مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب (https://www.mza3et.com/morocco19/)
-   -   سؤال يفرض نفسة (https://www.mza3et.com/morocco22467.html)

الحضرمي 2014-05-04 06:45 PM

سؤال يفرض نفسة

انا مستغرب ومتعجب و محتار عن جميع مزاعيط و رواد مدينة مراكش الاعزاء ! اسمحوا لي ان اضع موقفي هذا بصيغة سؤال وهو لماذا المسافرين الى مراكش عن طريق مطار كازا اللذين لا يستجارون سيارة او يستغلون القطار انا اقصد فئة ركاب سيارة الاجرة ( التاكسي ) .. يذهبون اليها بسيارة اجرة ويتسالون دائما عن الثمن الذي يصل تقريبا مابين 1000 الى 1200 درهم لماذا لا يستخدمون الطائرة في نقلهم من مطار كازا الى مطار مراكش مع العودة ؟ وحتما تذكرة الطائرة هي ارخص ثمنا واسرع لهم من سيارة الاجرة .. ارجوا من جميع و رواد المغرب المشاركة او الاجابة عن سؤالي هذا مع جزيل الشكر :maroc (993):

جوري 2014-05-04 07:11 PM

كلامك صحيح بس طيارة من كازا الى مراكش ما متوفرة باي ساعه عندها رحلتين فقط وحدة صباح ووحدة لمساء بس

دنيا الوله 2014-05-04 07:12 PM

السلام عليكم
اولا
المسافه من كازا لمراكش مني بعيده. لدرجة تستخدم طياره هادي مسافة 240 كيلو من المطار ليها يعني مو مستاهله طيارة
تاني شئ في اماكن لتاجير السيارات بالمطار وبتطلع رخيصة وفي جميع الاحوال انت محتاج سيارةمحتاجها يبق احسنلك تأجرها وتمضي بطريقك براحتك
ثالث شئ في محطة سكك حديد بقلب المطار تحجز لمراكش بحوالي 100 درهم وتوصل لمراكش في امان الله ومحطة القطر بمراكش قلب المدينه وقريبه من كل الفنادق الكبيرة يبق والله على حسب رايي انتم اللي ترمون انفسكم للغلاء والاستغلال ليش ااجر تاكسي لفرد مهمة ألاولى يحصل اكبر قدر من الربح باليوم

ا

square 2014-05-04 07:14 PM

انا عن نفسي لما احب اشد الطريق واشاهد تضاريس الاطلس خصوصا لما يكون الطريق في النهار

الحضرمي 2014-05-04 07:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري (المشاركة 370517)
كلامك صحيح بس طيارة من كازا الى مراكش ما متوفرة باي ساعه عندها رحلتين فقط وحدة صباح ووحدة لمساء بس

اهلا بجوري الغالية .. اي حتى لو كانت رحلتان يوميا يكون افضل لهم ماليا و زمنيا وبسهولة يمكن برمجة التوقيت من خارج المغرب مرورا بكازا ومنها مراكش وايضا يستطيعون الركان ان يفرضون رحلات اضافية ثابتة من والى مراكش .. اشكر مرورك الكريم جوري :maroc (993):

الحضرمي 2014-05-04 08:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا الوله (المشاركة 370518)
السلام عليكم
اولا
المسافه من كازا لمراكش مني بعيده. لدرجة تستخدم طياره هادي مسافة 240 كيلو من المطار ليها يعني مو مستاهله طيارة
تاني شئ في اماكن لتاجير السيارات بالمطار وبتطلع رخيصة وفي جميع الاحوال انت محتاج سيارةمحتاجها يبق احسنلك تأجرها وتمضي بطريقك براحتك
ثالث شئ في محطة سكك حديد بقلب المطار تحجز لمراكش بحوالي 100 درهم وتوصل لمراكش في امان الله ومحطة القطر بمراكش قلب المدينه وقريبه من كل الفنادق الكبيرة يبق والله على حسب رايي انتم اللي ترمون انفسكم للغلاء والاستغلال ليش ااجر تاكسي لفرد مهمة ألاولى يحصل اكبر قدر من الربح باليوم

ا

وعليكم السلام

اولا :- المسافة الى مراكش بالسيارة تصل الى ساعتين ونصف تقريبا وبالقطار 3 ساعات ونصف تقريبا بالاضافة الى الوقت الاضافي في محطة العبور الى مراكش مثل المسافرين ان كان من خلال القطار . . في الحالتين الطائرة اسرع من السيارة والقطار .

ثانيا :- نعم توجد مكاتب تاجير السيارات بالمطار كما ذكرت في تعليقك ولكن انا كتبت للمسافرين الراغبين للذهاب الى مراكش من خلال سيارات الاجرة فقط .

ثالثا :- نعم توجد محطة قطار كما ذكرت في تعليقك ولكن انا كتبت للمسافرين الراغبين للذهاب الى مراكش من خلال سيارات الاجرة فقط .

رابعا :- بخصوص اننا نحن اللي نرمي انفسنا للغلاء و الاستغلال ! الظاهر انك لم تعرف الحضرمي جيدا بعد :maroc (1147): اللي تصرفة انت في شهر في المغرب اصرفة انا في 6 اشهر :clap: يعني بالمختصر انت من يرمي نفسة للغلاء والاستغلال وليس انا :clap:

اخيرا :- ارجوا ان تتاكد ان اختلاف الراي لايفسد للود قضية واشكر مروك الكريم :maroc (993):

الحضرمي 2014-05-04 08:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة square (المشاركة 370519)
انا عن نفسي لما احب اشد الطريق واشاهد تضاريس الاطلس خصوصا لما يكون الطريق في النهار

اهلا بك اخوي نعم يوجود الكثير يرغبون في مشاهدة المناظر الطبعية الخلابة واشكر مرورك الكريم :maroc (993):

دنيا الوله 2014-05-04 08:42 PM

هههه
هلا بيك خوي حضرمي
انا ما توجهت بالهجوم على حد هدا راي قلت بما اني فتاة مغربية سبق لي ان سافرت كثير بين كازا ومراكش فحبيت انقل لضيوفنا الكرام طرق المواصلات المتوفرة
مو كل الناس حضرمي وانا ماقصدتك خوي انا اعطيت معلوماتي لا اكثر ولا اقل
واسفه ان فهمت كلامي غلط
ومرسي على تعليقك

قرط حنا 2014-05-04 09:03 PM

الأفضل تستأجر سيارة بسواق أو بدون من مطار كازا ، وهذا الخيار الأفضل بكل المقاييس ، سيارتك معاك في كل مكان ، وتريح نفسك من قلق محطات القطار أو إنتظار رحلة الطيران أو قروشة سائقي سيارات الأجرة .

الحضرمي 2014-05-04 09:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا الوله (المشاركة 370541)
هههه
هلا بيك خوي حضرمي
انا ما توجهت بالهجوم على حد هدا راي قلت بما اني فتاة مغربية سبق لي ان سافرت كثير بين كازا ومراكش فحبيت انقل لضيوفنا الكرام طرق المواصلات المتوفرة
مو كل الناس حضرمي وانا ماقصدتك خوي انا اعطيت معلوماتي لا اكثر ولا اقل
واسفه ان فهمت كلامي غلط
ومرسي على تعليقك

اهلا بدنيا الوله محتاجك ابيك :morocco_5 (132): لا ولايهمك دنيا خلاص بما انك فتاه مقبولة منك هذة المره وكل مره سماح :morocco_5 (97)::maroc (993):

الساعة الآن 08:06 PM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.