عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


الزواج من المغرب ـــ تصريح الزواج خطوهـ بـ خطوهـ

موضوع مغلق
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 05:50 PM
  المشاركه #21
ابو عبد الله
سرني تواجدك و الاستفاده من خبراتك

خالد
الحمد لله الذي وفقنا لـ ذلك

Alnaher
لكل منا ظروفـه يدير حياته حسب ما يشعر انها بـ صالحه
و لكن بنظري الزواج استقرار و امان و ان لم تكن معي في بلـدي فأين الاستقرار
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 05:57 PM
  المشاركه #22
اهلا عمر

صدقت ان الراتب يجب ان لا يقل عن 3000 ريال

و بالنسبـه لـ باقي مداخلاتك هذه غلطتي التي جعلتني اخسر 5 اشهر و كانت خاطئـه كون المعلومات قديمه

و ما ذكرته انا مسوؤل عن كل حرف به وعن صحته
و الخطاب الموجه للمستشفى لفحص ما قبل الزواج من الشرطه و ليس من الاماره يكون هناك خانـه في اخره للكشف من طبيب في مستشفى الصحه النفسيه كونه سليم عقلياً

و كل ما ذكر من خطوات قمت بها حرفياً و الان اوراقي في وزارة الداخليه
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:01 PM
  المشاركه #23
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزعوط عالمي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخ أشرف تقرير وافي ومفيد لكل من يبحث عن الحلال والي ناوي الحلال دائماً أموره ميسره من حيث لا يحتسب


و فيك اخ مزعوط و الحمد لله ع التوفيق في كتابته و الذي اتمنى ان يستفيد منه كل راغب للحلال و يختصر عليه الوقت
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:04 PM
  المشاركه #24
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله 1 مشاهدة المشاركة
صدق اشرف
انا سبق و ان استخرجت تصرحين استخرجت تصريح من احدى الدرل العربية و مضى عليه سنة و لم استفد منه ثم استخرجت اخر من المغرب
و بالنسبة للاجراءات تختلف اختلاف بسيط من دولة لاخرى مثلا التصريح الاول لم يطلب مني صحيفة سوابق و اما من المغرب قد طلب مني صحيفة سوابق
و بالنسبة للتقديم ففي كلا المرتين تقدمت للامارة بطلب تصريح زواج من الخارج و الامارة حولت المعاملة الى مديرية الشرطة و مديرية الشرطة حولتها للقسم التابع له الحي الذي اسكن فيه و في كل قسم شرطة يوجد موظف مدني مخصص لانهاء اجراءات مثل هذه الطلبات عند اكتمال جميع الاوراق يتم اعادة المعاملة الى الامارة التي بدورها ترفعها لوزارة الداخلية في الرياض ثم وزارة الداخلية تصدر الموافقة و تحولها الى وزارة الخارجية التي تحولها الى سفارة البلد المطلوب الزواج منها
و بالنسبة للفحص الطبي كما قال اشرف تاخذ خطاب من الشرطة موجه لكل من المستشفى او المختبر المعتمد لاجراء التحاليل الطبية لسحب عينات دم للتاكد من خلو المتقدم من الامراض المعدية و ايضا الى مستشفى الامراض النفسية لاجراء كشف عند الطبيب النفسي و يوقع و يختم باهلية او عدم اهلية المتقدم لطالب الزواج
هذا ما قمت به بنفسي و لا اعلم ان كانت الاجراءات تتم بطريقة اخرى او لا
تحياتي للجميع

لا فض فوك اخي ابو عبدالله
هذا ما قمت بـه ايضاً و رفعت اوراقي لداخليه بتاريخ 8/ 8 / 1437
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:07 PM
  المشاركه #25
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر روقان مشاهدة المشاركة
شروط الزواج من المغرب خاصة واضحة وصعبة.

السؤال

كيف يمكن الألتفاف على هذه الشروط

لانها بصراحة صعبة جدا
خصوصا موافقة الزوجة الاولى

ومعاملتك تدور في كل مكان وخصوصا العمده والحارة
الكل يبي يعرف قبل الموافقة.

