقل الأنوار, على نحو رائع قيّد مخطوطات مزخرفة بأجود فنّ الخطّ, الأطباق بعمر قرون زيّنت في أذكى ألوان, من ذهبيّ أصفر تمامًا خلال الطّربوش المشهور الأزرق .
من الضّئيل إلى الهائل, المتحف المغربيّ للفنون كون جمال بالكامل .


المكان

دار الماخزين, كاسباه لا ديلاوير مكان
طنجة



متحف الآثار




إذا مشيت في المطابخ السّابقة لقصر دار الماخزين, ستواجه الأثر و ما قبل التّاريخ المغربيّين مثل البرونز و فسيفساء من المواقع الرّومانيّة لليكسوس, العباءة, باناسا أو فولبيليس .

الفيما بعد كان حيث وُجِدَتْ الفسيفساء المشهورة المعروفة كالرّحلة للزّهرة, إظهار أنّ الرّبّة توّجت بين مجموعة من الفتيات على سفينة تقطع طريقها خلال صافي أزرق, تقريبًا شفّاف, المياه .

تاريخ طنجة و منطقتها يُخْبَرَانِ على الدّور الأوّل . في الحجرة ال3, مخلصون لشعائر الجنازة الأثريّة, هناك يسندون نموذجًا رائعًا بالحجم الطّبيعيّ لقبر قرطاجيّ, وسط جماعة لساركوفاجي تقدّم صغير و قبر طفل دفنا في جاي طين .

أخيرًا, يمكن أن تنهي زيارتك في الحديقة الأندلسيّة الهادئة, حيث يبدو ريبريودكشن المدفن الأثريّ أن كان ينام لقرون .


المكان

دار الماخزين, كاسباه لا ديلاوير مكان
طنجة


تيطوان

المتحف الأثريّ




في عام 1943, مغربيّ هدايا المتحف هذا المبنيّ مواقع بدائيّة و ما قبل الإسلام من المنطقة الشّماليّة المغرب . لا يمكن أن تفشل في أن تكون مفتون بالتّرحيب من الثّلاثة إلاهات الحسن بينما (كما) تدخل, صوّر في فسيفساء رومانيّة عظيمة تحتفل بالإسراف الأسطوريّ .

أشياء عرض الحجرات الأخرى و الأدوات التي تعيدنا إلى أسلوب حياة بكثير أزالت من ملكنا خاصّ . الأدوات البدائيّة, العملات المعدنيّة, البرونز و الآنية الفخّاريّة تشهد على العادات كلاهما نمطيّ و مألوف . على سبيل المثال, تمثال الإكس-فوتو السّومريّ وجد قريب من أسيلاه .

يؤرّخ معظم جمع التّمثال منذ البداية قرن بعد الميلاد في نهاية الزّيارة, دع خيالك يتجوّل بين المجلّدات ال60,000 الغريبة المحتواة في المكتبة الشّاسعة المخصّصة لمحافظة الأدب الشّمال أفريقيّ .


المكان

المتحف الأثريّ
يندم 2 على بن هسيين
تيتوان





المتحف الخاصّ بالسّلالات البشريّة



حوّل في متحف في عام 1948, الحصن السّابق للسلطان مولاي أبديراهمان الآن يؤوي و يحفظ أفضل التّقليد الشّعبيّ, بمراسم الزّواج يحتلّ كمكان مهمّ في المتحف كما فعل في حياة النّاس المغاربة .

الانتباه الغير معقول قد بُدِّدَ على أشيع أشياء .
حتّى أتفه قطعة من التّطريز تكشف مجموعة متنوّعة أسس و أزياء مميّزة بإحكام تنشئ الفنّ في جدًّا مركز الحياة اليوميّة . لكنّ, المتحف الخاصّ بالسّلالات البشريّة, في الحقيقة, متحف مخصّص لفنّ المعيشة .








