عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

إضافة رد
مزعوط زعطه واعره
مزعوط قدير
المشاركات: 176
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: السعوديه
مزعوط زعطه واعره غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 12:37 AM
  المشاركه #1
يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

هنالك ستة طرق لمعرفة الصديق وهي كالتالي:



أولاً ـ الامتحان الروحي:
إن المحبة مثل إشارة (التلغراف) فإذا شعرت بالمحبة في دقات قلبك، تجاه شخص، فاعرف انه ـ هو الآخر ـ يشعر بمثل ما تشعر به في قلبه.
وهذه الحقيقة قد ينكرها (الماديون) ولكننا نؤمن بها، لأننا نؤمن ((إن الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها إئتلف، وما تناكر منها إختلف)) ـ كما جاء في الحديث..
ولكن هذه العملية بحاجة إلى أن تتعرف على نفسيتك، وعواطفك، وضميرك بشكل جيد، لكي تميز بين إشارات الغريزة، وبين موجبات العاطفة الصادقة.
وعلى أي حال، فإن التآلف بين الأصدقاء يبدأ من الائتلاف الروحي، والأرواح هي التي تكتشف بعضها، قبل أن تكتشفها الأجسام، ومن هنا فإنك قد تلتقي بإنسان لأول مرة، فتخال بأنك تعرفه منذ أمد طويل، وعلى العكس قد تجاور إنساناً مدة طويلة، ولكنك لا تشعر تجاهه بأي انسجام.


ثانياً ـ الامتحان عند الحاجة:
لا شك أن أصدقاء (الأخذ) كثيرون، أما أصدقاء (العطاء) فهم قلة.. وهم الجديرون بالصداقة، لأنهم أصدقاء الانسان، لا أصدقاء جيبه!
ولكي تعرف أي إنسان، جربه عند الحاجة إليه، وانظر هل يقدر حاجتك أم لا؟
وهل يهتم بك، وأنت محتاج؟
إن الناس عادة على نوعين:
الأول: الذين يقضون حاجات الناس، من دون أن يكونوا مستعدين للتضحية في سبيل ذلك، وإنما بمقدار ما يتيسر لهم من الأمر.
الثاني: الذين يؤثرون على أنفسهم، ولو كان بهم خصاصة ـ


ثالثاً ـ امتحانه في حب التقرب إليك:
بإمكانك اختبار صديقك، عبر اختبار حبه للتقرب إليك في الأمور التالية:
انظر: هل يحب أن يستمع إليك؟
هل ينشر الأعمال الصالحة التي تقوم بها؟
هل يرتاح إلى مجالستك؟
هل يحول كسب رضاك، وإدخال السرور إلى قلبك؟.


رابعاً ـ الامتحان في الشدائد:
الصديق الجيد من يكون موقفه منك جيداً، حينما تكون في شدة.. ويكون معك حينما يتبرأ منك الآخرون، ويصدقك حينما يكذبك الآخرون..


خامساً ـ الامتحان في حالة الغضب:
كل إنسان يظهر على حقيقته في حالة الغضب، فيبدو للآخرين في صورته الواقعية.. ويقول حينئذ ما يفكر به، لا ما يتظاهر به.
فقد يكون هنالك إنسان يجاملك، ويقدم لك كلمات المحبة في كل وقت، فإذا أغضبته، قال الحقيقة التي طالما سترها عنك.



سادساً ـ الامتحان في السفر:
في السفر يخلع الانسان ثياب التكلف عن نفسه. فيتصرف بطبيعته ويعمل كما يفكر. ومن هنا فإنك تستطيع أن تمتحنه بسهولة.
رد مع اقتباس
أمواج الشمال
مزعوط خبير
المشاركات: 7,641
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 12:41 AM
  المشاركه #2
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

موضوع رائع ومهم لكل انسان
انه يقتدي ويفكر بهذه النصائح
اشكرك اخي على مجهودك
ودي
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس
مزعوط زعطه واعره
مزعوط قدير
المشاركات: 176
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: السعوديه
مزعوط زعطه واعره غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 12:43 AM
  المشاركه #3
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك



تسلمين امواج

والمنتدى بخير دام انتي فيه

شرفني مرورك وتعليقك
رد مع اقتباس
فياض
المشاركات: 1,933
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: السعودية الرياض
فياض غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 12:51 AM
  المشاركه #4
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

سلمت يداك .. مزعوط زعطه واعره

موضوع جميل ومفيد تشكر عليه ..

