عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


قسم الاسئلة و الاستفسارات عن المغرب اطرح استفسارك عن اي شئ يتعلق بالسفر للمغرب في هذا القسم .. للحصول على مزيد من المساعدة

لا تستعجل وتفتح حساب من وفاًً كاش مهم للغايةً

موضوع مغلق
 الصورة الرمزية Mohd Alhmodi
Mohd Alhmodi
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,076
تاريخ التسجيل: Apr 2016
Mohd Alhmodi غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-06, 01:07 AM
  المشاركه #21
انا افضل طريقتين
- مبلغ كاش ومبلغ تامين في حسابك السعودي للطوارى على قولة احمد الشمالي
- بطاقة فيزة السفر من البنك السعودي للاستثمار

تصدر بطاقة السفر بأربع عملات أساسية هي:
الدولار الأمريكي
الجنيه الإسترليني
اليورو
الدرهم الإماراتي
وتقدر تضيف لها الدرهم المغربي

اذا تسالني يمكن تضيع بقول لك
يعطونك بطاقه اضافيه اتركها احتياط
ورسومها فقط ١٠٠ ريال سنوياً
عن تجربه هي الافضل حالياً
الخليجي 222
مزعوط قدير
المشاركات: 157
تاريخ التسجيل: Nov 2017
الخليجي 222 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-07, 03:30 AM
  المشاركه #22
ماهو الداعي لعمل محضر في مركز الأمن في حالة ضياع بطاقة الصرف الآلي
المفروض عند ضياع بطاقة الصرف الآلي صاحب البطاقة يتصل هاتفياً او يذهب إلي البنك يخبرهم انه بطاقته ضايعة
هنا البنك بدوره مباشرة يقوم بإلغاء البطاقة وإيقافها تصبح غير فعالة بتاتاً
ويصدر بطاقة جديدة في الحال للزبون او العميل كما نسميه في المشرق
ليش في المغرب يتعبون الناس يطلبوا محضر شرطة ودوشه مالها داعي
لكن في حالة البنك ليس لديه نظام الالكتروني مازال يدير عملياته عبر القيود اليدوية
يعني باقي على نظام الأوراق والدفاتر القديم هنا تكمن المشكلة والناس يتعبوا مع ذلك البنك البائس
نحن في المشرق ولله الحمد ضاعة بطاقة الصراف تتصل على البنك عبر الهاتف المصرفي
تبلغهم انك فقدت بطاقتك او أن البطاقة تالفه
إذا كان لديك عدت بطاقات هنا الموظف يطلب رقم البطاقة الضاىعة او التالفة فقط يلغي الضايعة وترك البقيه تعمل
انت من البداية تكون محتفظ بارقام البطاقات في هاتفك وتواريخ الانتهاء
تعطي الموظف الرقم يقوم الموظف بتوقيف البطاقة مباشر هذه العملية لا تستغرق أكثر من 1 دقيقة فقط
عندما ما تريد تطلع بطاقة ثانية بدل الضايعة او التالفة تروح لأقرب فرع للبنك اللي تتعامل معاه
وتطلب بطاقة جديدة تستلمها خلال دقائق معدوده
ولا احد يسألك عن ماذا حصل للبطاقة القديمة ولا ليش تريد تطلع بطاقة ولا شيئ
تستلم البطاقة الجديدة وتعيش حياتك الطبيعية
يا كرهي للدول اللي ما زالت انظمتهم قديمة متخلفة ويعاملوا الناس على انهم مجرمين او حرامية او ليس لهم حقوق
اللهم لك الحمد على ما وصلنا إليه من تطور وتقدم في الجزيرة العربية بشكل عام
والمملكة العربية السعودية الآن تقريباً 100٪ من الاعمال الحكومية والتجارية أصبحت إلكترونية
لم يعد شيئ اسمه ورق او دفاتر وملفات كل هذا انتهى وانقرض من زمان
اللهم لك الحمد والشكر على ما انعمت به علينا

