عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


المنتدى الامازيغي كل ما يختص بالامازيغيه

تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

إضافة رد
ولد لخ الزرقطوني
مزعوط قدير
المشاركات: 193
تاريخ التسجيل: May 2011
ولد لخ الزرقطوني غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-14, 12:21 AM
  المشاركه #81
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أهنجار خليجي مشاهدة المشاركة
الحسانية نفس الخليجيية بالضبط
غير صحيح يالغالي ليست نفس الخليجية صحيح ان بها كلمات من الجزيره العربيه لاكن بها كلمات كثيره والله مادري من وين جت وليس لها علاقة بالخليجية لا من بعيد ولا من قريب وهذا شي متاكد منه واخوك ينطبق عليه المثل المغربي
(( ماخلى حاحه ولا ملاحه ))
لفيت الجنوب من الدويخله الي العيون لاقصاه

تحياتي


: (480):: (512):: (480):
__________________
اشتقت للمغــرب وانــا تونــي جــاي

الله يساعدنـي علـى نار شوقي

ياللي تريد ادواي في المغرب ادواي

رح بـي لعله ينطلق فيه عوقي

لـي صـافحت مجـهـول يمنـاه يمـناي

ينساق تيار الهوى في عروقي

و اسمــع حـديثه نـاعــم كــنه النــاي

علـى يمينه ينتثر دمع مــوقي

و مع الشـكـر واقـول له انت مـولاي

احكـم و دبرني على ما يروقي

فـي سيرة الأشــواق ممشاي ممشاي

و في خاتمتنا ما نراااااهـا يعـوقي

رد مع اقتباس
أهنجار خليجي
مزعوط خبير
المشاركات: 6,944
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-15, 09:01 AM
  المشاركه #82
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد لخ الزرقطوني مشاهدة المشاركة
غير صحيح يالغالي ليست نفس الخليجية صحيح ان بها كلمات من الجزيره العربيه لاكن بها كلمات كثيره والله مادري من وين جت وليس لها علاقة بالخليجية لا من بعيد ولا من قريب وهذا شي متاكد منه واخوك ينطبق عليه المثل المغربي
(( ماخلى حاحه ولا ملاحه ))
لفيت الجنوب من الدويخله الي العيون لاقصاه

تحياتي


: (480):: (512):: (480):
اخي انا اقصد طريقة كلامهم وليست مصطلحاتهم

هم يتحدثون بنفس سرعتنا على العكس من المغاربة

اما بخصوص المصطلحات ففي الخليج توجد كلمات لا تفهم في مناطقاو لدى قبائل اخرى

وهذا الكلام ما قلته من فراغ انما من تجربه

في برنامج البالتوك وفي القسم المغربي كانت احدى الاخوات تتحدث بالمايك وكنت

اعتقد انها كويتيية او سعودية

فوجدت من ضمن المستمعين لها اشخاص مغاربة اصدقاء لي وسئلهم عنها فأخبروني

انها حسانية وانهم لا يفهمون كلامها واصبحت انا اترجم لهم


وهذي قصتي مع الحسانيين

وتحياتي لك
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
أهنجار خليجي
مزعوط خبير
المشاركات: 6,944
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-15, 09:01 AM
  المشاركه #83
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد لخ الزرقطوني مشاهدة المشاركة
غير صحيح يالغالي ليست نفس الخليجية صحيح ان بها كلمات من الجزيره العربيه لاكن بها كلمات كثيره والله مادري من وين جت وليس لها علاقة بالخليجية لا من بعيد ولا من قريب وهذا شي متاكد منه واخوك ينطبق عليه المثل المغربي
(( ماخلى حاحه ولا ملاحه ))
لفيت الجنوب من الدويخله الي العيون لاقصاه

تحياتي


: (480):: (512):: (480):
اخي انا اقصد طريقة كلامهم وليست مصطلحاتهم

هم يتحدثون بنفس سرعتنا على العكس من المغاربة

اما بخصوص المصطلحات ففي الخليج توجد كلمات لا تفهم في مناطقاو لدى قبائل اخرى

وهذا الكلام ما قلته من فراغ انما من تجربه

في برنامج البالتوك وفي القسم المغربي كانت احدى الاخوات تتحدث بالمايك وكنت

اعتقد انها كويتيية او سعودية

فوجدت من ضمن المستمعين لها اشخاص مغاربة اصدقاء لي وسئلهم عنها فأخبروني

انها حسانية وانهم لا يفهمون كلامها واصبحت انا اترجم لهم


وهذي قصتي مع الحسانيين

وتحياتي لك
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
أهنجار خليجي
مزعوط خبير
المشاركات: 6,944
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-15, 09:02 AM
  المشاركه #84
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد لخ الزرقطوني مشاهدة المشاركة
غير صحيح يالغالي ليست نفس الخليجية صحيح ان بها كلمات من الجزيره العربيه لاكن بها كلمات كثيره والله مادري من وين جت وليس لها علاقة بالخليجية لا من بعيد ولا من قريب وهذا شي متاكد منه واخوك ينطبق عليه المثل المغربي
(( ماخلى حاحه ولا ملاحه ))
لفيت الجنوب من الدويخله الي العيون لاقصاه

