مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب

مزاعيط المغرب - السفر الى المغرب (https://www.mza3et.com/)
-   قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب (https://www.mza3et.com/morocco19/)
-   -   لماذا يقتشوا الخليجي والمغربي .فقط ويتركوا الاوروبي في مطار محمد الخامس كازا (https://www.mza3et.com/morocco37886.html)

Prince2u 2018-07-08 06:41 PM

لماذا يقتشوا الخليجي والمغربي .فقط ويتركوا الاوروبي في مطار محمد الخامس كازا

كنت اريد ان اكتب عن هذا الموضوع من فترة طويلة..لكن قلت يمكن ان تتغير الامور للافضل مع الوقت .ولكن لايبدوا بذلك...
المغرب بلد جميل جدا واهله من أكرم الناس .وتجد كل المحبة والترحيب في اي مكان تزوره في المغرب..الا في مكان واحد وهو مطار الدار البيضاء تحديدا .وليس بقية مطارات المغرب..
من تنزل طائرتك في مطار الدار البيضاء او تود ان تقلع منه..وتكون خليجي او مغربي فانك تواجه عدة مشاكل ..اما لو كنت اوروبي او امريكي فكل شئ يرحب بك.. في حين ان ان ابن البلد المغربي والخليجي يفيدوا المغرب افضل من الاوروبيين من جميع النواحي في السياحة والاقتصاد...
في هذا المطار بالذات عندما يعرفوا انك من الخليج او انك من المغاربة المغتربين العائدين سواء للزيارة او السياحة فانه لابد ان يتم زيادة الاسئلة الكثيرة عليك..كما يتم تفتيشك بشكل ليس فيه تقدير احيانا ..هذا غير ماقد يلمح لك البعض من الموظفين هناك لطلب اعطاءه هدية ..
في حين نرى غير تلك المعاملة للاوروبيين وكانهم ملائكة من السماء..
والغريب ان من يقوم بهذا الاعمال من الموظفين تجدهم من فئة معينة من المغاربة وهم قليلة جدا من لاتحب اي شئ عربي او مغربي .. وينتقل هالاحساس لديهم من خلال تعاملهم..
كما قلت المغرب من اجمل البلدان واهلها من احسن الشعوب..وعلى المسؤولين في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء ان يقوموا بعملية توعية لبعض الموظفين هناك بخصوص ضرورة التعامل الجيد مع الجميع بدون تمييز...

hatemckck 2018-07-08 07:16 PM

لماذا يقتشوا الخليجي والمغربي .فقط ويتركوا الاوروبي في مطار محمد الخامس كازا

كلامك سليم و 100٪
السفرية اللي راح
كنت شريت طاجن شعبي من اوريكا
وكنت اخذته بيدي بكيس عشان
لاينكسر مع العفش

المهم وصلت التفتيش اللي قبل
السلم اللي يطلعك فوق

وينشب لي شرطي هناك
وقام يعمل لي محاضرات
وان الخطوط السعوديه ماتسمح
وممنوع
حسيت نفسي شايل بيدي افيون

المهم بعد المحاولات قلت خذه
الله لايبارك لك فيه
ويجعل ماتطبخ فيه سم هاري

ومشيت
وفيه عاملة نظافه كانت تشوف المشهد

لحقتني فوق
وقالت روح اخر الصالة هناك طواجن فاخرة واحلى بكثير من اللي جبت

وفعلا لقيت المحل بااخر الصاله
واخذت لي طاجن مربع مزخرف وفاخر جدا

ودخلت الطايرة فيه عادي ومااحد قال لي شي

نرجع لموضوعك بصراحة مو بس التعامل اللي يستفزك حتى النظرات
وطريقة الكلام تحس انك غير مرغوب بهالبلد ابدا

وانك ثقيل جدا عليهم
والابتسامات والكلام الفرنسي المهذب
للاوربيين والصينين فقط

ومع ذلك لا تخليهم يعكرون صفوك ابدا
سواء وانت داخل او وانت خارج

حاول تطنش وتتعامل معهم بسذاجة تامه
فشرطة المطار لا تستحق الاحترام ابدا
ولا يستحقون اي كلمة طيبة

ولكن لمصلحتك انت حاول تمر بااقل وقت وبااقل نقاش وبااقل احتكاك

لانه ماعنده شي يخسره
بل بالعكس يريد بااي وسيلة ان يجد عليك اي خطأ لكي يبدأ يبربر عليك
ويشرح لك النظام المغربي بالتفصيل

