عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

يا أيها الملأ افتوني

إضافة رد
passw740
مزعوط مبتدء
المشاركات: 41
تاريخ التسجيل: Jul 2014
passw740 غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-02, 05:52 PM
  المشاركه #41
يابن الحلال اوروبين اغتصبوا اولاد وسووا مشاكل اكبر منك وشفهم باسبانيا يمرحون ويلعبون ماحد درى عنهم أنا ماقول ان الامور سايبة لكن بغض النظر انت الغلطان او هم لانه ماتقدر تحكم بالامور هذي الا بالادلة وووجود الطرفين والا كان المحاكم حكمت بوجود طرف واحد وهذا شي من الجنون لايمكن ان يحصل باي حال من الأحوال ماعدا الظروف الخاصة

الشي المهم الان انك لازم تعرف الي لك واللي عليك اذا هم هددوا برفع قضية وكلام فاضي مشكلة الخليجيين عموما ماتعودوا على القضايا والمحاكم لكن اذا هم قالوا في قضية قلهم انا بالمحكمة قبلكم بيوم انتظركم وحظر كل الامور قانونية وبمساعدة طبعا السفارة تبع بلدك والميدان ياحميدان اذا انت واثق من نفسك ولك الحق طبعا مو مسألة الثقة نفسيا ومشاعرك تغلب على عقلك طبعا لا لازم تكون مراجع قضيتك مع اهل الاختصاص الثقات وتتوكل على الله والله بيسهل الامور ترى الدنيا مش فالته ياجماعة الخير


وبالنهاية اذا مالك بالقروشة خلك على ام يزن زي ماقالوا الشباب :icon1366:


بالتوفيق للجميع
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية تأبط شر
تأبط شر
مزعوط فضي
المشاركات: 727
تاريخ التسجيل: Mar 2014
تأبط شر غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-03, 01:57 AM
  المشاركه #42
الله يرجكم خرشتو الرجال وانتم بعد انطلت عليكم الحيله لا اهلها كلموك ولا رفعو قضيه ولا يقدرون يرفعون قضيه لان ماعندهم اثبات كل الموضوع فلم لمحاولة كسب بعض المال منك لانها لو كانت صادقه بتعلم اهلها كان علمتهم وانت موجود مش بعد ماسافرت

عموماً كل الموضوع مادخل راسي سافر ولا عليك في اطلق شنب
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية تأبط شر
تأبط شر
مزعوط فضي
المشاركات: 727
تاريخ التسجيل: Mar 2014
تأبط شر غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-03, 02:04 AM
  المشاركه #43
المذهب الحنفي لا يشترط موافقة ولي الامر ولا احد يفتي لان الموضوع فيها اختلاف لاكن اغلب العلماء يشترط موافقة ولي الامر

للعلم فقط
رد مع اقتباس
d700m
مزعوط قدير
المشاركات: 150
تاريخ التسجيل: May 2014
d700m غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-03, 02:14 AM
  المشاركه #44
اخي الكريم الحل ان توكل محامي من اهل البلد ويعرف قوانينه وتسلمه نسخ من الاوراق ويترافع عنك باسمك ولا تفكر تدخل البلد حتى يصدر الحكم وان صدر انت مخير بحلها باتباع الحكم او انك تنسى موضوع دخولك البلد نهائياً لكي لا ترمي بنفسك بامور لها اول ومالها اخر

وكل محامي واعرف ايش نهايتها
رد مع اقتباس
T A R Z A N
مزعوط مميز
المشاركات: 369
تاريخ التسجيل: Oct 2014
T A R Z A N غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-18, 10:43 AM
  المشاركه #45
اقرأ كثير لاشخاص يزورون المغرب لسنوات بحثا عن زوجه. ماصارت كل هذا بحث ودي اصدق بس قوويه
__________________
تجوع الحرّة ولا تأكل بثدييها
رد مع اقتباس
taleed
مزعوط مبتدء
المشاركات: 30
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: الرياض
taleed غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-18, 02:59 PM
  المشاركه #46
اولا انت ارتكبت غلطه ساذجه مع احترامي لك ,,
ثانيا اعتقد والله اعلم ان القصه تمت بعلم اهلها حيث انهم يعلمون انها ليست بكر ووجدوا سترا لبنتهم وهو انت للاسف,
ثالثا وهو الاهم الزواج العرفي غير قانوني في المغرب والمشكله من الطرفين وهي اشد منك في العقوبه في نظر القانون,
اذا انت معك ورقه وشهود على الزواج فلا تشيل هم وخلك راكز واهنم شي تتخاطب مع السفاره تتولى موضوعك وتقديم شكوى منك للمحكمه قبل شكواهم بتعرضك للخداع من قبل الزوجه واهلها ,,
واذا تقدر تستغني عن المغرب يكون احسن لك واسنر ,,,
اللله يسهل امورك يا صاحبي ,
,
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية احمد بن زيدون
احمد بن زيدون
مزعوط فضي
المشاركات: 789
تاريخ التسجيل: Jul 2014
احمد بن زيدون غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-18, 07:41 PM
  المشاركه #47
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تولين مشاهدة المشاركة
عز الله صدقت يا الصاحب

