الموضوع: وداعا المغرب
كابتن مشعل
موقوف
كابتن مشعل غير متواجد حالياً  
قديم 2014-04-08, 04:39 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردشـان مشاهدة المشاركة
اخوي مشعل حتى حنا المغاربة نعاني من لعض مايعانيه السائح وهذا جداً طبيعي يعني لما أسافر اي مدينه وواضح من لهجتي اني شماليه التاكسي يحاول يستغلني البائع بالسوق احيانا مضايقات بالمطار لكن السؤال ليش الخليجي هو بالذات مقصود اكثر من غيره خلنا نقول مثلا خالد جاه المغرب اخذ فندق خمس نجوم وسياره خاصه وكان يتمشى بالنهار بكل أدب واحترام لنفسه قبل يكون للآخرين تتوقع بيجي شرطي يوقفه بالشارع؟؟؟ مستحيل
متى يتوفق وهو طالع من سهرته ومن دشرته وهنا أنصاف الشرطه مو الشرطي النزيه يستغل الفرصه خاصه اذا الشخص شارب او معه بنت وهنا يضطر يخضع للشرطي واسمحلي لاالوم على الشرطي المرتشي بل اعتب على خالد اللي ما احترم القوانين وعطا فرصه لأحد يقلل من قيمته
انت لو طالع من مكان سهر ولاانت شارب ولا معك بنت ولا محشش وأوراق سيارتك مضبوطه ووقفك وانت متأكد مو مسوي غلط بتلعن خيره ولا عليك من اكبر شنب لأنك صح لكن يالطيب الواحد عارف نفسه الغلط راكبه من ساسه لراسه يحاول يغض النظر عن هالامور عشان تمشي سفرته بسلام لان هاذي ضريبه الغلط اما عنصريه الشعب مع الخليجي فهي نسبه ضعيفه وبمجرد انك تحتك في الناس وتعرفك صح وتكون بسيط معاهم ممكن يفتحو لك قلوبهم وبيوتهم لان المغاربة معروفين بالطيبه وبالنهايه الكمال لله سبحانه كل دوله فيها سلبياتها والمغرب على قد سلبياته ايجابياته تخليك تنسى الشين وتذكر بس الزين وهذا من فضل رب العالمين

اتفق معاك اختي وردشان انا طبعا لا اخصص التصرفات السيئه في معاملات السائح الخليجي علي المغرب فقط ولكن في كل الدول العربيه ويكون تعاملهم بشكل مختلف تمام مع الاجنبي والشخص الي جاي سياحه لازم يختلط في اهل البلد في الاسواق الشعبيه والاماكن الاثريه اما ان يكون في فندق ٥ نجوم ولا يتحرك الا بسياره خاصه يجلس في فندق في بلده افضل له وانا اواجه هاذه المضايقات في مصر والمغرب وسوريا قبل الاحداث وتونس كلها زرتها وكلهم عندهم نفس النظره انه الخليجي عباره عن صراف الي متحرك وهو غبي لا يفهم ولا يستحق هذه الثروه ويبداء شغل النصب والاستهبال اما بالنسبه للشخص الذي يكون مفهوم السياحه عنده مجرد مراقص وبنات فهو يستاهل كل الي يجيه مع انه لو اجنبي يخرج من المرقص سكران ومعه بنت محد يكلمه ولا يعكر مزاجه ليش حلال علي الاجنبي المعامله الحسنه وحرام علي الخليجي لماذا يتم تطبيق القانون علي الخليجي ولا يطبق علي الاجنبي وانا بالنسبه لي وضعت عنوان وداعا المغرب لكن في الحقيقه وداعا لكل الدول العربيه في السياحه واخير شكرا لمرورك العطر ومشاركتي في النقاش