الصورة الرمزية mimi
mimi
مراقب
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-03, 04:35 PM

اهلا ميمي ...
اهلا فيك وانا تعليقي عشان اوضحلك نقاط يشتركو فيها بنات كتير غيري بعيد عن المنتدى انا كنهدر ع الواقع غادي نجاوبك حاجة بحاجة

مساله التصريح وكيف تزوجت ما يهم بكثر ما يهم انه تم بشكل قانوني ...

بالعكس هدا هو اصل الموضوع اهم من المهور واسامي البنات الفائدة تعم كيف حيتزوج الواحد لو ما عندو تصريح رفقا بقلوب الشباب هههه لا تحمسهم على شي بالاخير يلقو البيبان مقفلة ع الاقل اعطيهم طريقة قانونية

ولا وحده ممن تزوجتهن فقيره او معدومه وواحده منهم اهلها معروفين وهذا ما مقياس ابدا ... الزواج مو مال الزواج ارواح تتلاقى ...

اي طيب معروف عن الانتى لمن تحب شخص تغار عليه هادي صفة انسانية موجودة بالرجل والمراة ادا روحك لقت الاولى ليش فكرت بروح تانية غيرها وكيف هي رضت انك تكون لوحدة غيرها

علما انني خطبت قبل زواجي الاول عده مرات وكان الطلبات متفاوته ...

علما ان لي عده اصدقاء تزوجو بنفس المهر وواحد اقل من ذالك ...

يمكن رجل عن رجل يختلف نفس ما بنت عن بنت تختلف والرجال حتى هوما يختلفو في لي كارزمي واي شي يبغاه يوصلو وفي لي عادي مو معيار انه اي حد حيتزوج بها السهولة ولو صار فاكيد لاسباب اقتصادية عند البنت ادا حب مافي واحد يحب زوجته يغيرها باخرى الا ادا في تقصير بالعلاقة وهي تكون متفهمة و مافي وحدة ترضى حبيبها يتزوج عليها

هنا ليس جدال انا اتكلم من واقع خبره طويله وانتي ربما تتكلمين من عاطفه لانك فتاه وان انتي لم ترضي بهاذا المهر كثير يتمنين الزواج اصلا ...

ليست عاطفة كنهدر على اساس اني بنت مغربية وعارفة واقع مجتمعي لازم عقلانية وشي يرضي الاطراف بالشي المعقول ومتل ما قلتلك من قبل الفئات لي انت استهدفتيهم يمكن محددين
صحيح اي بنت هدفها الاساسي بالحياة الزواج بس المهر المعروف عندنا ولي انا دكرتو مو خيالي ومو هدا سبب النقاش انا نقدي على موضوع لي يتزوج البنت ويختارها على فقرها وبعدين لمن يشبع منها يغيرها او يجيب وحدة جديدة عليها

لدي انساب كثر في المغرب حظرت لهم عده زواجات وكان مهورهم اقل بكثير مما دفعت انا

واعيد وارجع واقول انت استهدفت وهم استهدفو فئة محددة ليست بالعادية ولا المتوسطة وسبحان الله هدشي لاحضتو اغلب لي يتزوجو من الخليج معروف مستواهم ولست اعيب فيهم هو حلال ولكن هي ملاحضة لا تعني انه جميع الشعب وبنات المغرب بها الطريقة وفين ما حطيتيها تلصق لازم شي مقنع او حب

لي صديق من المنتدى وانا اللي خطبت له من عده اسر نعرفهم وكان المهر ما تجاوز 10 الاف

ومن دون شهوات هذا حق شرعي الزواج حتى 4 ان اتم الزوج العدل المادي والجسدي اما القلب فما يدخل ضمن الحقوق الشرعيه ...

اه اوكي هاديي النقطة مهمة هو شرعي اربع بس نكملو
ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة ولن تعدلو والعدل فكل شي الحقوق الشرعية والمعنوية
انت قلتها الزواج مو مال ومصاريف و جسد لازم معنويات وتلاقي الارواح والغيرة شر لابد منه لانه الرجل عندو قلب واحد مو تلاتة
يمكن يحب وحدة ويعجب بعشرة حيكون زواجو ارضاء لشهوتو اما القلب قلب واحد

اما مساله ان المعددين مو مرتاحين هذا ما ادري عنها لاني انا مرتاح الحمدلله ...

لي يرتاح ما يعدد مفروض انه الراحة نفسية وجسدية الحاجة اساس الرغبة بالزيادة
لمن يكون الموضوع مدروس مزيان والراجل عارف على منو داخل عن قناعة تامة ما يفكر يزيد

فقط في هذا المنتدى البنات يختلفو معي في مساله المهر بالكم والعدد اما في الحياه الواقعيه ومن خلال حديثي مع الكثير جدا في المغرب ولا شخص قال لي ما تقولون ....

لا مو هدا سبب الاختلاف عن نفسي سبب الخلاف اني ما اشوف تفاصيلك دقيقة
ولست اكذبك كلشي ممكن ولكن تتكلم عن فئة محددة وتجربتك الخاصة مو معيار انك تحكم على كل البلاد
بالاول والاخير لي حيتتزوج بها الطريقة ماراح يقنعو شي

على العموم انا اريد ان انهي هذا النقاش لانه ما فيه اي فائده تذكر وكلن ينام على الجنب اللي يريحه بس انا من حقي انصح اخواني المزاعيط ...

اتمنى تتقبل وجههة نضري مع تمنياتي لك بالتوفيق وكلمة للمتعددين احسبها صح قبل لا تزيد واعرف لي ليك ولي عليك

شكرا على وجودك بيننا

اهلا وسهلا[/QUOTE]

التعديل الأخير تم بواسطة mimi ; 2018-05-03 الساعة 04:46 PM