اخطاء فادحه مثل هذي مثل زواج العرفي و شهود بالجوال وخرابيط

ليه شبابنا يوم يسافر ينسلخ من قيمه و مبادئه سؤال محيرني وما لقيت له اجابه

اجل قطعان الشباب والطيور على قولتهم وش وضعهم على الاقل هذا كان عنده شي من الضمير واراد ان يجعل لعلاقته شي من الشرعيه اما الباقون فيشرعون علاقتهم بقانون الرضا مادام الكل راضي اذا كل شي تمام والقانون فقط عند الزعل
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سمو المغربية
سمو المغربية

يا أيها الملأ افتوني

المشاركات: 30,556
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: Agadir
سمو المغربية غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-18, 08:05 PM
  المشاركه #48
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير
أحبابي الكرام
لم أسجل هنا إلا من حسن ظني فيكم وبخبرتكم بهذا البلد الطيب
أخواني
سافرت قبل عام ونصف الى المغرب لغرض الزواج والتقيت أهل البنت وخطبت خطبة رسمية وعدت الى بلادي
ثم سافرت أخرى بطلب من الخطيبة أن أقابلها بدون علم اهلها . وفعلت ذلك ... وعملنا عقد عرفي بتوقيها وبدون علم أهلها ولم أطل هناك ورجعت
وبعد حين أخبرت اهلها أني دخلت بها دون علم أهلها فغضبوا واتصلوا ساخطين وبدأوا في إطلاق التهديد والوعيد أن يقدموا دعوى ضدي وأنه بمجرد دخولي المغرب سوف يقبض علي
علما بأنني لما دخلت بها اكتشفت أنها ليست بكر وتغير رأيي بها وتوقيعها عندي بالموافقه ع العقد ودفعت مهرا واشهدت شهودا عن بعد كلموها وسألوها بالله أنها فلانه وموافقه فأجابت بالرضا ..
والآن أنا لا أعلم ما هو النظام هناك
هل يحق للأهل رفع دعوى ضدي ؟
وهل لو حصل ورفعوا دعوى هل سيعمم ذلك ع المطار وأماكن الدخول ؟
افتوني أيها الاحبة
أنا أرغب في السفر لبلدي الثاني ولكني لا أرغب أن أكون طعم لتلك المجنونة واهلها التي ألقت علي مصايبها في الماضي وانها شريفة وانا من دخل بها علما أنها لم تكن بكرا كما ادعت
جزاكم عني كل خير
لكم مني دعوة بظهر الغيب..


هلا اخي..
عن نفسي بشوف انه ماممكن يحل الاشكال اللي عندك ويجاوبك عكل استفساراتك إلا محامي..وأحسن يكون [ مغربي ] هو بس اللي فيه يشرحلك موقفك كيف من الشغله كلها..

بس إذا سمحتلي عندي تعقيب صغير ع قصتك من بعد إذنك..ورح احكي رايي بصفه عامه..بحياد مو باعتباري مغربيه..

أول شي وبكوني مغربيه ابا عن جد بأكدلك وببصم عليها بالعشرة... في دولة { المغرب } لايوجد شيء اسمه [ زواج عرفي ] ولا حتى [زواج مسيار] او كيف مابيسموه الشيعه (زواج متعه).... ف بين مغربي ومغربيه مافي غير شغلتين.. اما زواج عادي عسنة الله ورسوله وامام الملأ..او الشي الثاني وهو معروف للكل..
وفحالة شي (حاله خاصه) من المغربيات وافقت انها تدخل فعلاقه غير شرعية مع عربي غير مغربي، تحت وحده من المسميات فوق(عرفي ومسيار ومتعه وغيرهم) فبيكون غرضها الفلوس وبس...انسى شغلة زوجتك نفسي ومابعرف ايش من مرادفات العصر الجاهلي..والشغله كلها بالنهايه بااااااااااااااااااااطله.. .الحلال بين والحرام بين...مرات الاسود اسود ..والابيض ابيض..ماينفع الرمادي بيناتهم..

