الصورة الرمزية Tourist
Tourist

Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-18, 12:03 PM

سعر البرميل وصل الى ١٢٠ دولار .... هذا السعر كافي يجعل من عمليات استخراج الفحم عملية مربحة ..... اخي مصطي كل شي هنا يتعلق في سعر البرميل.... المكامن البترولية التي كانت غير مربحة بالماضي مع السعر الجديد اصبحت مربحة وتسيل لها لعاب الشركات العالمية ..... مثال بسيط النفط في العمليات العادية والتقليدية يتم استخراجه من مكامن رملية او صخور جيرية لسهولة استخراجه و اداء هذه المكامن من ضغط و حرارة يتم دراستها بسهوله لمساميتها العالية و نفاذيتها ..... حاليا انا شغال على مشروع في اندونيسيا على استكشاف النفط الثقيل في المكامن الطينية وهذا صعب ومكلف لكن مع السعر الجديد كلشي اصبح مربح والمشاريع المنسية بدأت تظهر عالسطح ومثال المغرب... هذه البنيات الجيولجية مكتشفه من زمان في المغرب عن طريق شركة ريبسول الاسبانية او توتال الفرنسية ولكن كمياتها غير تجارية و غير مشجعه بس مع السعر الجديد للبرميل اصبحت هذه الكميات ذهب لا يمكن ان تغفل عنها..... في الخليج وانا بحكم كويتي واشتغلت بالكويت و المنطقة المحايده... التعاون بين ارامكو ومؤسسة البترول الكويتية اثمرت عن العديد من الاستكشافات المهمه... بس النقطة الي فرقت الكويت عن السعودية ان المرحوم الشيخ جابر اسس شركة لاستكشاف و انتاج النفط خارج الكويت وهذه الي انا اشتغل فيها، وعطتني الفرصة اني اشتغل في افريقيا و استراليا و الشرق الاوسط وحاليا شرق اسيا.... وزادت انتاج الكويت من النفط بحكم ان عندنا انتاج لصالح الكويت من ١٤ دولة.... وهذا الشي نفع الكويت خلال توقف تصدير البترول في عام الغزو العراقي الغاشم .... ودمتم سالمين

The road never ends ... only our vision does