المكان

المتحف الخاصّ بالسّلالات البشريّة
سكالا باب الأوكلا الطّريق
تيتوان


فاس

متحف بورج نورد


حصن قرن كسفيث القديم هذا القريب من السّاترات يبقى حقيقيًّا إلى تقليدها العسكريّ منذ قد حُوِّلَ إلى متحف الأسلحة . المجموعات قد مُدِحَتْ بشكل رئيسيّ بسبب تبرّع ملكيّة و تتضمّن عدد من القطع النّادرة .
سيقدّر إخصائيّو الأسلحة تطوير التكنيكات بينما سيُبْهَر عاشقو الفنّ بروعة الأشياء .

عش العصر الذّهبيّ للأسلحة : إفيريهتينج على العرض هنا, من الفأس العتيقة إلى البندقيّة الحديثة . و كلّ مجتمع متحضّر مُثِّلَ : الهنديّ, الأوربّيّ أو آسيويّ . لكنّ, أجود معروضات مغربيّة بالتّأكيد : غطّت الخناجر بالأحجار أو البنادق مع أهدافهم المطعّمة - و لا يمكن أن يكون هناك سؤال بخصوص القطعة الأكثر تأثيرًا من جميعًا - حجمها و وزنها يتحدّثان الأحجام !
شمّاس بطول 5 أمتار و وزن 12 طنًّا, استخدما أثناء معركة الثّلاثة ملوك .


الموقع

متحف بورج نورد
فاس




متحف دار باثا


قصر هيسبانو-موريش هذا الذي يرجع إلى نهاية بيوت قرن كسيكسث بعض المجموعات الجديرة بالإعجاب للفنّ التّقليديّ من الطّربوش . نحتت الغابة المعرّاة, الحديد المطاوع, الجبس أو الموادّ الزّينة التي هي في الحقيقة أعمال فنّيّة في حقّهم . التّطريز, السّجّاد, المجوهرات و العملات المعدنيّة يتنافس مع بعضهم البعض لجذب انتباه الزّائر .

لكنّ زينة المائدة المتحف ستُوجَد في مكان الآنية الفخّاريّة . الأجمل في كلّ الأهداف الخزفيّة المغربيّة عُمِلَتْ بحرفيّات الطّربوش . الإخصائيّون في هذا التّكنيك منذ قرن كسث, اخترعوا الطّربوش المشهور الأزرق المحصول باستخدام الكوبالت . على خلفيّة مينا أبيض أو أبرز في اللّون, الأسس الزّهريّة التّجريديّة يربط في طريقة أنّ كمتطوّر كهو هارمونيس .
عدم لتَفْوِيت : الأسطرلابات . خلقت هذه الأدوات الفلكيّة و بريفيكتيد من قبل العرب المثقّفين, بجميعًا لغز حجاب و جميعًا جمال جوهرة .



المكان

متحف دار باثا
فاس
Place du Batha


الرباط


متحف أودياس


المتحف يُحَدَّد في البيت المزخرف المبنيّ من قبل مولاي إسماعيل في قرن كسفييث كسكنه في الرّباط . الحديقة هي أوّل تحفها . تليّن حيويّة الحياة النّباتيّة هندسة طرقها الصّارمة . أحواض الزّهرة, النّافورات و السّاترات تعمل له الجيّد جدًّا لكلّ الحدائق الأندلسيّة .

في الطّرف الأخر حجرة تولّد قديم مغربيّ داخليّ مع فتحة كستنائيّة شاسعة على هذا المشهد الرّائع . الوسائد في القطيفة, الحرير و الذّهب يغطّيان الأسرّة في كلّ أنحاء الحجرة . القليل أكثر على في حجرة رخام باردة, يحتمل شجارات القرآن مضيئة قديمة جدًّا, المجوهرات, الآنية الفخّاريّة و الآلات الموسيقيّة .

