msaahr
مزعوط مبتدء
msaahr غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-04, 03:57 PM

السلام عليكم

هذا الكلام غير صحيح ومشهور عن الجميع انك اذا ادخلت فلوسك للمغرب لا يمكن اخارجها وهذا الكلام عاري من الصحه .

الاجراء الصحيح لتحويل الفلوس للمغرب :

اولاً . فتح حساب جاري اسمه " عملات اجنبيه " بمعنى انت سعودي بيفتحون لك حساب بريال السعودي . انا لدي في التجاري وفا بنك
ثانياً . تخول فلوسك حواله من السعودي للبنك اللي حسابك معهم تحوله بالريال وليس بالدرهم يعني ان الحواله يكتب فيها المبلغ بالريال السعودي ، وعندما تصل للمغرب يقوم البنك المغربي بايداعها بالدرهم المغربي ويكون سعر التحويل هو اللي في المغرب مو اللي في السعوديه .
ثالثاً البنك يصدر لك فقط دفتر شيكات ولا يمكن اصدار بطاقة صرف الي على هذا النوع من الحسابات .
رابعاً لا تقوم بسحب اي مبلغ من هذا الحساب الا انك متاكد من صرفه مثلاً لشراء شقه ملاحظه المزارع غير مسموح تملكها للاجانب
خامساً . المبلغ الموجود في حسابك كان كاملاً او قليلاً منه يمكنك عمل طلب تحويل الى حسابك في السعوديه مره اخرى وعمولة التحويل تقريباً 50 درهم وفرق العمله . واذا انت في الرياض تقدر تزور فرعهم اللي في السفاره وتسوي طلب استرداد المبلغ
سادساً . يمكنك من الرياض اصدار امر صرف مبلغ لاي شخص تريد في المغرب ويفضل اي يكون هذا الصرف من فرعك الاساس في المغرب
سابعاً في حال سحب كامل الرصيد وعند شراءك لشقه اختلفتو وزعلت وتبي ترجعها لسعوديه
تقوم بجلب كشف حساب دخول المبلغ وطلب استرداده والغرض من ادخال الفلوس والغرض ما اعادتها وتروح للعماله ومصلحة الضرائب ليتأكد ان ما فيه ربحيه وبعد ياخذون اجراءاتهم لاصدار تصريح باعادة المبلغ بعد احتساب الضرائب ان وجدت وهذي تاخذ وقت طووووووووووويل علشان كذا اكد لك لا تسحب المبلغ الا انك واثق انك بتشتري مليون في الميه وان النظام يسمح لك بالتملك .

كلامي هذا من تجربه شخصيه والمبلغ كان 400 الف رهم رجع لحسابي في الرياض وخسارتي ماتجاوزت 250 ريال مع العملات

اما فقره سبعه لم تحتث لي ولكن هذا ما اخبرني عنه موظف الفرع.

تحياتي ابو عبدالاله .. ولّد الحداويه