تحياتي لجميع المزاعيط ذكورا وإناث

التعديل الأخير تم بواسطة الخليجي 222 ; 2018-03-07 الساعة 03:39 AM
 الصورة الرمزية casablanca6
casablanca6
مزعوط مميز
المشاركات: 331
تاريخ التسجيل: Jul 2017
casablanca6 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-07, 04:07 PM
  المشاركه #23
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليجي 222 مشاهدة المشاركة
ماهو الداعي لعمل محضر في مركز الأمن في حالة ضياع بطاقة الصرف الآلي
المفروض عند ضياع بطاقة الصرف الآلي صاحب البطاقة يتصل هاتفياً او يذهب إلي البنك يخبرهم انه بطاقته ضايعة
هنا البنك بدوره مباشرة يقوم بإلغاء البطاقة وإيقافها تصبح غير فعالة بتاتاً
ويصدر بطاقة جديدة في الحال للزبون او العميل كما نسميه في المشرق
ليش في المغرب يتعبون الناس يطلبوا محضر شرطة ودوشه مالها داعي
لكن في حالة البنك ليس لديه نظام الالكتروني مازال يدير عملياته عبر القيود اليدوية
يعني باقي على نظام الأوراق والدفاتر القديم هنا تكمن المشكلة والناس يتعبوا مع ذلك البنك البائس
نحن في المشرق ولله الحمد ضاعة بطاقة الصراف تتصل على البنك عبر الهاتف المصرفي
تبلغهم انك فقدت بطاقتك او أن البطاقة تالفه
إذا كان لديك عدت بطاقات هنا الموظف يطلب رقم البطاقة الضاىعة او التالفة فقط يلغي الضايعة وترك البقيه تعمل
انت من البداية تكون محتفظ بارقام البطاقات في هاتفك وتواريخ الانتهاء
تعطي الموظف الرقم يقوم الموظف بتوقيف البطاقة مباشر هذه العملية لا تستغرق أكثر من 1 دقيقة فقط
عندما ما تريد تطلع بطاقة ثانية بدل الضايعة او التالفة تروح لأقرب فرع للبنك اللي تتعامل معاه
وتطلب بطاقة جديدة تستلمها خلال دقائق معدوده
ولا احد يسألك عن ماذا حصل للبطاقة القديمة ولا ليش تريد تطلع بطاقة ولا شيئ
تستلم البطاقة الجديدة وتعيش حياتك الطبيعية
يا كرهي للدول اللي ما زالت انظمتهم قديمة متخلفة ويعاملوا الناس على انهم مجرمين او حرامية او ليس لهم حقوق
اللهم لك الحمد على ما وصلنا إليه من تطور وتقدم في الجزيرة العربية بشكل عام
والمملكة العربية السعودية الآن تقريباً 100٪ من الاعمال الحكومية والتجارية أصبحت إلكترونية
لم يعد شيئ اسمه ورق او دفاتر وملفات كل هذا انتهى وانقرض من زمان
اللهم لك الحمد والشكر على ما انعمت به علينا

تحياتي لجميع المزاعيط ذكورا وإناث

ما شفت شي ...
انت لو تشوف كمية الاوراق المطلوبة عشان تاخذ موافقة الجهات المغربية لزواج مواطنة مغربية من أجنبي يوقف شعر راسك ... طن اوراق و في بعض الاوراق تختم 4 مرات و كل ختم عند موظف في دور من المبنى او موظف في جهة ادارية اخرى .... كل هالمراجعات عشان بالاخير يطلع لك مستخرجين فقط مطلوبة من السفارة لاتمام المعاملة.
يا رجال في بعض الادارات الحكومية اللي زرتها يستخدمون دفتر يومية ابو هندل من ايام هتلر يقيدون فيه الصادر و الوارد.

حاليا الله رحمهم ببطاقات الهوية الالكترونية ، ولا اول استخراج جواز السفر ياخذ اكثر من شهر في داخل المغرب و 3 شهور في السفارات في الخارج لانة يصدر من العاصمة فقط .

تحياتي للجميع
متى السفر
مزعوط فضي
المشاركات: 874
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: فوق سحب الصدق
متى السفر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-19, 02:00 PM
  المشاركه #24
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة casablanca6 مشاهدة المشاركة
الرسوم وحسب موقعهم 99 درهم وصلاحية البطاقة سنتين

المهم و حسب الموقع ان فلوسي ليس حساب بنكي بل عبارة عن حساب بطاقة صرف
يقوم الزبون بتعبئتها بالاموال، اي انه حساب افتراضي و ليس بنكي حقيقي

( من موقع وفاكاش )


