مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   اخبار المغرب (https://www.mza3et.com/morocco6/)
-   -   أمينة بنخضرة تؤكد إكتشاف آبار للبترول و الغاز الطبيعي بالمغرب (https://www.mza3et.com/morocco12085.html)

Tourist 2012-05-15 08:36 AM

أمينة بنخضرة تؤكد إكتشاف آبار للبترول و الغاز الطبيعي بالمغرب

‎أكدت أمينة بنخضرة، المديرة العامة للمكتب الوطني للمحروقات والمعادن، اكتشاف آبار جديدة للبترول والغاز الطبيعي بالمملكة.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

ولم تحدد بنخضرة موقع الآبار المكتشفة غير أنها آشارت إلى خلال انعقاد الدورة الثامنة للمجلس الإداري للمكتب، الجمعة الماضية، إلى أنه تم إنجاز ست دراسات تخص ست آبار جديدة للبترول والغاز الطبيعي، و أعطت هذه الدراسات نتائج إيجابية بالنسبة لاثنين من الآبار.

وأوضحت بنخضرة أن حجم الاستثمارات في المجال النفطي ارتفع إلى 69 مليون درهم أي أزيد من 6 مليارات و900 مليون سنة 2011، وشملت العمليات الاستكشافية خلال السنة الماضية عشرين هدفا تعلقت عشرة منها بالتنقيب عن المعادن النفيسة وستة بالمعادن الأساسية والموارد الطاقية، بينما شملت أربعة أهداف البحث عن المعادن والصخور الصناعية.

ابوسعود 2012-05-15 08:40 AM

رد: أمينة بنخضرة تؤكد إكتشاف آبار للبترول و الغاز الطبيعي بالمغرب

ويرزق

من يشاء بغير حساب

يستاهلون أهل المغرب

اذا صار عندهم النفط
يارب
مايسحبون علينا

ههههههههه

صباحك سكر

وعسل

ياعسل

خبر زين

وموب زين

ههههههههه

Tourist 2012-05-15 08:42 AM

مو هذه شغلتي انا مهندس و جيولوجي نفط .... اشتغلت في تونس فترة .... بس ما توقعنا المغرب يكون عندهم اكتشاف بترولي جيد لان جبال اطلس لعبت دور كبير في هجرة النفط للجزائر ... الله يزيد ويبارك لهم و لنا

همسه غلا 2012-05-15 10:36 AM

ان شاء الله يكون الخبر اكيد
حتى يتم تشغيل شريحه من الشباب العاطل

Tourist 2012-05-15 10:44 AM

تشغيل هالشريحة من الشباب العاطل يحتاج لها سنين من برامج التدريب و اعداد هذه الخطط للبرامج مع توفير الادوات و اماكن التدريب المناسبة ... هذه موجودة على ارض الواقع في تونس و ليبيا و شفتها بنفسي

همسه غلا 2012-05-15 11:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tourist (المشاركة 182738)
تشغيل هالشريحة من الشباب العاطل يحتاج لها سنين من برامج التدريب و اعداد هذه الخطط للبرامج مع توفير الادوات و اماكن التدريب المناسبة ... هذه موجودة على ارض الواقع في تونس و ليبيا و شفتها بنفسي

صح كلامك اخي توريست

ناصر ناصر 2012-05-15 11:53 AM

المرجو يكون هجا الخبر صحيح ويستاهلون ربي يرزقهم اكثر اهل المغرب اهلي
وانا دايما كنت اشك كيف الجزائر عندها غاز وبترول والمغرب لال’؟؟؟ اكيد فيه بس مخبينه خخخخخ

Tourist 2012-05-15 01:35 PM

يا اخ ناصر هذه عوامل جيولوجية بحته تتحكم في هجرة النفط و الغاز .... مافي شي اسمه مخبينه و سارقينه ..... الشركات تنفق الملايين علشان بس تقدر تطلع صورة التكوين الجيولوجي القابل للحفر لعل و عسى يلقون او لا .... و بعدين حتى لو تم استكشاف النفط يحتاج على الاقل شهر بس يعملون اختبار للضغط و قوة الانتاج ..... هذه امور تقنية بحته الناس تفتي فيها على بالها دراسة يوم ولا يومين

ناصر ناصر 2012-05-15 02:26 PM

شكلك خبير في هدي الامور اخوي تورست ممكن تفيدنا اذا الخبر صحيح وهل المغرب تقدر تلقى بترول؟؟
عشان هيك الاستثمارات راح تكثر في المغرب ونبي ناخد نصيبنا

Tourist 2012-05-15 03:11 PM

انا جيولوجي بترول و مهندس حفر ابار

الساعة الآن 03:32 PM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.