فعلاً طلب موافقة الزوجه الاولى هو الاصعب
و للعلم حتى لو كان الزوج من المغرب يطلب منه نفس الطلب

قد يكون هناك حل و لكنه صعب و قد يؤدي لـ مشاكل مستقبليه
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:10 PM
  المشاركه #26
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wael JED مشاهدة المشاركة
بسيطه في حل لكن صراحه ماانصح فيه لانه يظلم البنت بالسعوديه ومستحيل تقدر تطلع لها اقامه زوجه

تروح مصر تعقد قرانك هناك وتوثقه بالشهر العقاري وتروح المغرب للمحكمه توثقه. عقد زواج صحيح ونظامي ميه بالميه ومعترف فيه بالمغرب بس بالسعوديه لو عرفت الحكومه عندنا ميه الف غرامه تدفعها للداخليه بعدين يشوفو وضعك يقبلوه او لا

مشكله زواج السعوديه من المغربيه انها مشربكه فوق تحت الحكومه المغربيه حاطه شروط عشان المشاكل الي صارت والحكومه السعوديه ايدتهم ووافقت والعالم اكلت هواء

اهلا بك وائل

و اضافتك قد تخدم الكثير
جوزيت خيراً
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:13 PM
  المشاركه #27
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر روقان مشاهدة المشاركة
حل ممتاز

والمفروض عمل نسبة وتناسب بين
نجاح التجربة من فشلها
من قبل الحكومتين
السعودية والمغربية

قد يكون هناك تجارب فاشلة ومشاكل ناتجة عنها
ولكن هل هي أكثر من التجارب الناجحة؟؟


كان يجب فرض شروط واقعة ومستساغة
وليست تعجيزية.

ممكن يكون هناك اتفاقات حول حل المشكلات من خلال لجنة مشتركة
او فرض تأمين مادي محدد يربط لمدة معينة حتى تكون تعويض في حالة
اخلال احد الزوجين باتفاقاتهم

اقتراحك جميل جداً

و لنفرض ان الزوجه المغربيه قالت لا تملك مبلغ التامين سـ يقوم الزوج بدفع ذلك المبلغ
و دفع مبلغه
فيصبح التامين مجرد عبئ اضافي ع الزواج
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:16 PM
  المشاركه #28
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو يامن مشاهدة المشاركة
اتفق معك في كل ما قلت بس من اول اخبر ناس تدفع لهم 20 الى 30 الف ريال وتجيك فيزا الزواج الى عندك ما ادري ينطبق هذا على المغرب او لا

موجودين للان و منهم الثقات و منهم من يجب الحرص منه
يعيب هذه الخطوه لزواج من المغرب انها لا تعفيك من موافقـة الزوجه الاولى كون هذا الشرط من المغرب و من يستخرج التصريح الموافقه من السعوديه فقط
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:17 PM
  المشاركه #29
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مر وشربتك غصب مشاهدة المشاركة
مافيه زي بنت البلد سعوديه وبس

لم يعب احد منا بنات بلده
كما هي وجهة نظرك و نحترمها
لدينا وجهات نظر
! .. بـــوح .. !
مزعوط خبير
المشاركات: 2,686
تاريخ التسجيل: Jul 2016
! .. بـــوح .. ! غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-09, 06:19 PM
  المشاركه #30
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزعوط عالمي مشاهدة المشاركة
أرى أن موافقة الزوجة الأولى هو أهم شرط رغم صعوبته شرط الموافقة هو لكي تعلم الزوجة بزواج زوجها لأن أغلب المتزوجين عندما يتزوج بزوجة أجنبية فزواجه يبقى سراً ولو قدر الله توفي الزوج فجأة وتم تقسيم الميراث بين الورثة وبعد مدة يتبين زواج الزوج سيلزم الورثة بتقسيم الميراث من جديد هذا إذا لم يكونوا قد تصرفوا به اصلاً

احسنت مزعوط
فـ الطلب فيه نظره شرعيه للحفاظ ع حقوق الزوجه
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الزواج من المغرب ـــ تصريح الزواج خطوهـ بـ خطوهـ
الموضوع آخر مشاركة
بخصوص إجراءات تصريح الزواج في المغرب 2019-06-22 05:25 PM


الساعة الآن 05:13 PM