عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


موسوعه السفر الى المغرب كل ما يهم المسافرين الجدد الى المغرب من معلومات

نصائح للمسافرين

إضافة رد
سنيني يم
مزعوط مميز
المشاركات: 261
تاريخ التسجيل: Aug 2013
سنيني يم غير متواجد حالياً  
قديم 2014-05-26, 11:39 AM
  المشاركه #1
نصائح للمسافرين

(من جريدة الشرق الاوسط )
من بين أهم النصائح الأخرى للحفاظ على السلامة أثناء السفر إلى الخارج:

1_* لابد من الانتباه إلى المتعلقات والحقائب الشخصية في كل الأحوال سواء في المطارات أو في جهة الوصول، ولا يجب السماح لأحد بالاقتراب من هذه المتعلقات الشخصية أو محاولة تشتيت انتباهك. ولا بد من وضع الوثائق المهمة في جيب أمامي يكون تحت النظر دوما.

2_* لا تضع تذاكر الطائرة أو النقود أو جواز السفر في جيب خلفي، فاللصوص يبحثون عن هؤلاء الذين يوفرون فرصة سرقة أسهل.

3_* لا يجب حمل الكاميرات الثمينة في اليد أو على الكتف والأفضل حملها في حقيبة اليد بعيدا عن الأنظار.

4_* لا بد من اختيار رفاق الرحلة بعناية حتى لا يتعرض المسافر إلى مخاطر لا داعي لها. وقد يشجع بعض الشباب على خوض مغامرات عالية المخاطر خصوصا لهؤلاء الذين لا يمتلكون الخبرة اللازمة. ويجب تجنب مثل هذه المخاطر أثناء الرحلات إلى الخارج.
* ضرورة استخراج وثائق تأمين على الحياة والممتلكات الثمينة قبل السفر إلى الخارج. ويجب أن تغطي هذه الوثائق تكاليف العلاج الطبي إذا اقتضى الأمر.

5_* لا بد من الاستماع إلى نصيحة من لديهم الخبرة بالبلد المحلي في عدم الذهاب إلى مناطق بعينها أو القيام بأنشطة معينة. فالسلامة هي في تجنب مخاطر لا داعي لها وليس فقط خطر فقدان أغراض ثمينة.

6_* يقترح البعض فصل الأموال النقدية عن بطاقات الائتمان والاستثمار في حزام يحتوي على جيوب لحفظ الأموال فيه.
* لا يجب القيام بعمليات شراء على الإنترنت في الخارج ولا استخدام بطاقات الائتمان في مقاهي الإنترنت، حيث تنتشر الفيروسات وأدوات نسخ البطاقات التي يمكن معها استخدام البطاقات بعد ذلك دون علم أصحابها.

6_* لا بد من استخدام الخزانات الخاصة في الفنادق سواء في قاعة الاستقبال أو في الغرفة، ويجب حصر كل الأغراض الثمينة ووضعها في الخزانة بعيدا عن العيون.
رد مع اقتباس
ambiance
مزعوط مبتدء
المشاركات: 30
تاريخ التسجيل: Mar 2014
ambiance غير متواجد حالياً  
قديم 2014-05-26, 11:46 AM
  المشاركه #2
احسنت ابوبدر حتى صاحب الخبره يستفيد من النصيحه بالتذكير وفعلا عدم اهمال اشياء بسيطه وسهلة التطبيق تخلي رحلتك خاليه من المشاكل وممتعه
شكرا ابوبدر
رد مع اقتباس
سنيني يم
مزعوط مميز
المشاركات: 261
تاريخ التسجيل: Aug 2013
سنيني يم غير متواجد حالياً  
قديم 2014-05-26, 11:53 AM
  المشاركه #3
الحرص اهم شئ لكن نحن نثق بالناس كثيرا لاننا قد تربينا على حسن الظن في الاخرين وهذا اكبر خطأ نرتكبه يوما بعد يوم فلا نعتبر من التجارب المريرة التي نعيشها في بلادنا الخليج كله . يا صاحبي لقد اصبحنا و امسينا مثل السمك في الماء والاخرين يدلون سناراتهم في الماء بحثا عنا ؛ فعندما تعلق السنارة فيه منا من يطبخ او يشواء او يقلا او يسلق الخ الخ الخ
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية M.o.u.s.a.
M.o.u.s.a.
مزعوط مميز
المشاركات: 440
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: riyadh
M.o.u.s.a. غير متواجد حالياً  
قديم 2014-05-26, 08:58 PM
  المشاركه #4
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بدر مشاهدة المشاركة
(من جريدة الشرق الاوسط )

من بين أهم النصائح الأخرى للحفاظ على السلامة أثناء السفر إلى الخارج:



1_* لابد من الانتباه إلى المتعلقات والحقائب الشخصية في كل الأحوال سواء في المطارات أو في جهة الوصول، ولا يجب السماح لأحد بالاقتراب من هذه المتعلقات الشخصية أو محاولة تشتيت انتباهك. ولا بد من وضع الوثائق المهمة في جيب أمامي يكون تحت النظر دوما.



