المغرب ديالي
مزعوط نشيط
المغرب ديالي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-06-30, 03:31 PM

رد: تقرير زيارتي لكازا مراكش وأغادير ( مغامرات وقصص الف ليلة وليلة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

وحشتوني بالزااااااااااااااف

شكرا لكل شخص اتحفنا بردوده الجميلة والمحفزة وعساكم على القوة.

الحلقة السادسة ( شلالات الأوريكا وسهرة الباشا واكتورز , مغامرات حتى الثمالة)

صحينا جميعا الساعة 1 الظهر تقريبا ، طبعا انا في السفر في الغالب 5 ساعات نوم تكفيني ولا احب اقوم لحالي لازم اقوم كل الناس : (97): ، قالوا الشباب اليوم لازم نروح شلالات اوريكا .

ملاحظة ( يوجد لدي اكثر من 600 صورة للرحلة ، وكان في بالي اعرض لكم جزء منها ولكن لما راجعتها عشان اعرض الصالح اكتشفت ان جميع الصور ملغمة بالممنوعات : (96): )

لبسنا وكانوا هالشباب مره محترمين الصراحة طلعت من الشور لقيتهم جايبين اتاي وفطور محترم ، افطرنا وركبنا السيارات وعلى الشلالات ، في الذهاب واجهتنا نقطتين تفتيش وبصراحة نوعا ما في النهار الأمور اهدى شوي من الليل بس الحذر واجب في كل الأحوال ، نقطة التفتيش الأولى عدت بسلام ولله الحمد ، الثانية كانت بعد مابدينا نصعد الجبل بمسافة يمكن 10 كيلو ، طبعا أول ماوصلنا انا لابس نظارة شمسية وحاط عيني بجوالي ومارفعتها وجلس العب تكلم مع السواق وسأله عن اوراق السيارة بعدين جلس يطالعني شوي ، انا هنا انضغطت : (202): ، بس بنفس الوقت محافظ على هدوئي ولا عبرته ، المهم قال لصاحب السيارة وقف على جنب وأخذ الأوراق معه ، نزل له صاحبنا وجلس معه يمكن 10 دقايق وبعدين رجع ومشينا ، قال انه جلس يستهبل عليه شوي ويقوله انتم من وين جايين وليه بتروحون هنا ومين اللي راكبين ورى ومن هالحركات ، المهم ان صاحبنا كان حازم معاه وقاله اننا أولاد ناس وجايين من كازا نتمشى وبنرجع، كملنا طريقنا واصحابنا كانوا سابقيننا في السيارة الثانية قدام ، وصلنا للشلالات وبصراحة المكان كان مره رايق والجو فيه مره عليل وروعة لأبعد حد ، جلسنا في طاولات على الشلالات تبع مطعم وطلبنا طواجن وكان اكلهم جدا لذيذ ، طلعنا انا والشباب على رجولنا للجبل كانت مناظر حلوه وتخليك تستعيد نشاطك شوي ، رجعنا وشربنا الأتاي وجلسنا نتصور شوي ونسولف وبعدين ركبنا السيارات ورجعنا ، وصلنا نفس نقطة التفتيش السابقة وكان فيها نفس الشخص وقفنا وجلس يطالع شوي بعدين قال سير اخوي ، وصلنا وسط مراكش دون مشاكل تذكر ولله الحمد ، خليتهم ينزلوني بالمرجان عشان ماتكون دخلتي معاهم بنفس الوقت ، رغم رفض الشباب لكني اصريت ونزلوني وراحوا للشقه شريت اغراض ابغاها وبعدين رجعوا لي اثنين من الشباب اخذوني ورجعنا الشقة .