تستحقّ مجموعة السجّادة الاستثنائيّة الاهتمام الخاصّ . يمكن أن يكون لدى سجّادة الرّباط أسلوب المدينة ما يقدر ب 150,000 غرزة لكلّ متر مربّع ! الحرفيّون - أو إلى حدّ ما الفنّانون - قد اهتمّوا بالأسس التّقليديّة و طوّروهم بطريقة خلّاقة . استخدام تكنيك معقّد أقلّ, السّجّاد الرّيفيّ, نادى البرابرة, يبيّن إحساس المؤلّف القويّ, اللّون و الزّخرفة الذي هو فنّ من ها خاصّ بنداء فريد .


المكان

متحف أودياس
أودياس ديز كاسباه




المتحف الأثريّ



بنى في عام 1932 و كبّر بعد سنوات قليلة للعرض اليجد النّشأة عن بحث أثريّ شديد, هذا المتحف قد آوى مجموعات المتحف القوميّة منذ 1986 . إنّه أحد الأفخم في المغرب و يجب أن يُفَوَّت بالطّبع لا !

يجلب القسم البدائيّ معًا بقايا بشريّة من الفترة الحجريّة الأوسطيّة ( ربّما بدائيّون ) إلى الحجريّ الحديث ( 4000 بكالوريوس تجارة ), يثبت مونتاج و حجم السكّان في هذا الوقت .

ينمو قسم علم الآثار الإسلاميّ باستمرار مع يجد المجيء من حفر فيييث و مواقع قرن إيكسث . الفأل الحسن للمستقبل الأثريّ !

تمكيننا أن نحصل على فكرة واضحة فخّاريّيهم, رعاة الغنم, الجرّاحون و خبّازون قد ترك لنا ميراث أدواتهم, بينما قد تركت نساؤهم لنا مجوهراتهم و الحيوانات أطقم حصانهم .
ما قبل الرّومانيّ و المجتمعات المتحضّرة الرّومانيّة ممثّلة جيّدًا خصوصًا ببعض من أجود قطع أن قد نجت من تلك الفترات . هناك مجموعة درجة أولى من البرونز على الطّراز الإغريقيّ, غير عاديّ جدًا لدرجة أنه صعب لمعرفة أين يبدو أوّلاً : الحمار المخمور, بعاطفة المعبّر, تحفة فريدة من وقت أوغسطس, كلب فولبيليس بواقعيّته الرّائعة, الشّابّ المتوّج باللّبلاب, أعجوبة أناقة و رشاقة و رءوس البرابرة الشّباب في الرّخام, الرّائع لتمامهم التّقنيّ و قوّة تعبيرهم القويّة .


المكان

المتحف الأثريّ
يندم 23 على بريهي




متحف العلم الطّبيعيّ



بالإضافة إلى تاريخ أصول الأرض الجيولوجيّة, لدى هذا المتحف أيضًا ديناصور صربود رائع على العرض .
هيكله العظميّ, كلّ الأجزاء الّذي منه أصليّ تمامًا, اُكْتُشِفَ في عام 1979 في منطقة أزيلال للأطلس العالي حيث عاش منذ 150 مليون سنة .
إعادة بناء لهذا آكل العشب الغير مؤذي بعض بطول 15 متر يجعله أسهل لنا لظنّ كيف نظر عندما كان يجوب الأرض في الواقع .


المكان

متحف العلم الطّبيعيّ
وزارة الطّاقة و التّعدين



المتحف البريديّ



لبهجة جامعي الطّوابع من كلّ أنحاء العالم, هذا المتحف أُنْشِئَ في عام 1970 . يحضر معًا لمجموعات عظيمة من الطّوابع المغربيّة, المظاريف, التّليفونات و ماكينات التّلغراف, متضمّنًا بودوت ( التّلغراف مع الطّابعة ), وأيضًا بيلينوجرافس ( ماكينات لنسخ الصّور أكثر من مسافة طويلة ) و عربات البريد .



بين البنود الرّئيسيّة طابع المغرب الرّسميّ الأوّل, تقادم قد 1912, إظهار مسجد أيساوا في طنجة ثاني عشر .