اوف مااثقل تعاملهم ومااغبى حركاتهم

ودي وتقديري

مدوخ 2018-07-08 07:17 PM

مافي تغيرات من ٦ سنوات وهي كذا هديه او اكراميه واستفزاز للخليجي فقط لاحظتها في جميع مطارات الدول العربيه الا مطارات الخليج

Prince2u 2018-07-08 07:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hatemckck (المشاركة 925400)
كلامك سليم و 100٪
السفرية اللي راح
كنت شريت طاجن شعبي من اوريكا
وكنت اخذته بيدي بكيس عشان
لاينكسر مع العفش

المهم وصلت التفتيش اللي قبل
السلم اللي يطلعك فوق

وينشب لي شرطي هناك
وقام يعمل لي محاضرات
وان الخطوط السعوديه ماتسمح
وممنوع
حسيت نفسي شايل بيدي افيون

المهم بعد المحاولات قلت خذه
الله لايبارك لك فيه
ويجعل ماتطبخ فيه سم هاري

ومشيت
وفيه عاملة نظافه كانت تشوف المشهد

لحقتني فوق
وقالت روح اخر الصالة هناك طواجن فاخرة واحلى بكثير من اللي جبت

وفعلا لقيت المحل بااخر الصاله
واخذت لي طاجن مربع مزخرف وفاخر جدا

ودخلت الطايرة فيه عادي ومااحد قال لي شي

نرجع لموضوعك بصراحة مو بس التعامل اللي يستفزك حتى النظرات
وطريقة الكلام تحس انك غير مرغوب بهالبلد ابدا

وانك ثقيل جدا عليهم
والابتسامات والكلام الفرنسي المهذب
للاوربيين والصينين فقط

ومع ذلك لا تخليهم يعكرون صفوك ابدا
سواء وانت داخل او وانت خارج

حاول تطنش وتتعامل معهم بسذاجة تامه
فشرطة المطار لا تستحق الاحترام ابدا
ولا يستحقون اي كلمة طيبة

ولكن لمصلحتك انت حاول تمر بااقل وقت وبااقل نقاش وبااقل احتكاك

لانه ماعنده شي يخسره
بل بالعكس يريد بااي وسيلة ان يجد عليك اي خطأ لكي يبدأ يبربر عليك
ويشرح لك النظام المغربي بالتفصيل

اوف مااثقل تعاملهم ومااغبى حركاتهم

ودي وتقديري

اخي الكريم.المشكلة ان نوع الموظفين الذين يقوموا بعملية الاستفزاز تجدهم من مناطق معينة في المغرب معروفة بعدم حبها لاي شئ عربي او حتى مغربي..ولهذا تجد انهم ينقلوا هالاحساس من خلال تصرفاتهم..وهم غير مبالين بسمعة المغرب السياحية ولا حتى يحافظوا عليها...والشئ الغريب انه ليس الخليجي فقط من يتعرض لاستفزازتهم.بل وحتى المغاربة القادمين من الخارج..وقد رايت تعاملهم الغير مهني مع بعض الاخوة المغاربة القادمين من احد دول الخليج بدون تقدير ..
اعتقد وجوب نوع من الرد على مايقوم به بعض هؤلاء من موظفي المطار وتقديم شكوى لدى السلطات والسفارات .حتى يكون رادع لهم مستقبلا..

m7md_ 2018-07-08 07:52 PM

لانهم يفكرو انو الخليجي مهما سويت فيه جاي جاي يبغى يفل خليني امرمطه واهينه لان عندنا ثقافة المقاطعه معدووومه

لكن الاجنبي الاوربي او الامريكي اذا حصل سوء تعامل ممكن يقاطع الديره ولا عليه فيهم غير انه سفاراتهم قويه وتاخد حق مواطنيها

Prince2u 2018-07-08 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7md_ (المشاركة 925408)
لانهم يفكرو انو الخليجي مهما سويت فيه جاي جاي يبغى يفل خليني امرمطه واهينه لان عندنا ثقافة المقاطعه معدووومه

لكن الاجنبي الاوربي او الامريكي اذا حصل سوء تعامل ممكن يقاطع الديره ولا عليه فيهم غير انه سفاراتهم قويه وتاخد حق مواطنيها

