" ما زنى عبد قط فأدمن على الزنا إلا ابتلي في أهل بيته " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " أورده السيوطي في ذيل الأحاديث الموضوعة و قال إنه من أباطيل إسحاق بن نجيح . و مما يؤيد بطلان هذا الحديث أنه يؤكد وقوع الزنى في أهل الزاني ، و هذا باطل يتنافى مع الأصل المقرر في القرآن (و أن ليس للإنسان إلا ما سعى ).
نعم إن كان الرجل يجهر بالزنا و يفعله في بيته فربما سرى ذلك إلى أهله و العياذ بالله تعالى و لكن ليس ذلك بحتم كما أفاده هذا
الحديث ، فهو باطل .
هنا الكويت