مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   الاستراحه (https://www.mza3et.com/morocco17/)
-   -   سؤال مهم جدا (https://www.mza3et.com/morocco23127.html)

رانا 2014-07-17 02:28 AM

سؤال مهم جدا

يمكن ان تجد في حياة الواحد منا تناقضات غريبة وهي حبه للاسلام وعدم التزامه به وحبه التحلل من الاوامر الالاهية التي تقودنا الى الجنة لكن هل نحن فعلا نرغب بالجنة ؟؟
والسؤال المهم
لو خيروك بين الحياة التي كانت في السلف الصالح وحياتنا الان ماذا تختار
اتمنى ان نناقش الموضوع لانه مهم جدا

sair 2014-07-17 07:32 AM

من ناحيتي انا بعلق على شي واحد فقط
ماهو بس نرغب بالجنه ، هاذي امنيه من امنياتي
اني اكون في الفردوس ، والله يتوب علينا ويغفر لنا
اتمنى للجميع التوفيق وحسن الخاتمة

اوكي توكي 2014-07-17 09:19 AM

قال تعالى في كتابه العزيز {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّة َ هِى َ الْمَأْوَى}
للأسف كثير مما تهواه أنفسنا هو أكبر مشكل يواجهنا ونحن من نضع هذا المشكل
نعم اتمنى ان اعيش حياة السلف الصالح - رغم قسوة الحياة أن ذاك الا انه لم يكن الكثير من المغريات والملهيات - صفــــــــاء العقل
رنا هل السوال لكي أم سبق لكي أن قرأتيه ؟

رانا 2014-07-17 04:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوكي توكي (المشاركة 381093)
قال تعالى في كتابه العزيز {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّة َ هِى َ الْمَأْوَى}
للأسف كثير مما تهواه أنفسنا هو أكبر مشكل يواجهنا ونحن من نضع هذا المشكل
نعم اتمنى ان اعيش حياة السلف الصالح - رغم قسوة الحياة أن ذاك الا انه لم يكن الكثير من المغريات والملهيات - صفــــــــاء العقل
رنا هل السوال لكي أم سبق لكي أن قرأتيه ؟

اهلا اوكي السؤال لي
نعم حينما اقول سؤال مهم جدا فانا اعني ما اقول
اتباعنا لرغباتنا وتهاوننا في ان هناك جزاء ينتظرنا
حياة السلف كانت جد صعبة من كل النواحي لكن حملت لنا كل ما هو جميل ربما تغير الوضع منذ فتنة قتل سيدنا عثمان وبدات تتغير الكثير من الامور وظهور الشيعة وما عقب ذلك
اليوم تجد ان مصاحبتنا للرجل عادية رغم انه في الاصل لا يجوز لكن نبرر اننا نعتبره اخا لا غير
المادة التي جعلت الكثير يغير مبادئه واصبحت وبالا على الناس وهوسهم للحصول عليه بشتى الطرق
في احد البرامج التلفزيونية سال احد المهاجرين المغاربة عاد لبلده بعدما كان في ترف في بلاد اوروبا وبالذات النرويبج قيل له لما عدت الى المغرب وكنت مرتاحا هناك اجاب بكل بساطة هناك لا اجد مشاكل اشغل نفسي بها كل شيء متوفر وعدت للمغرب حتى اتذوق معنى المشاكل من كل النواحي
اتمنى اكون وضحت

اوكي توكي 2014-07-17 11:07 PM

نعم في بلادنا الاسلاميه والعربيه يوجد التاخي اكثر من اوروبا - حقا اننا نجد في بلاد الغرب سهولة التعامل نجد النظام والتطور ولكننا نفتقد البساطه - نبقى هناك غرباء حتى وان كان معنا المال - كنت امشي على قدمي في أحد مدن بريطانيا وكان الشارع غير مكتظ وكان في الجانب الاخر من الشارع شاب عرفته مغربي فنظرت اليه وضحكت فضحك عرف اخي المغربي لماذا ضحكت فضحك هو ايضا - ضحكنا لاننا كنا انا وهو الغرباء بين كل الماره ضحكنا لأننا في بيئة غير بيئتنا - انا لأ أعتقد بل أجزم ان المهاجر المغربي عاد لبيئته الأسلاميه المغربيه التي يفتقدها - وزيـــــــــــدون فــــيـــــنــــا هــو الــمــســـمـــن قـــاع ؟؟؟

