عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


اعمال الخير والبر في رمضان

إضافة رد
شموخ كازا
موقوف
المشاركات: 22,600
تاريخ التسجيل: Jan 2017
شموخ كازا غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-22, 10:03 PM
  المشاركه #41
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو المغربية مشاهدة المشاركة
فعلا اعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضان

حداية 3 جمعيات وحده حداااية وجوج قراب ليا هههههه
.اللي حدايا خاصة باليتامى واطفال الفقراء ولبساهم فالاعياد وتساعدهم عالكتب ومرات تساعد أسرهم بالمؤونه .... والجوج الثانيات وحدة توزع مبالغ مالية عالمحتاجات من الأرامل فالعواشر (رمضان وعيد الاضحى و و و و ... ) والأخرى خاصة بالمرضى مايحتاج نمشي يوميا باش نعرف وضع الناس كيف (في اللي تحت عتبة الفقر) .... ومايحتاج أنخرط ممكن أساعد إذا فاستطاعتي بدون إنخراط


أتفق معك كليا شموخ لكن فكرتي لم تصلك بعد ..... الواحد يعمل خير فبلده اوكي لكن فنفس الوقت يستغل رحلة سياحتو ويعمل فيها عمل خيري ولو بسييييط المهم يزرع فرحة لشخص غريب فبلد غريب!


الله يسعدك و اه ممكن تساعديهم بدون انخراط و لكن ما شي هو هدا الشي المهم امهم انك تقدري تساعديهم معنويا و ماديا بنفس الوقت و ادا قلت لك اجي باش تشاركي معانا نهار واحد باش تعرفيني حتي انا علاش كنهضر

وانا كما قلت من الاول لست ضد الفكرة وا العداو اعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضان بغيتيني نتف راسي سمو باش تعرفي راني ماشي ضد الفكرة
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سمو المغربية
سمو المغربية

اعمال الخير والبر في رمضان

المشاركات: 30,556
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: Agadir
سمو المغربية غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-22, 10:08 PM
  المشاركه #42
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ كازا مشاهدة المشاركة
الله يسعدك و اه ممكن تساعديهم بدون انخراط و لكن ما شي هو هدا الشي المهم امهم انك تقدري تساعديهم معنويا و ماديا بنفس الوقت و ادا قلت لك اجي باش تشاركي معانا نهار واحد باش تعرفيني حتي انا علاش كنهضر

وانا كما قلت من الاول لست ضد الفكرة وا العداو اعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضان بغيتيني نتف راسي سمو باش تعرفي راني ماشي ضد الفكرة
ههههههههههههه وااااا العدااااو

معنويا صعبة نساعدوهم لأنهم مايكونو فالجمعية دايما يجون فقط وقت يدرسون (ساعات دعم وتقوية) ويجون وقت يعطوهم اغراض ولا كتب ولا ثياب ..... عرفتي واحد المرة مشيت تما كنت دايزة وقات خلي ندخل ونشوفهم وحق الله شنتفوني اعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضان فيهم كتاكيت حتى الكاسكيطة حيدوهالي من فوق راسي قالو بغاو يشوفوها وتلفوني مابقاو بغاو يطلقوه وهوما عصااابه كثار ومللي كايشوفوني تشنتفت وكانغوت عليهم كايضحكو ههههههه

يارب ماتخلي أي طفل فالعالم محتاج
__________________
كلآم الناس بالنسبة لي ،، مكآلمة لم يتم الرد عليهآ ..!!!
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سمو المغربية
سمو المغربية

اعمال الخير والبر في رمضان

المشاركات: 30,556
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: Agadir
سمو المغربية غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-22, 10:14 PM
  المشاركه #43
في عمل خيري فيه خير كثييييييييير لكن يتطلب أن الواحد يخصصلو كم ساعه من وقتو شي ساعتين مثلا (مش كثيرة أمام الأجر)

فالمستشفيات العمومية في ناس كبااااار فالعمر وماعندهم أحد .... في اللي محتاج دوا يشريه من الصيدلية (مايعطونو ياه بالمستشفى) وفي اللي محتاج ثياب ماعنده (ثيابو اللي دخل بيهم باقي لابسهم أسبوع وأكثر) وفي اللي ماعنده أي شي نهائي وطلهم بلا عيلة ...... الواحد يروح المستشفى كنه يبغى يزور أحد ويدخل قسم من الأقسام وقت الزيارة ويسأل أي أحد هناك من العاملين بيدلو عالمحتاج .... رُبَّ مبلغ بسيييييط يكون سبب فإدخال فرحة لمريض فحالة يرثى لها !


