مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   اخبار المغرب (https://www.mza3et.com/morocco6/)
-   -   المغرب يغلق مكتبا سياحيا بالإمارات ويفتح آخر بالسعودية (https://www.mza3et.com/morocco19755.html)

Tourist 2013-09-08 09:54 AM

المغرب يغلق مكتبا سياحيا بالإمارات ويفتح آخر بالسعودية

قرر المكتب الوطني المغربي للسياحة إغلاق فرع المكتب في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ومقابل ذلك قرر فتح فرع جديد بالعاصمة السعودية الرياض، وفق ما أعلنه أخيرا عبد الرفيع زويتن، المدير الجديد للمكتب الوطني المغربي للسياحة.
وعزا زويتن قرار إغلاق المكتب السياحي في دبي وفتح آخر في الرياض، إلى عدد من "المعطيات الإحصائية المتعلقة بعدد السياح القادمين إلى المغرب، من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وكشف زويتن، في ندوة صحفية عقدها أخيرا، أن عدد السياح القادمين من الإمارات إلى المغرب أقل بأكثر من 17 مرة من أولئك الوافدين من السعودية، حيث إن السياح الذين يأتون إلى المغرب من السعودية يبلغ نحو 70 ألف سائح سنويا، مقابل 4 آلاف سائح إماراتي فقط.

وفي السياق ذاته أفاد زويتن بأنه تقرر إلغاء مكتب السياحة في العاصمة النمساوية فيينا، باعتبار أن السياح القادمين من النمسا يمرون بالضرورة عبر مكتب العاصمة الألمانية برلين، وبالتالي لا حاجة باستمرار مكتب فيينا، بينما سيتم فتح مكتب جديد في العاصمة البرازيلية سان باولو، كما سيفتح مكتب جديد للسياحة في إحدى العواصم الإفريقية.

وأبرز مدير المكتب الوطني للسياحة أنه لربح أسواق جديدة في المجال السياحي، يتعين إعادة انتشار المكاتب الموزعة على مختلف أنحاء العالم، والاعتماد أكثر على الحجوزات عبر شبكة الإنترنيت، وتقوية العرض الذي تقدمه شركة الخطوط الملكية الجوية.

ويستهدف المغرب جذب 20 مليون سائح بحلول العام 2020، من خلال إنشاء منتجعات سياحية جديدة، والترويج للسياحة المغربية بالأسواق الدولية، فضلا عن توسيع مجالات السياحة؛ من سياحة جبلية، وسياحة تاريخية وتراثية، وسياحة طبية، وغير ذلك من أصناف السياحة التي يزخر بها المغرب.

ADMNTK 2013-09-08 10:05 AM

مشكور ع الخبر
دمت بود

الـدوكالي 2013-09-08 06:50 PM

مشكور اخوي توريست على نقل الخبر .. تحياتي لك

مقادير 2013-09-08 07:30 PM

خبر جميل ورائع شكرا اخي الكريم عى نقله
وياليت يكون هناك اهتمام اكتر واحترام للسائح الخليجي

ناوي نيه 2013-09-09 08:18 AM

يعطيك العافيه توريست على الخبر

ابو الياس 2013-09-09 04:57 PM

بس 70 الف في العام بمعدل اقل من 6000 في الشهر مع ان الرقم شبه مبالغ فيه بس غرررريبه جدآ انا قريت قبل فتره في صحيفة تونسيه حسب الديوان الوطني التونسي للسياحة ان عدد الليبين والجزائريين الزائرين لتونس في كل سنه واخر احصائية كانت 2010 يتجاوز 3 ملايين ليبي وعدد الجزائريين يتجاوز المليون و 300 الف جزائري وحنا ماوصلنا 70 الف في السنه .. مشكووووراخي عالخبــــر

روداني 2013-09-10 01:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الياس (المشاركة 311415)
بس 70 الف في العام بمعدل اقل من 6000 في الشهر مع ان الرقم شبه مبالغ فيه بس غرررريبه جدآ انا قريت قبل فتره في صحيفة تونسيه حسب الديوان الوطني التونسي للسياحة ان عدد الليبين والجزائريين الزائرين لتونس في كل سنه واخر احصائية كانت 2010 يتجاوز 3 ملايين ليبي وعدد الجزائريين يتجاوز المليون و 300 الف جزائري وحنا ماوصلنا 70 الف في السنه .. مشكووووراخي عالخبــــر

هلا بالحبيب او الياس 0003 ملاييين ليبي يعني كل الليبييين مشاو لتونس مش معقول كان هناك حظر على الليبين مغادرة ليبيا ايام القذافي000 نعم هناك ليبين يصيفوا ويزوروا المغرب لكن مايوصلوا نصف السواعده المسافرون للمغرب 000قبل 6 سنوات كان 50 الف سعودي يسافرون للمغرب سنويا معناتو ان التقرير صحيح 70 الف سعودي سنويا يغادرون للمغرب 000ولو فرضنا كل سعودي يصرف 6000 ريال يعني دخل يفوق 80 مليون درهم مغربي سنويا

ابو الياس 2013-09-10 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روداني (المشاركة 311512)
هلا بالحبيب او الياس 0003 ملاييين ليبي يعني كل الليبييين مشاو لتونس مش معقول كان هناك حظر على الليبين مغادرة ليبيا ايام القذافي000 نعم هناك ليبين يصيفوا ويزوروا المغرب لكن مايوصلوا نصف السواعده المسافرون للمغرب 000قبل 6 سنوات كان 50 الف سعودي يسافرون للمغرب سنويا معناتو ان التقرير صحيح 70 الف سعودي سنويا يغادرون للمغرب 000ولو فرضنا كل سعودي يصرف 6000 ريال يعني دخل يفوق 80 مليون درهم مغربي سنويا

هلا اخوي انا رحت لتونس 4 مرات ياخي وشفت عدد الليبيين في تونس العاصمة وسوسه والقنطاوي والحمامات يعني شفت بعيني العدد الهائل لهم عدد الليبيين اكثر من 6 مليون وشوي وانا قابلت ليبيين لما كنت طالع لكازا من الرباط بالقطار ودردشت معاهم وكلامهم بعد يؤكد انهم في السنه يتجاوز عددهم 3 ملايين ليبي مابين عائلات وافراد مقسمين مابين المصحات الطبية والسياحه حتى يقول لي انهم يطلعون في الويك اند وبعضهم مستاجر شقق بالسنه في حي النصر بالعاصمة .. تحياتي

ابو الياس 2013-09-10 07:49 PM

على فكره حتى كلام تونسي في الرياض يعمل في نكتار يقول ان عددهم لايقل في العام عن العدد اللي ذكرته

ابو الياس 2013-09-10 07:56 PM

مخاوف تونسية من تراجع السياحة العربية في رمضان

الساعة الآن 11:54 PM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.