2_* لا تضع تذاكر الطائرة أو النقود أو جواز السفر في جيب خلفي، فاللصوص يبحثون عن هؤلاء الذين يوفرون فرصة سرقة أسهل.



3_* لا يجب حمل الكاميرات الثمينة في اليد أو على الكتف والأفضل حملها في حقيبة اليد بعيدا عن الأنظار.



4_* لا بد من اختيار رفاق الرحلة بعناية حتى لا يتعرض المسافر إلى مخاطر لا داعي لها. وقد يشجع بعض الشباب على خوض مغامرات عالية المخاطر خصوصا لهؤلاء الذين لا يمتلكون الخبرة اللازمة. ويجب تجنب مثل هذه المخاطر أثناء الرحلات إلى الخارج.

* ضرورة استخراج وثائق تأمين على الحياة والممتلكات الثمينة قبل السفر إلى الخارج. ويجب أن تغطي هذه الوثائق تكاليف العلاج الطبي إذا اقتضى الأمر.



5_* لا بد من الاستماع إلى نصيحة من لديهم الخبرة بالبلد المحلي في عدم الذهاب إلى مناطق بعينها أو القيام بأنشطة معينة. فالسلامة هي في تجنب مخاطر لا داعي لها وليس فقط خطر فقدان أغراض ثمينة.



6_* يقترح البعض فصل الأموال النقدية عن بطاقات الائتمان والاستثمار في حزام يحتوي على جيوب لحفظ الأموال فيه.

* لا يجب القيام بعمليات شراء على الإنترنت في الخارج ولا استخدام بطاقات الائتمان في مقاهي الإنترنت، حيث تنتشر الفيروسات وأدوات نسخ البطاقات التي يمكن معها استخدام البطاقات بعد ذلك دون علم أصحابها.



6_* لا بد من استخدام الخزانات الخاصة في الفنادق سواء في قاعة الاستقبال أو في الغرفة، ويجب حصر كل الأغراض الثمينة ووضعها في الخزانة بعيدا عن العيون.

مجهود تشكر عليه ابوبدر
ونتمنى السلامه للكل
__________________
memo al marrakechi
رد مع اقتباس
شيخة المزيونات
موقوف
المشاركات: 268
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: عشقي مراكش
شيخة المزيونات غير متواجد حالياً  
قديم 2014-05-27, 01:19 AM
  المشاركه #5
نصايح قيمة مشكور على الموضوع المفيد لا هنت خوي
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ولد جدة
ولد جدة

نصائح للمسافرين

المشاركات: 2,251
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: السعودية
ولد جدة غير متواجد حالياً  
قديم 2014-05-27, 07:36 AM
  المشاركه #6
مشكور ابو بدر
على ما نقلت ليستفيد منها الاعضاء المسافرون
وعلى قول المثل حرص ولا تخون
والله يحفظ الجميع
تحياتي
__________________
هدفي في الحياة للأسف طلع (تسلل)..
رد مع اقتباس
متوكل
مزعوط جديد
المشاركات: 9
تاريخ التسجيل: Jun 2014
متوكل غير متواجد حالياً  
قديم 2014-06-07, 03:20 PM
  المشاركه #7
احسنت نصائح مهمة
رد مع اقتباس
مقادير
مزعوط فضي
المشاركات: 881
تاريخ التسجيل: Sep 2013
مقادير غير متواجد حالياً  
قديم 2014-06-07, 03:26 PM
  المشاركه #8
لك الشكر على هذه النصائح
__________________
ياراعي الغر العذاب المباهيش
رش الكبود اليابسه من عطشهااااا
دنق علي وطمن الراس بشويش
واحي العروق الذابله وانتعشهااااااا
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية Abofaahaad
Abofaahaad
مزعوط نشيط
المشاركات: 140
تاريخ التسجيل: Nov 2013
Abofaahaad غير متواجد حالياً  
قديم 2014-06-16, 07:21 AM
  المشاركه #9
نصايح قيمة مشكور على الموضوع
رد مع اقتباس
المغرب لا تستغرب
مزعوط مميز
المشاركات: 281
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المغرب لا تستغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2014-06-16, 07:28 AM
  المشاركه #10
جزاك الله خير
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: نصائح للمسافرين
الموضوع آخر مشاركة
نصائح عامة للمسافرين للمغرب 2020-01-31 09:23 PM
تنبيه للمسافرين 2019-12-06 08:05 PM
أرشادات للمسافرين للخارج 2016-01-11 09:29 AM
هام جدا للمسافرين للمغرب حديثا 2013-05-12 07:17 AM
نصيحه للمسافرين بهالوقت 2011-11-24 03:43 AM


الساعة الآن 03:09 AM