كازاوي 333
مزعوط فضي
كازاوي 333 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-03, 03:45 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi مشاهدة المشاركة
اخ كازاوي تقريرك هدا كشف عن طريقة تفكير نسبة كبيرة من المزاعيط
ونظرتهم للمراة المغربية تحديدا والزواج بصفة عامة
اسمحلي ابدي رايي وانتقد ها التفكير لاني ما اتفق معاه ولا هو عاجبني لانه صدمة بالنسبة كبيرة ليا صراحة
واضن حق النقذ مقبول مدامك طرحت موضوعك علنا
سؤالي لك اول كيف خديتي التصريح من الأولى والتانية والتالتة ويمكن الرابعة صراحة ما ركزت كم لكثرتهم
لي اعرفه انه صعب بزاف الحصول على تصريح يا ليت تفيد اخوانك المزاعيط عشان تثري الموضوع
بخصوص البنات المغربيات فيهم وفيهم وحتى العوائل فيهم وفيهم
في معدل معروف عن قيمة المهر سبق وحطيتو فقصتك لا علاقة له باللي عطيتو انت لمراواتك وهو حق مشروع ولو انه العلاقة بين الرجل والمراة لا تقيم بالمادة بس إرضاء النفس وهواها مطلوب نفس ما الواحد يبغي يسعد نفسه ويدللها يرضي زوجته بالشي المتعارف عليه فمجتمعها بتقولي المغاربة يتزوجو ب200 درهم او ما بعرفو شو اقولك غير صحيح لو كان الموضوع هكا ما كنا شفنا نسبة العنوسة عندنا مرتفعة العنوسة لي هي عزوف الشباب من الجنسين عن الزواج
يمكن انت اخترت وتوجهت لنوعية محددة من النساء لاسبابك وهوما رضيو لاسبابهم الاقتصادية فعجبك الموضوع
وكل المتعددين يتشجعو على ها النوعية من الجيزات لسبب انه في حديث للرسول عليه الصلاة والسلام اقلهن مهرا اكثرهن بركة
واظن انه هدا الحديت يتطبق لمن يكون مبني على أمور تانية مو الشهوات ولا الزعطة
والاسس هي المتعارف عليها تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها
لمن يختار الواحد البنت المناسبة بسبب دينها مالها جمالها ديك الساعة يفكر بمهرها
ما يختارها لانها فقيرة ويروح يدور على البنات الفقيرات إرضاء لنفسو ويقول اقلهن مهرا صحيح حلال بس الوقت تغير عن زمان اول وفيه ظلم كبير للزوجة هي مفروض انها شريكة الحياة والنصف الاخر
السيدة خديجة رضي الله عنها كانت من اغنياء نساء مكة ومهرها كان قليل
الرسول صلى الله عليه وسلم تزوجها حبا فيها ولرجاحة عقلها اخلاقها مو بسبب انه مهرها قليل

الشباب المعددين بسبب شهواتهم وزعطتهم وقاعدين يعددو تلاتة أربعة بسبب قلة المهور ما اشوف انه في بركة موجودة فزواجهم بدليل انه ما يكمل سنة مع الأولى بالكتير سنتين ويقعد يفكر بتجديد دمو على قولتكم ممكن يطلق وحدة من الاربع انانية منو ويبدلها عشان يجدد دمو
تجديد الدم يبدا من المخ لانه حواس الانسان كلها تحت سيطرتو ممكن لو جدد نضرتو ليها تعيشو فالجنة ولو من اول فكر بمخو ولي يتفاهم معاها بعقلو ما فكر بالتانية
اما الدم يتجدد بمجرد انه الواحد يشرب فيتامين سي او يدير سبور ما يحتاج للزواج
في امور كتيرة تجدد العلاقة الزوجية غير التعدد بدون سبب مقنع
اوكي ما نلومو الأشخاص لي متزوجين اتنين او يفكرو بالتانية لانه الغالب متزوج زواج تقليدي ومو باختيارو التانية المفروض انها قرار على ضوابط كثيرة أولها القلب وليس المهر والشهوة
قال الله تعالى في كتابة وما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم رفقا بالقوارير والشي لي ما يرضاه الواحد ع نفسه ما يرضاه ع بنات الناس وياخد فقرهم سبب انه يتزوج عليهم ِ
يبقى المهر رمز وركن للزواج وليس الأساس , العبرة بالمضمون وليس الكثرة

اهلا ميمي ...

مساله التصريح وكيف تزوجت ما يهم بكثر ما يهم انه تم بشكل قانوني ...

ولا وحده ممن تزوجتهن فقيره او معدومه وواحده منهم اهلها معروفين وهذا ما مقياس ابدا ... الزواج مو مال الزواج ارواح تتلاقى ...

علما انني خطبت قبل زواجي الاول عده مرات وكان الطلبات متفاوته ...

علما ان لي عده اصدقاء تزوجو بنفس المهر وواحد اقل من ذالك ...

هنا ليس جدال انا اتكلم من واقع خبره طويله وانتي ربما تتكلمين من عاطفه لانك فتاه وان انتي لم ترضي بهاذا المهر كثير يتمنين الزواج اصلا ...

لدي انساب كثر في المغرب حظرت لهم عده زواجات وكان مهورهم اقل بكثير مما دفعت انا

لي صديق من المنتدى وانا اللي خطبت له من عده اسر نعرفهم وكان المهر ما تجاوز 10 الاف

ومن دون شهوات هذا حق شرعي الزواج حتى 4 ان اتم الزوج العدل المادي والجسدي اما القلب فما يدخل ضمن الحقوق الشرعيه ...

اما مساله ان المعددين مو مرتاحين هذا ما ادري عنها لاني انا مرتاح الحمدلله ...

فقط في هذا المنتدى البنات يختلفو معي في مساله المهر بالكم والعدد اما في الحياه الواقعيه ومن خلال حديثي مع الكثير جدا في المغرب ولا شخص قال لي ما تقولون ....

على العموم انا اريد ان انهي هذا النقاش لانه ما فيه اي فائده تذكر وكلن ينام على الجنب اللي يريحه بس انا من حقي انصح اخواني المزاعيط ...

شكرا على وجودك بيننا