المكان

المتحف البريديّ
وزارة P & T
الرّباط


مراكش

DAR SI SAID MUSEUM


في إحدى أجمل مدن للمغرب يسند قصرًا فخمًا إيواء جدًّا مثال الفنّ المغربيّ .
على الطّابق الأرضيّ الذي يمكن أن تجده ملابس, يعترض في النّحاس المطروق, الأذرع و مجوهرات بيربر . المفاخر من الماضي ؟
على الإطلاق, لكثير من الأشياء على العرض اُسْتُخْدِمَ حتّى الآن و دِيمَ في مناطق الجبل .
يبهر مركز الدّور الأوّل بديكور هيسبانو-موريش ه و الأثاث الجميل في خشب الأرز . إنّه مثل هذا الطّبع الدّقيق أنّ في أيّ لحظة, أنت النّصف يتوقّع رؤية أنّ عروسة في ثوبها الاحتفاليّ تعود إلى الكرسيّ و تظهر نفسها إلى كلّ الضّيوف المعجبين .
الحجرات الأخرى تُمْلَأ بكثرة سجّاد . أوقف لحظةً لفحص هؤلاء الذين يجيئون من منطقة الصّحراء, المميّزة باستخدام الجلد, و بسط بسيطة كبيرة الذين يثيرون الجمال الجافّ لشبه الصّحراء .
مجموعة باب رائعة و إطارات نافذة ستُوجَد حول الفناء, الكلّ غطّى بأكثر زخرفة هشّة و مكرّرة . و قريبًا في الشّوارع خارجك سيفهم أن البلدة و سكّانها تعرف كيف تبقي تقاليد ثقافتهم حيّة .


المكان

قال سي دار المتحف
رياض إز-زيتون الجاديد

مراكش



متحف ماجوريل


في الاستوديو السّابق للرسّام الفرنسيّ, جاك ماجوريل محدّد, المتحف يؤوي مجموعةً فنّ إسلاميّ .
الحديقة الرّائعة حيّة بصوت ال****, كاكتي ه الغير معقول وضح في تناقض واضح ضدّ الواجهة الزّرقاء للفيلّا .


المكان

متحف ماجوريل
يزرع ماجوريل
مراكش



متحف برت فلينت


BERT FLINT MUSEUM


في المسرح البلديّ, مجموعة الأزياء هذه معروضة, المجوهرات, الأذرع, الآلات الموسيقيّة, السّجّاد و الأثاث جُمِّعَتْ من قبل برت فلينت, مؤرّخ فنّ دوتش .

إنّه سحر متحف فنّ صغير و التّقاليد الشّعبيّة من وادي سوس و منطقة الصّحراء . هو يجب أن يُلَاحَظ أن قسم من المتحف آخر يُحَدَّد في أغادير .


المكان

البارونيت فلينت مسيم
اندم على باهيا لا بدي
مراكش

محمد ف الطّريق
أغادير
تيل ( 212 8 ) 84 07 84

متحف فنّ صناعة الفخّار القوميّ




قلعة كيتشلا المبنيّة من قبل البرتغاليّ في قرن كسفيث تعرض منظرًا مدهشًا على أسقف المدينة المنوّرة التي تهبط في شلّال إلى الأطلنطيّ .
لكنّ هذه هي فقط أحد انجذابه منذ كيتشلا أيضًا لدى على العرض القطع الجيّدة جدًّا للآنية الفخّاريّة لسافيوت المشهور .

مع ها نقش, داس, شكّل و نحت الدّيكور و الآثار الدّقيقة للألوان المحقّقة بالدّهن على المينا, أثر الراحة العجيب الذي نشأ كان فخر سافي .
القطع على العرض في المسيم, بالطّبع, غير للبيع, لكنّ لم لا قم بزيارة لربع الفخّاريّ ؟
استخدام دولاب الفخّار تقليديّ, الحرفي و شكل الفنّانين, يخبز و يدهن الزّهريّات, أطباق تاجاين و البلاط بينما تشاهد .


