عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


نصائح عامة للمسافرين للمغرب

إضافة رد
 الصورة الرمزية majed ru
majed ru
مزعوط مميز
المشاركات: 315
تاريخ التسجيل: May 2014
majed ru غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 06:05 AM
  المشاركه #11
الله عليك تسلم على نصايحك اهنيك اخ عمر صراحة انت تمثلني
رد مع اقتباس
كنبغيكم
مزعوط برونزي
المشاركات: 619
تاريخ التسجيل: Nov 2013
كنبغيكم غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 07:13 AM
  المشاركه #12
كلاااااام سليم السليم من رجل خبير
بالمختصر كلام يدرس لعشاق المغرب... مشكور مشرفنا الغالي على الطرح الجميل
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ماجد الايطالي
ماجد الايطالي
مزعوط جديد
المشاركات: 20
تاريخ التسجيل: Nov 2016
ماجد الايطالي غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 11:42 AM
  المشاركه #13
صراحه استفدت من معلوماتك ونصائحك
الف شكر ..
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ماجد الايطالي
ماجد الايطالي
مزعوط جديد
المشاركات: 20
تاريخ التسجيل: Nov 2016
ماجد الايطالي غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 12:00 PM
  المشاركه #14
لو اخذ معي دولار وفتح حساب فالبنك وحول العمله درهم مغربي افضل من اني كل شوي اامر محلات الصرافه وحول عمله
والشيء الثاني ماضيع الفلوس ورخي يدي
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ماجد الايطالي
ماجد الايطالي
مزعوط جديد
المشاركات: 20
تاريخ التسجيل: Nov 2016
ماجد الايطالي غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 12:03 PM
  المشاركه #15
اشوف اي دوله فالعالم تسافر لها تاخذ معك دولار عمله قويه وماسكه السوق
رد مع اقتباس
GooGoooo
مزعوط نشيط
المشاركات: 61
تاريخ التسجيل: Apr 2016
GooGoooo غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 12:12 PM
  المشاركه #16
كلام يجب ان يضع في الصحة الاولى للمنتدى
شكرا جزيلا على مل نصيحة
عن نفسي تعلمت الكثير
ننتظر البقيه
رد مع اقتباس
تركي سعد
مزعوط قدير
المشاركات: 215
تاريخ التسجيل: Sep 2016
الدولة: السعودية - الرياض
تركي سعد غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 08:56 PM
  المشاركه #17
كلام جميل ومفيد

بارك الله فيك والله يحفظك
__________________
اخلاقك هي عنوانك
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية عمر الفاسي
عمر الفاسي

نصائح عامة للمسافرين للمغرب

المشاركات: 3,163
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الرياض
عمر الفاسي غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 09:16 PM
  المشاركه #18
الآن كيف التعامل مع الشرطة والدرك

بالنسبة للسواقة في المغرب يجب مراعاة قوانين المرور العالمية مثل ربط الحزام وعدم استخدام الجوال (استخدموا سماعات أو

البلوتوث الخ...) واعطاء الاوليه لمن بداخل الدوار ومراعاة السرعة القانونية والأهم عدم السواقة تحت تأثير الكحول والمخدرات

وبالنسبة للمواقف مثل دبي وكثير من مدن العالم ضروري تدفعوا عليها واصلاً لما تجوا توقفوا فيه العساس راح يساعدكم وهذه

شغلته, لنفترض تعرض لكم شرطي بمخالفة مرورية فمن الأفضل التفاهم معه باللين وأنكم ضيف على المغرب وما كان

قصدكم المخالفة وإذا اصر ادفع المخالفة وخذ وصل منه يكون فيه تفاصيل الواقعة , لو لمح إلى اكرامية فشخصياً انا اصعد

الموضوع بعكس كلامي عن المطار, الفرق بين الجمارك والطريق العام كبير, وأنت بالمطار ممكن يكون معاك معسل ودخان

وشراب من الاسواق الحرة بالخليج وجوالات وملحقاتها أو جهاز لوحي أو جهاز لابتوب أو تمر ... الخ والواحد مرتب الشنط

ولا يبغى يفتحها , لكن الشرطة بالشوارع هذول ينطبق عليهم المثل ناس تخاف ولا تستحي ويتصيدوا العالم تصيد وبالذات