اذا كان الهدف هو استخدام المبلغ كمصاريف لرحلة سياحية انا ارجح استخدام حساباتك المصرفية في السعودية للسحب و عدم فتح حسابات لدى البنوك المغربية ، و الاكتفاء بمبلغ كاش بسيط ( تحسبا للضروف)

ولاسباب بسيطة :

- عدم الاضطرار الي الذهاب الي البنك المغربي و فتح حساب و تعبئة النماذج و التوقيع و صور الجواز و ايداع المال .... الخ.
- لن تضطر الي دفع مصاريف ايداع او رسوم رسائل الجوال او عمولات اصدار بطاقة ... الخ، كما هو الحال مع البنوك المغربية.
- اذا تبقى لديك اموال في الحساب ستجبر على مراجعة البنك وابراز العقد و سحب المتبقي و تحويلة الي عملة اجنبية و الدخول في دوامة حمل الكاش و المخاطرة بعودتها الي السعودية، وافلام الاكشن التي نسمع عنها عبر تجارب الاخوان.
- البنوك السعودية تتقاضى نقريبا من 30 الي 37 ريال عن كل عملية سحب دولي بحد اقصى 2000 درهم في السحبة الواحدة يعني لو كان المبلغ المرصود للرحلة في حسابك في السعودية يبلغ 30 الف ريال اي حوالي 72 الف درهم وقمت بسحب المبلغ على مراحل طوال رحلتك:
72000÷2000= 36 عملية سحب طوال الرحلة × 37 ريال عمولة البنك السعودي = 1332 ريال

اعتقد ان مبلغ 1332 ريال هو مبلغ بسيطا مقابل الامان و السحب باريحية من اي مكان و لدى اي بنك في المغرب وبعملة البلد دون تحويل وابقاء اموالك و نقودك في بلدك.


- البعض يتخوف من ايقاف البطاقة و هو خارج السعودية هنا يمكن للشخص ايداع المبلغ في اكثر من بنك او حساب بحيث عند حصول اي طاريء يمكن تحويل الاموال الي حساب الاخر عبر النت و السحب منه. وهذه الطريقة التي استخدمها منذ مبطي.

باختصار شديد ستستفيد من السحب مباشرة من حساب المصرفي السعودية :
الامان - عدم مراجعة البنوك المغربية لفتح حساب-السحب بعملة البلد مباشرة دون الذهاب الي محلات الصرافة - السحب من اي بنك مغربي و في اي وقت و مكان - لن تضطر الي المجازفة و الخروج بالكاش من المغرب

تحياتي للجميع
اخي كازابلانكا يقول المثل لولا اختلاف الآراء لبارت السلع ومايعجبك قد لايعجب غيرك والعكس صحيح
بالنسبة لي افضل هذا الحساب اولا يغنيني عن حمل الكاش ثانيا يمكنني سحب ستة الاف في عملية واحدة و12 الف اذا كان لدي بطاقتين قدلا يناسب البعض لانه يرغب بسحب كامل المبلغ عند عودته
خاصة ان البعض ليس لديه ميزانية محددة قبل السفر ولكن بالنسبة لي ومن مثلي يتردد على المغرب
بصف دائمة لامشكلة لديه أن يبقى المبلغ في الحساب ويستخدمه عند عودته مرة اخرى
عموما كل واحد يختار الطريقة التي تناسبه أكثر

تحياتي واحترامي لماتقدمه من جهد ومعلومات قيمة ياغالي واختلاف الرأي لايفسد للود قضية
__________________
ألا يا صاحبي..الرفقة ترى ما هي ثياب جداد.. تبدلها متى مليت .. وتلبس غيرها ثاني
ابو نايف&&
مزعوط جديد
المشاركات: 18
تاريخ التسجيل: Jun 2018
ابو نايف&& غير متواجد حالياً  
قديم 2018-06-19, 01:01 PM
  المشاركه #25
أشكركم معلومات قيمه جدا وبالمختصر المفيد بطاقة فلوسي من وفاء كاش ممتازة جداً
wolf_Q8
مزعوط جديد
المشاركات: 2
تاريخ التسجيل: Jul 2018
wolf_Q8 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-07-10, 11:50 PM
  المشاركه #26
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kuwaity999 مشاهدة المشاركة
عن تجربه انا افضل حساب العملات الصعبه بالبنك الشعبي للشخص المتردد علي المغرب

تحول فلوسك للحساب من الخليج وتروح تلاقي فلوسك تنتظرك بعد سبع ايام علي اكثر تقدير باذن الله