ثاني شي اخي..البنت هاي لو بدها استغلالك كان يكفيها تنطر لتتزوجوا ووقتها مافيك تعمل شي اذا لقيتها مو بكر..لانه ماعندك دليل امام الناس بكونك لقيتها غير هيك..وكانت بالنهاية رح تستفيد تعطيها المؤخر او الصظاق او شو بيسموه او حتى كان فيعا تبتزك وتعنث وترفض الطلاق..والمدونه المغربيه بتوقف بصف المرا اكثر اشي..ومدام تزوجتو هون كانت رح تطبق عليكم المسطرة المغربيه... فمدام خايفه انك تعرف انها مو بكر ليش اتزوجتك (الزواج )هذا..فالنتيجه وحده..اديك اكتشفت بجميع الاحوال...

والشغله الاهم ...اهلها لو متفقين معها وعاكلين مسرحية كانوا لزقوها فيك ...زواج رسمي مو مثل هيك..وبعد ماتروح يهددوك بعد ماصرت بعيد.....فشو بيضمنلهم انك ترجع او تغطس بمرة ماترجع المغرب...ذو هما اغبيا لهالدرجه؟؟؟ مشان يشتروا السمك وهو لساته بالبحر؟؟؟!!!!


مابعرف بس الشغله كلها ماداخله راسي صراحه
__________________
كلآم الناس بالنسبة لي ،، مكآلمة لم يتم الرد عليهآ ..!!!
رد مع اقتباس
احب السفر
مزعوط نشيط
المشاركات: 50
تاريخ التسجيل: Oct 2014
احب السفر غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-18, 11:39 PM
  المشاركه #49
اخي الفاضل كان من الاولى قبل ان تقدم في مثل هذه الزيجات ان تسأل اهل البلد لان كل بلد ولها قانونها الخاص وانت قد وقعت في خطأ لايمكن احد ان يقع فيه وهو زواجك من هذا المراة والدخول بها دون علم اهلها وهذا لايجوز في الشرع وهو عند العلماء يدخل في الزنا كونك دخلت بها دون الشروط الواجب توفرها في عقد النكاح وهو باطل الا ن هذا العمل قد اجازه الامام ابو حنيف النكاح دون اذن الولي ولكن اكثر اهل العلم لايعتد به وينسبه الى الزنا كون الولي غير موجود الحديث في المراة التي تنكح ذون اذن وليها فنكاحها باطل
الشاهد في هذا الكلام والمخرج في ذلك هو ابراء للذمة لذا يجب عليك ان تذهب لاهلها و ترضيهم ولو بشي قليل يقول المثل اشبع البطن تستحي العين ومنها ترتاح ويرتاح الضمير من هذا العمل الذي وقعت فيه لان قلبك لم يكن مرتاح وضميرك يقوم بتانيبك تكرارومرار لذا يجب عليك ان تتخلص من هذا الشيء الذي مشغل بالك في كل لحظة وربما انك كنت ضحية وخدعت من البنت التي والله اعلم انها قد كانت على علاقات غير شرعية وكنت انت الضحية والصيدة السهلة ووقعت في شباكها
وحاول ان تذهب الى اهل البنت وتاخذ معك ناس من اهل المغرب تثق بهم وهم كثير واهل المغرب كما هو معلوم اهل طيب وكرم ونخوة

التعديل الأخير تم بواسطة احب السفر ; 2015-05-18 الساعة 11:50 PM
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية goodman
goodman
مزعوط قدير
المشاركات: 221
تاريخ التسجيل: Jul 2014
goodman غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-18, 11:54 PM
  المشاركه #50
ابو يزن مثل ما قالو الشباب الدعوه مطبوخه وبالعكس الحمدلله انها الاوراق انكشفت من بدري شوف انا خوك مجرد اتصالهم عليك وتهديدهم لك هذا اسمه ابتزاز وهم مرتبين لها من الاول
وسافر عادي وخذ راحتك بس اهم شي لا تعطيهم خبر ممكن يدبرون لك مشكله ثانيه فالافضل تسحب عليهم للابد
وهذا رأي
انساااااهم للابد
وما يقدرون يسون لك اي شي
الا اذا انت رحت لهم ويجيبون واحد من جماعتهم يشتغل في منصب معين ولا احد من معارفهم ويلبسك طاقيه
افضل شي تنساهم واذا تبغى خوى انا جاهز
ههههههههه اعرف واحد سوا مثلك بس ربي نجاه
والله يحفظك من شرهم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: يا أيها الملأ افتوني
الموضوع آخر مشاركة
أيها المسافرون 2019-10-24 06:48 PM
سامحوني أيها المزاعيط 2012-05-10 05:27 PM
متى سأناديك امام الملأ؟؟!! 2011-07-24 09:49 PM
لك أيها صديق 2011-06-29 09:17 PM
أيها الشرقــي... من نبض قلمي 2011-03-17 09:24 PM


الساعة الآن 10:32 AM