اللي فإستطاعتو يجربها ..... إحنا ضيوف فهالدنيا وماعارفين إيمتا راحلين والوفاة ماهي بسن محدد ممكن الواحد يكون يتمشى وفجأة مول الأمانه يدي أمانته ! وأعمال الخير تطارد السيئات تمحيها


تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال اعمال الخير والبر في رمضاناعمال الخير والبر في رمضان
__________________
كلآم الناس بالنسبة لي ،، مكآلمة لم يتم الرد عليهآ ..!!!
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية alw7eed
alw7eed
مزعوط فضي
المشاركات: 941
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: المملكه العربيه السعوديه(الخبر)
alw7eed غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-23, 06:21 AM
  المشاركه #44
اعمال الخير والبر في رمضان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ كازا مشاهدة المشاركة
صحيح و ما قلت اني ضد الفكرة بالعكس
وبما ان المسلمين يتبعون السنة و القرآن فانا ما جبت شي من عندي السنة تقول

بالنسبة لي كل بلد أولي بأصحابه اولا ، يوم تنعدم الحاجة ببلده يدور بلد ثاني

يا ريت تجي قضي معاي يوم واحد من الضهر للمغرب تشوفين أشياء بزاف

وكما يقول المثل المغربي اللي ما فيه خير فبلادو ما فيه خير فبلاد الناس

وبما اننا مسلمين الله لايفرق بيننا ويجمع كلمتنا وينصرنا على اليهود
__________________
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية mimi
mimi
مراقب
المشاركات: 10,220
تاريخ التسجيل: Jul 2011
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-23, 06:56 AM
  المشاركه #45
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alw7eed مشاهدة المشاركة
وبما اننا مسلمين الله لايفرق بيننا ويجمع كلمتنا وينصرنا على اليهود
اميين
رد مع اقتباس
شموخ كازا
موقوف
المشاركات: 22,600
تاريخ التسجيل: Jan 2017
شموخ كازا غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-23, 07:05 AM
  المشاركه #46
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alw7eed مشاهدة المشاركة
وبما اننا مسلمين الله لايفرق بيننا ويجمع كلمتنا وينصرنا على اليهود


وليه واخد اقتباس عني هههههه

الدعوة ليس لها علاقة بالموضوع مع ذلك امين
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية أمياس
أمياس
مزعوط خبير
المشاركات: 2,766
تاريخ التسجيل: Feb 2018
الدولة: لايوجد مدينه معينه الاصل جده الفروع الرباط اغادير طنجه
أمياس غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-23, 07:43 AM
  المشاركه #47
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر كازا مشاهدة المشاركة
كان رسول الله محمد صلوات ربي وسلامه عليه كريماً لايرد سائلاً وكان في رمضان يكثر من العطايا والنفقات

ومن قوله عليه الصلاه والسلام : (ما يسرني أن عندي مثل أحدٍ هذا ذهباً تمضي عليّ ثلاثة أيامٍ وعندي منه دينارٌ...)

وري أيضا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه الناس مقبلا من حنين علقت رسول الله صلى الله عليه وسلم الأعراب يسألونه حتى اضطروه إلى سمرة فخطفت رداءه فوقف رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال (أعطوني ردائي فلو كان عدد هذه العضاه نعما لقسمته بينكم ثم لا تجدوني بخيلا ولا كذوبا ولا جبانا)

كان يعطي عطاء من لايخشى الفقر

حتى روي انه جاء اليه رجل من الصحابه رضي الله عنه وسأله ثوبه فنهض عليه الصلاه والسلام ولبس لباس اخر ونزع ثوبه واعطاه لذلك السائل
فغضب الصحابه رضي الله عنهم ونهروه لماذا تسأله وانت تعلم انه لايرد سائلا يطلبه فقال اريد ان يكون ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم كفن لي عند موتي .
عليه الصلاة والسلام كان كريما وكان اكرم في رمضان
وقد الزكاة او الصدقه للاقرب والاحوج من الاقارب والفقراء والمساكين وطلبة العلم .... .الخ
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سمو المغربية
سمو المغربية

اعمال الخير والبر في رمضان

المشاركات: 30,556
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: Agadir
سمو المغربية غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-23, 03:07 PM
  المشاركه #48
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alw7eed مشاهدة المشاركة
وبما اننا مسلمين الله لايفرق بيننا ويجمع كلمتنا وينصرنا على اليهود
اللهم امين يارب
(الصهاينة منهم مشان مايزعلو إذا معانا يهود)
__________________
كلآم الناس بالنسبة لي ،، مكآلمة لم يتم الرد عليهآ ..!!!
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية سمو المغربية
سمو المغربية

اعمال الخير والبر في رمضان

المشاركات: 30,556
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: Agadir
سمو المغربية غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-23, 03:10 PM
  المشاركه #49
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي اغادير مشاهدة المشاركة
عليه الصلاة والسلام كان كريما وكان اكرم في رمضان
وقد الزكاة او الصدقه للاقرب والاحوج من الاقارب والفقراء والمساكين وطلبة العلم .... .الخ
عليه الصلاة والسلام
__________________
كلآم الناس بالنسبة لي ،، مكآلمة لم يتم الرد عليهآ ..!!!
رد مع اقتباس
مغادر
مزعوط خبير
المشاركات: 1,569
تاريخ التسجيل: Jan 2012
مغادر غير متواجد حالياً  
قديم 2018-05-24, 05:26 AM
  المشاركه #50
شاعرنا جزاك الله خير

موضوع للبذل والعطاء
للتذكير والتحفيز

بشهر الخير
شهر رمضان المبارك
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اعمال الخير والبر في رمضان
الموضوع آخر مشاركة
صباح الخير-مساء الخير للجميع 2014-05-04 02:15 AM
من افضل اعمال محمد عبده ( دعاااء) 2013-07-16 04:21 PM
رمضان البيضاء...رمضان اصطناعي ! 2012-08-07 12:34 PM
سيدات اعمال عربيات يجتمعن في المغرب 2010-11-25 02:00 PM


الساعة الآن 03:44 AM