الصورة الرمزية mimi
mimi
مراقب
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-03, 03:07 PM

اخ كازاوي تقريرك هدا كشف عن طريقة تفكير نسبة كبيرة من المزاعيط
ونظرتهم للمراة المغربية تحديدا والزواج بصفة عامة
اسمحلي ابدي رايي وانتقد ها التفكير لاني ما اتفق معاه ولا هو عاجبني لانه صدمة كبيرة بالنسبة ليا صراحة
واضن حق النقذ مقبول مدامك طرحت موضوعك علنا وشاركتنا مذككراتك الخاصة
سؤالي لك اول كيف خديتي التصريح من الأولى والتانية والتالتة ويمكن الرابعة صراحة ما ركزت كم لكثرتهم
لي اعرفه انه صعب بزاف الحصول على تصريح يا ليت تفيد اخوانك المزاعيط عشان تثري الموضوع
بخصوص البنات المغربيات فيهم وفيهم وحتى العوائل فيهم وفيهم
في معدل معروف عن قيمة المهر سبق وحطيتو فقصتك لا علاقة له باللي عطيتو انت لمراواتك وهو حق مشروع ولو انه العلاقة بين الرجل والمراة لا تقيم بالمادة بس إرضاء النفس وهواها مطلوب نفس ما الواحد يبغي يسعد نفسه ويدللها يرضي زوجته بالشي المتعارف عليه فمجتمعها بتقولي المغاربة يتزوجو ب200 درهم او ما بعرف شو اقولك غير صحيح لو كان الموضوع هكا ما كنا شفنا نسبة العنوسة عندنا مرتفعة العنوسة لي هي عزوف الشباب من الجنسين عن الزواج
يمكن انت اخترت وتوجهت لنوعية محددة من النساء لاسبابك وهوما رضيو لاسبابهم الاقتصادية فعجبك الموضوع
وكل المتعددين يتشجعو على ها النوعية من الجيزات لسبب انه في حديث للرسول عليه الصلاة والسلام اقلهن مهرا اكثرهن بركة
واظن انه هدا الحديت يتطبق لمن يكون مبني على أمور تانية مو الشهوات ولا الزعطة
والاسس هي المتعارف عليها تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها
لمن يختار الواحد البنت المناسبة بسبب دينها مالها جمالها ديك الساعة يفكر بمهرها
ما يختارها لانها فقيرة ويروح يدور على البنات الفقيرات إرضاء لنفسو ويقول اقلهن مهرا صحيح حلال بس الوقت تغير عن زمان اول وفيه ظلم كبير للزوجة هي مفروض انها شريكة الحياة والنصف الاخر
السيدة خديجة رضي الله عنها كانت من اغنياء نساء مكة ومهرها كان قليل
الرسول صلى الله عليه وسلم تزوجها حبا فيها ولرجاحة عقلها اخلاقها مو بسبب انه مهرها قليل

الشباب المعددين بسبب شهواتهم وزعطتهم وقاعدين يعددو تلاتة أربعة بسبب قلة المهور ما اشوف انه في بركة موجودة فزواجهم بدليل انه ما يكمل سنة مع الأولى بالكتير سنتين ويقعد يفكر بتجديد دمو على قولتكم ممكن يطلق وحدة من الاربع انانية منو ويبدلها عشان يجدد دمو
تجديد الدم يبدا من المخ لانه حواس الانسان كلها تحت سيطرتو ممكن لو جدد نضرتو ليها تعيشو فالجنة ولو من اول فكر بمخو ولي يتفاهم معاها بعقلو ما فكر بالتانية
اما الدم يتجدد بمجرد انه الواحد يشرب فيتامين سي او يدير سبور ما يحتاج للزواج
في امور كتيرة تجدد العلاقة الزوجية غير التعدد بدون سبب مقنع
اوكي ما نلومو الأشخاص لي متزوجين اتنين او يفكرو بالتانية لانه الغالب متزوج زواج تقليدي ومو باختيارو التانية المفروض انها قرار على ضوابط كثيرة أولها القلب وليس المهر والشهوة
قال الله تعالى في كتابة وما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم رفقا بالقوارير والشي لي ما يرضاه الواحد ع نفسه ما يرضاه ع بنات الناس وياخد فقرهم سبب انه يتزوج عليهم ِ
يبقى المهر رمز وركن للزواج وليس الأساس , العبرة بالمضمون وليس الكثرة

التعديل الأخير تم بواسطة mimi ; 2018-05-03 الساعة 03:21 PM