الصورة الرمزية مسافر
مسافر
مزعوط مميز
مسافر غير متواجد حالياً  
قديم 2019-09-11, 01:00 PM

وقاحة نادل مطعم أبو شقرة فرع شارع جامعة الدول العربية

يوم 3سبتمبر2019 الظهر قررت أتغدى في مطعم أبو شقرة فرع شارع جامعة الدول العربية،دخلت المطعم وطلعت الى الصالة العلوية استقبلني المتروديل وكان كبيرا في السن هزيل الجسد ويبدو أنه يعاني من مشكلة في رقبته شفاه الله وعافاه(أصفه لكم لتعرفوه فقط)،وجدتهم قد جددوه الصالة وأصبحت أجمل وأصبح الفيو يطل على الشارع بدلا مما كان في السابق اذ كنت لا ترى الشارع ولكن ترى فقط السماء لأن جدار الشرفة أعلى من رأس الجالس مثل مطعم "قدّورة" تماما..
جلست وطلبت سلطة بنجر وطرشي ورز معمر باللحمة، دقائق فجاءت سلطة البنجر والطرشي أكلت من الطرشي قطعة خيار واذ بها جهنم الحمراء وأنا لا أحب الشطة والسبايسي،أكلتها وحاولت أن آكل الثانية قلت لعل في الأمر خطأ ما ولكن الثانية مثل الأولى،فحاولت بالثالثة وقطعت الشك باليقين والتجربة وبالثلاث أن الطرشي مشطط ومشطشط ونار!! فعندما احضروا لي الرز المعمر قلت للنادل خذ الطرشي هذا لأنه نار وأنا لا آكل النيران ولم أطلب شطة بهذا الشكل في الطرشي وما أعرفه أن الطرشي يأتي بدون شطة في الأصل وأنا أريد الطاولة أن تكون أوسع لأن معي جوالين وباور بنك وكاميرا،فقال النادل:"أصل حدرتك الخيار مفيوش شطة هو اللي فيه شطة الفلفل بس" فقلت له:"أنا أعرف الخيار وأعرف الفلفل وأنا أعرف ماذا أكلت ولكن خذه من هنا وأحسبه في الفاتورة لأنني طلبته وأكلت منه فعلا" أخذ وذهب
انتهيت من الأكل ذهبت للحمام أغسّل،واذ بالحمام نظيف ولكن العامل المسئول عن الحمام يبدو لي أنه كان في الأصل "مش حلواني" ولكن كان متسولاً أخذوه ونظّفوه وسلّموه الحمّامات فنظف من الخارج ولكنه لم يستطع الكف عن ممارسة التسول!!
طلبت الفاتورة وقلت للويتر القريب مني الدفع فيزا،فنادى الويتر على المتر الأول الذي وصفته لكم،فجاءني المتر ومعه الفاتورة ومدها لي وبادرني بالقول:"احنا شطبنا الطرشي من الفاتورة" فقلت:انا قد قلت للويتر لا تشطبوه من الفاتورة لأنني قد أكلت منه ولكن حسنا،تناولت الفاتورة ورأيتها ثم اعطيته الفيزا فقال لي:"هل اطبع المبلغ ده"؟ لم أفهم فقلت له نعم،فقال لي ثانية:"هل اطبع الرقم ده وإلا تحط مبلغ اكرامية للشباب" قالها باللهجة الشامية:"اكرامية" ولم يقل:"بقشيش"،فاستأت من وقاحته وقلت اطبع المبلغ الموجود في الفاتورة فقط،وهكذا كان،وخرجت وانا أنوي أن أقول الحقيقة للناس وأحذر كل سائح بألا تخجل أمام الويتر الوقح مهما حاول فهو ان كان وقحا فهو الذي يجب أن يخجل لا أنت.
ولمن لا يعلم..في مصر العميل دافع مع الفاتورة بدل خدمة،وهذا مكتوب في كل منيو،فماذا يريدون؟!