مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   الاستراحه (https://www.mza3et.com/morocco17/)
-   -   هل التأمين الشامل للسيارات في المغرب كذبة كبرى؟! (https://www.mza3et.com/morocco27736.html)

ابو صلاح 2015-10-01 01:40 AM

هل التأمين الشامل للسيارات في المغرب كذبة كبرى؟!

اسعد الله اوقات المزاعيط بكل خير
سبب طرحي للموضوع سماعي للكثير من قصص الشباب اللي تحملوا دفاع مبلغ الحادث كاملا مع ان المفروض يتحمل نسبة ماتتجاوز20 واحيانا5 ...
مثلا واحد صار له حادث وهو المخطأ وقدروا تكاليف اصلاح سيارته30 الف درهم طبعا السياره الثانيه يغطيها التأمين في هذه الحاله حسب كلام المؤجرين انت هنا تتحمل نسبة 5 بالمية من ال30 الف يعني 1500 درهم بس..اللي حاصل يدفعونك المبلغ كامل!!! اكثر من قصه سمعتها تعزز هذا الكلام.
بالنسبة لي شخصيا على كثر مااستأجرت لم يقع لي حادث ولله الحمد لهذا لم امر بتجربة مماثله.
يمكن يفيدونا اكثر اللي مروا بتجارب او اصحاب مكاتب التأجير.

عمده أقدال 2015-10-01 01:50 AM

التأمين في محلات ايجار السيارات على الغير فقط وانت تتحمل تكاليف السياره اللي مستأجرها اذا كنت أنت الغلطان أما في حاله اختلاف نسبه الخطاء فتتحمل ماهو عليك بالنسبه للسياره اللي مستأجرها
وهذا حدث لي شخصيا والمشكله أن صاحب مكتب الإيجار هو من يحدد تكاليف إصلاح السياره ويجب أن تقبل أو تدخل في إجراءات طويله ربما تخرب رحلتك
أما إذا أجرت السياره من شركات معروفه مثل افيس فهو حسب اتفاقيه العقد

ابو صلاح 2015-10-01 06:49 AM

كلامك ياعمده يعزز ان التأمين الشامل كذبة كبيييرة .

أحمد الشمالي 2015-10-01 07:06 AM

الحمد لله لم نتعرض لحوادث لكن نسمع انة تامين شامل وصراحة عقدهم ماقريناه رميناه بالدرج وهذا خطأ منا المفروض نتأكد
القاعدة الذهبية تقول تأكد من العقد بنفسك وتاكد من وجود عبارة تأمين شامل وسريان مدة التأمين الشامل او باتفاق مبرم بالعقد مع المكتب بنسبة التحمل
شكرا للطرح المهم

الدري الواعر 2015-10-01 08:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صلاح (المشاركة 498948)
اسعد الله اوقات المزاعيط بكل خير
سبب طرحي للموضوع سماعي للكثير من قصص الشباب اللي تحملوا دفاع مبلغ الحادث كاملا مع ان المفروض يتحمل نسبة ماتتجاوز20 واحيانا5 ...
مثلا واحد صار له حادث وهو المخطأ وقدروا تكاليف اصلاح سيارته30 الف درهم طبعا السياره الثانيه يغطيها التأمين في هذه الحاله حسب كلام المؤجرين انت هنا تتحمل نسبة 5 بالمية من ال30 الف يعني 1500 درهم بس..اللي حاصل يدفعونك المبلغ كامل!!! اكثر من قصه سمعتها تعزز هذا الكلام.
بالنسبة لي شخصيا على كثر مااستأجرت لم يقع لي حادث ولله الحمد لهذا لم امر بتجربة مماثله.
يمكن يفيدونا اكثر اللي مروا بتجارب او اصحاب مكاتب التأجير.

يعطيك الصحة على الموضوع المفيد للمزاعيط
بالنسبة لى استأجر السيارة وعند السوال على
التأمين يقولون شامل لكن لم اقراء العقد لأنه
بالغالب مكتوب بالغة الفرنسية
ولم يسبق لي الحمدالله انه صار لي حادث مروري
بالمغرب
نتمنى من الإدارة والأعضاء الكرام و مكاتب كراء
السيارات المعلنين بالمنتدى توضيح موضوع التأمين
شاكر ومقدر لك اخ ابو صلاح على الموضوع المهم
تحياتي لك

امير بعشقي 2015-10-01 08:30 AM

اتمنى الأخ ياسين ابو ريان يفيدنا

ابو صلاح 2015-10-01 09:21 AM

الأخ احمد.. والدري الواعر شكرا لمروركم واثرائكم للموضوع..وماانسى ايضا امير بعشقي.
ننتظر رد مقنع من احد اصحاب المكاتب

عشقي أمازيغية 2015-10-01 12:30 PM

اي نعم كذبه كبيره ولا يوجد تأمين شامل وقليل المكاتب اللي نسبة التأمين على السيارات 5%

samma33 2015-10-01 12:33 PM

[emoji15]

Anawaf1667 2015-10-01 01:52 PM

موضوع مفيد جداً

الساعة الآن 03:02 PM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.