المكان

متحف فنّ صناعة الفخّار القوميّ
كيتشلا لا سيتاديل دي
سافي
__________________

Be your Self No Matter what they Say

التعديل الأخير تم بواسطة بزناس ; 2012-01-08 الساعة 07:37 AM
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,583
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Riyadh city
حـديدان غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-08, 10:20 AM
  المشاركه #2
رد: متاحف واثار المغرب ..

تقرير دايزو الكلام للهلا يخطيك االوااعر ورااك معلم في التقارير
فعلا المتاحف تحتاج لتعرف وبلحق ما تركت شارده يا اخي بزناس <<< هااك شد
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-08, 10:57 AM
  المشاركه #3
رد: متاحف واثار المغرب ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـديدان مشاهدة المشاركة
تقرير دايزو الكلام للهلا يخطيك االوااعر ورااك معلم في التقارير
فعلا المتاحف تحتاج لتعرف وبلحق ما تركت شارده يا اخي بزناس <<< هااك شد

لهلا يخطيك عليا خويا حدووو ديما ورايا وكتشجعني في مواضيعي .. تبارك الله عليك ..

ارا داك العجب نشوف كيداير ..


تحياتي ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
مزعوط جديد
المشاركات: 29
تاريخ التسجيل: Dec 2011
smart way غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-12, 02:15 AM
  المشاركه #4
رد: متاحف واثار المغرب ..

التراث المغرب يزخر بالعديد من الفنون الجميلة والرائعة
ألف شكر على هذا الموضوع الممتع
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-12, 09:34 AM
  المشاركه #5
رد: متاحف واثار المغرب ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart way مشاهدة المشاركة
التراث المغرب يزخر بالعديد من الفنون الجميلة والرائعة
ألف شكر على هذا الموضوع الممتع

صدقت اخوي سمارت المغرب غني بالفنون الرائعه ..

اشكرك على مرورك الكريم ..

لك مني التحية ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس

المشاركات: 1,433
تاريخ التسجيل: Feb 2011
ابوملك غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-20, 12:17 AM
  المشاركه #6
رد: متاحف واثار المغرب ..

بصراحة التراث المغربي يتربع على كنوز جميلة من الاثار والتحف ،،،،،

شكرا اخوي بزناس ... دائما مبدع ،،،
: (75):
__________________
رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-29, 07:52 AM
  المشاركه #7
رد: متاحف واثار المغرب ..

صدقت ابو ملك المغرب مليء بكل غالي ونفيس عبر التاريخ ..

اشكرك على مرورك الكريم كالعاده ..

لك مني التحية ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
المشاركات: 1,935
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: السعودية الرياض
إرسال رسالة عبر AIM إلى فياض إرسال رسالة عبر MSN إلى فياض إرسال رسالة عبر Yahoo إلى فياض إرسال رسالة عبر Skype إلى فياض
فياض غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-29, 01:42 PM
  المشاركه #8
رد: متاحف واثار المغرب ..

ابداااااااع هذا الموضوع ..

مادري يمكن علشان انا مفتون بالمتاحف ؟!

شكرا اخوي بزناس ... دائما مبدع

تحياتي لك
: (463):
__________________
الله لا اله الا انت سبحانك استغفرك و اتوب اليك

رد مع اقتباس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,324
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مكان ما في صحراء المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزناس
بزناس غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-29, 01:45 PM
  المشاركه #9
رد: متاحف واثار المغرب ..

حياك الله اخوي فياض .. لست وحدك مغرماً بالمتاحف والاثار والتاريخ فأنا مثلك في هذه الناحية ..

ربي يسعدك ويسلمك على مرورك الجميل كالعاده ..

لك مني التحية ..
__________________

Be your Self No Matter what they Say
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المغرب, متاحف, واثار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل شي عن مكناس هنا ( فنادق + مطاعم + متاحف + اماكن ترفية عمدة مراكش السياحة والسفر الى بقية مدن المغرب 9 2011-01-27 02:44 PM


الساعة الآن 03:15 PM



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59