عروض وحجز الفلل و الشقق

السيارات شركات تأجير السيارات

تقارير سياحية

الاستفسارات سؤال و جواب


موسوعه السفر الى المغرب كل ما يهم المسافرين الجدد الى المغرب من معلومات

كيف تشتري عقاراً في المغرب

موضوع مغلق
محمود1987
شركة سياحية معتمدة
المشاركات: 1,545
تاريخ التسجيل: Mar 2014
محمود1987 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-05, 09:23 PM
  المشاركه #51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T A R Z A N مشاهدة المشاركة
ماعرفت اسم الضريبه ولا قيمتها. اللي اعرفه انها شرط لاتمام البيع وليست بعده مثل ما تفضلت. ارجوا ان تأكد لي اذا كانت فعلا بعد استلام العقد متى تاريخ استحقاقها؟ بعد شهر ؟ بعد اسبوع؟ ولو تاخرت عن الدفع ايش يترتب علي.

أخي العزيز حتى ما أفتي بشي ما لي علم دقيق بيه ، انشاء الله غدا يكون عندك رد أكيد من محامي ، ارسل لي رقمك عالخاص و انشاء الله تتيسر أمورك
تحياتي لك
T A R Z A N
مزعوط مميز
المشاركات: 369
تاريخ التسجيل: Oct 2014
T A R Z A N غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-06, 12:20 AM
  المشاركه #52
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود1987 مشاهدة المشاركة
أخي العزيز حتى ما أفتي بشي ما لي علم دقيق بيه ، انشاء الله غدا يكون عندك رد أكيد من محامي ، ارسل لي رقمك عالخاص و انشاء الله تتيسر أمورك
تحياتي لك
لا يا اخوي محمود ماودي اكلف عليك واشغلك اكثر لاتكلم محامي ولاشي يكفيني اني عرفت الموضوع فيه غموض ممن تعاملت معهم اذا كل مره يطلعون لي بشروط جديده لابارك الله فيهم لذلك بعد الاستخاره اشوف الانسحاب افضل لي واسترجاع دراهمي باي طريقه مشروعه او غير مشروعه وبعدها ازورك في مراكش ان شاء الله من كثر مايمدحونك هنا قلت لازم اتعرف عليك
__________________
تجوع الحرّة ولا تأكل بثدييها
محمود1987
شركة سياحية معتمدة
المشاركات: 1,545
تاريخ التسجيل: Mar 2014
محمود1987 غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-06, 12:50 AM
  المشاركه #53
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T A R Z A N مشاهدة المشاركة
لا يا اخوي محمود ماودي اكلف عليك واشغلك اكثر لاتكلم محامي ولاشي يكفيني اني عرفت الموضوع فيه غموض ممن تعاملت معهم اذا كل مره يطلعون لي بشروط جديده لابارك الله فيهم لذلك بعد الاستخاره اشوف الانسحاب افضل لي واسترجاع دراهمي باي طريقه مشروعه او غير مشروعه وبعدها ازورك في مراكش ان شاء الله من كثر مايمدحونك هنا قلت لازم اتعرف عليك

أخي والله ما في اي تكليف ، بالعكس انا فخدمتك هو بس سؤال لواحد من أصحابي و راح يعطيني الجواب القانوني ، ممكن تكون الضريبة اللي قالو لك قانونية والله أعلم حتى ما تظلم أي أحد ، المهم الخبر انشاء الله يكون عندك فالقريب العاجل ،
تحياتي لك و أتشرف بمعرفتك أخي العزيز
سنيني يم
مزعوط مميز
المشاركات: 261
تاريخ التسجيل: Aug 2013
سنيني يم غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-06, 01:31 AM
  المشاركه #54
نعم هناك ضرائب سنوية على البيت لكن لا اعرف النسبة وانما الذي ارعفه اننا دفعنا 50 الف درهم لانها من بنيت في العام 1980 لم يدفع صاحبها الضربية

التعديل الأخير تم بواسطة سنيني يم ; 2015-03-06 الساعة 01:43 AM
سنيني يم
مزعوط مميز
المشاركات: 261
تاريخ التسجيل: Aug 2013
سنيني يم غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-06, 01:38 AM
  المشاركه #55
لا يمكن للغير المغربي تملك الاراضي الزراعية و هذا الكلام نقلا عن الملحق التجاري في السفارة المغربية في الرياض
square
مزعوط خبير
المشاركات: 3,988
تاريخ التسجيل: Feb 2014
square غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-06, 02:24 AM
  المشاركه #56
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بدر مشاهدة المشاركة
لا يمكن للغير المغربي تملك الاراضي الزراعية و هذا الكلام نقلا عن الملحق التجاري في السفارة المغربية في الرياض
مراحب ..

اخي ابوبدر انا سكنت عند قاوري فرنسي في مزرعه على طريق فاس ..يمتلك ارض زراعيه وفله والارض كبيره ماشاء الله ..ويمتلك قبرين اشتراهم له ولزوجته
تحياتي ..
سنيني يم
مزعوط مميز
المشاركات: 261
تاريخ التسجيل: Aug 2013
سنيني يم غير متواجد حالياً  
قديم 2015-03-06, 02:47 AM
  المشاركه #57
نقلا عن الملحق التجاري في السفارة المغربية لا يمكن لغير المغربي شراء ارض زراعية . لم اتاتي بالكلام من عندي و انما انقل قول الرجل المسؤول في السفارة . قد يكون هناك تلاعب على القانون و هذا يحصل في كل الانظمة في المغرب و كل دول العالم و كما يقول المثل السارق بذ السلطان .تحياتي و احتراماتي لكم جميعا
جمال٠٠٠٠
مزعوط جديد
المشاركات: 26
تاريخ التسجيل: Apr 2015
جمال٠٠٠٠ غير متواجد حالياً  
قديم 2015-04-26, 01:02 PM
  المشاركه #58
مرحبا الاخ انا ارید اشتری شقە فی مراکش ... ممکن احــصل علی معلومات
جمال٠٠٠٠
مزعوط جديد
المشاركات: 26
تاريخ التسجيل: Apr 2015
جمال٠٠٠٠ غير متواجد حالياً  
قديم 2015-08-11, 02:08 PM
  المشاركه #59
شکرا الاخ للمعلومات
 الصورة الرمزية Marrakech.city
Marrakech.city
مزعوط مميز
المشاركات: 273
تاريخ التسجيل: Jul 2015
الدولة: الكويت
Marrakech.city غير متواجد حالياً  
قديم 2015-08-12, 03:47 AM
  المشاركه #60
انا اخذت لي شقه في النخيل الدرقاوي
والحمدالله امورها ماشيه لان مسلمها مكتب ياجرها لي
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كيف تشتري عقاراً في المغرب
الموضوع آخر مشاركة
هل تشتري ملابس بكل سفره او تذهب بالملابس القديمه 2019-04-30 04:21 PM
سيولة ميزانية المغرب للسائح الخليجي ماذا تشتري؟ وماذا تؤسس؟ 2016-09-09 03:07 AM
كيف تشتري الأضحية او الذبيحة نصائح مهمه 2012-10-29 01:19 AM
“لابيل فى” تشتري سلسلة متاجر “مترو” الألمانية 2010-11-23 03:31 AM


الساعة الآن 09:21 PM