mohammed22
مزعوط جديد
mohammed22 غير متواجد حالياً  
قديم 2014-07-03, 01:06 AM

السلام عليكم جميعاً اخواني اريد اعرض عليكم تجربتي في شراء شقة في المغرب .
قمت بشراء شقة في مدينه الرباط / سلا في احد المجمعات السكنية بمساحة 75m وكانت جداً معقوله وبسعر جداً معقول وانا اشتريتها من مكتب البيع للمجمع نفسه وقمت بزيارة المجمع والاطلاع على الشقه والتعرف على جميع الاشياء المترتبة واقولها لكم بختصار علماً انها كانت في غاية البساطه واقول حق الاخوان اللي حابين يشروا شقه في الرباط الافضل ان تكون في سلا مثلاً حي شماعو / سعيد حجي الخ ... من الاحياء الجميله والهادئه ايضاً.
اولاً البدء في الشراء ,
1- صوره من جواز السفر .
2- التوقيع على العقد في مكتب البيع .
3- الذهاب الى اقرب كاتب عدل قريب من السكن ( النوطير اذا كان رجل ونوطيره اذا كانت سيدة )
4-تعطيه التخويل + العقد وهو يباشر لك في استخراج الملكليه باسمك خلال مده من 20 يوم الى 30 يوم تقريباً
5- بيطلب منك فلوس العقار + اتعابه + ضريبه الدوله ( طبعاً الفلوس ماتكون كاش تمشي البنك اللى محول فلوسك فيه وهم يعطونه شيك بالمبلغ وهو بعد مايستلم الفلوس يسلمك المفتاح على طول اكيد الاخوان يقولون كم يعني اوكي بقولكم .
انا اشتريت الشقه بـ 47 مليون سنتيم يعني 470000 الف درهم مغربي مع كل شي كاتب العدل + ضريبة الدوله وهذا المبلغ يعتمد على الصرف مثلاً 2.2 او بعض الاوقات 2.3 انا لما اشتريتها كان الصرف 2.35 كان جيد بصراحه .
الحاجه الثانيه بعد السكن ولما يسكنوا الناس كاملين في حاجه اسمها السانديك هذا يكون من سكان المجمع ويكون مسوؤل عن كل حاجه مثل تنضيف الدرج الصيانه الامن كل شي ويعطونه السكان من كل شقه مثلاً 120 درهم مغربي علشان يدفع رواتب حق الامن والنظافه الخ .... وعلى فكره العقار في المغرب مايخسرك يعني اليوم تشتري 1000 وتبيع 2000 مثلاً اتمنى الاستفادة من الموضوع .