كانت الساعة وقتها تقريبا 8 مساء طلعوا اصدقائنا بعدها للكوافير وانا جلست مع الشباب جهزنا العصير وبدينا الرحلة الليلية لهذا اليوم ، جلسنا نمزح ونستهبل ونمزمز على العصير الحلو لين الساعة 11 كلمنا اصدقائنا قالوا يبغالنا نص ساعة قلنا اجل حنا بنسبقكم ونروح للباشا والحقونا بعدين ، رحت انا والشباب على دسكو باشا طبعا دسكو غربي تصميمة جيد نوعا ما بس الدي جي حقة واعر واعر واعر ، قلت له العدد واستغربت انه حسب الطاولة ب 2000 درهم مع العصير ، دخلنا وجلسنا ولحقونا اصدقائنا بعدها بشوي ، كان الدسكو شبه فاضي ماعدى يمكن 6 طاولات على البست فقط ، فهمت ليه حسب لنا الطاولة بهالسعر بس أصلا حنا كنا مسوين رجه لوحدنا ، كانت سهره من أجمل السهرات بصراحة ولكن اللي عكر صفوها حاجة وحدة بس ، التكاسي خارج الدسكو في الشارع المقابل للدسكو يعني لما تقطع الشارع ، من انذل وانجس مارأت عيني في حياتي ، طبعا اصدقائنا طلعوا قبلنا الساعة 2 ونص تقريبا ، واحنا جلسنا لين قفل ثلاث وبعدها جلسنا نسولف مع اللي يشتغلون لين صارت 3 ونص ، من اول ماركبنا التاكسي وهو ماسك جواله ويكتب رسايل ، انا جالس ورى الراكب وأشوفه ، قلت للي جنبي انا ماني متطمن للتااكسي هذا خله ينزلنا على الشارع العام عند اسيما واحنا نمشي على رجولنا ، وفعلا يا أخوان والله ما أزل عليكم بكلمة أول ماوقف التكسي وتوقف وراه سيار للدرك بس مو سيارة الخبز سيارة صغيرة ، جانا واحد قذر ومسوي نفسه فاهم قال انتم وين رايحين ووين اللي كانوا معاكم ، الشباب اللي معاي ماكانوا يبغوني اتكلم بس بصراحة مامسكت نفسي انغبنت ، قلت له خير ان شاء الله وانت شايف معنى احد عشان تقول وين اللي معاكم ، يعني الواحد مايطلع في البلد هذا ابد بعد الساعة 12 ، يا أخي إذا فيه حظر تجول عطونا خبر عشان الواحد يعرف ولا يتحرك من مكانه ، قالي بنفس شينة انت فاهم وش اقصد خبرونا وين اللي كانوا معاكم ولا بناخذكم معانا ، قلت خلي الضابط المسؤول يجي انا ماراح اتحرك من مكاني خطوة ، المهم يوم شافني انافخ نزل شوي من النعرة حقته وقال شوف احنا فاهمين و انت فاهم خلص الموضوع معانا وسير الدار ارتاح ، قلت له اخلص ايش انت ماتفهم ، وجودي بالشارع مخالفة للقانون ؟ قالي لا ، قلت انا سويت الحين شي مخالف للقانون ؟ سكت ، قلت خلاص ياحبيبي ياتخلينا نمشي ياتجيب المسؤول هنا وتخلصنا ، المهم قالي صدقني حنا راح نعرف كل شي ، قلت له بسلامتك ومشينا ، واحد من الشباب كلم واحد من اصحابه ولقى عنده شقة قريبة مره من مكاننا في قيليز ، رحنا له وحلفوا الشباب اللي معي ما ادفع ولا درهم ، اخذنا الشقة ورحنا ننام وكلمنا اصحابنا وشرحنا لهم الموضوع ، صحينا الظهر ورجعنا للشقتنا القديمة اول شي نزلوني وراحوا جابوا لنا اغراض الغدى ورجعوا ، طبعا خلاص صار عندي حصانة من الوضع اللي صاير وعرفت انهم بنفس الليلة داهموا 9 فلل على طريق كازا ، قلت للي معي اليوم ننام هنا في مراكش وبكره بوجهنا على اغادير ، انا بصراحة باقي لي اربع ليالي غير هالليلة وما أبي اضيعها في مطاردات وهبال كننا في فلم أكشن ، اعتذروا اثنين من الشباب وثلاث من اصدقائنا انهم لازم يرجعون كازا بكره واتفقنا اننا نمشي سوى بكره هم على كازا وحنا على اغادير ، بقى واحد من الشباب اللي قلت عنه مهبول قال انا معاك للنهاية لين تركب الطيارة وصاحبي واثنين من أصحابة .