الخليجي, بالتالي أنا اتفاهم معهم باللتي هي احسن مثل الوضع بالسعودية وإذا كان مصر دفعت المخالفة اما انه يأخذ مني

درهم فلا واللي يقول بخشم الريال اقول له خلي الخشم للامور الاكبر اللي راح تحتاج فيها الخشم والاذن ويمكن اكثر. هذا بالنسبة

للمخالفات المرورية اما لو المخالفة السواقة تحت تأثير الكحول أو غيرها فهنا يا عزيزي خليك دبلوماسي هادىء جداً وحاول تخلص

الموضوع بسرعة. بالنسبة للتنقل بين المدن المغربية أو بداخل المدينة اللي انتم فيها ومعاكم بنات في السيارة أو جالسين بمكان عام,

لا يوجد شيء بالقانون يمنع ذلك واللي راح يصير هو شبهه في الدعارة ولا يصير لكم شيء نهائي واللي يهددك قوله بتصل بالسفارة

واللي يبدأ يخوفك من سفرتك هذا خرطي ما عنده سالفه واللي يقول لك البنت راح يثير لها قوله شيلها ما تهمني ولا يهمني امرها

ومهما حاول يخوفك فلا تخاف واصلا لا تتناقش معاه كثير قول ما خالف القانون وامسك جوالك واتصل بالسفارة قدامة ولو فيه خير

يسوي شيء . تعاولوا شوفوا كيف البنات تدخل الديسكوهات والملابس اللي لابسينها بالله عليكم ليش تخافوا لو سألك شرطي وانتم

جالسين بمكان عام وقدام الناس في كافي او غيره, الذيب فاهم كلامي واللي نص نص يدفع رشوة ولا عاد يسافر للمغرب افضل

أو يستر نفسه ويحرص بعدم الخروج مع بنات.

الآن بخصوص لو جات الشرطة للسكن عندكم فلا تفتح الباب لأحد ولو اصر قول له بكلم السفارة ولو فتحت الباب لا تسمح لهم بالدخول

إلا يكون معاهم إذن من وكيل الملك وهذا بعد الساعة 9 المساء ما يصدر تصاريح لاحد وطبعاً مثل هذه الأمور بالغالب شكوى من

الجيران بسبب الأزعاج , ومن الأخر لا تخافوا وخلكم طبيعيين ترا ما عندهم شيء اما اللي صار مثلاً في مراكش الصيف الماضي

هذا معد له ويختلف عن الاحوال العادية وكانت أقوى حملة في تاريخ المغرب وبالتالي في مثل هذه الاحوال الواحد يكون حريص جداً


--- وللحديث بقيه ---



__________________
أعطِ أيّ رجلٍ كلّ سمعك لكن القليل من كلامك

التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاسي ; 2018-07-04 الساعة 12:21 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية فطوم مراكش 1
فطوم مراكش 1
مزعوط خبير
المشاركات: 20,534
تاريخ التسجيل: Aug 2015
الدولة: مراكش
فطوم مراكش 1 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 09:43 PM
  المشاركه #19
والله العظيم كلامك مَلكي
اتفق معك في كل حرف -واللي التزم بهشي عز الله سفرته بتكون ملكيه -

الا في نقطة انه يقول للشرطه البنت ما تهمني
__________________
سأظل أتنفس الأمل والتفاؤل وأضيء الكون بابتسامتي رغم كل شيء
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية فطوم مراكش 1
فطوم مراكش 1
مزعوط خبير
المشاركات: 20,534
تاريخ التسجيل: Aug 2015
الدولة: مراكش
فطوم مراكش 1 غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-18, 09:44 PM
  المشاركه #20
انت قاسح وقاسي مع الجنس اللطيف ;)
__________________
سأظل أتنفس الأمل والتفاؤل وأضيء الكون بابتسامتي رغم كل شيء
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 0 والزوار 7)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: نصائح عامة للمسافرين للمغرب
الموضوع آخر مشاركة
تحديث قائمة ب للمسافرين للمغرب 2021-11-23 12:16 PM
تحذير للمسافرين هذه السنة للمغرب 2018-07-29 01:01 AM
نصائح للمسافرين 2016-01-11 10:56 AM
نصيحه للمسافرين قريبا للمغرب 2014-05-20 11:09 PM
هام جدا للمسافرين للمغرب حديثا 2013-05-12 07:17 AM


الساعة الآن 10:47 AM