مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   تجارب الاعضاء في المغرب (https://www.mza3et.com/morocco46/)
-   -   ما لاحظته في آخر رحلـه لمراكش 13/5/2014 (https://www.mza3et.com/morocco22802.html)

Oscar 2014-06-02 04:57 PM

ما لاحظته في آخر رحلـه لمراكش 13/5/2014

نظرا لكثرة ترددي على مراكش في السنه الاخيره اكتفي بطرح هذا الموضوع واختصار ما لاحظته خلال فترة اقامتي في

المدينه الحمراء..

بذكر تجربتي في المدينه الحمراء ( مراكش ) بنقاط مختصره وان شاء الله الكل يستفيد :

1_ كثرة الاشاعات و النقل الاخبار الكاذبه بخصوص الحملات و التشديد الامني وكل يوم نسمع قصه .. وطبعا كلها اشاعات اللي حصل شي روتيني يحصل بمراكش كل سنه ولكن البعض استغل الفرصه بترويج الشائعات و توجيه اصبع الاتهام للسائح الخليجي وتحميله مشكلة ( الفساد ) و المصيبه ان بعض الصحف المغربيه وللأسف تتداولت مثل هذي الاخبار وانا شخصيا اشك في مصداقيتها وان كان لهم هدف فهو تضليل الشارع العام علما بـ ان الشعب واعي وصاحي وعارف البير وغطاه ..
ما ابي اقول ان الامور هانيه
ولكن فعلا هذا اللي شفته بمراكش امن وامان ولله الحمد 15 يوم ما تعرضت لـ اي مشكله او موقف .. بـ اختصار شديد اللي مضبط امور السكن ما عليه اي خوف .. علما بأني كنت ساكن في الروز قاردن.

2_ كثرة السياح الاجانب في مراكش في هذي الفتره وهذا اعتبره شي ايجابي لعدة اسباب ابرزها ( بالنسبه لي طبعا ) التعرف على ثقافات جديده و وجوه مختلفه.

3_ التوفيق فـ اختيار السياره .. هيونداي اكسنت ( 2014 ) اوتوماتيك .. السياره اقتصاديه ومريحه وجديده ( ديزل ) تم تأجيرها من مكتب جي بي ام كار عند الاخت ( غزلان ) بمبلغ 400 درهم باليوم واحب اشكرها على تعاملها الراقي و سؤالها عنا في فترة اقامتنا
علما بأني تأخرت عن موعد استلام السياره 5 ساعات ولكن الاخت غزلان مشكوره تفهمت ظرفي واستلمت السياره بوقت وصولي بدون اي مشاكل.

4_ تربل ( 555 night club marrakech ) بالنسبه لي اعتبره افضل مكان للسهر بمراكش ( قد لا يعجب البعض لان الدي جي غربي ) ولكنم من ناحية الديكور و التصميم الداخلي و السيكيورتي العاملين بالمكان اعطيهم خمس نجوم .. واي سياسة المكان اعجبتني
يستحق الزياره اكثر من مره.. سعر الطاوله العاديه 1500 .. طاوله عالبست 3000 درهم.

5_ افتتاح مركز تسوق جديد في مراكش بمنطقه غيليز ( ايدين كاري مول ) واهم شي فرع ستار بكس كافيه تم افتتاحه بالمول ..
الافتتاح هذا اعطى مراكش ميزه اخرى تتميز بها عن باقي المدن المغربيه وايضا متنفس آخر لعشاق التمشيه والتسوق و القعده المسائيه في الكافيهات :essen:.

هذا اللي عندي حاليا .. اي سؤال واستفسار انا حاضر وشكرا للجميع.

زعطوط 2014-06-02 05:40 PM

شلون السكن روز قاردن بالضيوف ودخولها والشرطه الي قدامها

خالد المسلم 2014-06-02 05:51 PM

مشكور اخوي الغالي اوسكار

كفيت ووفيت

وملاحظاتك مهمة في محلها خصوصا بعض الشباب تخوف او تردد في شأن قصص الحملات واخبار الاشاعات وايضا مشاكل السكن

والأشياء الجديدة التي حدثت في مراكش من ناحية المول او المقاهي الي استحدثت داخل المول

وملاحظاتك وضعت النقاط على الحروف

شكرا لك

شيخة المزيونات 2014-06-02 08:47 PM

يعطيك العافية على الطرح القيم في إبراز مراكش كمعلمة سياحية

Oscar 2014-06-03 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعطوط (المشاركة 375463)
شلون السكن روز قاردن بالضيوف ودخولها والشرطه الي قدامها

الامور هانيه .. لا يوجد اي عراقيل .. لا تصدق كل ما يقال وشكرا عالمرور

Oscar 2014-06-03 12:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المسلم (المشاركة 375467)
مشكور اخوي الغالي اوسكار

كفيت ووفيت

وملاحظاتك مهمة في محلها خصوصا بعض الشباب تخوف او تردد في شأن قصص الحملات واخبار الاشاعات وايضا مشاكل السكن

والأشياء الجديدة التي حدثت في مراكش من ناحية المول او المقاهي الي استحدثت داخل المول

وملاحظاتك وضعت النقاط على الحروف

شكرا لك

كلو تمام تمام يا افندم ههه شكرا عالمرور خالد المسلم نورت

Oscar 2014-06-03 12:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخة المزيونات (المشاركة 375472)
يعطيك العافية على الطرح القيم في إبراز مراكش كمعلمة سياحية

الله يعافيج وشكرا عالمرور

شيخة المزيونات 2014-06-03 12:38 AM

عافاك خوي و منكم نستفيد

ولد جدة 2014-06-03 11:08 AM

مشكور اوسكار
على
المعلومات المفيدة
والردعلى أهل الشائعات
تحياتي

sair 2014-06-12 06:46 AM

الحمدلله ع سلامتك وشكراً ع المختصر المفيد

الساعة الآن 10:28 AM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.