... الحساب يشيل اي مبلغ عندك ..... واذا اقامتك طويله كل بين كم يوم مر البنك وادخل عندهم واسحب المبلغ اللي يكفيك اربع ثلاث ايام وكرت البنك معاك يمشي امورك للطوارئ ... ومسج الايداع و السحب عطهم رقمك اللي تستخدمه في بلدك ( انا المسج يوصل علي تلفوني الكويتي ) و الامور طيبه وسلامتكم


السلام عليكم اخوي بنسبه خليجي بأصح كويتي كيف فتح حساب بنكي في مغرب وشنوو افضل بنك بخصوص مبالغ عادي أوبن مبالغ كبيره عادي
ابو عزوز10
مزعوط جديد
المشاركات: 16
تاريخ التسجيل: May 2018
ابو عزوز10 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-07-12, 10:43 AM
  المشاركه #27
بالعكس فتح حساب وانت في المطار وايداع جميع مبالغك في هذا الحساب راحة وامان لك من حمل المبالغ النقدية . واحسب من اي صراف موجود وايضاً البطاقة السعودية شغالة .
بالنسبة لي استخدمت بطاقة سامبا وكانت اكثر من رائعة على السحبة الواحدة يأخذون 22 ريال رسوم
غريب وبس
موقوف
المشاركات: 3,902
تاريخ التسجيل: Mar 2018
غريب وبس غير متواجد حالياً  
قديم 2018-07-12, 12:19 PM
  المشاركه #28
مدري الموضوع قديم ولا لا
لانه فيه صديق لي جاء بمبلغ 60الف ريال كاش لموضوع بيني وبينه كان الاتفاق انه يفتح حساب بالبنك الشعبي ونظرا لان الكاش الي معاه شوي ثقيل تقريبا 145الف درهم على طول فتح حساب بوفاوبمراكش عملنا تحويل وعمل مشتريات بقيمه 50الف درهم على موضوع خاص فقدان البطاقه مو بس وفا كل البنوك لها تعليمات شامله بهذا الخصوص
فيد واستفيد
مزعوط جديد
المشاركات: 9
تاريخ التسجيل: Jun 2018
فيد واستفيد غير متواجد حالياً  
قديم 2019-06-01, 07:31 AM
  المشاركه #29
يعطيك العافيه اخوي، انا من الكويت بس ما عندي حساب بالبنك الشعبي او التجاري هل اقدر احول فلوس على اي بنك واستلمهم من البنك على الجواز ول لازم اكون فاتح حساب بالبنك؟
فيد واستفيد
مزعوط جديد
المشاركات: 9
تاريخ التسجيل: Jun 2018
فيد واستفيد غير متواجد حالياً  
قديم 2019-06-01, 07:37 AM
  المشاركه #30
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kuwaity999 مشاهدة المشاركة
عن تجربه انا افضل حساب العملات الصعبه بالبنك الشعبي للشخص المتردد علي المغرب
تحول فلوسك للحساب من الخليج وتروح تلاقي فلوسك تنتظرك بعد سبع ايام علي اكثر تقدير باذن الله
... الحساب يشيل اي مبلغ عندك ..... واذا اقامتك طويله كل بين كم يوم مر البنك وادخل عندهم واسحب المبلغ اللي يكفيك اربع ثلاث ايام وكرت البنك معاك يمشي امورك للطوارئ ... ومسج الايداع و السحب عطهم رقمك اللي تستخدمه في بلدك ( انا المسج يوصل علي تلفوني الكويتي ) و الامور طيبه وسلامتكم
يعطيك العافيه اخوي، انا من الكويت بس ما عندي حساب بالبنك الشعبي او التجاري هل اقدر احول فلوس على اي بنك واستلمهم من البنك على الجواز ول لازم اكون فاتح حساب بالبنك؟
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: لا تستعجل وتفتح حساب من وفاًً كاش مهم للغايةً
الموضوع آخر مشاركة
هل حساب وفاء كاش والشعبي يقبل التحويل إليه من حساب بنك سعودي؟ 2021-09-28 04:42 PM
فتح حساب 2018-11-27 11:49 AM
فتح حساب في وفا كاش 2015-11-13 02:39 PM
فتح حساب 2014-11-27 06:14 AM


الساعة الآن 10:57 PM