كازا يوم ٣ (الجزء الاول)
-----------------------
"يا لطيييف" كان علي لساني لما دخلت غرفتي, دخلت الاستحمام و غيرت و على الفراش. عندي احساس ان اليلة ما خلصت الجماعة دول مصيبة مابيعرفو ولا نوم و لا استرخاء. بدأت عيني تقفل و سمعت اصوات بره الغرفة و متأكد ان الجماعة لهم يد و لكن املي اني غلطان. نمت حوالي ٢٠ دقيقة و اسمع دق على الباب و هتف "اكونامتاتا, افتح الباب" بالانجليزي, صحيت لان اعرف هذا الصوت, انه "فرح" يا ساتر قلت لنفسي ممكن يريد معجون اسنان و لا شي اخر و لكن اعلم دخلي انه شي جنوني, فتحت الباب و دخل فرح مع حبيبته و معاهم ايمان, قلت لنفسي اكيد انا في حلم , لابس شورت و فنلة التفت الي فرح و قلت له انت مجنون عايز تسجنه معاك, قال لي كرمت راجل الاستقبال و اتيت بالبنات بس لازم يمشو قبل الساعة السابعة، المشكلة ان كلنا في نفس طابق الهوتل خمس غرف تقريبا جنب بعض، دق الباب مرة اخرة قلت بصوت "من في الباب" و اسمع صوت من الباب "امن" و لكن لاحظت ان اللهجة مضروبة شوية و غير مغربية, فتحت الباب قليلاً و الباب ادفع و دخل شرماكي بقزازة وسكي شيفاز نصف ملية و يقول "افزعتكم يا جبناء" و هاهو بدأ الجنون الرسمي, من هذه الفترة الي مغادرتنا من المغرب لم تمر اي وقت و انا بشوف و بحل جنون هؤلاء القوم.بعض ثواني دخل بنتين ثانين و قلت لفرح كم بنت عزمتو قال لي فيه ٢ كمان واحد مع جاريما و واحد مع بيبي فيس، طلعت الي الممر و اشوف ان كل ابواب غرف الشباب مفتوحة كاءن كل الطابق ورشة الي داخل والي طالع ، قلت لشرماكي الجيران بيشتكو قال لي الغرف الباقية ليس بها احد و خططنا هذا الموضوع من غير ان نقول لك لأنك سوف تعترض بس عزمنا إيمان رشوة إليك هههه قلت له و أنا بجلس العملية فيها مغامرة و لكن علشان إيمان ممكن ندخل السجن. المضهر كان خرافي يا جماعة بل انه كان حديقة حيوان. التفت الي إيمان و قالت انت ما حاسس بيا ضحكت و قلت لها أنا ما عندي قلب أفريقي من غير احساس ههه قلت لها شوفي ياًبنت الحلال تريدي ان تجلسي أو تنامي في غرفتي لحد ما يخلصو هؤلاء المجانين اهلًا وًسهلا تريدي ان تغادري أيضا اهلًا و سهلا و لكن أنا اريد النوم و ما في مزاج في الذي تريديه. قالت أنا اريد النوم أيضا. طردت كل القوم الا إيمان و سكرت الباب و قلت لها نامي قالت ممكن تنام معاي ورديت عليها و أنا بصب بعض الشراب علي الكأس "أختشي يا امرأة حرام" ضحكت بابتسامتها الحلوة و بدأنا نتكلم و قظينا نتكلم لساعات و الشيطان بيوسوس في أذني وكأنه عنده مكبر صوت. ههههه
مر الوقت سريع و اتعلمت كثير عن المغرب من خلال الدردشة مع إيمان، صديقة ايمان و حبيبت فرح حالة حزينة اَهلها غصبو عليها الزواج في سن ١٦ و زوجها عذبها و ضربها، و بعض ٥ أعوام طلقها و رفض الأب ان ترجع البيت و طردها لان أمها ماتت و تزوج مرة اخرى. قالت لي هذا من انواع المشاكل الي بتخلي البنت تصير من بنات الليالي، حالة إيمان كبعض احوال البنات الي التقيت بهم في الأماكن اليلية في المغرب يكونو عذراء و يضحك عليهم شاب يبيع لهم وهم الحب و الزواج و لما يحصلو على ما يريد الشاب يتركها و يتحطم مشاعر البنت و تنحرف أو يرفضها اَهلها و يكون من الصعب الزواج. ايمان أتضحك عليها و هي صغيرة السن و اَهلها رفضوها غلطة كلفتها حياة عادية مع اهلها.
كل هذا الحكي و الورشة شغالة برة ازعاج الشباب و كانهم في حديقة حيوانات مش هوتل قلت لإيمان والله لابلغ عليهم أنا بنفسي هههه. مر الوقت و حان وقت رحيل البنات تليفون الغرفة دق و قال لي رجل الاستقبال لازم البنات يمشو الساعة قربت من ٧ و حاول يتصل بفرح و شرماكي و جاريما لأكن مافي رد. قلت له البنات بيكونو تحت ١٠ دقاءق. فتحت الباب و طلعت من الغرفة و وَيَا ريت ما طلعت، كأن بتشوف ما بعض العاصفة، في الممر قزاز ويسكي علي الارض و فردة حذاء واحدة الأبواب كلها مغلقة، ناديت ايمان و قلت لها دق الباب و استرجلي صوتك بلهجة مغربية و نادي أمن و شرطة ، ههه كل الي سمعتو بعض هذا كسر كوب و رعب من داخل الغرفة و نداء بالإنجليزي من فرح "ماذا تريد" قلت لإيمان تكرر وكررت أتى فرح و فتح الباب و الرعب في وجه ههه
قال لي حرام عليك قلبي ههه قلت له لو مش قد اللعبة ما تلعب قلت له الفندق اتصل و البنات لازم يرحلو قلت له تعال شوف كيف بيتصرف شرماكي في نفس الموقف لانه صومالي اصيل مش زيك، عدنا نفس الموقف و سمعنا "انتضرو ثواني" فتح الباب و ماسك قزازة المشروب و شبه متلبس بنتين معاه في الفراش ههههه لا يهمو و لا سجن ولا فضايح ههه فرح قال لي أنا كنت خايف عَل البنت ههه قلت له انت عار على قبيلتك معقلوة فرح بقي ناعم من أطباع أمير حرب الى روميو آه يا بنات المغرب حتى فرح تم تأليفه منكم هههه . المهم ودعنا البنات و رحلو كلهم وًقالت لي ايمان لازم اشوفك اليلة و هي اخر ليلة قلت لها لو في مصير انشأالله.
قلت للجماعة الساعة ٣ الكل عندي بنروح نتغدي و ننظم امور مراكش روحو نامو و ما عايز مفاجأت تانية لحد ما اصحى. رجعت غرفتي و حطيت ساعة الاستقاضة في تليفوني علي الساعة ٢, ضاع نصف يوم علشان جنون الشباب و لكن سوف اصلح الامر غداً بقوانين او هذا ما كنت اتوقع.
في الحلقة القادمة:
اخر ليلة في كازا
طرد شرماكي من ادارة المواصلات
تصاعد جنون فرح و جاريما
استعادة شرماكي الي ادراة الموصلات
الوداع يا كازا الجميلة
طرد شرماكي بالثلاثة من ادراة الموصلات