حاولنا نغير جو الليلة اللي راحت وجلسنا نسولف وقلنا اليوم نبغى سهره واعره وداعية للمجموعة الحلوة ، اتفقنا اننا نسهر في اكتورز ، جلسنا جلسة استرخاء وسوالف وقفشات لين جهز الغدى ، تغدينا ورحت انا وصاحبي ننام لأني فاقده من امس : (788): ، صحيت على الساعة 7 ونص تقريبا مساء ، وطلعوا اصدقائنا كالعادة للكوافير وانا جلست مع المهابيل الثلاثة الجلسة الوداعية ، ولما صارت 11 ونص نزلنا ورحنا على اكتورز كن الجو حلو واخذنا طاولة ب 2600 ، كان الجو لا بأس فيه انبسطنا وهيصنا وامورنا كانت جدا في السليم ، الشباب أخذوا موقف من التكاسي وقالوا المره هذي اصدقائنا يحشرون نفسهم بسيارة وحنا نرجع بسيارة ، وفعلا سبقونا للشقة بسيارتهم ، ولحقناهم بعدها بساعة الا ربع ، في طريقنا لحقنا واحد من الدرك كان واقف جنبنا عن الإشارة ولما مشينا لحقنا ووقفنا ، خلص معاه واحد من الشباب ب 200 درهم ومشى ، وصلنا قريب من السكن وكلمنا السيكيورتي وضبط لنا موضوع الكراج وشاف لنا المنطقة ووصلنا بسلام ولله الحمد ، رغم اني كنت متخوف كثير لأني اكره اخر يوم دايم يجي فيه العيد ، بس الحمدلله سلمنا ، دخلت الشقة ألا والقى اصحابنا معتفسين ، وش فيكم قالوا لحقنا الدرك وهربنا منه وطفينا الأنوار والسيكورتي فتح الكراج وطلع يدور بالدباب لين أمن لنا الوضع ودخلنا ، كانوا مره خايفين مرعوبين لأن بعضهم اهلهم مايعرفون انهم في مراكش ، المهم اني لقيتهم مطلعين ملابسهم ويضبطون شناطهم والنفسية مو مضبوطة ، دخلت الغرفة شغلت اللابتوب وجلست احوس بالنت وخليتهم لحالهم بالصالة ، بعد ساعة تقريبا دخلوا بالغرفة وجلسوا يعتذرون لي ويقولون خربنا جوك قلت لا عادي المهم نشبوا لي اطلع بالصالة ونكمل السهرة ، فعلا طلعت معاهم وجلسنا لين الساعة تقريبا 7 الصبح اشوى تعدلت النفسيات وصار في ضحك وهبال واسفهليت انا .

نمت الساعة 7 الصبح تقريبا وصحيت 12 الظهر صحيتهم جهزنا الفطور ونزلنا اغراضنا في السيارات في المواقف تحت سلمنا الشقة توادعنا مع المجموعة حقت كازا بالأحضان والدموع ، ومسكنا الطريق لأغادير يامال السيل ، كان فيه نقطة تفتيش وحدة واحنا طالعين من مراكش عدت بسلام وبعدها مسكنا الطريق ، وقفنا في محطة على الطريق عبينا بنزين وكان فيه مطعم حلو مرة جوى المحطة دخلنا وجلسنا نتغدى فيه ، في هذي الأثناء الشاب اللطيف اللي معاي كلم واحد من اخوياه في اغادير وقالة يدبر لنا سكن ، وجاب لنا فله مره حلوه الصراحة بس يقول أنه مايأجرها لخليجين بسبب المشاكل ، ولكن لما عرف انه بيجي صاحبه نفسه وافق وعطانا الفله بسعر حلو 2400 درهم ، الفلة حلوة وفيها ثلاث غرف نوم ومسبح بس خاصة وما يأجرونها إلا لأوروبيين ، وشدد علي اني انا بالذات احرص في اني ما اكثر دخولي وخروجي خصوصا في الليل ، بالنهار قالي ماكاين مشكل ، قلت انا بالليل طلعتي وحدة وماراح أرجع إلا بالنهار ان شاء الله ، طبعا لما وصلنا حسيت والله العظيم اني ارتحت نفسيا بعد المغامرات والهبال اللي عشته في مراكش وكازا ، لدرجة اني اول مادخلت انسدحت ونممممت .

هذا اللي قدرت اكتبه لحلقة اليوم وموعدنا بكره ان شاء الله مع حلقة قادمة.

إلى اللقاء ،،،