تحياتي لك


https://rooosana.ps/upme_uploads/07112011084456@0.gif
__________________
الله لا اله الا انت سبحانك استغفرك و اتوب اليك

رد مع اقتباس
مزعوط زعطه واعره
مزعوط قدير
المشاركات: 176
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: السعوديه
مزعوط زعطه واعره غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 02:50 PM
  المشاركه #5
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فياض مشاهدة المشاركة
سلمت يداك .. مزعوط زعطه واعره

موضوع جميل ومفيد تشكر عليه ..

تحياتي لك


https://rooosana.ps/upme_uploads/07112011084456@0.gif




الشكر لك ولرقي ذووووقك

شرفني مرورك اخي فياض
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية برستيج آنثى
برستيج آنثى

يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

المشاركات: 4,486
تاريخ التسجيل: Dec 2011
برستيج آنثى غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 03:09 PM
  المشاركه #6
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك


لا شك أن أصدقاء (الأخذ) كثيرون، أما أصدقاء (العطاء) فهم قلة

كلام صحيح ميه بالمليووون

وللاسف بتنا نرى بس اصدقااء المصلحه فقط بهذا الزمن ( الا من رحم ربي)

مشكور على الموضووع

وتقبل مرووري
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية ريم الفلا
ريم الفلا

يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

المشاركات: 4,762
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: A-G-A-D-I-R
ريم الفلا غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 09:03 PM
  المشاركه #7
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

ههههههههه كاين عدنا واحد المثل كيقول
صاحبك هو جيبك لوووووووووووووووول

مشكووور ع المرور خيوووووو
__________________
..امارس التجاهل في حياتي كثيرا..ولا اخجل من هدا الاعتراف ..لان اهتمامي لا امنحه الا لمن يستحقه...
رد مع اقتباس
مزعوط زعطه واعره
مزعوط قدير
المشاركات: 176
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: السعوديه
مزعوط زعطه واعره غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-03, 11:37 PM
  المشاركه #8
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك


وجهة نظر احترمها

اما انا صاحبي الحقيقي

مايسام بملاين الدنيا

شرفني مرورك الغالي
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية othman999
othman999
مزعوط خبير
المشاركات: 2,300
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة قطر
othman999 غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-04, 12:57 AM
  المشاركه #9
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

موضوع رائع جداً

كل الشكر لك مزعوط زعطه واعره

تحياتي عزيزي
__________________
The power of man comes
The strength of his personality
رد مع اقتباس
 الصورة الرمزية النادر
النادر
مزعوط ذهبي
المشاركات: 1,257
تاريخ التسجيل: Jan 2012
النادر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-04, 02:02 AM
  المشاركه #10
رد: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك

كلام صحيح لا غبار عليه

وبذاااااااااات اختبار السفر



اشكرك اخوي على طرحك
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: يامنتدانا العزيز كيف تعرف صديقك
الموضوع آخر مشاركة
كيف تحمي صديقك من الخرفنه في المغرب وغير المغرب 2020-07-26 09:52 PM
الى صديقي العزيز اكدال فال 2013-12-02 06:45 PM
تعريفَ متأخرَ //عبد العزيز 2013-01-31 04:53 PM
قصيده في العزيز مسطي 2012-10-10 08:52 PM
إهداء إلى ابوملك العزيز 2012-02-08 10:46 AM


الساعة الآن 08:34 PM