عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


[emoji257]فاس [emoji257]

إضافة رد
 الصورة الرمزية مكتب يارا
مكتب يارا
شركة سياحية معتمدة
المشاركات: 11,713
تاريخ التسجيل: Nov 2016
مكتب يارا غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-10, 12:12 AM
  المشاركه #1
[emoji257]فاس [emoji257]فاس [emoji257]فاس [emoji257]

️ تتكون فاس التاريخيه من أكثر من 9454 حي سكني، و هي أكبر منطقة للمشاة في العالم و من المدن المصنفه لدى منظمة اليونسكو. فاس هي واحدة من عواصم الحضارة العربية الإسلامية جنبا إلى جنب مع دمشق وقرطبة وبغداد والقاهرة. إنها المدينة الثالث من حيث عدد السكان في المغرب بعد الدار البيضاء و سلا. نخص هنا الحديث ب "فاس البالي" اي المدينه التاريخية و تتكون من 12 بوابة، و 9454 ممرا، 9369 بيت يحمل كل مقومات الهندسة المعمارية المغربيه الإسلامية، 9600 محل للحرفيين، 250 مبنى ديني بما في ذلك 143 مسجد و 8 مدارس عتيقه لا تزال صامده منذ عهود الأدارسة و المرينيين و غيرهم، 300 فندق ، 3500 بئر . المدينة كما ذكرنا هي أكبر منطقة للمشاة في العالم أمام البندقية الإيطالية. و قد استطاع المغرب الحفاظ على تراث يبلغ عمره 12 قرنا، لأن الممارسات القديمة، و الآثار لا تزال قيد الاستخدام لحد هذه اللحظة على رأسها أقدم جامعه في العالم جامعه القرويين التي لم تنقطع يوما دروسها منذ اثني عشره قرنا. في "فاس البالي" لا تزال كل منطقة متخصصة في قطاع، فنجد الحديد المطاوع، المدابغ، النجارة، الفخار و الخزف، التطريز، و ضرب المعادن، الخ. و المثير للدهشة أن أسلافنا تمكنوا من شبكه أنابيب تحت أرضيه بالمدينه لتغذية نافوراتها و حماماتها... و كما يقول المثل *فاس و الكل في فاس.



1163[/ATTACH]
1164[/ATTACH]
1165[/ATTACH]
1166[/ATTACH]
1167[/ATTACH]
1168[/ATTACH]
الصور المصغرة للصور المرفقة
[emoji257]فاس [emoji257]-img_0180.jpg   [emoji257]فاس [emoji257]-img_0181.jpg   [emoji257]فاس [emoji257]-img_0185.jpg   [emoji257]فاس [emoji257]-img_0186.jpg   [emoji257]فاس [emoji257]-img_0187.jpg  

[emoji257]فاس [emoji257]-img_0190.jpg  
__________________
مكتب يارا يرحب بكم


فضلا للحجز سيارتك بمطار كازابلانكا
المرجو التواصل معنا هاتفيا او عبرالواتسب على الرقم التالي:



الهاتف : 00212614565656


الواتسب : 00212614565656
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية أحمد الشمالي
أحمد الشمالي
مزعوط خبير
المشاركات: 1,506
تاريخ التسجيل: Feb 2014
أحمد الشمالي غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-10, 12:27 AM
  المشاركه #2
يعطيك الصحة على المعلومات

حسب ماعرف هي رابع اكبر مدينة من حيث السكان بالمغرب قرابة ٢ مليون نسمة
تاسست عام ١٨٢ هجري على يد ادريس الثاني وكانت عاصمة الدولة الادريسية بالمغرب
تعتبر عمرها التاريخي ١٢٥٧ سنة
الله يحفظ المغرب وملكة وشعبة
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الشمالي ; 2018-03-10 الساعة 12:32 AM
رد مع اقتباس
Lover20
موقوف
المشاركات: 10,768
تاريخ التسجيل: Oct 2013
Lover20 غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-10, 12:32 AM
  المشاركه #3
يسلمو مكتب يارا معلومات رائعه روعة تواجدك



..
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية مكتب يارا
مكتب يارا
شركة سياحية معتمدة
المشاركات: 11,713
تاريخ التسجيل: Nov 2016
مكتب يارا غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-10, 12:38 AM
  المشاركه #4
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الشمالي مشاهدة المشاركة
يعطيك الصحة على المعلومات

حسب ماعرف هي رابع اكبر مدينة من حيث السكان بالمغرب قرابة ٢ مليون نسمة
تاسست عام ١٨٢ هجري على يد ادريس الثاني وكانت عاصمة الدولة الادريسية بالمغرب
تعتبر عمرها التاريخي ١٢٥٧ سنة
الله يحفظ المغرب وملكة وشعبة
تحياتي


الله يعافيك و شكرا للإضافة و لمرورك من هنا

تحياتي
__________________
مكتب يارا يرحب بكم


فضلا للحجز سيارتك بمطار كازابلانكا
المرجو التواصل معنا هاتفيا او عبرالواتسب على الرقم التالي:



الهاتف : 00212614565656


الواتسب : 00212614565656
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية مكتب يارا
مكتب يارا
شركة سياحية معتمدة
المشاركات: 11,713
تاريخ التسجيل: Nov 2016
مكتب يارا غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-10, 12:39 AM
  المشاركه #5
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lover20 مشاهدة المشاركة
يسلمو مكتب يارا معلومات رائعه روعة تواجدك



..


الرائع تواجدك اخي

شكرا
__________________
مكتب يارا يرحب بكم


فضلا للحجز سيارتك بمطار كازابلانكا
المرجو التواصل معنا هاتفيا او عبرالواتسب على الرقم التالي:



الهاتف : 00212614565656


الواتسب : 00212614565656
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية شاعر كازا
شاعر كازا
مزعوط خبير
المشاركات: 2,904
تاريخ التسجيل: May 2017
الدولة: saudia arabia
شاعر كازا غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-25, 10:41 AM
  المشاركه #6
عندي احساس ان المغرب اللي الان معروف
كان قديماً الشمال المغربي طنجة فاس أفران شفشاون ومكناس وغيرها
اما الان المغرب الحديث توسع وتم احداث وبناء مدن


يعني الاصاله والحضارة القديمةالمغربيه في الشمال
__________________
ليت لي من عناء البعد راحه
يابهجة الخاطر وكثر الأمنيات
رد مع اقتباس
مغادر
مزعوط خبير
المشاركات: 1,580
تاريخ التسجيل: Jan 2012
مغادر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-25, 11:17 AM
  المشاركه #7
طرح رائع وزوين عن فاس من اعرق المدن المغربيه تشكر عليه. [emoji257]فاس [emoji257][emoji257]فاس [emoji257]
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ~شقاوة~
~شقاوة~
مزعوط فضي
المشاركات: 710
تاريخ التسجيل: Mar 2018
~شقاوة~ غير متواجد حالياً  
قديم 2018-03-25, 01:42 PM
  المشاركه #8
العاصمة الثقافية
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: [emoji257]فاس [emoji257]
الموضوع آخر مشاركة
شكرا للدرك هنا [emoji257] 2019-10-23 07:35 AM
مدينة الحــــب لا يسكنها الا العقلاء ....?[emoji257][emoji174] 2019-07-03 09:27 PM
كلام لا يفهمه الا العقلاء [emoji257][emoji120] 2019-02-14 03:33 PM
يوم الأم Mother's Day [emoji257] 2018-03-21 10:31 PM
كل سنة واحنا طيبات[emoji257] 2018-03-09 01:22 AM


الساعة الآن 10:27 PM