رانا 2014-07-18 01:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوكي توكي (المشاركة 381265)
نعم في بلادنا الاسلاميه والعربيه يوجد التاخي اكثر من اوروبا - حقا اننا نجد في بلاد الغرب سهولة التعامل نجد النظام والتطور ولكننا نفتقد البساطه - نبقى هناك غرباء حتى وان كان معنا المال - كنت امشي على قدمي في أحد مدن بريطانيا وكان الشارع غير مكتظ وكان في الجانب الاخر من الشارع شاب عرفته مغربي فنظرت اليه وضحكت فضحك عرف اخي المغربي لماذا ضحكت فضحك هو ايضا - ضحكنا لاننا كنا انا وهو الغرباء بين كل الماره ضحكنا لأننا في بيئة غير بيئتنا - انا لأ أعتقد بل أجزم ان المهاجر المغربي عاد لبيئته الأسلاميه المغربيه التي يفتقدها - وزيـــــــــــدون فــــيـــــنــــا هــو الــمــســـمـــن قـــاع ؟؟؟

مزيان قاع منين تتكلم فصحى وتبعد من الدارجة
حيث قاع مكتعرفها بزاف
وخا قاع تحاول كتبقى بحال الا قاع تدابز معاها
والمسمن انا ممسالياليه قاع حيث اختك خدامة

اوكي توكي 2014-07-18 07:31 AM

ها البساله ها اللي مابغيناش - ضاروري ماتتكرفسي عليا - اش جاب الدارجه للهدره دابا - انا جبدت المسمن حيت ماكاينش فاوروبا - دابا الرد ديالي كامل بان ليك فيه غير المسمن ؟؟؟ هانتي جبدتيني وخلييتيني عاود تاني نهدر بالدارجه - كيف مادوينا وحله - نــــــــــــــــاري :icon1366:

رانا 2014-07-18 01:36 PM

لا متبكيش راه تبكيني :icon1366:
انت اللي خرجتي من الموضوع انا قلت لو خيروك بين العيش في عصرنا او عصر السلف الصالح
ما ذا تختار ؟؟

قيصر المغرب 2014-07-18 03:06 PM

الشكر لك اخت رانا

الجيل الذهبي من الرعيل الاول كان خير القرووون والسؤال الذي يطرح نفسه هو
صلاح النفس وايمانها بالله والخوف منه
هو الاهم
قد نتمنى ان نكون مع السلف الصالح
وقد نكون من المنافقين والعياذ بالله

اسئل الصلاح لي ولكم

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام مزاعيط المغرب

رانا 2014-07-20 12:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيصر المغرب (المشاركة 381403)
الشكر لك اخت رانا

الجيل الذهبي من الرعيل الاول كان خير القرووون والسؤال الذي يطرح نفسه هو
صلاح النفس وايمانها بالله والخوف منه
هو الاهم
قد نتمنى ان نكون مع السلف الصالح
وقد نكون من المنافقين والعياذ بالله

اسئل الصلاح لي ولكم

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام مزاعيط المغرب

شكرا اخي لكن يبدو انني لم استطع ايصال ما اريد مناقشته
في السلف كانت حياة بسيطة
الشمع بدل الكهرباء والمكيفات ليس هناك ماء وكان الحصول عليه كالحصول على الذهب
كانت الحياة قاسية برغم ذلك لم يتدمرو وكان خوفهم من الاخرة كانهم يرونها باعينهم
نحن نعيش في ترف ولكننا نغفل عن ان هناك حدود لا يجب التعدي عليها او اننا نتغافل
طعم الحياة تغير فعلا وحتى ان لم نذكر فترة السلف الصالح بل الفترة التي عاش فيها اجدادنا كانت هناك قيم

الساعة الآن 02:31 PM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.