لا اعتقد انه المقاطعة هي الحل..لانه لايمكن ان نترك اخطاء او غلطة بعض الموظفين في المطار تكون سبب في المقاطعة..لان المغرب فيه كثير من اهله ومن محبيه من هو حريص على تطوره وتنميته للافضل دائما...
لكن يجب على كل من تعرض لاي نوع من الاستفزاز او المعاملة الغير لائقة ان يتقدم بشكوى لدى اي سفارة خليجية.او ان يتم احداث مكتب في المطار للتعامل مع هذه الشكاوي بكل جدية ومهنية من اجل مصلحة الجميع..

mimi 2018-07-08 09:14 PM

المقاطعة لمن يكون مشكل يضرب المصلحة العامة شي ضروري اساسي ما تقدر تعيش من دونو متل سنطرال ورايبي هههه، اما السفر والكمالياات والرفاهية ما تعتبر مقاطعة هو ومزاج ، هكا او هكا الدركي او موضف المطار او حتى المواطن العادي ماراح يتضرر لو جات مقاطعة او ما دخل حد عبر المطار بالعكس راحة له اللي ياخد شهريته باقل تعب اللي بيتضررو اصحاب الفنادق والسيارات وملحقاتهم ، انا اشوف انه مطار محمد الخامس مو واجهة تليق بالمغرب لازم شوي اصلاحات واعادة تاهيل ولكن اي بلاد فيها الايجابيات والسلبياات واطباع الناس تختلف هو مجرد مطار ومحطة بالكتير تقعد فيه اربع ساعات مش مكان استقرار وعندنا متل يقول اللي بغا العسل يصبر على قريص النحل

Prince2u 2018-07-08 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi (المشاركة 925426)
المقاطعة لمن يكون مشكل يضرب المصلحة العامة شي ضروري اساسي ما تقدر تعيش من دونو متل سنطرال ورايبي هههه، اما السفر والكمالياات والرفاهية ما تعتبر مقاطعة هو ومزاج ، هكا او هكا الدركي او موضف المطار او حتى المواطن العادي ماراح يتضرر لو جات مقاطعة او ما دخل حد عبر المطار بالعكس راحة له اللي ياخد شهريته باقل تعب اللي بيتضررو اصحاب الفنادق والسيارات وملحقاتهم ، انا اشوف انه مطار محمد الخامس مو واجهة تليق بالمغرب لازم شوي اصلاحات واعادة تاهيل ولكن اي بلاد فيها الايجابيات والسلبياات واطباع الناس تختلف هو مجرد مطار ومحطة بالكتير تقعد فيه اربع ساعات مش مكان استقرار وعندنا متل يقول اللي بغا العسل يصبر على قريص النحل

المشكلة ان هذا الوضع منذ فترة طويلة .ولاتجده الا في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء..اما مطارات الرباط ومراكش فتجد الاحترام والتقدير .
صحيح انه تمت محاولة اصلاح بعض الامور في مطار كازا من اجل تقديم خدمة افضل ..لكن المشكلة تبقى في عقلية بعض موظفي المطار اتجاه كل ماهو مغربي وعربي بشكل عام...
في حين ان الزائر الخليجي وايضا المغربي المغترب يقدم للمغرب فوائد كثيرة افضل من انواع السياح الاخرين القادمين من اورويا والصين والمعروفين بانفاقهم القليل وايضا عدم اثراءهم الوضع السياحي بشكل كثير..
ومن ناحية اخرى الزائر الخليجي والمغربي المغترب يعتبر المغرب بلده ويحاول تقديم الافضل لها دائما...

mimi 2018-07-08 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prince2u (المشاركة 925431)
المشكلة ان هذا الوضع منذ فترة طويلة .ولاتجده الا في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء..اما مطارات الرباط ومراكش فتجد الاحترام والتقدير .
صحيح انه تمت محاولة اصلاح بعض الامور في مطار كازا من اجل تقديم خدمة افضل ..لكن المشكلة تبقى في عقلية بعض موظفي المطار اتجاه كل ماهو مغربي وعربي بشكل عام...
في حين ان الزائر الخليجي وايضا المغربي المغترب يقدم للمغرب فوائد كثيرة افضل من انواع السياح الاخرين القادمين من اورويا والصين والمعروفين بانفاقهم القليل وايضا عدم اثراءهم الوضع السياحي بشكل كثير..
ومن ناحية اخرى الزائر الخليجي والمغربي المغترب يعتبر المغرب بلده ويحاول تقديم الافضل لها دائما...

