عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


ابتكارات عربية تتهيأ للانطلاق من المغرب

إضافة رد
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-09-17, 06:57 AM
  المشاركه #1
ابتكارات عربية تتهيأ للانطلاق من المغرب

الشرق الأوسط:

مع إتمام أربعة أشهر من التعليم والتدريب المهني والتجريبي في مجالات التثقيف المالي وريادة الأعمال، ستقدم مجموعة طلاب من 13 دولة عربية منتجاتهم المبتكرة أمام لجنة من حكام وأعضاء مجلس إدارة «منظمة إنجاز العرب»، المؤسسة المسؤولة عن هذا الحدث السنوي.

مسابقة «رواد أعمال الشباب العرب 2010» تنظم دورتها الرابعة هذا العام في المغرب من 23 وحتى 25 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل 2010.

وفي هذه المناسبة صرحت ثريا السلطي، المديرة الإقليمية لـ«إنجاز العرب» ونائبة الرئيس الأعلى لمنظمة إنجازات الناشئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «لا يخفى على أحد أن العالم العربي يزخر بالشباب الطموح الذين يتسمون بالموهبة والتصميم والمرونة، ممن تدفعهم الحماسة للتعلم واكتساب الأدوات الأساسية والضرورية في ريادة الأعمال وإنشاء المشروعات الخاصة. وفي ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة، من المهم للغاية أن تتضافر كل جهودنا – نحن المحترفين ورواد الأعمال والأكاديميين – لتطويع عالم الأعمال المليء بالتحديات والذي يفتقر إلى نظام تعليم رسمي يتبنى قضية ريادة الأعمال بشكل منهجي».

وقد مثلت المسابقة خلال الأعوام الأربعة الماضية منبرا سنويا يتيح للطلاب تجاوز الثقافات المختلفة والتعرف إلى أقرانهم ولقاء الخبراء من شتى أرجاء العالم العربي. وأجريت المسابقة الإقليمية الأولى عام 2007 في العاصمة الأردنية عمّان برعاية الملكة رانيا العبد الله. ثم طرحت المسابقة بعد ذلك في سلطنة عمان عام 2008 وفي لبنان عام 2009.

وتتضمن المسابقة فعاليات تحث على التواصل الاجتماعي بين الطلاب والمشرفين، يتوجها حفل عشاء ختامي مميز يقيّم فيه الحكام منتجات الطلاب أو خدماتهم وفقا لمعايير تشمل خطط التسويق وتقارير الإدارة والكشوفات التفصيلية للأرباح الصافية والخسائر والاعتبارات البيئية.

يذكر أن الشباب يشكل نحو ثلث تعداد السكان ممن هم في سن العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكنهم يشكلون أيضا نحو نصف العاطلين عن العمل، وهي النسبة الأعلى في العالم. وأضافت السلطي: «إن دعم القطاع الخاص لبرامج إنجاز العرب يوفر له الفرصة للمساهمة في تطوير الشباب في هذه المنطقة.. لتمكينهم من امتلاك زمام مستقبلهم الاقتصادي، وما نجاحنا في هذا المسعى إلا ثمرة للشراكة القائمة والمتواصلة بيننا وبين القطاع الخاص».

وبمساعدة 16,691 متطوع من مديري وموظفي الشركات، تمكنت «إنجاز العرب» حتى الآن من تدريب 678,487 طالب وطالبة منذ انطلاقتها لأول مرة في الأردن عام 1999.

المنظمة هي اتحاد لمجموعة وحدات وطنية تتعاون مع متطوعين من الشركات الخاصة ووزارات التعليم لتقدم دورات تعليمية في مجال ريادة الأعمال والتدريب العملي للشباب العربي، وهي عضو في منظمة إنجاز الشباب «جونيور أتشيفمنت وورلد وايد» Junior Achievement العالمية.

تعتبر «جونيور أتشيفمنت وورلد وايد» أكبر منظمة في العالم تلتزم بإلهام وإعداد الشباب للنجاح في الاقتصاد العالمي. وتقدم المنظمة، التي تأسست منذ 91 عاما، التعليم العملي التجريبي في الأمور المالية والإنتاج والاستعداد للعمل لنحو 9.3 مليون طالب سنويا. وتدير المنظمة مكاتب في 123 دولة، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الشركاء من القطاعين العام والخاص، وقوة عالمية من المتطوعين التجاريين للتدريب على البرامج في المدرسة وما بعد المدرسة مما يمنح الطلاب الأدوات التي يحتاجون إليها في هذا الوقت لتحقيق النجاح في الغد. وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ja.org
رد مع اقتباس
حنون المغرب
مزعوط خبير
المشاركات: 4,725
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: كازا -الزرقطونى
حنون المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-09-17, 10:57 AM
  المشاركه #2
شكرا لك على الاخبار
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ابتكارات عربية تتهيأ للانطلاق من المغرب
الموضوع آخر مشاركة
ماليزيا بعيون عربية 1 2017-02-15 08:21 PM
بقلمي عربية 2012-11-03 10:19 AM
مجلس الذهب العالمي: المغرب ثامن دولة عربية خازنة للذهب 2012-04-10 09:26 PM


الساعة الآن 04:11 PM