تحياتي


: (480):: (512):: (480):
اخي انا اقصد طريقة كلامهم وليست مصطلحاتهم

هم يتحدثون بنفس سرعتنا على العكس من المغاربة

اما بخصوص المصطلحات ففي الخليج توجد كلمات لا تفهم في مناطقاو لدى قبائل اخرى

وهذا الكلام ما قلته من فراغ انما من تجربه

في برنامج البالتوك وفي القسم المغربي كانت احدى الاخوات تتحدث بالمايك وكنت

اعتقد انها كويتيية او سعودية

فوجدت من ضمن المستمعين لها اشخاص مغاربة اصدقاء لي وسئلهم عنها فأخبروني

انها حسانية وانهم لا يفهمون كلامها واصبحت انا اترجم لهم


وهذي قصتي مع الحسانيين

وتحياتي لك
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
أهنجار خليجي
مزعوط خبير
المشاركات: 6,944
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-15, 09:03 AM
  المشاركه #85
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد لخ الزرقطوني مشاهدة المشاركة
غير صحيح يالغالي ليست نفس الخليجية صحيح ان بها كلمات من الجزيره العربيه لاكن بها كلمات كثيره والله مادري من وين جت وليس لها علاقة بالخليجية لا من بعيد ولا من قريب وهذا شي متاكد منه واخوك ينطبق عليه المثل المغربي
(( ماخلى حاحه ولا ملاحه ))
لفيت الجنوب من الدويخله الي العيون لاقصاه

تحياتي


: (480):: (512):: (480):
اخي انا اقصد طريقة كلامهم وليست مصطلحاتهم

هم يتحدثون بنفس سرعتنا على العكس من المغاربة

اما بخصوص المصطلحات ففي الخليج توجد كلمات لا تفهم في مناطقاو لدى قبائل اخرى

وهذا الكلام ما قلته من فراغ انما من تجربه

في برنامج البالتوك وفي القسم المغربي كانت احدى الاخوات تتحدث بالمايك وكنت

اعتقد انها كويتيية او سعودية

فوجدت من ضمن المستمعين لها اشخاص مغاربة اصدقاء لي وسئلهم عنها فأخبروني

انها حسانية وانهم لا يفهمون كلامها واصبحت انا اترجم لهم


وهذي قصتي مع الحسانيين

وتحياتي لك
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
أهنجار خليجي
مزعوط خبير
المشاركات: 6,944
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-15, 09:04 AM
  المشاركه #86
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اخي انا اقصد طريقة كلامهم وليست مصطلحاتهم

هم يتحدثون بنفس سرعتنا على العكس من المغاربة

اما بخصوص المصطلحات ففي الخليج توجد كلمات لا تفهم في مناطقاو لدى قبائل اخرى

وهذا الكلام ما قلته من فراغ انما من تجربه

في برنامج البالتوك وفي القسم المغربي كانت احدى الاخوات تتحدث بالمايك وكنت

اعتقد انها كويتيية او سعودية

فوجدت من ضمن المستمعين لها اشخاص مغاربة اصدقاء لي وسئلهم عنها فأخبروني

انها حسانية وانهم لا يفهمون كلامها واصبحت انا اترجم لهم


وهذي قصتي مع الحسانيين

وتحياتي لك
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
أمواج الشمال
مزعوط خبير
المشاركات: 7,641
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-18, 06:45 PM
  المشاركه #87
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

علاش جيتي :eyee2: ليش ئجيت
غير مشي بحالك بلاها ارجع لمحلك
شكون قالك تجي عندنا مين خبرك تيجي عندنا
واش بغيتي تحمقني ايش تبي تجنني
ههههههههههه كنعرف كلمات شوية قاصحين ولكن مزيان تعرفوهم خخخخخ
رد مع اقتباس
أهنجار خليجي
مزعوط خبير
المشاركات: 6,944
تاريخ التسجيل: Feb 2011
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-19, 12:57 AM
  المشاركه #88
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امواج الشمال مشاهدة المشاركة
علاش جيتي :eyee2: ليش ئجيت
غير مشي بحالك بلاها ارجع لمحلك
شكون قالك تجي عندنا مين خبرك تيجي عندنا
واش بغيتي تحمقني ايش تبي تجنني
ههههههههههه كنعرف كلمات شوية قاصحين ولكن مزيان تعرفوهم خخخخخ
وازيد من عندي

اجي نقولك = تعال اقولك

دائما اقع بهذه المشكلة لما يقولون لي احد المغاربة

اجي نقولك انتظره يجي هوااا لعندي ههههه
__________________
اااه من قلبن جزوع نهيته ولا طاع ** يجوز لاجازت الشمس عن مطلعها

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها




: (720):
رد مع اقتباس
قديمك نديمك
مزعوط نشيط
المشاركات: 56
تاريخ التسجيل: Jun 2011
قديمك نديمك غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-01, 01:33 PM
  المشاركه #89
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

موضوووع مزياااان بزززااااف
رد مع اقتباس
الزعطه وهم
مزعوط نشيط
المشاركات: 52
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الزعطه وهم غير متواجد حالياً  
قديم 2011-07-06, 07:18 PM
  المشاركه #90
رد: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا

موضوع ممتاز
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: تعلم جميع اللهجات المغربيه شاركونا
الموضوع آخر مشاركة
( أهداء ل جميع الاعضاء ) جميع الاجابات بخصوص الجمارك المغربية 2021-05-14 12:29 PM
تعلم اللهجه المغربيه 2020-09-27 02:41 AM
أرقام هواتف جميع الفنادق فى جميع المدن المغربية 2018-09-12 06:46 PM
ارقام هواتف الفنادق فى جميع المدن المغربيه وعلى حسب النجوم حتى يتسنى للجميع سهوله الا 2016-01-11 09:13 AM
تعلم الهدره المغربيه بدون معلم 2012-04-02 04:01 AM


الساعة الآن 08:09 PM