اه صح ، ايوا الله يصلح الحال ما عندنا مانديرو نفس ما قلتي عقليات الموضوع ماله علاقة بفلوس ولا عرب وامازيغ كلنا اخوان فالله هي نفسيات وضغوطات عمل الله يحسن العون ..
انا عن نفسي كمغربية كنت او سائحة لي يهمني انه يخلصلي ختم الجواز ديال الدخول ولا يخصني فيه سواء ضحك او كشر انيابو سلم او لا اخر همي هو
عمله موضف شغلتو ينجزلك معاملاتي بس تخيل انك تتعامل مع الة ادا تاخر شوي اصبر ادا غلط علي اردلو الهدرة وطبعا الشهود كاينين، لو طلب شي مو من حقو وانا نضامية فكل شنطي نديرلو صداع وطبعا حنا فعصر التواصل في تلفونات وفي خطوط مجانية عاملينها للبلاغ ضد الرشوة
اما ادا انا مو نضامية وفي امور من هنا وهناك فالاحسن تسليك دام الغلط فيا
يعني لي قصدت من هدا كلو مشاعر الموضفين وتحديدا العساكر مو لازم تهمك مدام ما تربطك فيه علاقة شخصية ولي بغا يتعصب خليه ليش تفسد جوك بسببابو
لا تنسى انهم شرطة والشرطة معروفين يكونو صارمين وتدريب يعتمد علي النفسية

Prince2u 2018-07-08 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi (المشاركة 925435)
اه صح ، ايوا الله يصلح الحال ما عندنا مانديرو نفس ما قلتي عقليات الموضوع ماله علاقة بفلوس ولا عرب وامازيغ كلنا اخوان فالله هي نفسيات وضغوطات عمل الله يحسن العون ..
انا عن نفسي كمغربية كنت او سائحة لي يهمني انه يخلصلي ختم الجواز ديال الدخول ولا يخصني فيه سواء ضحك او كشر انيابو سلم او لا اخر همي هو
عمله موضف شغلتو ينجزلك معاملاتي بس تخيل انك تتعامل مع الة ادا تاخر شوي اصبر ادا غلط علي اردلو الهدرة وطبعا الشهود كاينين، لو طلب شي مو من حقو وانا نضامية فكل شنطي نديرلو صداع وطبعا حنا فعصر التواصل في تلفونات وفي خطوط مجانية عاملينها للبلاغ ضد الرشوة
اما ادا انا مو نضامية وفي امور من هنا وهناك فالاحسن تسليك دام الغلط فيا
يعني لي قصدت من هدا كلو مشاعر الموضفين وتحديدا العساكر مو لازم تهمك مدام ما تربطك فيه علاقة شخصية ولي بغا يتعصب خليه ليش تفسد جوك بسببابو
لا تنسى انهم شرطة والشرطة معروفين يكونو صارمين وتدريب يعتمد علي النفسية

هذه المشكلة انه عندما نعرف ان هذا التصرف ناتج عن كونه شرطي او موظف.ولايتم تصحيح هذا الخطأ .والقبول به كامر واقع.بدون الاكتراث بمحاولة تصحيحه او وضع الامور في نصابها الصحيحة..
وايضا عندما قلت انه ليس فقط الزائر الخليجي او العربي فقط من يتعرض لهذا الاستفزاز بل ايضا العديد من المغاربة وخاصة المغتربين في الخارح..
وفي المغرب هناك البعض وهم القليل جدا من لديه عقلية استفزاز ومضايقة العرب بشكل خاص والمغاربة يشكل عام.وذلك يعود يعود الى طريقة تفكيره وحتى تربيته .والتي في النهاية تنعكس على عمله واداؤه الوظيفي..وهذا واقع علينا ان نتقبله وهو موجود فعلا..وهم تجدهم من مناطق معينة معروفة في المغرب بهذه الافكار والتوجهات ...
مانحتاجه هو عملية اختيار دقيقة لنوعية الموظفين الذي يتم اختيارهم ليكونوا في هذه الاماكن التي تتعامل مع الزائرين والسائحين.لبكونوا خير ممثلين خاصة في المطارات..

الساعة الآن 03:03 AM

جميع المواضيع و الردود لاتعبر بالضرورة عن رأي و توجهات الادارة و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.